الروس يطورون مدرعة “لاسوك – 4” فائقة الخفة

تخضع  مدرعة “لاسوك – 4 المدولبة فائقة الخفة  للتطوير المستمر من قبل المهندسين العسكريون الروس ,و تقدر مروحيتا “مي – 8″ على حملها و هي متعددة المهام و”مي – 18 171 شا” المصدرة إلى بلدان أخرى.

و قال سيرغي تولماتشوف مدير مركز ” إينوفاتسيوني شاسي” الروسي،في حديث أدلى به لصحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية إن المهندسين أخذوا بعين الاعتبار خبرة العمليات الكثيرة التي خاضتها القوات الخاصة الروسية في مختلف النزاعات الإقليمية  وأضاف أن المدرعة المدولبة المحمولة جوا تخصص لتنفيذ المهام في الظروف القتالية المعقدة، بما فيها المناطق الجبلية وظروف المدن الكبيرة.

سعر

مدرعة “لاسوك -4″ تم تصميمها بناء على أساس مدرعة أخرى تسمى بـ”سارانتشا”. وتختلف “لاسوك” عنها بارتفاعها المنخفض وشاسيها الخفيف.

المدرعة لاسوك يتوقع أن تسلح برشاشي “كورد” و”أوتيوس” عيار 12.7 ملم أو رشاشي “كلاشينكوف” الخفيف و”بيشينيغ” عيار 7.62 ملم التي تركب وراء برج المدرعة الخفيفة المحمولة جوا.

جدير بالاشارة أن برج المدرعة يحمي أفرادها من القصف الجوي. و كراسي الأفراد فتم تصميمها مقاومة لانفجار الألغام والعبوات الناسفة. و من المستبعدمن قبل  الخبراء إطلاق نماذج برمائية من مدرعة “لاسوك – 4”.