لوكهيد مارتن تعرض سلاح الليزر الجوي الجاهز للمعارك

بواسطة Hanan
لوكهيد مارتن يعرض سلاح الليزر الجوي الجاهز للمعارك

أصدرت شركة لوكهيد مارتن ، المورد الأول للأسلحة في البنتاغون ، مقطع فيديو قصيرًا أظهر نظام ليزر جاهزًا لساحة المعركة والذي سيمكن المستخدمين من تحييد التهديدات بسرعة البرق.

نص محتوى الفيديو الذي تمت مشاركته على Twitter إنه في البحر والجو وعلى الأرض ، تقوم شركة Lockheed Martin بتطوير أنظمة أسلحة الليزر لحماية المقاتلين في ساحة المعركة.

تصميم النظام

لوكهيد مارتن يعرض سلاح الليزر الجوي الجاهز للمعارك

لوكهيد مارتن تعرض سلاح الليزر الجوي الجاهز للمعارك

إلى جانب تكامل النظام الأساسي الخبير ، تم تصميم هذه الأنظمة لهزيمة مجموعة متزايدة من التهديدات للقوات العسكرية والبنية التحتية.

تكنولوجيا الشركة اليوم جاهزة للدفاع ضد الصواريخ الصغيرة وقذائف المدفعية وقذائف الهاون والمركبات الجوية الصغيرة بدون طيار وقوارب الهجوم الصغيرة والمركبات الأرضية الخفيفة التي تبعد مسافة ميل تقريبًا.

مع زيادة مستويات طاقة الليزر الليفي ، ستتمكن الأنظمة من تعطيل التهديدات الأكبر والقيام بذلك عبر مسافات أكبر. عندما تعمل بالاقتران مع أنظمة الطاقة الحركية ، يمكن أن تكون هذه الأنظمة بمثابة مضاعف القوة.

قدرات النظام

لوكهيد مارتن يعرض سلاح الليزر الجوي الجاهز للمعارك

لوكهيد مارتن تعرض سلاح الليزر الجوي الجاهز للمعارك.

من حيث القدرة ، سيكون نظام الليزر المحمول جواً لديه القدرة على إسقاط الصواريخ باستخدام تقنية سرعة الضوء التي ستتيح التشغيل الجوي في البيئات المحرومة.

يعمل مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية (AFRL) على مثل هذا البرنامج ، والذي يُطلق عليه برنامج العرض التوضيحي للتكنولوجيا المتقدمة في الليزر عالي الطاقة للحماية الذاتية ، أو SHiELD ، منذ عام 2013 على الأقل.

وقد خطط سلاح الجو في الأصل لبدء اختبار الطيران نظام نموذج أولي كامل على طائرة مقاتلة في عام 2021 ، لكن اختبار سلاح الليزر المحمول جواً على متن طائرة مقاتلة قد تأخر حتى عام 2023 بسبب التحديات التقنية والمضاعفات الناجمة عن وباء الفيروس التاجي المستمر ، وفقًا لـ Defense News.

تدعو الخطط إلى تركيب الليزر كجراب تحت الأجنحة أو جسم الطائرة على الطائرات المقاتلة وقاذفة B-1B للدفاع ضد صواريخ أرض – جو وجو – جو.

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا