روسيا تطور راجمة الصواريخ “أوراغان 1 إم”

بواسطة nooreddin

قام المصنعون و المطورون , لراجمة الصواريخ الروسية “أوراغان 1 إم” باستعراض امكانياتها النارية الخارقة , و دورها الحاسم في الحروب والنزاعات العسكرية , و ان قوة نيران هذه الراجمة النارية ستحرق ألاخضر و اليابس, و تسعى روسيا الى بيع كميات منها و جذب زبائن السلاح نحو التعاقد عليها .

هذه الفئة من الراجمات , كانت قد اخضعت سابقاَ خلال فترة التطوير , لعملية التحديث ,شأنها شأن الراجمة  “تورنادو – غي” و”تورنادو – إس”  التي تعتبر نماذج محدثة و مصنعة ,عن طراز راجمتي الصواريخ “غراد ” و”سميرتش” التاريخيتين.

أوراغان
و تم تحديث هذه الراجمات الروسية , من خلال العمل على تزويدها بانظمة رقمية لتوجيه النيران و شبكها بنظام “غلوناس” للملاحة الفضائية. وزودت الراجمة بذخائر أدق و بمدى أبعد .

بحيث ساعدت تلك التطويرات , على جعل راجمات “أوراغان 1 إم” تحتل مكانة مميزة بين عائلة الراجمات  الروسية.

أورغان

المحلل العسكري الروسي ليونيد كارياكين، ، أشار إلى أن تلك المنظومة جمعت بين أحدث التصاميم في هذا المجال. و تتوفر على منصتين , احدهما تستخدم صواريخ عيار 220 ملم. و المنصة الثانية تستخدم  صواريخ عيار 300 ملم و تخزن  كلاهما في حاويات خاصة، مما  يجعل من السهل إلى حد كبير عملية إعادة تلقيم راجمة الصواريخ.

أوراغان

و من الامور المميزة لهذه الراجمات الروسية , هو المدى البعيد لرماياتها من الصواريخ  , التي تصل لمسافة 120 كيلومترا. و يقول الخبراء انهم يسعون لزيادة هذا المدى في المستقبل.

أوراغان

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا