حاملة الطائرات “فيكرانت” أول حاملة طائرات هندية محلية

إن إن إس فيكرانت هي أول حاملة طائرات هندية محلية. كما أنها أكبر سفينة حربية بنيت في الهند. تشبه سفينة حربية معقدة ويدل تصنيعها محليا على درجة عالية من الاعتماد على الذات في الهند في هذا المجال.

حاليا فقط أربع دول أخرى في العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وروسيا قادرة على بناء حاملات طائرات من هذا الحجم.

بداية التصنيع

بدأ العمل على هذه السفينة في عام 2005. كان من المخطط في الأصل الدخول إلى الخدمة مع البحرية الهندية في عام 2014. ولكن نظرًا للتأخيرات المستمرة ، سيتم تكليف السفينة في موعد لا يتجاوز عام 2020.

وعادة ما تعاني برامج الأسلحة الهندية الأصلية من التأخير والانتكاسات للصعوبات الفنية ومشاكل التمويل ومشاكل الشراء والفساد.

Vikrant

يمكن أن تحمل حاملة الطائرات هذه ما يصل إلى 36 طائرة وطائرة هليكوبتر. تستوعب حظيرة الطائرات ما مجموعه 17 طائرة وطائرة هليكوبتر ، بينما يمكن تخزين 19 طائرة المتبقية على سطح الطائرة. هناك مصعدين.

التسليح

 

 

أما فيما يتعلق بالتسليح فإن السلاح الرئيسي للفيكرانت سيكون طائراتها المقاتلة. ستحمل مزيجًا من طراز MiG-29K الروسي والنسخة الهندية المحمولة من HAL Tejas ، وربما Sea Harrier . ستكون طائرة MiG-29K متعددة الأدوار هي التفوق الجوي الأساسي وطائرة الهجوم الأرضي.

ستحمل السفينة أيضًا مروحيات الإنذار المبكر الروسية Ka-31 ، مروحيات مضادة للغواصات Ka-28 ، مروحيات HAL Dhruv ، وربما مروحيات من أنواع أخرى.

الأسلحة الدفاعية

 

 

ستشمل الأسلحة الدفاعية من الفكرانت صواريخ الدفاع الجوي الإسرائيلية بعيدة المدى. ويذكر أنه سيتم تركيب نظامين للإطلاق الرأسي من 16 خلية. كما سيتم تجهيز السفينة بأنظمة أسلحة قريبة من طراز AK-630 الروسية. تشير بعض المصادر إلى أن السفينة ستحتوي أيضًا على أربع مدافع بحرية عيار 76 ملم.

مميزات التصميم

حاملة طائراته لديها الدفع التقليدي. وهي مدعومة بأربعة توربينات غازية LM 2500 ، وتولد 80 ميجاوات من الطاقة وتحرك عمودان. سيكون مدى INS Vikrant حوالي 8000 ميل بحري (15000 كم).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*