روسيا ستهزم أمريكا دون إستخدام أسلحة نووية

بواسطة Hanan

تعتبر كل من روسيا وامريكا اكبر قوتين عسكريتين في العالم حاليا ،وكل دوله منهم تتمتع بقدرات العسكريه متميزه ، فروسيا تتفوق في مجالات المعينه وكذلك امريكا.

ونظرا الى القوه العسكريه الهائله التي تمتلكها كلتا الدولتين ،فان اي حرب بينهما ستكون مدمره وخاصه مع احتفاظ كلهم بترسانة نوويه مرعبه.

 هل تتمكن روسيا من هزيمه امريكا دون سلاح نووي ؟

في هذا السياق يرى مراقبون يعلمون قدرات روسيا العسكريه انه يمكن لروسيا ان تهزم امريكا عسكريا دون استخدام السلاح النووي بشرط وحيد ، وهو ان تشكل تحالف مع دوله اخرى ذات نفوذ هائل مثل الصين ،وفي هذه الحاله يمكن لروسيا ان تهزم امريكا دون تدخل نووي .

قوة الصين العسكرية

في اخر عرض عسكري صيني أظهرت الصين قدرات عسكريه هائلة. ، وتعتبر الصين من الدول المتقدمه عسكريا على مستوى العالم، وتحتل المرتبه الثالثه بعد امريكا وروسيا.

وهذا يعني ان اي تحالف روسي صيني سيكون مدمرا لامريكا  ولا نغفل قدرات وموقع حليف روسيا الثاني كوريا الشمالية ،نعم سيخوض الطرفين حربا دمويه وضروس تستمر طويلا ولكن ستنتصر روسيا والصين في نهايه المطاف دون الحاجه الى استخدام الاسلحه النوويه.

تفكك الإتحاد السوفيتي لم يضعف روسيا

على الرغم من تفكك الاتحاد السوفيتي، الا ان روسيا استطاعت ان تعود من جديد بقوه على الساحه العسكريه، وتحاول امريكا تقييد القدرات العسكريه لروسيا من خلال فرض عقوبات عليها.

وترد روسيا بارسال غواصات النوويه للشواطئ الامريكيه ،فكلا الدولتين متماثلتين تقريبا في القدرات العسكريه وهذا ما يوحي بان الحرب بينهما ستكون مدمره بصوره قد لا يتحملها العقل البشري.

مقياس القوة العسكرية للبلدين

يحسب لروسيا تفوقها في عده مجالات عسكريه خاصه في انظمه الدفاع الجوي، والتي تعتبر والاقوى في العالم ،اضافه الى ذلك تمتلك اسلحه تفوق سرعه الصوت تتفوق على مثيلتها الامريكيه.

اما امريكا و قوتها العسكريه التي تعتمد على امتلاكها عده حاملات طائرات، بالاضافه الى تميزه وتفوقها في سلاح الجو كما تمتلك قدرات ماليه اكبر بكثير من روسيا.

ومما سبق يظهر وان لكل الدولتين نقاط قوه ونقاط ضعف وبمعنى اخر توازن بالقوه بينهما مما يعقد ترجيح تغلب طرف على اخر في اي حرب قد تندلع بينهما

دور بارز للحلفاء

بات من المؤكد ان حلفاء كل من روسيا وامريكا سيكون لهم كلمه الفصل في اي صراع بين الدولتين، والصين تعتبر الاقوى بين الحلفاء ،والتي تعادل قوتها قوه جميع حلفاء امريكا .

ومن هذا المنظور تبدا ان أي حرب لا نووية بين روسيا وامريكا سيكون النصر حليفا لروسيا و ستكون مدمره لمكانة امريكا العسكريه الدوليه . مما سيدفع وامريكا للتوجه نحو استخدام السلاح النووي لتفادي الهزيمه في الحرب.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا