KN-25 نظام إطلاق الصواريخ المتعددة..قدرات ومميزات

بواسطة Hanan

في الآونة الأخيرة ، ظهر نظام صاروخي ثقيل جديد في كوريا الشمالية. تشير بعض المصادر إلى KN-25 ، على الرغم من أن هذا الاسم مؤقت.

ويستخدم صواريخ مدفعية كبيرة للغاية موجهة ، ويبلغ قطرها حوالي 500-600 ملم. قد تكون واحدة من أكبر أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة التي تم إرسالها على الإطلاق.

تم إجراء عدد من عمليات إطلاق الاختبار في عامي 2019 و 2020. الوضع الفعلي لهذا النظام غير واضح. من غير المعروف ما إذا كان لا يزال يجري اختباره أو أنه في الخدمة التشغيلية بالفعل مع الجيش الكوري الشمالي.

صواريخ نظام KN-25

يستخدم نظام المدفعية الكوري الشمالي صواريخ مدفعية كبيرة جدا موجهة. ويمكن حتى أن ينظر إليه على أنه نظام صواريخ باليستية قصيرة المدى.

خلال اختبار إطلاق الصواريخ من هذا النظام الكوري الشمالي الجديد أظهرت مجموعة من 240 كم. يقدر أن هذه الصواريخ يصل مداها إلى 400 كم. إذا كانت هذه التقديرات صحيحة فهذا يعني أن نظام الصواريخ هذا يغطي معظم أراضي كوريا الجنوبية.

تستخدم الصواريخ نظام الملاحة بالقصور الذاتي والأقمار الصناعية للتوجيه.

يعتمد نظام الصواريخ المدفعية الجديد هذا على هيكل Tatra المعدّل. يظهر بوضوح من خلال تعليق Tatra الفريد المستقل. قد تكون نسخة معدلة بشكل كبير من الشاحنة العسكرية Tatra T815 Kolos

مركبة الإطلاق

تحمل مركبة الإطلاق 4 صواريخ يتم تركيبها في المصنع ومختومة في حاويات. يمكن أن تصل الفواصل الزمنية بين الإطلاق إلى 20 ثانية. يتم إعادة تحميل الحاويات مع الصواريخ بواسطة رافعة.

تحتوي المركبة على كابينة مدرعة توفر الحماية ضد شظايا الأسلحة الصغيرة وقذائف المدفعية. كما أنه يحمي الطاقم من طائرة العادم التي طورها محرك الصواريخ. هناك فتحة سقف مع حلقة جبل.

يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك ديزل. لديها 8×8 التكوين ومزودة بنظام التضخم الإطارات المركزية. يمكن لقاذفة مركبة السفر على الطرق الوعرة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا