الاخبار العالمية

مقارنة بالقدرات بين سو-35 والمقاتلة الأمريكية F-15EX

أجرت صحيفة Military Watch الأمريكية مقارنة بين مقاتلة سو-35 والمقاتلة الأمريكية F-15EX واللتان تتنافسان ضمن مناقصة لتسليح القوات الجوية الهندية

وأكدت الصحيفة أن التفوق هو لصالح مقاتلة سو-35 وأرجعت ذلك لعدة مميزات تتمتع بهها تلك الطائرة بالمقارنة مع المقاتلة الأمريكية المذكورة .

مقارنة بالقدرات بين سو-35 والمقاتلة الأمريكية F-15EX

– طائرات F-15EX لديها سرعة تحليق أكبر 2.5 ماخ مقارنة بـ 2.25 ماخ لـ “سو-35” الروسية، إلا أن الثانية تتميز برادارات Irbis-E ذات قدرات أكبر من رادرات منافستها الأمريكية.

– مقاتلات “سو-35” الروسية مزودة بأسلحة وتقنيات أكثر تطورا من منافستها الأمريكية، تسمح لها بتعقب 30 هدفا والتعامل مع 8 أهداف في وقت واحد، فضلا عن تسلحها بصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت.

-صممت مقالات “سو-35” من الجيل 4++ لتكون متعددة المهام وتحقق التفوق في مختلف المهمات الجوية، وتكون قادرة على تقديم الدعم والإسناد لمختلف القوات العسكرية، ويشمل تسليحها أنواعا مختلفة من الصواريخ والذخائر من نوع “جو-جو” و”جو-أرض”.

-أما F-15EX فهي نسخة مطورة عن مقاتلات F-15E Strike Eagle، اشترت أمريكا أول دفعة منها لقواتها الجوية في يناير العام الجاري، وتتسلح هذه الطائرات بـ 22 صاروخ “جو-جو”، ورادارات AESA.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق