روسيا ستسلم أنظمة الدفاع الجوي Pantsir-S1 إلى ميانمار رغم الإنقلاب

محتويات هذا المقال ☟

روسيا ستسلم أنظمة الدفاع الجوي Pantsir-S1 إلى ميانمار رغم الإنقلاب

قالت روسيا أن شحنات بانتسير- S1تسير أنظمة الدفاع الجوي إلى ميانمار على المسار الصحيح على الرغم من الانقلاب العسكري الذي وقع في شباط / فبراير في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

و أبرمت ميانمار وروسيا صفقة أنظمة بانتسير في يناير 2021. وقال ديمتري شوغاييف ، مسؤول الأسلحة الروسي: “سنسلم (الأنظمة) بما يتماشى مع الشروط والأحكام المنصوص عليها في العقود”.

علاقات ما بعد الإنقلاب

روسيا ستسلم أنظمة الدفاع الجوي Pantsir-S1 إلى ميانمار رغم الإنقلاب

وفقًا لإيراوادي ، وصلت العلاقات الثنائية بين ميانمار وروسيا إلى مستوى جديد منذ انقلاب فبراير ، قال المتحدث باسم النظام الميجور جنرال زاو مين تون:

“حافظ البلدان على علاقات جيدة في ظل حكومة الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية ولكن العلاقات مع روسيا أعمق حاليا.

و تلعب روسيا الدور المركزي في أنظمة الدفاع الجوي في ميانمار ، تليها الصين. وقال المتحدث إن التعاون بين القوات الجوية آخذ في التوسع.

وكان وفد عسكري من ميانمار ، بقيادة الجنرال مونج مونج آي ، رئيس الأركان العامة ، في موسكو لحضور المنتدى الفني العسكري الدولي “الجيش 2021” والمشاركة في ألعاب الجيش الدولية.

Sukhoi Su-30

وبحسب ما ورد ، فإن الجنرال Maung Maung Aye ، أحد النجوم الصاعدين في الجيش ، سيفحص مقاتلات Sukhoi Su-30 التي لم تسلمها روسيا بعد إلى ميانمار وطائرات Orlan-10 بدون طيار والطائرات بدون طيار. بانتسير- S1نظام الدفاع الجوي الصاروخي.

وطلبت ميانمار ست طائرات مقاتلة من طراز Sukhoi Su-30SM في عقد قيمته حوالي 204 مليون دولار أمريكي في عام 2018.

ومنذ الانقلاب ، زار فومين ميانمار في مارس / آذار ، وحضر زعيم الانقلاب الجنرال مين أونج هلاينج مؤتمر الأمن الدولي في موسكو وزار عدة أماكن ، بما في ذلك مصانع الأسلحة في روسيا.

ونقلت صحيفة “إيراوادي” عن المحلل السياسي الدكتور خين زاو وين قوله: “لا يمكن للنظام العسكري إلا الاعتماد على الصين وروسيا الآن.

و يحصل النظام أيضًا على مساعدة من الهند وتايلاند كمصادر ثانوية. وأصبحت روسيا الدولة الرئيسية التي تساعد المجلس العسكري.

وقال الدكتور خين زاو وين: “إنها تعترف بالنظام وتواصل مساعدته وبيعه أسلحة”. وروسيا ستنتزع السوق من الصين.

وتسعى البحرية الروسية للوصول إلى المحيط الهندي وتثبيت أقدامها هناك.

الموقع العربي للدفاع والتسليح