الاخبار العالميةالخليج العربي

التحالف يحمل الحوثيين مسؤولية سلامة طياري التورنيدو

بعد أن أسقطت الحوثييون مقاتلة للتحالف العربي من نوع “تورنيدو”فوق منطقة الجوف اليمنية ،نشر نشطاء حوثيون الصورة الأولى لطاقم الطائرة الحربية السعودية من طراز “تورنيدو” التي سقطت في محافظة الجوف في شمال شرق اليمن يوم أمس السبت.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين تمكنوا من أسر قائد الطائرة ومساعده بعد سقوطها بساعتين.

ويظهر في الصورة المتداوله مساعد قائد طائرة “تورنيدو” السعودية وهو يعاني من إصابة بالغة في وجهه، وفق ما ذكره الحوثيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

نعتذر عن نشر الصوره المتداوله لدموية المشهد

التحالف العربي يحمل الحوثيين مسؤولية سلامة الطيارين

وفي السياق ذاته حمل المتحدث باسم قوات التحالف العربي باليمن العقيد الركن تركي المالكي، الحوثيين مسؤولية حياة وسلامة طاقم المقاتلة “تورنيدو” بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأوضح المالكي أن الطاقم الجوي المكون من ضابطين، قام باستخدام كراسي النجاة للخروج من الطائرة قبل سقوطها، في الوقت الذي قام فيه الحوثيون بإطلاق الأسلحة والأعيرة النارية باتجاه الطاقم الجوي.

وتابع قائلا “إن ذلك يعد انتهاكا لأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأعلن المتحدث في وقت سابق اليوم، عن سقوط إحدى طائرات التحالف بمحافظة الجوف اليمنية.

وأوضح المالكي أنه “عند الساعة 23:45 من مساء يوم الجمعة، سقطت طائرة مقاتلة من نوع “تورنيدو” تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني”.

وكانت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن أعلنت الجمعة، إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، في أجواء محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقامت قوات التحالف قامت بتنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط الطائرة، مشيرا إلى احتمال وقوع أضرار جانبية في صفوف المدنيين أثناء عملية البحث والإنقاذ، ومضيفا أنه ستتم إحالة كافة الوثائق المتعلقة بالحادث العرضي إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق