التحالف يشن غارات متفرقة على تجمعات الحوثيين ويوقع إصابات
غارات للتحالف على تجمعات حوثية

أغار طيران التحالف العربي في اليمن السبت على تجمعات حوثية شمال مديرية قعطبة، شمالي محافظة الضالع .

وأوقعت غارات التحالف قلتى وجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية، في غارات استهدفت تحديدا معسكر “العللة”، حيث تتجمع قوات تابعة للحوثيين.

إلى ذلك، سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي على عدد من القرى التابعة لمديرية مُستبأ، بمحافظة حجة، غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش شنت هجوما مباغتا على ميليشيات الحوثي، وتمكنت من تحرير قرى الحمراء والهَلّة والحضن والحقف وجبل الحضن، جنوب غربي مديرية مستبأ.

وبالتزامن مع المعارك، استهدفت مقاتلات التحالف تجمعات للحوثيين وآليات قتالية، في مواقع متفرقة من مديريتي مستبأ وعبس شمالي محافظة حجة، ما أوقع عددا من القتلى و الجرحى.

وذكرت المصادر، أن إحدى الغارات استهدفت تجمعا لقيادات ميدانية للحوثيين في أحد المنازل في منطقة البداح بمديرية عبس، دون مزيد من التفاصيل عن أعداد القتلى و هويتهم.

كما تم تدمير معدات قتالية ودورية عسكرية وتجمعات للمتمردين في غارات أخرى غرب منطقة المخابي في مستبأ.

غارات مكثفة للتحالف العربي على الحوثيين في تعز وصعدة

وفي وقت سابق استهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات لعناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية في جبل المنظرة بمديرية حيفان ،جنوبي محافظة تعز.

كما شنت المقاتلات عدة غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقتي البقع ووادي آل ابوجبارة بمديرية كُتاف بمحافظة صعدة.

وقصف طيران التحالف أهدافا و مواقع لهم في منطقة بني سويد بضواران آنس بمحافظة ذمار.

أنصار الله تقصف معسكر سعودي والتحالف يدمر منصة إطلاق

وجاء تكثيف الغارات على مواقع الحوثيين عقب إعلان جماعة أنصار الله الحوثية عن إستهدف معسكر للجيش السعودي في قطاع جيزان، جنوب غربي السعودية.

وأفاد المركز الإعلامي لـ”أنصار الله” في تغريدة على “تويتر”، بأن الجماعة قصفت بصاروخ محلي الصنع، نوع زلزال 1 “مداه 3 كيلو مترات”، تجمعاً للجنود السعوديين في معسكر السلب، غرب مركز جلاح العسكري في جيزان.

وذكر أن مدفعية “أنصار الله” استهدفت بعدد من القذائف تجمعات لقوات يمنية، شرق جبل جحفان في جيزان.