النظام السوري يستعيد طريق حلب دمشق الدولي لأول مرة منذ عام 2012

Syrian army soldiers advance in Tall Touqan village, in Syria's northwestern Idlib province, about 45 kilometres southwest of Aleppo, on February 5, 2020. - Syrian regime forces pressed on with their offensive in the northwest that has displaced half a million people, despite heightened tensions with Turkey. (Photo by - / AFP)

 

حقق الجيش السوري هدفا طال انتظاره من خلال سيطرته الثلاثاء ، لأول مرة منذ عام 2012 ، على طريق حلب الدولي بدمشق بالكامل ، بعد أسابيع من بدء هجوم عسكري واسع النطاق بدعم روسي في شمال غرب سوريا.

في ديسمبر / كانون الأول ، بدأت قوات الجيش السوري ، بدعم روسي ، هجومًا واسعًا في مناطق داخل إدلب وحولها تسيطر عليها فصائل المعارضة الأقل نفوذاً ، مما أجبر حوالي 700،000 شخص على النزوح.

ركزت قوات الجيش السوري هجومها في البداية على ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي ، والريف الجنوبي الغربي المجاور من حلب ، حيث يمر الطريق الدولي “M5” ، الذي يربط مدينة حلب بالعاصمة دمشق ، عبر عدة مدن رئيسية من حماة وحمص على الحدود الجنوبية مع الأردن.

بعد أسابيع من القصف والقتال العنيف على الأرض ، سيطرت القوات الأسبوع الماضي على جزء من الطريق الذي يمر في محافظة إدلب ، ثم ركزت عملياتها على الريف الجنوبي الغربي من حلب.

“سيطر الجيش السوري على حي الراشدين الرابع على مشارف مدينة حلب الغربية ، واستكمل سيطرته على المسار الدولي بأكمله لأول مرة منذ عام 2012 ،” رامي عبد الرحمن ، مدير المرصد السوري لل حقوق الانسان ، لوكالة فرانس برس.

الصورة:

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*