الاخبار العالميةالشرق الاوسط

تفجير سيارة مفخخة بالأنبار و مقتل ضابط استخبارات و جرح 4 جنود

 

أعلن الجيش العراقي مقتل ضابط في الاستخبارات العسكرية الخميس في تفجير سيارة مفخخة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني في الجيش، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن سيارة مفخخة متروكة إلى جانب الطريق العام النخيب – عرعر في الأنبار، انفجرت بجوار قوة أمنية.


وأضافت أن التفجير أسفر عن مقتل ضابط استخبارات الفوج الثالث باللواء السابع في قوات حرس الحدود، الرائد مازن جبار عايد الزركاني.

وأشارت الخلية إلى أن ضابطا آخر و4 جنود أصيبوا بجروح جراء التفجير.
وخلال الأسابيع الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى “داعش”، خاصة في مناطق شمالي وغربي البلاد.

وعام 2017، أعلن العراق تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، اجتاحها التنظيم صيف 2014. لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الصورة:

مقتل جنديين بهجوم لـ«داعش» في في منطقة الدجيل في محافظة صلاح الدين

قتل جنديان عراقيان، وأصيب خمسة آخرون بجروح، خلال هجوم شنه مسلحون من تنظيم «داعش» الإرهابي على نقطة تفتيش أمنية، وفق ما ذكرت مصادر حكومية عراقية.

ونقل موقع «سكاي نيوز عربية» عن خلية الإعلام الأمني العراقية تأكيدها في بيان، إن مسلّحين من تنظيم داعش هاجموا إحدى نقاط التفتيش في منطقة الدجيل في محافظة صلاح الدين وسط البلاد، ما أدى إلى قتل وجرح عدد من أفراد النقطة الأمنية.

وأشار البيان إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار، في حين تبحث قوى الأمن العراقية في ملابسات وظروف الهجوم على نقطة التفتيش الأمنية في المحافظة.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني في بيان، أمس، أن الهجوم الذي نفذه مسلّحون من تنظيم داعش وقع بالقرب من معبر الوليد العراقي مع سوريا، وقد أدى إلى إصابة ضابط وجرح 3 آخرين من منتسبي حرس الحدود العراقي.

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق