الاخبار العالميةشمال افريقيا

حفتر والسراج وجها لوجه في موسكو والهدف وقف الحرب

وصل اليوم الاثنين، قائد “الجيش الوطني الليبي”، المشير خليفة حفتر، إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث آخر تطورات القضية الليبية.

وقال مصدر ليبي مطلع: “وصل خليفة حفتر بالفعل إلى موسكو، وسيصل السراج اليوم الاثنين أيضا، حيث من المنظر عقد مفاوضات في موسكو”​​​.

هذا وذكر رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الليبية، ليف دينغوف، أمس الأحد، أن قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، قد يزوران موسكو قريبا لبحث حل الأزمة.

هذا وسبق أن أعلن حميد الصافي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، أن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح، سيتوجه يوم الأحد إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة تستغرق يومين لبحث مبادرة وقف إطلاق النار في ليبيا​​​.

وبدأ وقف إطلاق النار في ليبيا منتصف ليل السبت على الأحد الماضي، بين قوات “الجيش الوطني الليبي” وقوات “حكومة الوفاق الليبية”، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي في أنقرة.

حفتر والسراج وجها لوجه في موسكو

قال مصدر في الخارجية الروسية أن حفتر والسراج يعقدان محادثات اليوم في موسكو بمشاركة ممثلين عن روسيا وتركيا.

وتأتي هذه الخطوة تلبية لمبادرة من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة “نوفوستي” نقلا عن مصدر في الخارجية الروسية لم تذكر هويته إن قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر، ورئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، سيجريان اليوم محادثات في موسكو.

ووفقا للمصدر، فإن اللقاء سيعقد بمشاركة ممثلي وزارتي الخارجية الروسية والتركية.

وأكدت مصادر صحفية في وقت سابق اليوم، وصول قائد “الجيش الوطني الليبي”، المشير خليفة حفتر، إلى العاصمة الروسية موسكو.

هذا وقد دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل السبت على الأحد الماضي، بين قوات “الجيش الوطني الليبي” وقوات “حكومة الوفاق الليبية”، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي في أنقرة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق