FV512 Warrior مركبة إصلاح واسترداد مجنزة ..تعرف على مميزاتها

تعتمد مركبة إصلاح المكافحة الآلية للمحارب FV512(MCRV على مركبة محاربة المشاة FV510 المحارب (IFV).

وقد تم تصميمه لدعم أسطول من المركبات المدرعة البريطانية ووريور. وهي مزودة برافعة وأدوات مختلفة. تم اعتماد FV512 خلال أواخر الثمانينات.

إنه في الخدمة مع كتائب المشاة البريطانية المدرعة حاليا,و تم إنتاج ما مجموعه 105 من هذه المركبات للجيش البريطاني. وشهدت هذه المركبة المدرعة قتالاً خلال حرب الخليج والعمليات العسكرية في العراق وأفغانستان.

مميزات المركبة

هذه السيارة مزودة برافعة سعة 6.5 طن وتحمل أدوات كهربائية متنوعة. هناك سحب القضبان والكابلات. يمكن أن يسحب المركبات غير المتحركة أو التالفة إلى أقرب مناطق التجميع أو وحدات الصيانة.

و يمكن FV512 سحب مقطورة T4 خاصة مع 2 powerpacks Warrior ، أو powerpack واحد Challenger . أحد أدوار FV512 هو استبدال محركات عائلة Warrior من المركبات المدرعة. يوفر FV512 أيضًا صيانة ميدانية وإصلاحات بسيطة.

هيكل السيارة

تحتوي هذه السيارة على هيكل درع مصنوع من الألومنيوم. إنه يوفر حماية شاملة ضد جولات ثقب الدروع 14.5 مم. من المرجح أن يتحمل قوس الخط الخاص بـ Warrior IFV طلقات خارقة للدروع مقاس 25 مم.

ومع ذلك ، فمن غير المعروف ما إذا كانت السيارة الإصلاحية تحتفظ بمستوى عال من الحماية فوق القوس الأمامي. أثناء النزاعات العسكرية ، يمكن تزويد المركبات بملابس مدرعة وأذرع قفص.

و توفر هذه حماية وحماية باليستية محسنة ضد صواريخ آر بي جي والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات. يمكن إضافة درع البطن لتحسين الحماية ضد انفجارات الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة. مركبة القتال المدرعة هذه مزودة أيضًا بنظام حماية NBC.و يقتصر التسلح الدفاعي على مدفع رشاش 7.62 مم.

كما يحتوي FV512 على هيكل مشابه مثل Warrior IFV. يتم تشغيله بواسطة محرك ديزل بيربيني CV8 TCA ، يعمل على تطوير 550 حصان يقع المحرك في الجبهة. يتم تزاوجها مع ناقل حركة أوتوماتيكي آليز رباعي السرعات.

و تم تصميم المحرك وناقل الحركة في وحدة واحدة ويمكن استبدالها في ظروف المجال في غضون 40 دقيقة. السرعة القصوى للطريق حوالي 75 كم / ساعة.

المتغيرات

FV513 هي سيارة إصلاح مماثلة ، ولكن مع إضافة رافعة قوية لعمليات الاسترداد. يشار إليها رسمياً باسم Warrior Mechanized Recovery Vehicle (إصلاح) ، أو ببساطة MCV (R). مثل FV512 فهي مزودة برافعة وأدوات كهربائية. تم بناء 39 مركبة من هذه المركبات.