روسيا تنهي نظام تعيين الهدف القائم على خوذة الطيار

يستخدم الطيارون الروس نظام تحديد الأهداف على أساس الخوذة أثناء الرحلات الجوية. وفقا لنتائج استخدامه خلال الصراع العسكري في سوريا ، وتم إجراء تغييرات رئيسية لتصميم النظام.

على وجه الخصوص ، بدأ اختيار الأطياف والتشبع للإشارة بشكل فردي لكل طيار ، تحت خصوصيات رؤيته. قال هذا من قبل مصدر في مجمع الدفاع.

وفي الأنظمة التي استخدمت في سوريا ، لوحظت صعوبات في نطاق الضوء ، وقد تم القضاء عليها بالفعل. اليوم ، استنتج أن الخوذة يجب أن تتم ليس فقط بحجم الرأس ، ولكن أيضًا مع مراعاة طيف الألوان الذي تستطيع العين البشرية إدراكه. كل طيار هو فرد بشكل صارم.

ووفقاً للمصدر ، فإن مهندسي شركات الدفاع يقومون بتنظيم اجتماعات دورية مع الطيارين وجمع البيانات حول خصوصيات الرؤية لواحد أو آخر من الطيارين. تأخذ هذه البيانات في الحسبان عند إصداره نظام استهداف ، التي شنت على الخوذة.

تأتي اللجنة إلى التقسيم ، وتقوم بالقياسات اللازمة للخوذة على الطيار ، وتفحص عينيه. يتم اختيار نطاق الألوان والأطياف وتشبع للإشارة. كما يؤخذ بعين الاعتبار أن عيون كل شخص تقع على مسافات مختلفة عن بعضها البعض. حتى الآن ، توقفت الطيارين شكاوى تقريبا.

تاريخ الصنع

في عام 2017 ، انتقد فيكتور بونداريف ، رئيس لجنة مجلس الاتحاد للدفاع والأمن ، القائد العام السابق لقوة الفضاء العسكرية في روسيا التابعة للاتحاد بالكامل ، بشدة نظام الملاحة الذي تم تركيبه في الطائرة “Night Hunter” من طراز Mi-28.

وتحدث عن حقيقة أن التعبئة الإلكترونية فيها كانت “فشلاً” ، كما تم استخدام نظام الرؤية الليلية. يطلق عليه الطيارون “الموت للطيارين”. أي عندما تكون السماء خالية من الغيوم – فكل شيء على ما يرام ، ولكن حتى مع تغطية سحابة صغيرة يذهب الطيارون لمدة ثلاثة أيام مع عيون ملتهبة بسبب إرهاق العين.