تعرف على مسدس نسر الصحراء “Deagle..مميزات وعيوب

نسر الصحراء “Deagle” عبارة عن مسدس ذاتي التحميل كبير الحجم تم تطويره بواسطة شركة الأسلحة الإسرائيلية Israel Military Industries في عام 1983.

أعطى مصممو هذه الشركة للعالم نماذج ناجحة ومعروفة من الأسلحة الصغيرة ، مثل بندقية الجليل ومدفع الرشاش عوزي. في البداية ، وضعت الشركة الأمريكية الشهيرة ماغنوم ريسيرش “وضع اليد” على تطوير هذا المسدس. حاليا ، هناك العديد من التعديلات على نسر الصحراء.

وبفضل أفلام هوليوود وألعاب الكمبيوتر ، فإن نسر الصحراء مشهور للغاية ، لكن الرماة المحترفين لديهم موقف غامض للغاية تجاه هذه الأسلحة. حاليا ، نسر الصحراء هو واحد من أكبر المسدسات في العالم: ليس من الصعب فقط إطلاق النار منه – حتى بسرعة الحصول على هذا السلاح ليس من السهل دائما.

واعتمادا على التعديل ، تتراوح تكلفة المسدس من 1400 إلى 2100 دولار أمريكي. ذخيرة نسر الصحراء ليست رخيصة جداً: سعر خرطوشة A50 .50 ما بين 1.5 و 2.5 باكز.

تضع الشركة المصنعة “نسر الصحراء” كوسيلة للدفاع عن النفس وأسلحة الصيد ، لكن لا يمكن لأي شخص التعامل مع هذا السلاح: “نسر الصحراء” هو دليل مدفع يدوي حقيقي.

يستخدم Pistol Desert Eagle عيار الذخيرة 12.7 ملم (كما هو الحال في مدفع رشاش DShK). تشير التعليمات إلى أنه مع هذا السلاح يمكنك الذهاب ضد دب أو فرس النهر – ربما هذا هو الحال بالفعل.

ومع ذلك ، إذا كنت تتعامل مع هذا السلاح بلا مبالاة ، قد تحصل على اصابة خطيرة في المعصم من الارتداد عند إطلاق النار.

نسر الصحراء ..تاريخ التصنيع

في أوائل السبعينيات ، تصور العديد من الأمريكيين فكرة إنشاء مسدس لأكبر 357 خرطوشة ماغنوم وأسس شركة ماغنوم للأبحاث لهذا الغرض. في عام 1983 ، طورت الشركة النسخة الأولى من مسدس مماثل ، وكان يطلق عليه النسر 357.

تم تعديله من قبل شركة الأسلحة الإسرائيلية “إسرائيل الصناعات العسكرية” (IMI) ، والتي حصلت في عام 1985 على براءة ثانية ، وتأمين جميع التغييرات التي أدخلت على تصميم الأسلحة. كان في هذا الوقت أن يسمى بندقية الصحراء النسر.

كانت أول دفعة من المسدسات 1000 وحدة ، وكان لديهم .357 عيار ماغنوم وقطع برميل تقليدي. اليوم ، هذه المسدسات هي ندرة حقيقية لهواة جمع الأسلحة ومحبي الأسلحة. تم نشر الإنتاج الضخم لنسر الصحراء في مصانع IMI في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 1986 ، ظهرت نسخة جديدة من نسر الصحراء تحت عيار أقوى من عيار مسدس خرطوشة .44 ماغنوم.

في عام 1989 ، كان هناك تعديل في بندقية نسر الصحراء علامة VII ، والتي كان لها بعض الاختلافات في تصميم آلية الزناد. وفي عام 1996 شهد ضوء التعديل الأخير لهذا السلاح – بندقية نسر الصحراء علامة XIX. وقد تم تصميمه لخرطوشة عيار أكشن إكسبريس أكثر قوة .50

التصميم

تصميم نسر الصحراء أصلي جداً وأكثر نموذجية للبنادق الآلية من المسدسات ذاتية التحميل: يستخدم التشغيل الآلي طاقة إزالة الغازات المسحوقة (مثل AK-47). فوق فوهة البندقية يتم وضع أنبوب بخار يتم من خلاله تفريغ الغازات المسحوقة من البرميل والعمل على حامل الناقل.

ويرجع قفل البرميل إلى يرقات البوابة ، التي تشبه إلى حد كبير التصميم المماثل للبندقية الآلية الأمريكية M16. ومن المقرر أن وجود بندقية البخار أنبوب الغاز تبدو ضخمة جدا. لتوفير المساحة اللازمة لحركة الناقل الترباس ، كان يجب عمل جسم البندقية لفترة طويلة ، الأمر الذي أدى إلى زيادة وزنه.

يحتوي البرغي على أربع حلقات تتداخل مع المؤخرة ..نوع الزناد ، الصمامات سد حاجز البندقية. تخزين مسدس صف واحد ، مع قدرة من سبعة إلى تسعة جولات ، اعتمادا على عيار السلاح.

في البداية ، كانت مسدسات الإطارات مصنوعة من سبائك الألومنيوم ، ولكن في وقت لاحق تحولت الشركة المصنعة تماما لاستخدام الصلب . هناك خيارات مختلفة لطلاء “نسر الصحراء”: أنواع مختلفة من الصبغ ، والطلاء بالنيكل ، والتذهيب.

تعديلات على نسر الصحراء

منذ بداية إنتاج المسلسلات ، تم تطوير عدة أنواع من هذا السلاح:

مارك الأول ومارك السابع. نموذج مارك I هو بالفعل خارج الإنتاج ، وكانت اختلافاته الرئيسية بعض ميزات التصميم للسلاح (موقع مفتاح النار والخدّ الذي يشبه المقبض).

وتلقت نسخة Mark VII مشغلًا قابلًا للضبط وقضيب Weaver على البرميل ، مما جعل من الممكن تثبيت الملحقات الإضافية: مشاهد بصرية أو مصممون ليزر. يمكن مسدسات هذه التعديلات استخدام .357 ماغنوم و .44 كارتون ماغنوم.

مارك التاسع عشر. ويستند هذا النموذج على مسدس مارك السابع. هناك العديد من التعديلات على علامة XIX ، والتي تستخدم .357 Magnum و .44 Magnum و .50 Action Express والذخيرة التي تختلف في طول البرميل. يمكن إجراء التعديل التحديثي لمسدس تحت خرطوشة أخرى في غاية البساطة: تغيير البرميل والترباس والمجلة.

ملامح مسدس داجل

لم يتم استخدام هذا السلاح (ولا حتى عرضه) كخدمة أو قتال. يمكننا أن نقول بثقة كبيرة أن هذا الاتجاه سيستمر في المستقبل. ولهذا السبب هناك عدد من الأسباب المقنعة:

وزن البندقية من 1.7 إلى 2 كجم ، أي ، بدلا من نسر الصحراء ، يمكن للجندي أو الناشط أن يأخذ اثنين من Glock 19 أو SIG-Sauer P228 ، وهو أكثر ملاءمة للحمل والاستخدام.

الإرهاق المفرط للسلاح والفلاش اللامع من اللقطة ، مما يجعل من الصعب إطلاق النار بسرعة وبدقة.
سعة تخزين غير كافية.

عيوب المسدس

البندقية “نسر الصحراء” ليست موثوقة للغاية: تحتاج البندقية إلى صيانة دقيقة ولم يتم اختبارها أبداً في ظروف قاسية.

نسر الصحراء ليس كبيرًا فقط – إنه ضخم. يصل وزن الكيلوجرامين إلى البندقية إلى بنادق آلية. لا يمكن أن يتم حمل هذا السلاح سراً ، ولا يمكن الوصول إليه سريعاً ، كما أن رصاصات قوية جداً تخترق جسد رجل ، الأمر الذي يخلق خطر المارة غير الرسميين.

و تعطي الخراطيش التي استخدمتها البندقية كمية كبيرة من السخام والسخام. لذلك ، يحتاج Desert Eagle إلى تنظيف منتظم وشامل ، وإلا فقد يرفض في أكثر الأوقات غير المناسبة.

عند إطلاق النار من نسر الصحراء ، فإن صوت اللقطة قد يثير دهشتك ببساطة إذا لم تكن قد استخدمت سماعات خاصة. لذلك ، يحظر إطلاق النار على هذا السلاح في العديد من صالات التصوير المغلقة. ومن غير المناسب حمل السلاح في متناول اليد بسبب الحجم الضخم للمقبض وليس بطانات بلاستيكية مريحة للغاية عليه.

إذا أبقيت على المسدس خطأ عند إطلاق النار ، عندها يمكن للجيب المستخدم أن يستقر في وجهه ، وإذا كانت القبضة ضعيفة للغاية ، يمكن أن يصيب السلاح المسلح.

مشكلة أخرى هي تصميم متجر البندقية. يمكن تشويه إسفنجاتها الرقيقة بسهولة حتى مع الضربات البسيطة ، مما يؤدي إلى اختلال الخراطيش ووقف التصوير. بنفس القدر من الأهمية هي جودة الخراطيش: لا يحب نسر الصحراء “فولاذ” ، وغالباً ما يكون هناك تأخيرات عند استخدامها.

Pistol Desert Eagle لديه صورة الأسلحة الباردة ، والتي تستخدم بنشاط من قبل جنود القوات الخاصة أو الشرطة. هذا ليس أكثر من أسطورة.و نسر الصحراء سلاح رياضي أصلي ومسدس لإطلاق النار .

إذا لم يكن المحترف راضيًا عن قوة مسدسه ، فعندئذ يجب عليه استخدام مدفع رشاش أو بندقية أوتوماتيكية ، وهذا سيوفر كفاءة أعلى بكثير من نسر الصحراء.