الاخبار العالميةالشرق الاوسط

تعرض قافلة عسكرية أمريكية منسحبة من سوريا للقصف

تعرضت قافلة عسكرية للقوات الأميركية شمال شرق سوريا لاستهداف من أراض تسيطر عليها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها : “تم الحصول على معلومات عبر قناة فض الاشتباكات مع الجانب الأمريكي تفيد باستهداف قافلة عسكريين أمريكيين، يوم 3 تشرين الثاني، كانت تسير في طريق إم 4 باتجاه الحدود مع العراق، على بعد 6 كيلومترات غربي بلدة تل تمر”.

وأوضحت الوزارة أن “القصف نفذ من أراضٍ يسيطر عليها مسلحون موالون لتركيا من الجيش الوطني السوري”، مشيرة إلى أن “الحادث لم يسفر عن إصابات”.

 

القافلة الأمريكية كانت تتحرك على طول طريق “إم 4″ باتجاه الحدود العراقية، لم تصب جراء القصف المدفعي الذي تعرضت له بشمال شرقي سوريا.

وقال ممثل القيادة المركزية اليوم الإثنين: ” في يوم الأحد 3 نوفمبر الجاري، تعرضت دورية أمريكية بشمال شرق سوريا لعدة هجمات بالمدفعية، وقد سقطت القذائف على بعد كيلومتر واحد أو أكثر من الطريق الذي كانت الدورية تتحرك فيه”، مشيرا إلى أن” الدورية لم تصب بأذى”​​​.

ولفت الممثل إلى أن “قوات التحالف تحتفظ بحقها المشروع في الدفاع عن النفس”.

وفي وقت سابق ، قال المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، على لسان رئيسه، اللواء يوري بورينكوف: “تلقينا معلومات من الجانب الأمريكي عبر قنوات تجنب الاشتباك تفيد بأنه، في يوم 3 نوفمبر، تعرضت قافلة عسكرية أمريكية، كانت تتحرك على طول طريق (إم 4) باتجاه الحدود العراقية (شمال شرقي سوريا)، على بعد ستة كيلومترات غرب منطقة تل تمر، لهجوم من منطقة يسيطر عليها مسلحون موالون لتركيا، ولم تقع أية إصابات”.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق