مجنزرة ثلجية جديدة ناقلة ومتعقبة للجيش الياباني ..صور

كانت وزارة الدفاع اليابانية تبحث عن مجنزرة جديدة لتحل محل مركبة الثلج القديمة طراز 78. استخدمت العديد من مكونات السيارات في الشاحنة العسكرية من النوع 73.

بعد تقاعد الشاحنة Type 73 ، أصبح من الصعب على نحو متزايد الحصول على قطع غيار للشاحنة Type 78. ويتم إنتاج شركة النقل الجديدة المجنزرة بواسطة شركة Ohara Corporation.

تنتج هذه الشركة العديد من المركبات الثلجية ، بما في ذلك آلات إزالة الثلج ومركبات التشغيل في أنتاركتيكا. بدأت عمليات التسليم من النوع 10 في عام 2010 ، وبالتالي تعيينها. منذ تقديمه ، فإنه يحل تدريجيا محل النوع السابق 78.

يتم نشر مركبات الثلج هذه بشكل أساسي في المناطق التي توجد بها تساقط ثلوج كثيفة ، مثل جزيرة هوكايدو. ومن المثير للاهتمام أن السائقين في اليابان يجب أن يكون لديهم رخصة خاصة لقيادة هذه المركبات العسكرية.

مميزات الطراز

يتكون الطراز 10 من طاقم مكون من شخصين ويمكنه حمل 8 جنود أو متزلجين مجهزين بالكامل. وبدلاً من ذلك ، يمكنها حمل البضائع التي يبلغ وزنها الأقصى حوالي 1000 كجم.

دورها الرئيسي هو نقل الأفراد وسحب المعدات المختلفة فوق الثلج. مركبة لديها مسارات واسعة تسمح بالمرور فوق الثلج. في الواقع ، تولد هذه السيارة ضغطًا أرضيًا أقل من المتزحلق.

هذه السيارة الثلجية تعمل بمحرك ديزل. يتم تزاوجها مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. يستخدم الطراز 10 العديد من مكونات السيارات المتاحة تجاريًا لتبسيط الخدمة والصيانة.

وهذه السيارة تستخدم مسارات المطاط. الحد الأقصى للسرعة يقتصر على حوالي 45 كم / ساعة على الثلج و 50 كم / ساعة على الطرق السطحية الصلبة.

من موقع إلى آخر ، يجب نقل النوع 10 على شاحنة أو نصف مقطورة. ولكن نظرًا لأنه أقصر من النوع 78 السابق ، فيمكن تحميله على سرير شحن بشاحنة عامة عامة. تطلب النوع 78 السابق شاحنة أو نصف مقطورات أكبر لكي يتم نقلها. وبالتالي فإن السيارة الجديدة أسهل في النقل.