الاخبار العالمية

Type 19 مدافع هاوتزر ياباني جديد ..تعرف على مميزاته

النوع 19 هو مدافع هاوتزر ياباني جديد الدفع ، تم اعتماده مؤخرًا. تم الكشف عنها للمرة الأولى في عام 2019. وفي عام 2011 ، رأت وزارة الدفاع اليابانية الحاجة إلى نظام مدفعي متنقل جديد ليحل محل مدافع الهاوتزر FH-70 .

وبدأ التطوير في عام 2013. في عام 2018 ، استكملت شركة Japan Steel Works 5 نماذج أولية وتم تسليمها للاختبار والتقييم العسكريين. في عام 2019 تم تسليم الدفعة الأولى من 7 مدافع هاوتزر للإنتاج.

و يمكن اعتبار الطراز 19 كبديل أقل تكلفة لمدافع هاوتزر من النوع 99 ، استنادًا إلى هيكل مجنزرة. يُعد الطراز 19 من أقوى مدافع الهاوتزر المُثبَّتة في العالم من حيث الأداء.

و نظام المدفعية هذا مزود بقذيفة 155 ملم / L52. يتم استخدام نفس الذخيرة بواسطة مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع اليابانية من النوع 99. إنها نسخة أطول من مدافع هاوتزر FH-70 بحجم 155 مم / L39 ، والتي تستخدم أيضًا في اليابان.

مميزات المدفع

 

-أقصى مدى لإطلاق النار هو 30 كم بقذيفة تجزئة شديدة الانفجار (HE-FRAG) وحوالي 38 كم بقذيفة تدعمها الصواريخ. الحد الأقصى لمعدل إطلاق النار حوالي 6 جولات في الدقيقة.

-يتم تشغيل نظام المدفعية هذا من قبل طاقم مكون من 5 أفراد. تستوعب الكابينة 3 من أفراد الطاقم. يوجد مقعدان آخران في منتصف السيارة ، ويتم توفيرهما فقط بغطاء قماشي بسيط. لسوء الحظ ، لا يوفر الطراز 19 أي حماية دروع لطاقمه. كما لا يحمل نظام المدفعية هذا أي سلاح دفاعي.

– مدافع الهاوتزر هذه لديها وقت قصير لإعادة النشر. يسمح ذلك بإطلاق بضع قذائف وترك موضع إطلاق النار لتجنب إطلاق النار المضاد للبطارية.

– تعتمد مدافع هاوتزر من النوع 19 على شاحنة عسكرية تكتيكية MAN HX77 بتكوين 8×8.

كان المطلب الأصلي هو وجود نظام مدفعي مع ذخيرة من مدافع الهاوتزر من النوع 99 ، بناءً على مركبة استرداد بعجلات ثقيلة من النوع 02 متاحة بسهولة. ومع ذلك لسبب ما تم اختيار هيكل MAN خارجي. تم إجراء بعض التعديلات على السيارة. الكابينة من النوع 19 لديها بناء أكثر بساطة من HX77. ومن المثير للاهتمام أن العديد من الشاحنات العسكرية اليابانية لديها سيارات الأجرة المتقشف بسيطة.

المحرك

يتم تشغيل نظام المدفعية هذا من خلال محرك ديزل بشاحن توربيني MAN DF2066 LF34 سعة 10.5 لتر ، يطور بقوة 440 حصان.

يقع المحرك خلف وتحت الكابينة. يتم تزاوج المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 12 سرعة ZF. تتمتع هذه السيارة بحركية جيدة على الطرق الوعرة ويمكنها السفر عبر التضاريس الصعبة.

لا يزال غير قادر على السير على الطرق الوعرة مثل الطراز 99 بهيكله التعقب. ومع ذلك ، بفضل هيكلها ذي العجلات ، يمكن للنوع 19 أن ينتشر ذاتيًا بسرعة عبر مسافات كبيرة. وعادة ما تستخدم مدافع الهاوتزر ذات العجلات هذه بواسطة قوات الانتشار السريع.

يتلقى النوع 19 البيانات المستهدفة من نظام القيادة والتحكم المركزي ، والذي بدوره يتلقى البيانات من مراقبي المدفعية.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق