الاخبار العالميةالشرق الاوسط

تركيا تتأهب لغزو شمال سوريا وأمريكا تتخلى عنها وتسحب جنودها

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن استكمال كل الاستعدادات لتنفيذ عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد في شمال شرق سوريا، فيما أرسل الجيش تعزيزات جديدة للحدود.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان أصدرته ليلة الثلاثاء، إن قواتها لن تتسامح إطلاقا مع إنشاء ممر إرهابي على حدود تركيا.

وفي غضون ذلك، أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى وحداته المنتشرة على حدوده الجنوبية، وسط ترقب لإطلاق تركيا عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا.

وأفادت وكالة “الأناضول” بأن هذه التعزيزات تشمل 10 شاحنات محملة بالدبابات خرجت من محيط بلدة يايلاداغي بولاية هطاي المحاذية للحدود مع سوريا جنوبي البلاد، وانطلقت باتجاه الولايات الواقعة جنوب وجنوب شرقي تركيا.

وفي السياق نفسه، وصل إلى مدينتي قرق خان بولاية هطاي التركية، حسب الوكالة، رتل عسكري مؤلف من 80 مدرعة.

أمريكا تتخلى عن تركيا وتسحب جنودها من شمال سوريا هربا من الحرب السخيفة القبلية!!

مؤخرا وقع خلاف تركي أمريكي حول المنطقة العازلة شمال سوريا ,على إثرها قررت أمريكا عدم الإنخراط في هذا المخطط وسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا.

حيث علق الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ على انسحاب القوات الاميركية من شمالي ​سوريا​، مؤكداً انه “حان الوقت لإعادة جنودنا والخروج من هذه الحروب السخيفة التي لا نهاية لها وكثير منها قبلية”، مشيراً إلى أنه “على ​أوروبا​ و​روسيا​ وسوريا و​إيران​ و​العراق​ و​الأكراد​ تسوية الوضع في سوريا وعلى الأتراك والأكراد حل الوضع فيما بينهم بعد انسحابنا”.

واشار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ الى انه أبلغ الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ بألا يسمح بإصابة أي جندي أميركي وإلا ستحدث مشكلة كبيرة. وجدد ترامب التأكيد بانه إذا أقدمت تركيا على أي خطوة خارج حدودها فمن الممكن أن نؤذيها ونضر باقتصادها. وذكر انه حريص على بقاء علاقة طيبة مع الرئيس إردوغان.

مسؤول أميركي: سيتم إعادة نشر 50 من القوات الأميركية فى أماكن أخرى بسوريا

وفي السياق ذاته أكد مسؤول اميركي رفيع لوكالة “​رويترز​” أنه “سيتم إعادة نشر 50 من ​القوات الأميركية​ فى أماكن أخرى بسوريا “، مشيراً الى “اننا لم نعط أي ضوء أخضر ل​تركيا​ للتدخل في شمال سوريا ونسعى فقط لحماية جنودنا”.

ولفت المسؤول الى “أننا أوضحنا للأتراك أن ​واشنطن​ لا تدعم ولن تشارك في أي عملية في شمال سوريا”، لافتاً الى “اننا لسنا في موقع للدخول في مواجهة مع تركيا في ما يتعلق بقراراتها بشأن سوريا”.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق