لوكهيد مارتن تطور أسلحة فوق الصوتية بعقد كبير

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية والدفاع العملاق لوكهيد مارتن يوم الجمعة عن اتفاق بقيمة 347 مليون دولار كجزء من تطوير أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت لعدة سنوات لدعم تركيز الجيش على الصواريخ طويلة المدى ذات الدقة.

وسيقوم فريق شركة لوكهيد مارتن بتطوير ودمج نموذج أولي للإضراب الأسرع من الصوت بالشراكة مع مكتب مشروع هايبرسونيك التابع للجيش ، وهو جزء من مكتب قدرات الجيش السريع والتكنولوجيات الحرجة.

ويضم الفريق: Dynetics Technical Solutions (DTS) و Integration Innovation Inc. (i3) و Verity Integrated Systems و Martinez & Turek و Penta Research.

وقال إريك شيرف ، نائب رئيس برامج Hypersonic Strike لـ Lockheed Martin Space: “تقود شركة Lockheed Martin التطور التقني السريع لهذه البرامج ذات الأولوية الوطنية”. “هناك تآزر طبيعي مع زملائنا في الصناعة. نحن نؤمن بأن علاقاتنا تقدم للجيش خبرة لا تضاهى وتضعنا في أفضل وضع لتقديم هذه القدرة الحيوية للأمة. تفخر شركة لوكهيد مارتن بالشراكة مع الجيش في دمج هيئة الإنزلاق المشتركة الفائقة الصوت والنموذج الأولي لنظام سلاح الضربة الأرضية. نحن ملتزمون بالجمع بين أفضل ما تقدمه شركاتنا لتقديمه في برنامج الأولوية الوطني هذا. “

وتُعد أسلحة الضربة الفائقة الصوت ، والقادرة على سرعات الطيران التي تزيد عن Mach 5 ، جانباً رئيسياً من جهود تحديث النار بدقة بعيدة المدى للجيش واستراتيجية الأمن القومي للتنافس مع التهديدات المحتملة وتجاوزها.

كماسيتم تنفيذ برنامج LRHW في مرافق شركة لوكهيد مارتن في ألاباما وكولورادو وكاليفورنيا وتكساس.

ويهدف الجيش الأمريكي إلى الحصول على أول نموذج تجريبي للأسلحة طويلة المدى تفوق سرعة الصوت بحلول العام المالي 2023 ، وفقًا لمقال نُشر مؤخرًا في مجلة Army AL&T.

وأفادت مجلة Army أن النظام الجديد الذي يتم إطلاقه من البر ، يجب أن يكون مزودًا بصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت ويمكنها السفر أكثر من 3800 ميل في الساعة.