تفاصيل أولية عن صاروخ أرضي أمريكي جديد

كشف مكتب قدرات الجيش السريع والتكنولوجيات الحرجة (RCCTO) عن تفاصيل أولية عن صاروخ أرضي جديد خلال الندوة الثانية والعشرين للفضاء والدفاع الصاروخي في هنتسفيل هذا الأسبوع.

ويُطلق على نظام الأسلحة الجديد “سلاح فرط الصوت طويل المدى” أو LRHW. تم تكليف RCCTO بتسليم LRHW التابع للجيش ، وذلك بالتنسيق الوثيق مع PEO Missiles and Space و فريق Long-Precision Fires Cross Functional Team.

وتعمل هذا الصاروخ بسرعة أكبر من سرعة الصوت ، وهي سلاح استراتيجي سيوفر فئة جديدة من الصواريخ فائقة السرعة والقابلة للتحقيق بعيدة المدى بصواريخ يمكنها إطلاقها من منصات أرضية.

وهذا النظام عبارة عن صاروخ باليستي عالمي متوسط ​​المدى يعمل بالوقود الصلب ، ومُجهز بمناورة عالمية ، وبالتالي ، لا يمكن التنبؤ به ، وهو الرؤوس الحربية الفائقة السرعة لجهاز Common Hypersonic Glide Body (C-HGB) من كتلة 1.

وتم تطوير كل من مكونات النظام هذه بواسطة مختبر سانديا الوطني التابع لوزارة الطاقة بالولايات المتحدة بمشاركة وكالة الدفاع الصاروخي بالولايات المتحدة. ويتم تطوير الرؤوس الحربية الفائقة السرعة C-HGB ككل لتجهيز أنظمة الأسلحة لثلاثة أنواع من القوات المسلحة الأمريكية (الجيش والقوات الجوية والبحرية). كما سيتم استخدام صاروخ AUR بواسطة البحرية الأمريكية.

ويبلغ قطر علبة الصاروخ AUR 34.5 بوصة (887 مم). وسيتم إطلاق الصاروخ من حاوية نقل وإطلاق بطول حوالي 10 أمتار من قاذفة متحركة محمولة على الأرض وسحبت قاعتين مع جرار Oshkosh M983A4 (8 × 8). نصف مقطورة قاذفة هو نصف مقطورة M870 معدلة من قاذفة باتريوت SAM. كما سيستخدم النظام الصاروخي نظام التحكم في الحريق الأمريكي القياسي لقوات الصواريخ والمدفعية AFATDS في الإصدار 7.0. وستتضمن بطارية نظام LRHW أربع قاذفات مزدوجة الحاوية ومركزًا واحدًا لتشغيل البطارية.

ووفقًا لمسؤولي RCCTO ، توقع الجيش الأمريكي تطوير وتقديم نموذج تجريبي واحد طويل المدى لبطارية Hypersonic Weapon بحلول FY2023.