الاخبار العالمية

الكونغرس قد يحظر استخدام حاملة الطائرات “جون كينيدي”

ذكرت جريدة “ذي درايف” أن الكونغرس قد يحظر استخدام حاملة الطائرات “جون كينيدي” لأن مقاتلات الجيل الخامس المحمولة بحرا “إف-35سي” لا تستطيع الانطلاق منها.

ولا يستطيع الموديل المحمول بحرا من مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية أن يقلع من حاملة الطائرات “جون كينيدي” وتهبط فيها لأن معدات الإقلاع والهبوط التي زُودت بها هذه السفينة ليست مهيأة للتعامل مع طائرات “إف-35سي”.

كما أن هناك اقتراحًا يدعو إلى تعليق أعمال بناء حاملات الطائرات من فئة “فورد” حتى يتم إثبات إمكانية انطلاق مقاتلات “إف-35سي” منها.

يو إس إس جون كينيدي (CV-67)

هي حاملة طائرات أمريكية سميت على اسم الرئيس الأمريكي ال35 جون كينيدي و هي أخر حاملة طائرات أمريكية تم صنعها بالطريقة التقليدية القديمة.

بعد 40 سنة من الخدمة تم احالة حاملة الطائرات إلى التقاعد. و الآن موجودة في ميناء مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية حيث تنتظر ان يتم تحويلها إلى متحف ليتمكن الناس من زيارتها و التعرف عليها و على تاريخها.

كان من المقرر أن تكون هذه السفينة حاملة طائرات نووية و لكن بعد جدال و مناقشات تم بناؤها بمحرك عادي سريع. تم افتتاح حاملة الطائرات رسمياً بتاريخ 7 سبتمبر 1968، ولكن افتتحتها جاكلين كينيدي، زوجة الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، برفقة ابنتها كارولين كينيدي، في 27 مايو 1967، وكان عمرها 9 سنوات أنذاك. في ذلك التاريخ الذي كان الذي وافق يومين قبل ما كان سيكون عيد ميلاد الرئيس الأمريكي جون كينيدي الخمسين.

الخطط المستقبلية

في نوفمبر 2009 حولت بحرية الولايات المتحدة حاملة الطائرات جون كندي إلى حالة الأنتظار ليتم تحويلها إلى متحف ليتمكن الزوار من دخولها و التعرف عليها عن قرب. و الوجهة المحتملة هي ميناء مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس أو ميناء مدينة بروفيدنس، رود آيلاند الأمريكيتين.

شفرات الراديو

خلال فترة خدمتها, أعطي لحاملة الطائرات يو اس اس جون كندي أربعة شفرات سرية هي عبارة عن أربعة أسماء عشوائية تم أختيارها مع شعار لكل اسم لتعبر عنها بدلأ من قول اسمها لكي لا يعرفها العدو. و هذه الأسماء و الشعرات هي:

نوفمبر , جوليت , فوكستروت , كيلو

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق