الاخبار العالمية

إسرائيل تتجهز لسيناريو الحرب بين إيران وأميركا

قال مراسل الشؤون العسكرية في القناة الإسرائيلية نير دفوري أن “إسرائيل تقوم بالتحضير والتجهيز لسيناريو الحرب بين إيران وأميركا”، وذلك في وقت تتبادل فيه أميركا وإيران التهديدات وقيام واشنطن بإرسال السفن والطائرات إلى المياه الخليجية كخطوة استعدادية لأي تطور في المنطقة.

وأشار دفوري الى أن “إسرائيل اتخذت هذه الإجراءات تحسبا لأي تطور في المنطقة والذي بحسب القيادة الإسرائيلي سيترتب عليها بتدعيات غير مباشرة من المواجهة الأميركية الإيرانية عبر “حزب الله” و”حماس” كوسيلة ستسخدمه طهران للمس بالمصالح الأميركية في المنطقة”.

ورأى دفوري أن طهران وواشنطن ليستا معنيتين بحرب، لكن سلسلة من سوء الفهم وحسابات خاطئة يمكن أن تقودهما إلى مواجهة دون أن يقصدا إلى ذلك، معتبرا في الوقت عينه أن هذا التحليل الذي يبدو معروفا بدرجة كبيرة من جولات القتال الأخيرة بين “إسرائيل” و”حماس” ومن ميزان الردع المتبادل الذي يوجد منذ سنوات بينها وبين “حزب الله” يتطرقون هذه المرة لجبهة هي بين الولايات المتحدة وإيران.

ومن جهة أخرى، لفت المحلل العسكري الأميركي وايتني ويب أن واشنطن باتت على قناعة أن الوضع الإقليمي في الشرق الاوسط لن ينتهي إلا بحرب إسرائيلية إيرانية شاملة.

ورأى أن أميركا إلى جانب إسرائيل ستلحق الهزيمة بإيران وبـ”حزب الله” في لبنان، حيث لن تقوم إسرائيل بعبور الحدود اللبنانية بل ستلجأ الى الغارات الجوية وضرب الصواريخ بشكل كثيف، وعبر ضرب بنية إيران التحتية والمواقع النووية وكامل مصانع الأسلحة وضرب الجسور في العاصمة طهران والطرق المؤدية بين المدن الإيرانية المختلفة.

نشرت صحيفة الواشنطن بوست معلومات قالت أنها إستخباراتية تفيد بأن إيران تتجهز لشن عمليات على مصالح أمريكية في المنطقة مما دفع الجيش الأمريكي لإرسال القوة الضاربة للخليج العربي .

أبراهام لنكولن

أمريكا تحضر لحرب محتملة مع إيران

وتضم القوة الضاربة الأمريكية “أبراهام لينكولن”، الطراد “ليتي غالف” (Leyte Gulf) والمدمرات “بينبريج” (Bainbridge) و”ماسون” (Mason) و”نيتسي” (Nitze)، فضلا عن مجموعة من الطائرات الحربية.

وتحوي المجموعة فرقاطة “منديز نونيز” الإسبانية، لكن السلطات الإسبانية أعلنت، اليوم الثلاثاء، أنها قررت سحب فرقاطتها مؤقتا من صفوف المجوعة البحرية الأمريكية المتجهة صوب إيران، في حال دخلت الخليج.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تشمل المجموعة غواصة نووية أو اثنتين من الغواصات النووية المزودة بصواريخ “توماهوك” المجنحة.

إضافة لقاذفات القنابل الاستراتيجية الأربع من نوع “B-52H”، القادرة على حمل الصواريخ المجنحة بعيدة المدى والقنابل الجوية .

طلعات جوية أمريكية فوق الخليج

أجرت طائرات أمريكية طلعات جوية متواصلة في سماء الخليج العربي الإثنين، بهدف ردع ايران ومنعها من تنفيذ أي مخطط مؤذي.

وقال المتحدث باسم قيادة القوات المركزية الأمريكية، العقيد بيل أوربان، إن “طائرات سلاح الجو الأمريكي نفذت طلعات ردع ضد إيران، لحماية المصالح الأمريكية”، وذلك وفقا لوكالة “الأناضول”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق