الاخبار العالمية

البنتاغون يرسل السفينة أرلنغتون وينشر الباتريوت بالمنطقة

كشفت مصادر أمريكية أنّ “وزير الدفاع الأميركي بالوكالة ​باتريك شاناهان​ وافق على إرسال السفينة “يو إس إس ارلنغتون” إلى ​الشرق الأوسط​”.

وأوضحت أنّ “السفينة متخصّصة بدعم الهجمات البرمائية والعمليات الخاصة، وهي ستنضمّ إلى القطع البحرية المرافقة لحاملة الطائرات “لنكولن”.

وكان شاناهان قد وافق في وقت سابق على نشر ​صواريخ​ “باتريوت” إضافية في منطقة الشرق الأوسط، في ظلّ التوتر مع ​إيران​.

وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان الولايات المتحدة إرسال حاملة طائرات وقاذفات “بي 52” إلى الخليج العربي. وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد، إنّ قرار إرسال حاملة الطائرات الأميركية “أبراهام لينكولن” إلى الخليج، جاء “لردع التهديد الإيراني في المنطقة”.

كما ذكر المبعوث الأميركي بشأن إيران براين هوك، أن إرسال بلاده لحاملة طائرات ليس رسالة سياسية، بل “دفاع عن النفس بعد ورود تهديدات بأعمال عدائية”. وأوضح هوك “لمسنا تهديدات مفادها أن النظام الإيراني كان يدرس القيام بأعمال عدائية وأرسلنا حاملة الطائرات لينكولن لنكون مستعدين لأيّ هجوم”.

مميزات سفینة (یو إس إس أرلینغتون)

تنقل سفینة (یو إس إس أرلینغتون) وھي من طراز (سان أنطونیو) مشاة البحریة الأمریكیة والمركبات البرمائیة والطائرات مع القدرة على دعم الھجوم البرمائي أو العملیات الخاصة أو مھام الحرب الاستكشافیة.

تزن هذه القطعة البحرية العسكرية 28 ألف طن ويبلغ طولها 208 أمتار وعرضها 32 مترا ويضم طاقمها 1000 عنصر، موزعين بين 400 تابعين للبحرية الأمريكية و600 لقوات مشاة بحرية الولايات المتحدة أو ما يعرف بالمارينز، قادرين على القيام بمناورات على الميدان.

كما توفر قدرة عالیة على التحكم والقیادة وإمكانیة التشغیل المتداخل مع الحلفاء والشركاء.

مميزات بطاريات الباتريوت Patriot

الباتريوت منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، يصنع النظام من قبل شركة رايثيون الأمريكية. حل الباترويت محل كل من نظام (نايك-هرقل) للدفاع العالي والمتوسط ونظام إم آي إم-23 هوك التكتيكي للدفاع المتوسط فضلا عن دوره كنظام مضاد للصواريخ الباليستية (TBM) وهي مهمته الرئيسية في الوقت لحاضر.

يستعمل الباترويت أنظمة متقدمة للصواريخ الجوية الاعتراضية وأنظمة رادار ذات كفاءة عالية حيث تم تطويره في رد-ستون الباما والتي قامت مؤخرا بتطوير نظام(Safeguard) سيف-جارد (TBM) وبضمنه صاروخي سبارتان (Spartan) وسبرنت (Sprint)، إن كلمة باترويت “Patriot” هي مختصر ل Phased Array Tracking Radar Intercept Of Target.

يبلغ طول صاروخ الباتريوت من النوع PAC-2 حوالي 5 متر فيما يصل وزنة إلى 900 كيلوجرام منها 90 كيلوجرام مواد متفجرة، يصل سرعة الصاروخ الواحد عند إطلاقه من منصه الإطلاق سرعة تفوق سرعة الصوت ويمكن تزويد منصة الإطلاق بأربعة صواريخ دفعة واحدة.

أما صاروخ الباتريوت الحديث PAC-3 طوله حوالي 5 متر ووزنه أقل من سابقه يصل إلى 312 كيلوجرام منها 73 كيلو جرام من المواد المتفجرة، ويمكن تحميل منصة الإطلاق 16 صاروخ دفعة واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق