المشير البشير : الجيش السوداني يمتلك قوة ردع كبيره ومتطورة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا رجل و الله بتعب أصابعك علي الفاضي هو نصف الي حصلينا ما عارفه خليك منه وريح مخك جاي يخرب الموضوع ويتفلسف وهو السودان كم ولايه ما عارفه
وبنسبه لي السو ٣٠ في خبر حلوه عنها برسلوه خاص
و بنسبه للدفاعات الوزير الجديد عمل شغل صح واخبار مفرحا وده ليه اسبوع في منصبه
الجديد اخوك عارف بيهو من شهرين
لكن التكتم واجب عشان امن البلد

الجديد اخوك عارف بيهو من شهرين
لكن التكتم واجب عشان امن البلد
و الله الواحد لو ماخايف من الكلبوش ومحاكمات كان عرف بعض الناس هنا النقلات الحصلت في الجيش و الاسلحة الجديدة الي دخلت او حا تدخل او الي شافه بعينه

الاختراقات الصهيونيه كثيره لا شك وانا معترف تماما ب التقصير الموجود في الدفاع الجوي
يا اخي انت شخص قديم في المنتدي هل يعقل ان تقف ميج 29 اسم ام تي في وجهه اف 15 من احدث نسخ في العالم

طيب كيف يتم تطوير الدفاع الجوي السوداني
من سوف يعطيك دفاع جوي محترم
روسيا رفضت اعطانا الاس300 وعرضت الاس200!!

الجويه روسيا رفضت اعطانا السو30 وعرضت السو27 والان استلمناها بعدد 21
مهام الاعتراض والدفاع تختلف تماماً عن مهام الهجوم والقتال خارج مظله الدفاع الجويه الدوله بمعنى ان الميج ٢٩ ستمتلك افضليه للتعامل مع الهدف المعادي كون انها تقاتل فوق أجوائها بمعاونه نقطه الدفاع الجوي المتواجده اي كانت أنواعها ..... الدفاع بالمتاح أفضل كثيرا من وضع المتفرج لسلاح عدوك الجو يسرح ويمرح وينتهك السياده بلا رقيب ولا حسيب..... لم يوافق الروس لتزويدكم اذهبوا الصينين يملكون اغلب بدائل الاسلحه الدفاعية الجويه ..... انت اتفقت معي في ان هناك قصور ونقص ... حسنا... لكن ان يخرج علنا قايد عسكري مرموق في الجيش السوداني ليتكلم عن قدره ردع غير موجوده فهذا لا يصح ... ليس انتقاصا ولكن لنفرض واقعا لاصلاح الخطا ومواجهته .... التصريح سياسي يا اخي ونحن هنا على قدر صغير من المعرفه يؤهلنا لنقول لذلك فضلا لا أمرا ..... رمضان كريم

مهام الاعتراض والدفاع تختلف تماماً عن مهام الهجوم والقتال خارج مظله الدفاع الجويه الدوله بمعنى ان الميج ٢٩ ستمتلك افضليه للتعامل مع الهدف المعادي كون انها تقاتل فوق أجوائها بمعاونه نقطه الدفاع الجوي المتواجده اي كانت أنواعها ..... الدفاع بالمتاح أفضل كثيرا من وضع المتفرج لسلاح عدوك الجو يسرح ويمرح وينتهك السياده بلا رقيب ولا حسيب..... لم يوافق الروس لتزويدكم اذهبوا الصينين يملكون اغلب بدائل الاسلحه الدفاعية الجويه ..... انت اتفقت معي في ان هناك قصور ونقص ... حسنا... لكن ان يخرج علنا قايد عسكري مرموق في الجيش السوداني ليتكلم عن قدره ردع غير موجوده فهذا لا يصح ... ليس انتقاصا ولكن لنفرض واقعا لاصلاح الخطا ومواجهته .... التصريح سياسي يا اخي ونحن هنا على قدر صغير من المعرفه يؤهلنا لنقول لذلك فضلا لا أمرا ..... رمضان كريم
كلام جميل لكن هل الميج 29 تسطيع العمل لوحدها امر بديهي انها تحتاج لشبكة انذار مبكر وانظمة طويله ومتوسطه وقصيره
ونظم قياده وسيطره...الخ

وانت قلت الدفاع بالمتاح اي نحن نمتلك مظومات سام قديمه هذه قدرتنا وايضا اوسا

دوله مثل السودان بالمساحه الكبيره صعب تحريم اجوائها كلها

لك ان تعرف ان الخط الساحلي السوداني المطل علي البحر الاحمر طوله 700 كليو

وايضا اسرائيل لن تعجز عن دخول السودان من البحر الاحمر فقط لديها قواعد متفرقه حول السودان

قاعده دهلك في ارتريا ""قاعده في جنوب السودان

طيب كم سيكلف انشاء شبكات انذار ودفاع جوي محترم طويل متوسط قصير؟؟؟

بطارية اس 300 لوحدها تكلف 200+ مليون دولار !!

وكم تحتاج بطاريات دفاع جوي للاغلاق البحر الاحمر فقط؟؟اضافه الي منظومات متوسطه وقصيره في 700 كليو؟؟؟؟؟

ودوله فقيره بحجم السودان بالتاكيد لا تستطيع علي هكذا تكلفه حتي لو كان من الصين ودعك من روسيا!!

وكم عدد البطاريات من بانستر وبوك لتسطيع العمل في منظومه متكامله؟؟؟

قارنوا قدرات السودان العسكرية بما يمتلكه من امكانات مادية وليست بما تمتلكه دولكم ياساده ..

أعتقد أن مشكلة السودان سياسية بحته .. فالتدخلات الخارجيه وبعد العرب أضرت بالسودان كثيرا ..

للعلم السودان تصنع الكثير من الأسلحة.
و الان بدات في صناعة قطع غيار للطيران مثل مي ٢٤ وغيرها وده كله مع حظرالي علينا نحن علينا حظر في الشبشب اكرمك الله يا رجل أسطول الطيران المدني كلها في الكراجات بسب عدم وجود قطع غيار

اولا : علينا ان نكون منصفين ليس من العدل مقارنة السودان باسرائيل
ثانيا :السودان فعلا يحاول تكوين صناعة دفاعية حديثة ولكن يتم محاربته
ثالثا: او سنتكلم عن تخلف الطيران والدفاع الجوى فما بيدهم من حيلة فلن تعطيهم روسيا افضل من ذلك حاليا والافضل الاتجاه للصين
اخيرا: الله يوفقهم ويوفقنا وسائر بلاد المسلمين

اولا : علينا ان نكون منصفين ليس من العدل مقارنة السودان باسرائيل
ثانيا :السودان فعلا يحاول تكوين صناعة دفاعية حديثة ولكن يتم محاربته
ثالثا: او سنتكلم عن تخلف الطيران والدفاع الجوى فما بيدهم من حيلة فلن تعطيهم روسيا افضل من ذلك حاليا والافضل الاتجاه للصين
اخيرا: الله يوفقهم ويوفقنا وسائر بلاد المسلمين
فعلن النقاط الس طرحته كلها في محلها
و الصين هو افضل خيار لان في ما يخص الدفاعات وعنده من جميع ما نحتاج و اكيد التوجه الجديد سيكون للصين
لاكن في شغله مريبه عندك لافرورف وزير الخارجيه الروسي ما عارف كتبة اسمه صح و لا لا حضر السودان وِرْكِه تلميح سيتم تسليح السودان لكن لن تكون اسلحة راح تغير مزان القواء في المنطقة هو جاء عشان صفقة الكلام ماهي الاسلحة الي حا يتم توريدها لسودان

بالتوفيق للأشقاء في السودان
يمتلكون خبرة قتالية محترمة وقاعدة صناعية (عسكرية) من بين الأفضل على المستوى العربي - الإفريقي
لولا تكالب المتربصين لكان السودان أقوى بكثير اقتصاديا وعسكريا
ما ينقص السودان هو فقط بعض الإستقرار

بالتوفيق للأشقاء في السودان
يمتلكون خبرة قتالية محترمة وقاعدة صناعية (عسكرية) من بين الأفضل على المستوى العربي - الإفريقي
لولا تكالب المتربصين لكان السودان أقوى بكثير اقتصاديا وعسكريا
ما ينقص السودان هو فقط بعض الإستقرار
كما تفضلت اخي الكريم القليل من الاستقرار راح تغير وجه السودان كله وده ان شاء الله يتم في هذا العام باذن الله
الله موفق جميع دولنا العربية

لكل من يلوم السودان على علاقتها مع إيران قدموا 10% مما قدمته ايران للسودان ثم تحدثوا " إيران تستغل الظروف لتحقيق مشروعها".

التعديل الأخير:
المشكله فى الاخوه السودانيون انهم عيزين حد ينافقهم وعملين يتكلمو على انتصرات وهميه ملهاش دليل على الارض وبيخدو كل الكلام على صدرهم وكانها حرب والله ان السودان من احب البلاد الى قلبى بس مش معنى كده انى اقول اى كلام وخلاص ورمضان كريم

لغاي
ههههههههههههههههههههه المشكله يا اخي انت من غير زعل ما فاهم اي حاجه انت يبقالك شرح من اول وجديد
69 سنه ده يا اخ شارك في الحرب العالميه الثانية
وفي المكسيك
و في جزر القمر ساعد في تحريره
و عندك الجنوب تم السيطره عليها بالكامل في اقل من سنه و ٢٩ سنه ده بحارب تمرد المناطق ده و لم يستطيعوا يا خذوا قطعة صغيره المشكله انت يبقالك فرمته من اول وجديد في فنون الحروب يعني الحين الجيش المصر في سينا لم يحسم المعركة هناك وجود لقوات لداعش لم تستطيع القضاء عليها يعني نفس الشي
الحاصل نفس حرب سينا بس في بيئة اصعب في مناطق وعزه غابات و جبال وليست صحاري اي مناطق ضدنا وليس معنا نحن حسمنا تقريبا جميع معاركنا ولم نسقط وكما تعتبر اخفاق شنيع عدم حسم امر التمرد الي هو اساس منحسم انا اعتبر الجيش المصري اخفق في إنهاء بعض المئات من داعش هذا اخفاق شنيع و التمرد عندنا بالالاف و يتم القضاء عليهم حقيقه لا اعلم كيف تحسبها
و الكيل بي مكيالين واضح كا شمس
من يرد الفائده واضح ومن يريد الاستفزاز واضح[/QUOTE في فرق بعد اذنك في موضوع سيناء وموضوع السودان احنا مافيش حد مسيطر علي نص شبر واحد من سيناء كلها عمليات ارهابيه انما في السودان مع كل احترامي هما ليهم اماكن باساميهم ومناطق كبيره تحت سيطرتهم انما كل لما تتزنق تحط اسم مصر في النص

المشكله فى الاخوه السودانيون انهم عيزين حد ينافقهم وعملين يتكلمو على انتصرات وهميه ملهاش دليل على الارض وبيخدو كل الكلام على صدرهم وكانها حرب والله ان السودان من احب البلاد الى قلبى بس مش معنى كده انى اقول اى كلام وخلاص ورمضان كريم
حبيبي الموضوع ليس كذالك لكن لما يحي شخص يقول الكلام يختلف في الارض أساله كيف يدخل هجوم إسرئيل من ٥ سنوات
ونفس السوال بسأله لك كيف انتصارات وهمية جاوبني رجاء
المشكله هو فتي وخلاص يعني لما يندثر التمرد و يحاصر في منطقة واحده يجي واحد مثلك يقول ملهوش دليل علي الارض بالله تبغاني أجاوبك كيف يعني موفاهم كيف افهمك
قال عازين واحد ينافقنا قال عجب و الله نحن نتكلم بخلفيه ومصادر انت بتتكلم علي اساس

اول يا حبيبي انا عشان الاخ مصري حبيتي اوضح له مثال في بيئته وثاني المليشيات ليست لها أماكن محدده بأسمائها اما بنسبه كاودا لو قصدك عليها قوات العدو انسحبت حتي تحصنة هناك منطقة صعبه لي اي جيش مهم كان وأخذوا الناس رهائن 55 الف نسمه يعني الكلام هنا حالة رهائن ضخمه والبيئة ضدنا انا موفاهم بعض وليس كل المصريين عندهم حساسيه من السودان ليه ما فاهم يعني هي مشكله ولا ايش القصة مع اني اعرف مصريين كثر بس زي بعض عينات المنتدي ده ما شفت
وثاني ما نحارب تمرد فقط بل دول معاه اي احد في موقفنا سقط من زمان الحمد كله لله وحده ثم سواعد ابطال القوات المسلحة السودانيه
واعيد وأكرر انو ما جبت سيرة مصر الا توضيح للأخ المصري يكيل بي مكيالين
حتي مع الفرق العددي لمسلحي سينا الي بمائات ونحن بي الآلاف
قلي دوله واحده عرفت تقضي علي 1700 متمرد في 30 دقيقه السودان فعلها فنقا

علي العمرم
اول يا حبيبي انا عشان الاخ مصري حبيتي اوضح له مثال في بيئته وثاني المليشيات ليست لها أماكن محدده بأسمائها اما بنسبه كاودا لو قصدك عليها قوات العدو انسحبت حتي تحصنة هناك منطقة صعبه لي اي جيش مهم كان وأخذوا الناس رهائن 55 الف نسمه يعني الكلام هنا حالة رهائن ضخمه والبيئة ضدنا انا موفاهم بعض وليس كل المصريين عندهم حساسيه من السودان ليه ما فاهم يعني هي مشكله ولا ايش القصة مع اني اعرف مصريين كثر بس زي بعض عينات المنتدي ده ما شفت
وثاني ما نحارب تمرد فقط بل دول معاه اي احد في موقفنا سقط من زمان الحمد كله لله وحده ثم سواعد ابطال القوات المسلحة السودانيه
علي العموم ربنا يوفق السودان دائما بلد شقيق لنا وقوتها مم قوتنا وقوه للعرب اجمعين

بالتوفيق للسودان وأي نقص لديهم هو نقص لدينا وسنعاني منه قبلهم ...
السودان غني ولايحتاج دعم بل يحتاج معركة ادارة وحسن تدبير واستغلال للموارد الهائله لديهم ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى