شركة روسيا لصناعة الطائرات العمودية تبدي استعدادها للتعاون مع مصر

House

عضو
إنضم
30 سبتمبر 2014
المشاركات
3,896
التفاعل
15,611 0 0
قال الكسندر ميخييف المدير التنفيذي لشركة روسيا لصناعة الطائرات العمودية: إن الشركة تضم 25 شركة و15 مصنعا ويعمل بها نحو 46 ألف موظف وتشمل شركتي ميل وكاموف المتخصصتين فى البحث العلمي و تصميم الطائرات.

وأشار إلي أن هذه الشركة تعد من أكبر أربع شركات صناعة طائرات عمودية فى العالم ولدينا 8 آلاف طائرة عمودية فى أكثر من 70 دولة على مستوى العالم.

ولفت على هامش الاجتماعات التخصصية بين الجانبين المصري والروسي اليوم إلى أن التعاون مع الجانب المصري، ليس جديدا في ضوء وجود طائرات عمودية روسية في مصر، موضحا أنه توجد محطات صيانة فى حلوان، وهناك طاقم من المهندسين والطيارين يستخدمون هذه الطائرات .

وأفاد بأن وفدا عالي المستوى من الشركة بتقديم عروض لطائرات العمودية على وزارتي النقل والطيران المدني المصريتين معربا عن أمل فى عرض منتجاتنا على المستثمرين المصريين والسوق المصرية والطائرات التى تخدم القطاع المدني ولدينا عدد من الطائرات الطبية والإنقاذ والنقل المدني والركاب المدنية.

وأضاف أن هناك مشاورات مع الجانب المصري ولكن لم يتم حتى الآن التوقيع أي اتفاقيات ولكن شركتنا على استعداد للتعاون فى عدد من المشروعات التى تشمل عمليات التجميع اوالتصنيع المحلي، إلا أن الأمر يعتمد على أعداد الطائرات التي سيطلبها الجانب المصري.

وتابع "لا يقتصر مع الجهات الحكومية فقط بل لدينا خبرة بالتعامل مع القطاع الخاص فالطائرة كي 32 تصلح للظروف الجبلية وتستخدم فى مختلف دول العالم، كما أن لدينا أكبر طائرة عمودية ميل 26 والتى يمكن أن تنقل حتى 20 طنا وهي الوحيدة التى استخدمت فى إجلاء السكان بزلزال الصين، فضلا عن عدد من الطائرات التى تسخدم فى الإطفاء والإخلاء والنقل والبنية الأساسية.

وذكر أن الاستثمارات في تصنيع الطائرات والسيارات تأثر بسبب انخفاض قيمة عمل الروبل، مضيفا أن الحكومة المصرية مهتمة بالطائرات الروسية والتي تعد ملائمة للعمل في الطقس الحار في مصر.

ولفت إلي أن إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأورواسي ومنطقة صناعية حرة مع روسيا سوف يساعد علي بيع منتجاتنا في مصر.

 
روسيا تعرض طائرتها على مصر وتنتظر الرد

قال ألكسندر ميخييف، الرئيس التنفيذي للشركة الروسية لصناعة الطائرات العمودية، إنه عرض الأطروحات للطائرات المنتجة من قبل الشركة على الحكومة المصرية وينتظر ردها.

وأضاف ميخييف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، على هامش مشاركته في الوفد الروسي الذي يزور مصر حاليًا برئاسة وزير الصناعة الروسي، قائلًا: "كما ذكرت في السابق أن الطائرات الروسية تحلق فعليًا في السماء المصرية، ولذلك يوجد محطات للصيانة في حلوان وهناك طاقم من المهندسين وطاقم من الطيارين، وسيكون من السهل استئناف هذا التعاون، وهناك 300 طائرة في مصر منهم 108 روسية".

 
اظن الكلام عن كا 52
لكن مستغرب من حتة التجميع او التصنبع المحلي
هل يقصد انه يمكن ان نحصل على عقد لتصنيع الكا 52 في مصر اذا طلبنا عدد كبير؟
ام يقصد طائرة اخرى؟
 
اظن الكلام عن كا 52
لكن مستغرب من حتة التجميع او التصنبع المحلي
هل يقصد انه يمكن ان نحصل على عقد لتصنيع الكا 52 في مصر اذا طلبنا عدد كبير؟
ام يقصد طائرة اخرى؟
اعتقد ان الموضوع هيتوقف علي الكم
لكن التصنيع المحلي هيكون الاقرب لية طائرات ميل
انما الكا٥٢ معتقدش
لكن اتمني دي تحفة فنية
 
عودة
أعلى