«قذاف الدم»: الغرب يدق «طبول الحرب» للتدخل العسكري في ليبيا

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
«قذاف الدم»: الغرب يدق «طبول الحرب» للتدخل العسكري في ليبيا

748.jpg


حذَّر أحمد قذاف الدم، المنسق السابق للعلاقات "المصرية -الليبية"، من نيات عدد من الدول الغربية التدخل في بلاده، لافتا إلى أن الغرب أصبح يدق طبول الحرب للتدخل العسكري في ليبيا تحت مزاعم مختلفة، وأنه من ضمن هذه المزاعم مواجهة الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط انطلاقا من السواحل الليبية، مشيرا إلى أن هذه الدول تقوم في الوقت الراهن بإصدار بيانات وتعد خططا للتدخل بحجج مختلفة، تارة لحماية مصالحها، وتارة أخرى لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف قذاف الدم خلال حواره مع «الشرق الأوسط»:" نحن نتابع وبحذر كل التصريحات التي تأتي من الغرب وكل الاجتماعات التي تحدث هنا وهناك، بعضها فيه تطاول بالألفاظ على السيادة الليبية، وهذا شيء مستفز لمشاعرنا كليبيين، ويدل أيضا على أن شركاءنا في الشمال، في البحر المتوسط (أوروبا)، ليسوا جادين في حل المشكلة الليبية.

وأوضح أن الهجرة غير الشرعية، نتيجة طبيعية للوضع المأساوي الذي تعيشه ليبيا، منوها إلى أنه ينبغي على الأوروبيين، أن يساعدوا على الحوار فى ليبيا والمساعدة فى تسليح .

وأشار إلى أن ليبيا لديها عشرات الآلاف من المقاتلين وقادرين على السيطرة على كل الشواطئ الليبية وعلى الحدود والمطارات، مؤكدا أن القوات المسلحة الليبية قادرة على إعادة السيادة الليبية كاملة على أرضها بأبنائها، دون أي تدخل خارجي.


 
عودة
أعلى