الدفاعات الجوية المغربية

الشابارال جزء من نظام وليس نظاما كاملا
ينقص المغرب ايضا أنظمة الدفاع الجوي الرأسية الإطلاق، وأيضا نظام للسيطرة والانذار المبكر فالنظام المغربي الموجود هو من نوع ic4 وهو نظام قديم ورادارات الانذار المبكر الtps69 بحاجة لتطوير جذري ايضا

اهلا بك اخي ولاس
على ماذا يشمل تطوير رادار TPS-63
هل هو لزيادة المدى او ماذا ؟

ينقص المغرب ايضا أنظمة الدفاع الجوي الرأسية الإطلاق، وأيضا نظام للسيطرة والانذار المبكر فالنظام المغربي الموجود هو من نوع ic4 وهو نظام قديم ورادارات الانذار المبكر الtps69 بحاجة لتطوير جذري ايضا

وقع المغرب اتفاقية مع شركة وستنغهاوس للقيام بمشروع التطوير ويشمل استبدال المستقبلات والمعالجات للذاكرة، غير ان المصاعب المالية تحول دون البدء في تجسيد الاتفاقية
التطوير سيسمح بزيادة وتحسين القدرات المغربية بنسبة 250 بالمائة

وقع المغرب اتفاقية مع شركة وستنغهاوس للقيام بمشروع التطوير ويشمل استبدال المستقبلات والمعالجات للذاكرة، غير ان المصاعب المالية تحول دون البدء في تجسيد الاتفاقية
التطوير سيسمح بزيادة وتحسين القدرات المغربية بنسبة 250 بالمائة

أعرف قبعتي إحتراماً وتقديراً لك أخي عبدالرحمن على هذه الأخلاق العالية .. مشاركتك الجميع فيما يفرحهم ويسعدهم من أخبار ، خطوة رائعة تحسب لك ... مزيد من التعاون بين الجميع .

المغرب سيتوفر على أنظمة الــ MICA VL vertical launch و أنظمة aster 15 &30 PAAMS على مستوى البحرية و ربما نسخة الأطلاق الأرضي أيضا في المستقبل ...و هي كلها ذات اطلاق عمودي ....

نحن نتكلم عن ما هو موجود أخي نناقش ما يتوفر عليه الان وليس في المستقبل
الانظمة التي تقصدها أنظمة بحرية وقصيرة المدى ونحن نقصد أنظمة الدفاع الجوي عن الإقليم
المغرب سيتوفر على أنظمة الــ MICA VL vertical launch و أنظمة aster 15 &30 PAAMS على مستوى البحرية و ربما نسخة الأطلاق الأرضي أيضا في المستقبل ...و هي كلها ذات اطلاق عمودي ....

كلنا إخوة استاذي الكريم
وفقك الله
أعرف قبعتي إحتراماً وتقديراً لك أخي عبدالرحمن على هذه الأخلاق العالية .. مشاركتك الجميع فيما يفرحهم ويسعدهم من أخبار ، خطوة رائعة تحسب لك ... مزيد من التعاون بين الجميع .

نحن نتكلم عن ما هو موجود أخي نناقش ما يتوفر عليه الان وليس في المستقبل
الانظمة التي تقصدها أنظمة بحرية وقصيرة المدى ونحن نقصد أنظمة الدفاع الجوي عن الإقليم

ASTER 30 و قصير المدى ....أول مرة أسمع بهذا الكلام ...+ أنا تكلمت عن امكانية دخول النسخة الأرضية ASTER 30 SAMP/T ...و ذلك فقط لأجيبك على قولك أنه لا يمتلك انظمة اطلاق عمودي ...أما مسألة وجودها فهي مسألة وقت فقط و لسنا على عجلة من أمرنا ...

ASTER 30 و قصير المدى ....أول مرة أسمع بهذا الكلام ...+ أنا تكلمت عن امكانية دخول النسخة الأرضية ASTER 30 SAMP/T ...و ذلك فقط لأجيبك على قولك أنه لا يمتلك انظمة اطلاق عمودي ...أما مسألة وجودها فهي مسألة وقت فقط و لسنا على عجلة من أمرنا ...

على الاقل المدى الاقصى للاستر 30 هو 100 كلم

على الاقل المدى الاقصى للاستر 30 هو 100 كلم

لماذا تقولها لي ...أنا اعرف هذا جيدا و يمكنك العودة الى ردي في الصفحة الأولى ....و لا حاجة الى الصور

يا اخي ابن زياد هون عليك, لما ردودك متعصبة!!!!

لماذا تقولها لي ...أنا اعرف هذا جيدا و يمكنك العودة الى ردي في الصفحة الأولى ....و لا حاجة الى الصور

ما الذي اغضبك في ردي :no::no: مجرد صور اغضبتك..........( مالك طلعلك خيزو و الاعصاب :laugh: )​

ما الذي اغضبك في ردي :no::no: مجرد صور اغضبتك..........( مالك طلعلك خيزو و الاعصاب )

أنا لا أغضب ربما انت لا تفهم ردودي جيدا صحيح انت تراها مشحونة لكنها في الواقع هادئة ... أما عن قضية طالع ليا خيزو و لا هابطة ليا الكرعة ...و الله ضحكتيني
قاليك طالع ليك خيزو ...ههههههه:laugh:

أنا لا أغضب ربما انت لا تفهم ردودي جيدا صحيح انت تراها مشحونة لكنها في الواقع هادئة ... أما عن قضية طالع ليا خيزو و لا هابطة ليا الكرعة ...و الله ضحكتيني
قاليك طالع ليك خيزو ...ههههههه:laugh:

انا امزح معك يا اخي في قضية الخيزو:wink:.......انه مجرد مزاح لا اكثر

موضوع جيد اخي الكريم. مشكور على هذا المجهود. أنا اطاعت على صور هذه النظمة الدفاعية الجوية للقوات المسلحة المغربية وسأدرج صورها انشاء الله في قسم الصور. خاصة انظمة الصواريخ ارض جو فهي جبارة في التصدي لأي هجوم جوي. هنيئا للمغرب بهذه المنظومة المتكاملة.

استفتاء حول أي الصواريخ اقوى ايران ام اسرائيل

أطرح عليكم هذا الاستفتاء أصدقائي و ادعوكم للتصويت عليه و أتمنى من كل من صوت ان يبرر تصويته لاثراء النقاش وتعميم الفائدة. الاستفتاء يشمل الترسانة الصاروخية ارض ارض وكذلك الدفاعات الجوية ارض جو و جو جو و حتى صواريخ السطح.
أي الصواريخ أقوى الايرانية ام الترسانة الصهيونية؟

واخيرا مضوع بدون شتم أو سب

والله الموضوع عجبني

لأن به تقاش

مشكور على الموضوع أخي أف16

عودة
أعلى