الدفاعات الجوية المغربية

F-16 Falcon

عضو
التفاعل
28 0 0
igla

sa-7

Bitube ZSU

quadritube ZPU

M167 Vulcan

ks-19

ZSU-23 Shilka

le cannon vulcan

MIM 72A Chapparal

Tunguska M1

MIM23 HAWK

و الباتريوت سيحصل عليه المغرب قريبا

الباتريوت باهظ الثمن لا اعتقد ان المغرب سيقدر على شراءه

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الرجاء وضع معلومات وافيه عن كل سلاح والا سيتم نقل الموضوع لقسم الصور
منتدى الدفاع للشرح بالاظافة الى وجود الصور
مجهود جيد يعيطك العافية

التعديل الأخير:
بامكانك وضع الشروحات وانا ساقوم بتعديل الموضوع واخراجه كما يليق

igla: صاروخ ارض جو

sa-7:صاروخ ارض جو

bitude ZSU:مدفع ثنائي عيار14,5ملم.

quadritube ZPU:مدفع رباعي عيار14,5ملم

M167 vulcan:مدفع سداسي عيار20 ملم مقطور

ks-19:مدفع عيار100 ملم

ZSU 23 shilka:نضام مدفع رباعي

le cannon vulcan:مدفع سداسي عيار 20 ملم من نوع فولكان ذاتي الحركة

MIMI 72A CHAPPARAL:منصة صواريخ

Tunguska M1:نضام مضاد للطائرات

MIM23 HAWK:صواريخ ارض جو

التعديل الأخير:
يا اخي العزيز هذي اسامي المعدات
غايتنا شرح المعدات ومميزاتها الدفاعيه بارك الله فيك

igla: هو صاروخ متطور جداً يعادل أو يفوق صاروخ ستنغر الأمريكي ويعتبر هو و نظام التوجيه الأساسي فيه مشابه لصاروخ خطاب
sa-7
: م سام – 7 "السوفيتي" أيضا، مثل كاتيوشا، هو أحد الوافدين الجُـدد إلى ميدان العراق، فهو صاروخ أرض- جو، مضاد للطيران المنخفض، يطلق من على الكتف بواسطة فرد واحد أو فردين، مستخدما نظام الأشعة تحت الحمراء ويسهل حمله ونقله من مكان لآخر، وكذلك تجهيزه للإطلاق وإطلاقه فعليا بدون مشاكل

شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
ولكن اود ان اشير الى ان الصورة الولى هي لنظام سام 18 احدث نسخة حاليا ولا يوجد دليل على وجوده الفعلي بالمغرب ولكن ربما تعاقد عليه

شكرا لك على الصور يا اف 16 بس هل معلوماتك صحيح بصدد الباتريوت وياريت مصدر لانى بحاول اجمع مصادر ومصادر معلومات عن الدفاع الجوى فى الدول العربيه لانى بصدد انى اعمل موضوع كامل عن الدفاع الجوى فى الدول العربية ودة هيكون اول موضوع ليا بس انا لسة بجمع الصور والمعلومات وشكرا

أغلب الدفاعــات الجوية المغربية الحالية هي دفاعات قصيرة المدى و بعضها غير فعالة في الحروب الحديثة لذلك أتمنى تحركا مغربيا مستعجلا في هذا السياق ...و أضن أن الباتريوت pac 3 يبقى خيارا جيدا و ربما حتى الـ Aster 30 في نسخته الأرضيةaster SAMP/T

فرغم أن مداه حوالي 100 كلم الا انه نظام فعال جدا اذا اجيد استخدامه ضمن استراتيجية دفاعية متناسقة .....

...أما الأس 300 فهو نظام جيد جدا لكن استبعد أن يقدم المغرب على التعاقد عليه ...
تحيــاتــي

التعديل الأخير:
يا اخي العزيز هذي اسامي المعدات
غايتنا شرح المعدات ومميزاتها الدفاعيه بارك الله فيك

هههههههههههههه والله مو محلي هالمنتدى إلا تعليقاتك العصبية أخوي بوسلطان :smile: .

اغلب الدفاعات الجوية المغربية قديمة جدا و غير فعالة

ويجب علي المغرب الاهتمام بهذا الموضوع وشراء انظمة دفاع جوية حديثة متكاملة

هناك ثغرة خطيرة في الدفاع الجوي المغربي.كل الانظمة قصيرة المدى ماعدا الهاوك فهو متوسط المدى ولكنه نظام قديم لاينبغي التعويل عليه كثيرا حتى في حال تحديثه.
لابد للمعنيين بالأمر عندنا من إعادة النظر بشكل جدي في الدفاع الجوي واقتناء منظومات دفاعية متطورة متوسطة وبعيدة المدى مثل الأستر-30 الفرنسي والباتريوت باك-3 الأمريكي .
ولدى سؤال للعارفين "هل كان لدى الصرب s-300 أم لا أثناء الهجوم الجوي لطائرات الناتو عليهم ؟

هناك ثغرة خطيرة في الدفاع الجوي المغربي.كل الانظمة قصيرة المدى ماعدا الهاوك فهو متوسط المدى ولكنه نظام قديم لاينبغي التعويل عليه كثيرا حتى في حال تحديثه.
لابد للمعنيين بالأمر عندنا من إعادة النظر بشكل جدي في الدفاع الجوي واقتناء منظومات دفاعية متطورة متوسطة وبعيدة المدى مثل الأستر-30 الفرنسي والباتريوت باك-3 الأمريكي .
ولدى سؤال للعارفين "هل كان لدى الصرب s-300 أم لا أثناء الهجوم الجوي لطائرات الناتو عليهم ؟

السلام عليكم
كلامك صحيح أخي وأظن والله أعلم على أن المغرب سيخطو خطوة للأمام في هذا المجال عن ماقريب بسبب أن الجيش المغربي يقوم بتحديث عتاده في جميع المجالات سواء القوات الجوية أو البحرية وكدالك البرية وأرى أنها مسألة وقت فقط
لا أخي الصرب لم يمتلكو س 300 الدول التي تمتلكه هي اليونان والجزائر وروسيا والصين والهند وهناك تضارب للاراء حول إيران صحيح قد استطاعو اسقاط طائرة الشبح لكن بسام 3 مطور فقط

هناك الشابرال مزودة بصواريخ AIM-9D Sidewinder الى جانب الهوك

التعديل الأخير:
عودة
أعلى