شركة سعودية تشتري مصنع طائرات رياضية في أمريكا

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,497 731 2
اشترت شركة "عرب جيت" ومقرها العاصمة الأمريكية، مصنعاً لإنتاج طائرات رياضية بدأ إنتاجه في أوروبا منذ قبل 20 سنة وفي العام 2007، اشترته شركة أمريكية ونقلته إلى ولاية كاليفورنيا.



ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن الدكتور طيار ناصر الناصر، رئيس الشركة، والطيار السابق بالسلاح الجوي السعودي إن المصنع أنتج أكثر من 500 طائرة، بتكنولوجيا أمريكية، ويديره أميركيون. والآن، ينتج طائرة كل شهر. ويخطط "الناصر" لأن يزيد هذا الإنتاج في المستقبل القريب.


وقال "الناصر" إنه يهدف من وراء هذا الاستثمار إلى نشر استعمال هذا النوع من الطائرات في الولايات المتحدة، وفي دول الشرق الأوسط، وخاصة الخليجية. وأنه يرى سوقا رائجة للطيران الفردي، للنزهة أو للسفر. وقال: «نريد تحقيق حلم كل شاب في أن يطير». هذا بالإضافة إلى توقع استعمال حكومات للطائرات الفردية في مراقبة الحدود، وعمليات البحث والإنقاذ. وذلك بسبب رخص قيمتها، وسهولة التدريب عليها، وسهولة صيانتها.



وأضاف إن قيمة الطائرة الواحدة يمكن أن تكون أقل من قيمة سيارة. ويعمل هذا النوع من الطائرات بوقود السيارات نفسها. ولا يحتاج لمدرج أو مطار للإقلاع والهبوط.





وكانت "عرب جيت" أول شركة سعودية للطيران الخاص في الولايات المتحدة عندما تأسست في 1992. وكانت رابع شركة طيران في ذلك الوقت، بعد السعودية، والكويتية، والخليجية، قبل تأسيس كثير من شركات الطيران الخليجية.



وتملك "عرب جيت" الآن 39 طائرة بعد شراء المصنع، يحتفظ "الناصر" برئاسة الشركة في كاليفورنيا. وصارت ابنته، الكابتن طيار رقية الناصر، مديرة للشركة في واشنطن، وصارت أول عربية تدير شركة طيران.





الف الف مبروك :)
 
مبروووووووك ..... اليوم مصنع طائرات رياضية .... غدا مصنع طائرات تتدريب .... عقبال مصنع طائرات مقاتلة ان شاء الله
 
نريد صورا لطائرات المصنع ..

هل يمكن ان يزودنا حد بها هنا !!

وشكرا مقدما
 
k010.jpg


Prime-Blackshape-Aircraft-2.jpg


fe535464-3f65-41c1-8c41-c82cfdd6434b.jpg


147048.jpg


 
مصنع Black Shape Aircraft

prodotti4.png


طائرة BS 100 Prime ( بفئتيها 560 و 600 )

 
 
طائرة التدريب BS115
slide12.jpg

slide3.jpg

slide2.jpg

4.jpg


The BS115 is in fact the only aircraft available on the market in its category whose performance is typically that of aircraft with twice its power and double its weight: With a design speed of 240kt, a flight envelope of +6 -3 G, to practice aerobatic manoeuvres, and an innovative integrated glass cockpit with PFD, MFD and NAV display.


الطائرة عالية الاداء تستطيع الطيران بسرعة 240 عقدة والقيام بمناورات اكروباتيه في اطار +6 -3 G وتتميز بقمرة زجاجية مبتكرة مع انظمة عرض للملاحة وPFD, MFD
 
يتميز المصنع بقدرته على ادارة كامل العملية التصميمية والصناعية في مجال صناعة الايروسبيس .. من التصميم الاولي وحتى الانتهاء من المشروع .. خبراتهم تتركز في المواد المركبة , المعادن , تحليل الجهد , التأهيل والشهادات في اطار معايير منظمتي EASA و FAA ..

العملية الانتاجية لديها القدرة الاستيعابية لصناعة اجزاء من المواد المركبة .. اللحام الهيكلي , دمج النظم والكترونيات الطيران .

AEROSTRUCTURES

The uniqueness of Blackshape is given by the ability to manage the entire process of design and manufacture in the field of aerospace industry. Blackshape indeed masters from preliminary design to the entire project of aircraft, with particular expertise in composite materials, stress analysis, qualification and certification of eligible within the EASA and the FAA.
The production organization has capacity to manufacture composite parts, structural bonding, integration of systems and avionics.

aerostructure5.png

3bs.jpg

01.jpg
 
والدي يمتلك هذي الشركه
ولمن ننتج الطائرات وعد مني لكل عضو طائره
 
هل يمكن ل المواطن العادي شرائها و كم السعر و ما شروط الشراء ؟ و كم المدى الطيراني ؟
 
التعديل الأخير:
اذكر كان فيه جامعة سعودية مهتمة في مجال الطائرات العامودية ولديها 3 مشاريع لطائرات عامودية
بل واذكر انهم انتهوا من 80% من المشروع .. هناك الطائرات بدون طيار
وصفقات صينية وجنوب افريقية" قد"تتضمن نقل تقنية واخص بالذكر
الصين .. حليف المستقبل :

وهناك المدرعة المصمك .. وهناك اهتمام بها وعدة نسخ منها
ننتظر ونرى جديد الصناعات العسكرية الخليجية
 
عودة
أعلى