تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
النائب العام يستدعي رئيس برلمان طبرق و الرئيس الحكومة معيتق و حفتر للتحقيق

وتم سحب الشرعية قبل شهر

نهاية الخونة قريب جدا ان شاء الله
 
ههههههههههههه حفتر مطلوب للاعتقال في لبيا !! يعني الي هيساعده هيبقي مجرم زيه .. ! منظر الناس الي كانت بتساعده ايه دلوقتي ؟
 
مسؤول ليبي: ربما نستدعي الجيش المصري للتدخل في ليبيا
356182.jpg

سبق- القاهرة: قال العميد رمضان أبو زيد، أمين عام رئاسة أركان الجيش الليبي، الاثنين: إن قوات الجيش تمكّنت تماماً من تطهير الجانب الشرقي في ليبيا؛ عدا مدينة درنة، ولا يوجد على أرض ليبيا جندي واحد مصري؛ ولكن من الممكن أن نطلب من الجيش المصري -في أي وقت- أن يتدخل ويقف إلى جوارنا في الحرب على الإرهاب؛ حسب موقع " بوابة الأهرام".

وأبدى أمين عام رئاسة أركان الجيش، اندهاشه من اعتبار البعض مساندة الجيش المصري للشعب الليبي في محنته عيباً وتدخلاً؛ مؤكداً أن روابط الأخوة والقرابة وحق الجوار تُلزم كلا البلدين بالوقوف إلى جوار بعضهم في أي محنة.

وأكد العميد رمضان أبو زيد، سيطرة الجيش الليبي على كامل مدينة بنغازي بمساعدة الأهالي؛ موضحاً أن ما يحدث الآن من مناوشات هو عبارة عن عمليات من قِبَل بعض الإرهابيين الذين يختبئون وسط مناطق سكنية، ويتخذون من المدنيين دروعاً بشرية؛ فيما يحرص الجيش الليبي على عدم المساس بأي مدني؛ لذا فهي حرب مدن تشبه حرب عصابات الشوارع، وعن الوضع في طربلس، أوضح العميد أبو زيد أن المشكلة في طربلس سياسية، وتوصلنا أخيراً إلى برنامج سياسي سيحل جميع الخلافات ويُجَنّبنا الحروب.

وأكد أمين عام رئاسة الأركان الليبي، دعم الجيش المصري لنظيره الليبي على المستوى الفني والمخابراتي والمعلوماتي فقط.

جاءت تصريحات أمين عام رئاسة أركان الجيش الليبي، عقب احتفال رسمي وشعبي نظّمته المخابرات الحربية المصرية في المنطقة الغربية العسكرية، بمناسبة الذكرى الـ 41 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة؛ حيث شارَكَ وفد ليبي عسكري وأمني رفيع المستوى.
 
هذا القاء بدون مزايدات وتحميل القول بما لا يقال واضح التعبير و الكلام و دفء العاقة والمقصد من الكلام اما الحيادية و فلا اعتقد انك تتقبل من يقول لك مثلا ان إسرائيل دولة عادلة ويجب الجلوس معهم و تتفاوض وهناك خلاف بين الإسرائيليين فهناك معتدل وهناك متشدد سوفى تقفز على رقبتي وتتهمني وتذهب الباقة بعيدا
العميد رمضان أبو زيد، أمين عام رئاسة أركان الجيش الليبي :)

 
هذا القاء بدون مزايدات وتحميل القول بما لا يقال واضح التعبير و الكلام و دفء العاقة والمقصد من الكلام اما الحيادية و فلا اعتقد انك تتقبل من يقول لك مثلا ان إسرائيل دولة عادلة ويجب الجلوس معهم و تتفاوض وهناك خلاف بين الإسرائيليين فهناك معتدل وهناك متشدد سوفى تقفز على رقبتي وتتهمني وتذهب الباقة بعيدا
العميد رمضان أبو زيد، أمين عام رئاسة أركان الجيش الليبي :)


لم يتوقع اخوان صهيون ان تصل ضربات الجيش الليبي البطل الجويه الى جحورهم في الغرب بتلك السرعه والقوه ..... التخين واجبه لأطقم الدعم الفني الجويه لسلاح الجو الليبي
 
أخبار بنغازي :

1- تضييق الخناق على 204 وتدمير دبابة ومدرعة ..وعدد من القتلى والجرحى بين صفوفهم ..
2- اشتباكات مع 21 عند نادي الاهلي وتراجعهم الي فندق الفضيل بوعمر ...وشوهدت سيارات الاسعاف وهي تنقل جرحى وقتلى بينهم
3- محور قمينس ..الوضع الميداني ممتاز وانهيار لعصابت حفتر المتواجده هناك ..وانسحابها الي منطقة سي عبدالعاطي .
4- محور وسط البلاد ..دحر قوة من 21 ومشاة البحرية والصحوات حاولت التقدم نحو القاعدة البحرية من جهة مفوضية الكشافة من حديقة 23 يوليو .
5-.السيطرة النارية الكاملة على شارع الاستقلال والي مفرق السيلس وكوبري نادي النصر ..لا وجود لعصابات حفتر في الشارع ..
6- محاور الصابري .. القصف لا يزال مستمر بالمدفعية الثقيلة والدبابات على منطقة الصابري وسقوط القذائف على منازل المواطنين .
وتقدم المجاهدين بالصابري في هجوم مفاجيء على محور الزريريعية واللثامة و تم تكبيد عصابات حفتر خسائر كبيرة .
 
انسحبت قوات ‫#‏فجر_ليبيا‬ الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني من مناطق جنوب غرب العاصمة الليبية ‫#‏طرابلس‬
 
طيب حجة داعش في العراق ان هناك رافضة وصفويين وظلم لاهل السنة وفي سوريا نفس الشيء وبيحاولوا يرفعوا الظلم عن المسلمين

اما ليبيا فما الحجه يا ترى خصوصا ان كل الليبيين من اهل السنة والجماعه ام ان من يختلف مع داعش يصبح مرتد وكافر وحلال دمه
نوع من الفكر المنحط الغبي الذي يوزع صكوك الدين على من يتفق معه وينزعه ممن يعارضه
الاسلام دين تسامح وموعظة وليس قطع رقاب مسلمين وهدم دول المسلمين
استقيموا ربنا ياخذكم ونرتاح منكم
 
انسحاب قوات "فجر ليبيا " من طرابلس

5475772a611e9bec338b4572.jpg


انسحبت قوات فجر ليبيا الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني من مناطق جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس .

وانتقلت إلى وسط مدينة الزاوية شمال غرب ليبيا، بعد أن تركت مواقعها التي كانت تسيطر عليها في أطراف العاصمة.

وقال رئيس الوزراء الليبي، عبد الله الثني، في بيان إن القوات الجوية التابعة لحكومته مسؤولة عن الضربات التي استهدفت مطار معيتيقة الذي تسيطر عليه مجموعات مسلحة صنفها البرلمان على أنها إرهابية.

من جانبة أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه البالغ إزاء الغارات الجوية التي شنتها مؤخرا طائرات ليبية في طرابلس وجبال نفوسة الغربية في ليبيا.

يذكر أن قوات "فجر ليبيا" كانت قد سيطرت على طرابلس في يوليو/تموز الماضي، وشكلت حكومة تابعة لها، وسيطرت على مقرات حكومية عدة.

المصدر: RT + وكالات

 
اي مشاركة خارج سياق الموضوع والنقل الاخباري والنقاش العسكري سيتم حذفها
 
مسلحون ليبيون يشوشون على شبكة الاتصالات بالجزائر وتونس

Nov 26, 2014

  • أكدت مصادر مطلعة أن الخلل الذي تعرفه منظومة الاتصالات بالمناطق المتاخمة للحدود الجنوبية والشرقية للوطن ليس بفعل شبكات المتعاملين وسوء التغطية، بل تقف وراءه أياد اجرامية مرتبطة بالوضع في الأراضي الليبية.

    وكشفت مصادر صحيفة "الشروق الجزائرية "، أن جماعات مسلحة في ليبيا، تقوم بالتشويش على الاتصالات المدنية والعسكرية، في الدول المجاورة من بينها الجزائر تونس ومصر.

    وأردفت المصادر أن بعض الجماعات المرتبطة بالتنظيمين الارهابيين "الدولة الإسلامية" و"القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" والتي تنشط في ليبيا استولت على وسائل تشويش الكتروني ولاسلكي، وطورتها حتى أضحت قادرة على التشويش والتأثير في ضرب منظومة الاتصال في بعض المناطق القريبة من الحدود الليبية.
 
قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني ال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني إن ليبيا على حافة الانهيار، وإذا طلبت منا الأمم المتحدة التدخل، فقواتنا جاهزة لمساعدة هذا البلد.إن ليبيا على حافة الانهيار، وإذا طلبت منا الأمم المتحدة التدخل، فقواتنا جاهزة لمساعدة هذا البلد.
وأكد جينتيلوني في مقابلة أجرتها معه صحيفة "لا ريبوبليكا " علينا ألا نكرر خطأ وضع أقدامنا على الأرض الليبية قبل أن يكون هناك حل سياسي ندعمه. من المؤكد أن عملية حفظ السلام تتم بدقة تحت مظلة الأمم المتحدة، لا بد لها أن ترى إيطاليا في الصف الأمامي".

واشترط وزير الخارجية الإيطالي لمثل هذه الخطوة أن "يسبقها بدء عملية تفاوض على الطريق نحو انتخابات جديدة، تضمنها حكومة حكيمة، والتي في غيابها، لن يؤدي ظهورنا بالبزة العسكرية إلا الى المجازفة بمزيد من سوء الأوضاع"، مضيفا "نحن نعمل بالتعاون مع بلدان المنطقة والأمم المتحدة".

وأشار جينتيلوني ردا على سؤال حول ما إذا ليبيا لا تزال موجودة، إلى أن ليبيا انقسمت إلى قسمين بين برقة وطرابلس، موضحا "يجب أن نعرف أن أيا من الطرفين لا يستطيع أن يسيطر عسكريا على الآخر"، لافتا إلى أن "المصرف المركزي الليبي يواصل العمل، ويدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية ضمن حدود الدولة، باستخدام عائدات النفط والغاز، التي لا تزال تدفعها (إيني) أيضا".

وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى القول "لن نستسلم أمام ذوبان ليبيا، وسنكون عنصرا فعالا في تحديد مسيرة انتقال سياسية وحدوية، نُخضِع لها أي حضور عسكري محتمل لحفظ السلام".

يذكر أن ليبيا كانت مستعمرة إيطالية منذ عام 1911 إلى عام 1943 ، كما أن لها مصالح تجارية ضخمة بخاصة في مجال الطاقة حيث تستحوذ شركة إيني العملاقة على حصة كبيرة من النفط والغاز الليبيين، إضافة إلى القرب الجغرافي وما تمثله ليبيا من أهمية استراتيجية بساحلها الطويل على البحر المتوسط، وعلاقتها بمشكلة الهجرة غير الشرعية نحو الجزر الإيطالية لكونها قاعدة إنطلاق لقوارب الباحثين عن حياة أفضل. وهي مشكلة حساسة بالنسبة لإيطاليا، تفاقمت بتفكك الدولة وانهيار مؤسساتها بعد سقوط نظام القذافي عام 2011
 


الغرب كالشخص الذي يشعل نارا في بيت جاره ويتصل بالاطفاء لطلب النجده

،،،،،،،،،،،،

ليبيا دولة عربية الاحق بحفظ النظام فيها قوات عربية وليس قوات ايطالية ولا امريكية ولكن للأسف العرب اتفقو على ان لا يتفقو لهذا الدول العربية اصبحت تستعمر في القرن 21



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى