تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حفتر يعلن استعداده للتعاون مع إسرائيل "لأنها صديقة" في الاصل كلهم جنود وخدم لإسرائيل فبينما يجلدون من الاسود يصرحون

من فضلك يا أخي أذكر المصدر لأن لو المصدر قوي فهذه حجه قاصمة للجميع علي قولك
 
حفتر يعلن استعداده للتعاون مع إسرائيل "لأنها صديقة" في الاصل كلهم جنود وخدم لإسرائيل فبينما يجلدون من الاسود يصرحون

اي طفل صغير يعرف من صيغة الخبر بانه من اخبار الاخزان ( الانقلابيين ما يعرف ملشيات حفتر ) مسطلح اخوان وهات الدليل من الصحيفة المذكورة ولن تجد
 
من فضلك يا أخي أذكر المصدر لأن لو المصدر قوي فهذه حجه قاصمة للجميع علي قولك
الخبر منقول من مجلة أيطالية ..

وفي حواره لصحيفة " كوريرا ديلا سيرا " الإيطالية، الأحد، في إجابة على سؤال عن استعداده لتلقي الدعم من إسرائيل صرح قائلا: " ولمَ لا ؟ فعدوّ عدوي هو صديقي" في إشارة إلى الإسلاميين الذين يقاتلهم بدعم عسكري فعّال من النظام الانقلابي في مصر.

يُذكر أن ثوار ليبيا يتهمون حفتر بأنه جزءٌ من منظومة تآمرية على الثورة الليبية والشعب الليبي تشارك فيها مصر والإمارات العربية ودولٌ أخرى.
 
لو تكرمت اريد مصدر الخبر
ياريت انت ايضا بالاضافة على طلبك هذا ان تحضر المصدر الذى يقول ان حفتر قال انه سيتعاون مع اسرائيل
لكن يكون مصدر موثوق من الجريدة صاحبة المقال الاصلى
 
ياريت انت ايضا بالاضافة على طلبك هذا ان تحضر المصدر الذى يقول ان حفتر قال انه سيتعاون مع اسرائيل
لكن يكون مصدر موثوق من الجريدة صاحبة المقال الاصلى

ابشر اخي الحبيب

10806395_1522535921335964_4604850990377778330_n.jpg


"حفتر": السعوديون والجزائريون والمصريون والإماراتيون يرسلون لي الأسلحة والذخيرة، ولا مانع لدي في تلقي الدعم من إسرائيل:

في حوار مطول مع الصحفي الإيطالي "فرانشيسكو باتيستيني" نشر على صحيفة "كورياري ديلا سيرا" الإيطالية أمس، أكد حفتر أنه بصدد محاربة الإرهاب، الذي يرجح أن يطال أوروبا و إيطاليا إذا ما انتصر في ليبيا.
ولفت اللواء المتقاعد إلى أنه يحارب "الإرهاب"، و أن مكافحة هذه الظاهرة تصب في مصلحة العالم أجمع، مشيرا إلى أن هناك حربا ضد الإرهاب في كل من العراق وسوريا، أما بالنسبة لليبيا فلم يفهم الأوروبيون بعد مدى حجم الكارثة التي تتهددهم انطلاقا من جنوب المتوسط، ومن خلال الهجرة غير الشرعية.
وتسائل كم عدد الإيطاليين الذين يعرفون أن قبالة منازلهم يتواجد فرع لتنظيم "داعش" ، يمارس قطع الرؤوس، في درنة !! ومن هذا المنطلق على أوروبا أن تستيقظ، حسب وصفه.
أوضح حفتر بأنه ليس ضروريا تأكيد حاجته للمساعدة، فعلى الإيطاليين والأوروبيين أن يفهموا أن الوضع يستوجب دعمه ومساعدته، مشيرا إلى أن السعوديين والجزائريين والمصريين والإماراتيين يرسلون له الأسلحة والذخيرة ، ولكنها تبقى تكنولوجيا قديمة.
وردا على سؤال ما إذا كان يقبل مساعدات من إسرائيل، إذا أرادت ذلك، أجاب أنه لا يرى مانعا في ذلك، على قاعدة عدو عدوي صديقي، لكنه استبعد أن تقوم إسرائيل بدعمه، مؤكدا أنه في الوقت الحالي يركز اهتمامه على معركته ضد الإرهاب.

المصدر: صحيفة "كورييري دي لا سييرا" الإيطالية
 
بعد عجزهم على المواجها وبكائهم على الحجاره يقتلون المسلمين مجزره اصابه ومقتل عدد 6 من المدنيين في تجمع بالصوريخ وهذا دابهم

10556407_1557315954483034_3668213359274902975_n.jpg
10422009_1557315927816370_1866137562636576413_n.jpg
10624773_1557315997816363_1791827358867719929_n.jpg
 
هذا الطفل اليوم قتلوه الخوارج في صاروخ اطلق بشكل عشوائي على المدنيين حسدا لانهم فرحو
من عائلة الهوني
10151793_546592165485490_2958572371068449841_n.jpg
 
هذا الطفل اليوم قتلوه الخوارج في صاروخ اطلق بشكل عشوائي على المدنيين حسدا لانهم فرحو
من عائلة الهوني
مشاهدة المرفق 12085
اسهل شيء عندهم اراقة الدماء
فقتل هذا الطفل بالنسبة لهم مبرر لاقامة دولتهم المزعومة
 
اسهل شيء عندهم اراقة الدماء
فقتل هذا الطفل بالنسبة لهم مبرر لاقامة دولتهم المزعومة

الله يرحمهم والله شي يقهر فعلا وصل العدد الى 10 رحمة الله عليهم لا و بات الدعايات بانهم من الصحوات او من المرتدين لا يستحوا و الله العظيم رب العرش العظيم لم اجد لهم مثل او احاديث تنطبق علهم احاديث الخوارج حسبي الله ونعم الوكيل
 
وثائق سرية تؤكد مخطّط قطري تركي في ليبيا لإرباك "مصر"

كشف تقرير فرنسي عن وجود مخطّط قطري تركي يقضي بتحويل ليبيا إلى معقل للمجموعات المتشددة بهدف ضرب أمن دول الجوار وخاصة مصر.

واتهم التقرير المخابرات التركية والقطرية بالإشراف على هذا المخطط الخطير، انتقاما لفشل جماعة الإخوان المسلمين في مصر التي أطاحت بها ثورة شعبية في الثلاثين من يونيو 2013.

وأكّد مسؤولون ليبيون ومراقبون دوليون نقلا عن العرب اللندنية، أن الخطر يتجاوز حدود ليبيا ليطال دول الجوار التي ثارت ضد حكم الإسلاميين خاصة مصر وتونس بعد أن فشلوا في استهدافهما من الداخل عبر تشجيع الميليشيات الإخوانية.

وتؤكّد وثائق سرية، حصلت عليها مجلة “ماريان” الفرنسية تدفق أموال كثيرة وأعداد هائلة من المقاتلين إلى ليبيا، عبر مطار اسطنبول، لتكوين جيش إسلامي ضخم.

وتشير المجلة الفرنسية، في تحقيق استقصائي، حمل عنوان “مخططات قطر وتركيا السرية في ليبيا” إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان يطمح إلى أن يذكره التاريخ باعتباره مؤسس “الامبراطورية العثمانية الإخوانية” الجديدة، التي تضمّ تحت جناحها كبرى الدول العربية، سوريا ومصر، وتمتدّ إلى كامل المنطقة.

وتسعى قطر بدورها إلى بناء إمارة إسلامية، يتولّى الحكم فيها أنصار الدوحة من جماعة الإخوان المسلمين، الذين لا تفتأ تضخّ في جيوبهم المال الكثير بما يضمن ولاءهم الدائم لها.

لكن فشل الإسلاميين في مصر وتونس، وغياب دور فاعل لهما في اليمن وسوريا أحبط هذه المخطّطات. وأمام هذا الواقع لم تجد أنقرة والدوحة من حلّ سوى إعادة النظر في حساباتهما من خلال دعم الحركات الإسلامية في ليبيا، بشقيها، السياسي والجهادي المسلّح.

ويستشهد التقرير الفرنسي في هذا السياق، بعملية اغتيال العقيد إبراهيم السنوسي عقيلة، رئيس المخابرات العامة في شرق ليبيا، في شهر مايو الماضي التي تمت بسبب تصريحات أدلى بها حول المؤامرة التركية القطرية الإخوانية.

وكان عقيلة صرّح، قبيل اغتياله، قائلا إن مخططا يحاك ضدّ ليبيا وجيرانها وتتورط فيه ميليشيات إسلامية وأعضاء في الحكومة الليبية وعسكريون وأمنيون ومسؤولون في العلاقات الخارجية.

وتقوم الخطة القطرية التركية على إعادة هيكلة الجماعات الإرهابية المحلية لإدماجها في صفوف الشبكة الدولية، وتحويل ليبيا إلى قاعدة لتدريب المقاتلين الإسلاميين لتكوين “جيش مصر الحرّ” وتحويله إلى جهة تبثّ الفوضى على الحدود الشرقية بين مصر وليبيا.

ويضمّ هذا الجيش وفق ما رسمته الخطة، إلى جانب الجهاديين الليبيين، مقاتلين من تونس ومصر وسوريا وأفغانستان وجنسيات أخرى، يدخلون إلى ليبيا عبر عقود عمل في شركات استثمار أجنبية ومن ثمّة يلتحقون بمعسكرات التدريب في الجنوب أو بقواعد التنظيمات الجهادية على أطراف درنة وبنغازي وصبراتة ومصراتة.

وقد قدّر التقرير الفرنسي عدد المقاتلين الذين يلتحقون شهريا بالميليشيات المسلّحة في ليبيا ما بين 5 آلاف و25 ألف مقاتل.

ولم تمنح القوى الحامية للميليشيات الإسلامية العقيد إبراهيم السنوسي عقيلة الوقت ليقدّم الأدلّة على ما صرّح به، حيث تم اغتياله، كما تم اغتيال أو محاولة اغتيال آخرين في عمليات طالت رئيس الحكومة عبدالله الثني، واللواء خليفة حفتر، قائد عملية “الكرامة”، الذي نجا من عدة محاولات طالت بعضها أفراد عائلته، على غرار أخوين له وابنه وصهره. كما تم خطف ابن شقيقته على خلفية دعوته تركيا وقطر إلى مغادرة شرق ليبيا المضطرب متهما الدولتين بدعم الإرهاب.

وقد رصدت المخابرات الليبية، وفق المجلة، هذا الاسم (“دولة الخلافة الإسلامية في ليبيا”) خلال لقاء سرّي جمع في اسطنبول ثلاثة من أبرز قيادات الإسلاميين في ليبيا.



ونقلت المجلة عن اللواء عبدالرازق الناظوري، رئيس هيئة أركان الجيش الليبي، قوله إن الميليشيات تحوز على كميات هامة من الأسلحة الجديدة والمتطوّرة وصلت عبر السفن التركية والطائرات القطرية، التي تم رصد عمليات هبوطها في مطارات ليبيا، على غرار مطار معيتيقة الدولي في طرابلس.
 
دعا اجتماع دول الجوار الليبي بالخرطوم في بيانه الختامي، الخميس، إلى وقف فوري لكافة العمليات المسلحة بليبيا وإعلاء أسباب الحوار وصولاً لتحقيق السلام والاستقرار والمصالحة ووضع دستور جديد للبلاد.

-234-018a1.jpg

البشير استقبل رئيس وزراء ليبيا عبد الله الثني في أواخر أكتوبر 2014
وأكد إحترامه لخيارات الشعب الليبي ودعم المؤسسات الشرعية للدولة وإعادة بناء وتأهيل القوات المسلحة الليبية، وعبر البيان الختامي عن بالغ القلق تجاه تواصل وتصاعد المواجهات المسلحة.
وأكد البيان دعم دول الجوار وتضامنها الكامل مع الشعب الليبي لإستعادة الأمن والإستقرار، كما دعا البيان الختامي كافة الأطراف والفعاليات السياسية الليبية نبذ العنف والجلوس الفوري على مائدة الحوار الوطني.

ووجه وزير الخارجية السوداني علي كرتي، في 3 نوفمبر الماضي، الدعوة لوزراء خارجية مصر، وتونس، والجزائر، والنيجر، وتشاد، لحضور الاجتماع الخامس لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، بالخرطوم، بعد أن أنهى زيارة إلى ليبيا أسفرت عن موافقة الأطراف الليبية في طرابلس وطبرق على مبادرة المصالحة التي طرحها الرئيس عمر البشير.

وشملت الدعوات إلى جانب دول جوار ليبيا، الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ومبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا ناصر القدوة، ومبعوث الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا دليتا محمد دليتا.

وأوضح وزير الخارجية علي كرتي في الجلسة الافتتاحية التي انعقدت بقاعة الصداقة في الخرطوم، أن المؤتمر يعقد في ظروف بالغة التعقيد تمر بها ليبيا، وشدد أن الوقت حان للوقوف مع ليبيا وتجسير الهوة بين الأطراف كافة بعيداً عن أي مصلحة سوى حقن الدماء.

واعتبر كرتي أن هناك أطرافاً خارجية وتقاطعاً للمصالح أسهم في تأجيج الصراع في ليبيا، وأكد أن منهج الحوار لحل القضية الليبية يقوم على شقين أمني عسكري برئاسة الجزائر وآخر سياسي برئاسة مصر، معرباً عن أمله أن يؤدي المؤتمر إلى فتح آفاق جديدة لحل القضية.

وقال ان التداول في الاجتماع دار حول ماتم الاتفاق عليه في الاجتماع الاخير في العاصة المصرية القاهرة حول الاعتراف بالبرلمان الليبي و الحكومة الليبية مع التاكيد على مشروعية الحكومة وعلى ان الحوار هو الطريق الامثل للتوافق الليبي.

وكان كرتي استهل زيارة إلى ليبيا في نوفمبر المنصرم بمدينة طبرق شرقي ليبيا، والتقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ووزير الخارجية الليبي بالحكومة المؤقتة محمد الدايري، كما اجتمع في مدينة طرابلس برئيس المؤتمر الوطني العام نوري بوسهمين، ورئيس الوزراء عمر الحاسي.

واشار الى انه جرى التاكيد على ان الاطراف التي تسعى في هذه المبادرة الى توافق و منع تدفق السلاح الى ليبيا ومنع مزيد من التدهور للوضع الامني في طرابلس.

وأشار الى الاتفاق على ان المجموعات التي لا تتبنى الحوار ولا الطريق السلمي لن يكون لها فرصة في الحوار او التداوال.
وأضح كرتي انه جرى التاكيد على ان المبادرات التي تجري في الساحة الان ، والمبادرة التي تبناها الاتحاد الاوربي هي فقط لجمع الفرقاء وليس مبادرة محددة بالحوار

وقال ان المجهودات التي قام بها وزراء خارجية الدول والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية هي مبادرات لضرورة الاتفاق على ان الحوار هو الامثل ووسيلة لنبذ العنف، وأضاف " اخيرا تبلورت مبادرة يرعاها مبعوث اممي تمكن من جمع الفرقاء في اجتماع مسبق" واكد ان الجلسة القادمة للفرقاء فقط ستكون في مدينة "غدامس الليبية"

واسترسل " نحن كوزراء خارجية اعلنا مباركتنا لهذا الجهد لاننا لم تكن لدينا مبادرة محددة لحوار وانما مبادرتنا كدول جوار في اولوية ايقاف العنف"

واتفق الوزراء على ضرورة القيام بزيارة ليبيا وان السودان سيتولى الترتيبات للاجتماع في ليبيا.

وقال كرتي ان الاجتماع كلف السودان بارسال رسالة بالانابة عن كل الوزراء والمندوبيين للاتحاد الافريقي والجامعة العربية بان كل الجهد الذي في داغمس يجد دعما من الجميع، وينبقي ان يكون محتويا لكل الاطراف التي تدعو الى السلام والتي تقبل الحوار، وان الوزراء كلفوا انفسك بضرورة اجراء اتصالات مع الاطراف الليبية.

وقال كرتي " ما قام به السودان هو التاكيد على الحوار فقط، و مسار غدامس سيكون لليبيين فقط"

وإمتدح وزير خارجية ليبيا محمد الدائري دور السودان في حل النزاعات واستضافته لاجتماع دول الجوار، وقال إن الوزراء أكدوا دعمهم المؤسسات الشرعية للدولة واعادة بناء تاهيل القوات المسلحة الليبية والشرطة من خلال برامج محددة لبنا السلام واعادة التاهيل بما يحقق الاستقرار والامن

المصدر
 
طرابلس.. الطيران يقصف مواقع لـ"فجر ليبيا"


1-705687.jpg

قصف مواقع تابعة لـ"فجر ليبيا" في طرابلس


الخميس 04 ديسمبر, 2014 - 16:04 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قصف الطيران الحربي الليبي الخميس، مواقع تابعة لميليشيات ما يعرف بـ"فجر ليبيا" في منطقة بن غشير بالعاصمة طرابلس.

وكان الجيش الليبي بدأ ، الأربعاء، لإخراج المجموعات المسلحة الخارجة عن السلطة، التي سيطرت على المدينة بقوة السلاح، بحسب بيان أصدرته الحكومة الليبية.

ويشن الجيش الليبي حملات على مسلحي ميليشيات "فجر ليبيا" التي تنتشر في مدن الغرب، ومن بينها طرابلس والزاوية، في حين يشن هجمات للقضاء على ميليشيات "مجلس شورى الثوار" و"أنصار الشريعة" في بنغازي شرقا.

وتحاول السلطات الليبية القضاء على نفوذ الجماعات المسلحة، وبسط سيطرتها على البلاد الغارقة في الفوضى منذ عام 2011.


 
سيطرة شبه كاملة للجيش الليبي على بنغازي



الخميس 04 ديسمبر, 2014 - 07:00 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي الرائد محمد الحجازي إن أكثر من 95 في المائة من مدينة بنغازي باتت تحت سيطرة الجيش الليبي، مضيفاً أن الخناق بات يضيق على المسلحين في المدينة.

وأوضح قائلاً "إن المدينة تكاد تكون خالية حالياً من العناصر المسلحة باستثناء منطقة الصابري" وكذلك بعض العناصر المسلحة في سوق الحوت، مشيراً إلى أنه "لم يعد لديهم سبيل إلا أن يسلموا أنفسهم وسترجع بنغازي كلها خالية من العناصر الإرهابية".

وكان الجيش الليبي أعلن في وقت سابق عن البدء بعملية بهدف إخراج المجموعات المسلحة منها بعد أن سيطرت عليها بقوة السلاح، بحسب بيان أصدرته الحكومة الليبية.

وأشار البيان إلى أن "القوات التابعة للجيش الليبي تتقدم باتجاه طرابلس من أطرافها، بهدف تحريرها من المجموعات المسلحة".

وحول تزامن الدعوة للحوار في ليبيا مع التقدم الذي أحرزه الجيش في بنغازي، قال رئيس تحرير جريدة الحدث الليبية، محمود المصراتي، في تصريح لسكاي نيوز عربية الثلاثاء، إن الوضع العسكري في المنطقة الشرقية قد تم حسمه، وبالتالي فلا حوار مع المسلحين.

وأضاف أن "الجيش الوطني يقاتل الإرهاب ويقاتل داعش"، مشيراً إلى أن الجيش على مسافة أيام معدودة من إنهاء التي باتت بحاجة إلى عمليات أمنية وهو ما تقوم به وزارة الداخلية.

وأوضح أن الوضع في المنطقة الغربية يشير إلى أن المجموعات المسلحة لم يعد لها قيادات سياسية على الأرض في الوقت الراهن، منهماً إياها بأنها "عصابات.. ليست لديها قناعات سياسية معينة" وأنه لا يمكن أن يكون هناك أي حوار سياسي معهم".


 
دعوة مستعجلة لفرار الخوارج





بعد بنغازي.. الجيش يبدأ عملية "تحرير طرابلس"


1-705273.jpg

الجيش الليبي يسعى إلى طرد المسلحين من العاصمة طرابلس.


الأربعاء 03 ديسمبر, 2014 - 23:11 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

بدأ الجيش الليبي عملياته العسكرية للدخول إلى مدينة طرابلس، لإخراج المجموعات المسلحة الخارجة عن السلطة، التي سيطرت على المدينة بقوة السلاح، بحسب بيان أصدرته الحكومة الليبية.

وأشار البيان إلى أن "القوات التابعة للجيش الليبي تتقدم باتجاه طرابلس من أطرافها، بهدف تحريرها من المجموعات المسلحة".

ودعت قوات الجيش في البيان أفراد تلك المجموعات إلى إلقاء السلاح وعدم المقاومة، وفي المقابل ستضمن لهم سلامتهم وعدم تعرضهم لأي خطر، ومعاملتهم حسب اللوائح والضوابط القانونية".

ويشن الجيش الليبي حملات على مسلحي ميليشيات "فجر ليبيا" التي تنتشر في مدن الغرب، ومن بينها طرابلس والزاوية، في حين للقضاء على ميليشيات "مجلس شورى الثوار" و"أنصار الشريعة" في بنغازي شرقا.

وهاجم مرتين على الأقل هذا الأسبوع، في إطار الصراع المتصاعد بين الفصائل المتنافسة.

يذكر أن مجلس النواب المنتخب ومقره طبرق، يعتبر "فجر ليبيا" و"مجلس شورى الثوار" و"أنصار الشريعة" جماعات إرهابية.

وتحاول السلطات الليبية القضاء على نفوذ الجماعات المسلحة، وبسط سيطرتها على البلاد الغارقة في الفوضى منذ عام 2011.

وكان مجلس الأمن الدولي الليبية على قائمته السوداء للمنظمات الإرهابية بسبب ارتباط هذه الجماعة المتشددة بتنظيم القاعدة.

وحول تزامن الدعوة للحوار في ليبيا مع التقدم الذي أحرزه الجيش في بنغازي، قال رئيس تحرير جريدة الحدث الليبية، ، في تصريح لسكاي نيوز عربية الثلاثاء، إن الوضع العسكري في المنطقة الشرقية قد تم حسمه، وبالتالي فلا حوار مع المسلحين.

وأضاف أن "الجيش الوطني يقاتل الإرهاب ويقاتل داعش"، مشيراً إلى أن الجيش على مسافة أيام معدودة من إنهاء العملية العسكرية داخل بنغازي التي باتت بحاجة إلى عمليات أمنية وهو ما تقوم به وزارة الداخلية.

وأوضح أن الوضع في المنطقة الغربية يشير إلى أن المجموعات المسلحة لم يعد لها قيادات سياسية على الأرض في الوقت الراهن، منهماً إياها بأنها "عصابات.. ليست لديها قناعات سياسية معينة" وأنه لا يمكن أن يكون هناك أي حوار سياسي معهم".

 
الطيران الليبي يقصف مواقع لـ"أنصار الشريعة"



الأربعاء 03 ديسمبر, 2014 - 17:03 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

جدد سلاح الجو الليبي قصفه على ميناء مدينة زوارة غربي ليبيا، ومدينة درنة شرقها، ومواقع أنصار الشريعة، الأربعاء.

ويشن الجيش الليبي حملات على مسلحي "أنصار الشريعة"، التي صنفت جماعة إرهابية بقرار من البرلمان، في مدن الغرب، ومن بينها طرابلس والزاوية، في حين يشن هجمات للقضاء على ميليشيات "مجلس شورى الثوار" و"فجر ليبيا" في بنغازي شرقا.

وشهدت البلاد في الأسابيع الأخيرة توترا أمنيا كبيرا، إذ أسفرت المعارك في مدينة بنغازي، شمال شرق، بين الجيش ومسلحين متشددين

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى