ليبيا, حفتر, و الانزلاق الجديد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جالنجر ارفق المصدر اي خبر بدون مصدر سوف يحذف !هذا للجميع
 
التعديل الأخير:
الحكومة الليبة الشرعية اعلنت الحرب على زعتر وترسل قوات الى بنغازي وتقول على جميع ااثوار نحاربة حركت انقلاب الجنرال زعتر هيئة اركان الجيش الليبي اعلنت الخرب على زعتر قوات زعتر الارهابية قامت بعمل ارهابي اقتحام بالسلاح مبنى حكومة
 
ما اقوله موجود على قناة ةااعربية اليوم شاهدو نشرة قادمة
تلك اخر مشاركة لي معاكم بالموقع العربي للدفاع واسال الله انه يعينكم في حياة ويبقى الحق حقا والباطل باطلا وان كسي بمجوهرات العالم استوئدعكم الله اخوكم ابو حسين ايراني من تهران مقيمةبالخارج
 
بالله عليكم
بلاش ربط انصار "الشر " يعه وامثالهم بالاسلام

مش كل واحد ذبح شويه مسلمين يبقي مجاهد
ونعمله نبي علي الارض

وكل ما يذبح اكتر ..........فرصته فى الفوز تكتر

ده بقي مولد وصاحبه غايب
 
تأييد إعلامي سعودي وإماراتي لهجوم حفتر



((أظهرت وسائل إعلام سعودية وإماراتية تأييدا ضمنيا للهجوم الذي يشنه مسلحون يتبعون اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، مع تصاعد الأحداث في مدينة بنغازي.
ومنذ بداية الهجوم، الجمعة، حفلت العديد من الصحف والمواقع الاخبارية السعودية والاماراتية برواية ومصطلحات حفتر لما يجري في بنغازي، وهو ما تكرر كذلك في قناة "العربية" الفضائية، التي سارعت في 14 شباط/ فبراير الماضي إلى بث بيان المحاولة الانقلابية لحفتر، حيث بقي لساعات طويلة يتصدر نشراتها الإخبارية، رغم إحباط المحاولة، في خطوة أثارت حينها استياء ليبيا تجاه تغطية "العربية" للشأن الليبي، وهو ما عبّرت عنه العديد من وسائل الإعلام المحلية.
بدورها أبرزت تغطية مواقع إخبارية سعودية وإماراتية، ما يشبه التعاطي الرسمي مع رواية حفتر، على حساب راوية الحكومة والجيش الليبيين، حيث خرج موقع "إيلاف" السعودي بعنوان رئيسي: "عاصمة الثورة على القذافي عاشت الفوضى والإجرام..
حفتر يعلن الحرب على الميليشيات المتطرفة في بنغازي الليبية".
أمر تكرر وإن كان بصيغة أخرى في موقع "24 الإماراتي" المحسوب على حكومة أبوظبي، والذي نقل عمن أسماه المتحدث باسم "الجيش الوطني الليبي"، محمد الحجازي، قوله إن "مقاتلين غير نظاميين بقيادة الفريق أول المتقاعد خليفة حفتر، قصفوا قواعد لجماعة أنصار الشريعة وجماعة إسلامية أخرى في بنغازي".

كما ذهب الموقع الإماراتي إلى حد القول إن "مقاتلي حفتر يقصفون معسكرات الميليشيات في مسعى لاستعادة شرعية الدولة الليبية".
وأعاد الموقعان التذكير ببيان اللواء حفتر عشية محاولته الانقلابية الأولى، وأنه "جمد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية، والإعلان الدستوري كما طرح، وأعلن خارطة طريق مؤلفة من خمسة بنود".
كما ركزا على أن مدينة بنغازي "تشهد هجمات يشنها مسلحون ضد قوات الأمن والجيش ورجال القانون والإعلام والنشطاء السياسيين، بسبب انتشار الميليشيات المسلحة في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده البلاد".
أما قناة "العربية" وموقعها الإلكتروني، فقد ركزت على ما أسماه اللواء حفتر بعمليات "كرامة ليبيا"، المستمرة حتى تطهير بنغازي ممن وصفهم
بـ"التكفيريين".
كما نقلت تصريحات للعقيد قائد القوات الجوية الليبية السابق، آدم الجروشي،
الذي قال إن قوات الجيش تتحرك ضد الإرهاب في بنغازي، موجها نداءه إلى أفراد القوات المسلحة للالتحاق بوحداتهم، وكل القواعد الجوية بالتحرك لقصف مواقع "الإرهابيين".
وروجت "العربية" عن شهود عيان أن قوات من سلاح الجو انضمت إلى مجموعة حفتر، وقصفت ثكنة تحتلها "كتيبة 17 فبراير"، وهي "ميليشيات إسلامية"، على حد وصف القناة.

كما أعادت "العربية" التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، الإشارة إلى أن بيان حفتر خلال المحاولة الانقلابية الأولى "أدى إلى تحريك الشارع الليبي"، بخلاف ما جرى على الأرض من إحباط للمحاولة بشكل سريع وعودة الهدوء إلى العاصمة طرابلس، وهو ما دفع مراقبين واعلاميين إلى وصف محاولة حفتر بأنها "انقلاب العربية"، و"انقلاب أمام الكاميرات"، فحسب.
وتحدثت أوساط ليبية عن دعم إعلامي وسياسي خارجي للمحاولات الانقلابية في ليبيا.
وفي هذا الإطار، قال المسؤول العام للإخوان المسلمين في ليبيا بشير الكبتي، "إن الدماء الليبية التي سالت تتحمل مسؤوليتها الحكومة الضعيفة، وأصابع خارجية لدول تتحرك وتتلاعب بمصير ودماء الليبيين، لتقضي على ثورة 17 فبراير، ضمن موجة مبرمجة لمحاربة ثوراث الربيع العربي".
وفي هذا السياق، أعرب المتحدث باسم الحكومة الليبية، أحمد الأمين، عن أسفه لمحاولة "الإعلام الممول شرعنة خطوة العساكر الخارجين عن القانون، وتقديمهم في الإعلام على أنهم وطنيون، رغم كونهم متمردين، وفق الأحكام العسكرية".
ودعا الكبتي المؤسسات الإعلامية إلى "دعم الشرعية الدستورية، وعدم الانجرار وراء مصالح أصحاب النفوذ، الذين يسعون إلى تشكيل الخارطة السياسية، وفق أجنداتهم ومصالحهم". ))


اتوقع من هذا الخبر نعرف الحق مع من
 
صورة من حى الاكواخ طرابلس قبل قليل لعمارة تحترق

10366166_677609378940867_5156642815897072875_n.jpg


اتوقع من هذا الخبر نعرف الحق مع من

طبعا يالغالي .. و البعض يظننا في دار غفلون يريد ان يوهمنا ببعض الكذب و التلفيق ..

المشكل البعض ايضا يظن اننا لا نعرف من ليبيا غيره ..
;)
 
الحل الوحيد في ليبيا هو القضاء على الميلشيات المسلحة بالقوة وجمع السلاح ايضا بالقوة .......... ويجب من الان الا يسمح سوى للجيش والشرطة بحمل السلاح (للاسف الاخوة في ليبيا ومن وصل الى السلطة بعد الاطاحة بالقذافي لم يكن على قدر المسؤولية للمضي في انشاء خطة طوارىء لانشاء الجيش وبناء الدولة).

الثورة اليبية ضد القذافي انتهت وبالتالي من الان يجب منع التحزبات والتجمعات على اساس ثوار هذه المدينة وتلك المدينة او اي تجمع قبلي او تفريقي اخر ..........من الان يجب مسح مصطلح اسمه ثوار وغير ثوار لان الثورة انتهت والان يجب الاحتفاض فقط بكلمة ليبيين والاسراع في بناء الدولة .

للاسف الذي ذكرته اعلاه لا يمكن تحقيقه الا بتدخل خارجي والذي اما ان يكون عربيا ونعيد ليبيا الينا من جديد وننقدها من المجهول واما ان يكون غربيا وهذا الاقرب وتذهب ليبيا للابد.

حينما تجد في ليبيا الى الان بعد الاطاحة بالقذافي مازال هناك تجمعات مسلحة موجودة تحت اسم توار 17 فبراير او كتائب مصراتة او كتائب ثوار ليبيا او.... ايا كان اسم تلك التجمعات والميليشيات .................... فاعلم ان قانون الغاب هو السائد .

الوحيد الذي يجب ان يحمل السلاح هو الجيش اليبي الذي يأخد اوامره من السلطات المركزية المنتخبة و اي جهة تخالف ذلك او تحاول الانقلاب على ذلك او تحاول ان تاخد قرارات فردية تخدم مصلحتها فيجب ان يتم مواجهتها بقوة السلاح وعدى ذلك فليبيا لن تقوم لها قائمة.
 
الحقيقه لم اعد افهم شئ ... من الذي اصدر البيان منذ قليل :D
 
بيان الجيش الليبى :تجميد عمل المؤتمر الليبى العام ومنعه من تنفيذ اى عمل تشريعى او تنفيذى
 
تمام .. قول آمين ورايا ... اللهم أحشر عبدك وليـــــد الوليـــــد مع عبد الفتاح السيسي , اللهم ارزقه بقائد مثله .

بنفس المنطق ... اللهم احشرك يا اخي مع " فرعون " الذي تسمي نفسك على اسمه .... :D

سامحني ولكن اسلوب ومنطق فاشل في النقاش
 
ضربه قويه للمخابرات القطريه والتركيه .........يتبع :):):)
 
هل يجب ان نكتب الموضوع خاص بليبيا .. و لا نقاشات خارجية بلغة اخرى ؟؟ هل هناك مشكل في فهم اللغة العربية ؟؟

مستعد أترجمها بأي لغة تريدون كي تفهموا
 
عملية عسكرية لإنهاء سيطرة جماعات متشددة على النفط

syria_uk_british_fighters_jhdyw_brytny_sbhw_d_byd_lsd.jpg

الأحد 19 رجب 1435 الموافق 18 آيار (مايو) 2014
الرياض (عاجل)


تزايد الحديث والشواهد على عملية عسكرية أمريكية مرتقبة ضد ليبيا تحت مسمى "أزهار الربيع".
وتستهدف العملية العسكرية، أولا إنهاء سيطرة بعض الجماعات المتشددة على آبار النفط وموانئه، وثانيا الانتقام من مقتل السفير الأمريكي في ليبيا "جي كريستوفر ستيفنز"، وثلاثة أمريكيين في الهجوم الذي تعرضت له القنصلية في بنغازي في العام 2012 بعد إسقاط حكم معمر القذافي.


كما تهدف العملية، إلى الحد من وتيرة الهجمات المتتالية التي يتعرض لها الدبلوماسيون في ليبيا، وأخيرا النطاق المتزايد لجماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة، والتي يبدو أنها تتمتع بالتنظيم والقوة والتمويل الكبير، كما أن لها أتباعا أوفياء في العالم العربي شرقه وغربه.

وتحدثت عدة مصادر دبلوماسية عن الهجوم، قائلة: "إنه سيكون تكتيكيا وبدقة "جراحية" حيث سيستهدف مواقع بعينها وأشخاصا ومراكز تجمع محددة، وسينطلق من ثلاثة محاور هي شرق ليبيا وغربها ومن البحر".

وأكد شهود عيان، أن الاستعدادات على الأرض تبدو أكبر بكثير مما تحتاجه ضربات تكتيكية محددة.

وأفاد شهود العيان لـ "عاجل"، "أن الصحراء التونسية- الليبية تشهد تمركزا لقوات أمريكية منذ نحو شهر، وهو نفس التوقيت الذي أعلن فيه الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، جبل الشعانبي الواقع في منطقة الحدود "منطقة عسكرية مغلقة"، ما يجعل دخوله مستحيلا دون ترخيص مسبق من السلطات العسكرية.

ونفوا أن يكون إغلاق المنطقة مرتبطًا بتعقب عناصر إرهابية كانت تتحصن بها بعد قتلها 8 جنود تونسيين، موضحين أن العملية العسكرية ضد هذه العناصر بدأت منذ 10 أشهر تقريبا، متسائلين: "فلماذا احتاج الأمر 10 أشهر حتى إعلان المنطقة موقعا عسكريا؟!".

وأكد شهود العيان أن قرار الإغلاق ترافق مع وصول قوات أمريكية.

من جهتها، بدأت الجزائر خطوات لإعلان إغلاق حدودها مع ليبيا، كما صدرت أوامر مباشرة باستخدام القوة المفرطة ضد من يحاول عبور الحدود بين البلدين، فيما أصبحت الطلعات الجوية العسكرية بين البلدين شبه يومية.

وتواصلت "عاجل" مع مصادر من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في واشنطن، للحصول على تأكيدات أو نفي لهذه المعلومات، ولكن لم تكن هناك إجابات مباشرة بل وعود بالرد خلال أيام.

 
وبدأ مشروع السرقة المعتاد .. :rolleyes:
 

شباب هناك موضوع عن فلسطين ..

لم لا نشاهد حماستكم هذه فيه ؟؟

أم
القدس تنتمي لبلد آخر ليس ضمن "حدودكم" و " وطنكم" ؟؟

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى