تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها، الخميس: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي المتواجدة في المسجد الاقصى اعتدت بالضرب على الطالب في مشروع (مصاطب العلم) خليل صوان من مدينة القدس، واصابته برضوض في انحاء من جسده ما استدعى نقله الى مستشفى المقاصد بواسطة سيارة اسعاف بعدما رفض الاحتلال اسعافه.

وأشارت المؤسسة في بيانها الى أن حادثة الاعتداء وقعت صباح اليوم عند باب القطانين بعدما زعمت قوات الاحتلال أن الطالب رفض اعطاءها هويته قبيل دخوله للأقصى .

وتأتي عملية الاعتداء هذه في وقت اقتحم فيه 64 عنصرا احتلاليا ( مستوطنين وطلاب مدارس يهود) المسجد الاقصى وقاموا بجولة في أرجائه برفقة حاخامات وقوات معززة من الشرطة ، وتلقوا شروحات حول تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم ، ولوحظ ان طلاب المدارس الذين دنسوا المسجد توزعوا على مجموعات وجلسوا على الارض في أنحاء مختلفة من الاقصى، فيما قامت عناصر من المخابرات الاسرائيلية بجولات استفزازية على مصاطب العلم المنتشرة في المسجد وتصويرهم بشكل دقيق ، الأمر الذي أثار غضب واستياء طلاب وطالبات مصاطب العلم .

وقالت المؤسسة إنه "في المقابل تصدى المصلون وطلاب وطالبات مصاطب العلم من أهل القدس والداخل للمقتحمين بالتكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الاقصى ، مشيرين الى أن التواجد اليومي والدائم في الاقصى هو الذي من شأنه أن يكون سيّد المرحلة الذي ينتصر للمسجد الاقصى المبارك".

ولفت البيان الى وجود أنباء تتحدث عن نية أحد أعضاء الكنيست لاقتحام الاقصى خلال اليوم، فيما حاول عدد من القيادات اليهودية الدينية اقتحام الاقصى، غير انهم فشلوا في ذلك واضطروا للوقف خارج باب المغاربة خشية توتر الأجواء في الداخل.




















اضغط على الصورة تكبر
حسبنا الله في الملوك والحكام
 
عشرات المقدسيين والمصلين بالأقصى وطلاب مصاطب العلم ينظمون وقفة تضامنية داخل الأقصى مع الشيخ رائد صلاح ، رفضا لقرار ما تسمى "محكمة الصلح" الصهيونية بسجنه بتهمة التحريض على العنف في قضية خطبة "وادي الجوز".
 
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو لمؤتمر المنظمات اليهودية الذي تم الإعلان فيه عن تهويد القدس وإعلانها عاصمة يهودية أبدية لا حق للمسلمين وللفلسطينيين بها.. وكان على رأس حضور هذا المؤتمر الصهيوني، السفير المصري لدى إسرائيل عاطف سالم. وفي كلمته قدم "بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الصهيوني ، الشكر للسفير المصري بالقدس قائلا: "أود أن أرحب بأصدقائي الذين حضروا المؤتمر وبالطبع منهم القنصل العام لمصر ، وأود أن أرحب بكم في القدس العاصمة الأبدية وغير المقسمة لإسرائيل".



 
شرطة الاحتلال تغلق أبواب الأقصى وتلاحق المصلين
version4_1_1dd.jpg

قال الشيخ عزام الخطيب - مدير أوقاف القدس -: إن "الشرطة "الإسرائيلية" أغلقت صباح اليوم الأحد الغالبية من أبواب المسجد الأقصى، ومنعت المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة".
وأضاف الشيخ الخطيب: "الشرطة "الإسرائيلية" تلاحق عددًا من المعتكفين الموجودين في المسجد، وهناك أعداد من القوات الخاصة "الإسرائيلية" على باب المغاربة (إحدى البوابات في الحائط الغربي للمسجد الأقصى)".
ولفت الشيخ الخطيب إلى أنه "بالمقابل فقد فتحت الشرطة "الإسرائيلية" باب المغاربة لتسهيل اقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب"، علمًا بأن اليوم يصادف عيد المساخر "البوريم" اليهودي (مهرجان لإحياء ذكرى إنقاذ اليهود من الإبادة أيام الإمبراطورية الفارسية؛ حسب التراث الوارد في سفر أستير التوراتي).
وهناك 10 أبواب مفتوحة أمام المصلين في المسجد (من بين بواباته الخمسة عشر) ولكن الشرطة "الإسرائيلية" لم تفتح اليوم إلا 4 أبواب، بحسب الخطيب.

 
فلسطيني يدهس 5 جنود "إسرائيليين" بسيارته جنوب الضفة
version4_211200000aaaa.bmp

أصيب 5 جنود صهاينة بجروح طفيفة، مساء اليوم السبت، بعد تعرضهم للدهس من قبل سيارة فلسطينية على حاجز عسكري، في الخليل بالضفة الغربية.
وقالت وسائل إعلام محلية: إن مركبة يقودها فلسطيني دهست 5 جنود على حاجز عسكري عند مدخل بيت أمر شمال الخليل، وتسببت بإصابتهم بجروح طفيفة، مشيرة إلى أن الجنود أطلقوا النار باتجاه الفلسطيني وقاموا باعتقاله واحتجازه.
من جانبها، نقلت إذاعة الجيش الصهيوني، مساء اليوم، عن مصدر في الجيش قوله إن "شابًا فلسطينيًا داهم بسيارته مجموعة من الجنود، وأصاب أربعة منهم بجروح نُقلوا على إثرها إلى المستشفى".
وأضافت الإذاعة أن "الجيش نجح في اعتقال الشاب، ونقله إلى أحد مراكز التحقيق لمعرفة خلفيات الحادث ..






 
وزير البناء والإسكان الإسرائيلي أوري ارئيل خلال اقتحامه للمسجد الأقصى صباح اليوم ..
1234482_1403822396549400_513869807_n.jpg
 
عملية ناجحة لتبادل الاسرى في قرية فلسطينية: البغل مقابل مستوطن .. :D:D:D
thumbgen.php

عملية ناجحة لتبادل الاسرى في قرية فلسطينية: البغل مقابل مستوطن

الأمة اليوم - حدث بالامس في قرية ‫‏اللبن الشرقية في الضفة الغربية حيث اقدم احد لصوص المستوطنين على سرقة بغل من احد بيوت فلاحي القرية

القى الاهالي القبض على المستوطن واحتجزوه ثم تمت عملية التبادل مع جيش ‏الاحتلال‬ الذي قام بارجاع البغل المسروق لأهالي القرية وتسليم المستوطن للجنود.

 
اقتحامات المسجد الأقصى المتكررة تؤكد جرائم يهود وعدوانهم وأن المسلمين أيتام بلا راعٍ أو حامِ! ( الله حافظنا .. الله ناصرنا )
AQSA12.jpg

أصيب أحد المُصلين صباح اليوم الأحد، بجروح برأسه بعد اعتداء عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال عليه وعلى المُصلين المرابطين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك. وشنت قوات الاحتلال ما يشبه عملية إخلاء للمصلين من باحات المسجد؛ الأمر الذي أشعر المصلين بالخطر من أن يكون ذلك تمهيدا لاقتحامات واسعة لسوائب المستوطنين للمسجد، لمناسبة عيد المساخر 'البوريم' اليهودي الذي بدأ اليوم.
إذا ما أصيبت أية دار عبادة في أية بقعة من الأرض، يلهج قادة العالم ودوله لاستنكار ذلك، واذا ما اعتدي على راهب هنا أو بوذي هناك تهتز دول العالم ويتبارى قادتها في عبارات الشجب والاستنكار، غير أن ذلك كله يكون مع غير المسلمين!.
أما المسلمون، فيُقتحم مسجدهم الأقصى –على مكانته وشرفه- صباح مساء، ويجرح المعتكفون فيه بالرصاص المطاطي ويرهب المصلون عبر الاعتداء عليهم وبقنابل الصوت، ويمنع طلبة العلم من دخوله، ويدنسه سوائب المستوطنين، دون أن يلاقي ذلك –على مستوى العالم- أي استنكار أو شجب أو تقريع ليهود، بل يجابه بصمت أو ببعض عبارات الإدانة الخجولة التي تتجنب إغضاب يهود او "المس" بمشاعرهم –كتلك التي يصرح به الحكام الأذلاء- خوفاً من أن تعتبر تلك العبارات تحريضاً أو خرقاً لأجواء السلام وخروجاً عن ثقافة التعايش!!!.
إن جرائم يهود كبيرة، وتماديهم في الاعتداء على المقدسات والبشر في تزايد، وإن الواجب أن يلقن هذا العدو درساً ينسيه وساوس الشيطان بل ويشرد به من خلفه ممن تسول لهم أنفسهم بالعدوان على المسلمين ومقدساتهم!
لكن يهود يتمادون جراء ما يشاهدونه من تخاذل من الحكام وتواطؤ من السلطة، فأصبح المسلمون في مواجهة هذا العدو الغاشم المدعوم أمريكيا وغربياً فرادى، فلا حاكم يسندهم ولا جيش يحميهم، فبات المسلمون في مواجهة هذا الاحتلال ومخططاته الشيطانية كالأيتام على مأدبة اللئام!.
فهل ترضى جيوش المسلمين أن يكون الأقصى وأهل فلسطين أيتاماً؟! أم تتحرك جحافلهم وتزحف جيوشهم الجرارة لتحرر فلسطين والأقصى وتطهره من رجس يهود؟
لقد كان من ردة فعل القائد المظفر صلاح الدين الأيوبي عندما وصلته رسالة ذاك الشاب الدمشقي يشكو –على لسان المسجد الأقصى- أسر الصليبيين له، ومما قاله: كل المساجد طهرت...وأنا على شرفي أدنس، أن اضطرب وبقي يحرّض المسلمين على القتال ووحّد جناحي العالم الإسلامي "مصر والشام" وسار بجندهما نحو الأرض المباركة وطهر المسجد الأقصى من الصليبيين.
واليوم ها هو المسجد الأقصى، وبلسان فصيح، في كل يوم يكرر عبارة "وأنا على شرفي أدنس"، فهل من قائد يعيد سيرة صلاح الدين؟! وأين جند مصر والشام وفيما ينهمكون؟! ألا فلتتوقف عقارب الساعة ولتعيد الأمة -بجندها وأبنائها المخلصين- رسم المشهد السياسي، لتمحو كل عار لصق بها ولتستعيد عزتها بإقامة خلافتها، وهي والله قادرة على ذلك.

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)

 
طلاب جامعة الأزهر ‫.. بمصر‬ يرفعون علم فلسطين في تظاهراتهم اليوم .. أمام مبني الإدارة تضامنا مع غزة‬ والهتاف الآن " غزة رمز العزة " ..

1441350_1403937419871231_55893604_n.jpg
 
بدء ضخ الوقود لمحطة توليد الكهرباء في غزة بعد فتح معبر كرم أبو سالم صباح اليوم .. وعودة العمل بنظام قطع الكهرباء 8 ساعات مساء اليوم
1557514_1403946523203654_2136478510_n.jpg
 
هاون غزاوية تطلق صافرات الإنذار بأشكول "الإسرائيلية"


دوَّت صافرات الإنذار في بلدة أشكول الواقعة بالجنوب "الإسرائيلي" اليوم الاثنين، عقب إطلاق قذيفة صاروخية من داخل قطاع غزة.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت: "لقد تم إطلاق صافرات الإنذار في مجلس إقليمي أشكول".
من جانبها، ذكرت القناة "الثانية" في التلفزيون "الإسرائيلي" أن قذيفة هاون أطلقت اليوم على أشكول من داخل القطاع، ولم تسفر عن خسائر مادية أو بشرية، بينما لم تعلن أية جهة مسئوليتها عن الهجوم.
وكانت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي - قد أعلنت الأربعاء الماضي عن ردها على مقتل ثلاثة من عناصرها بقصف "إسرائيلي"، باستهداف مستوطنات محاذية لقطاع غزة، بعشرات الصواريخ، وهو ما أعقبه تصعيد عسكري "إسرائيلي" على القطاع عبر سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة من غزة.
 
-قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدة السموع وداهمت منزل المواطن محمود العماوي الخلايلة وسلمت ابنته لينا 35 عام بلاغا لضرورة مراجعة المخابرات ، بعد رفض اهلها محاولة اعتقالها.
 
جيش الاحتلال يعلن عثوره على عبوة ناسفة على الحدود مع لبنان مماثلة لتلك التي انفجرت بجيب"اسرائيلي" قبل أيام ..

 
الانفجار الذي سمع بمدينة غزة ناتج عن غارة وهمية من الطيران الحربي ..
 
اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة باب الزاويه بمدينة الخليل ..

1504047_681980501845530_1528694279_n.jpg

1969242_681983658511881_506740975_n.jpg

1236551_681984935178420_1501853048_n.jpg

1898051_681984945178419_1613568952_n.jpg

1907588_681984975178416_357584943_n.jpg


 

10002999_682009445175969_1063470288_n.jpg


يوني البير : تعزيزات إسرائيلية مكثفة على حدود غزة

بوابة فيتو
قال الصحفي الإسرائيلي "يوني البير" المتخصص في الشئون الأمنية أن هناك تخوفات شديدة داخل غزة من تحرك عسكري إسرائيلي واسع النطاق تجاه القطاع.
وأشار البير، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه علم من شهود عيان أن هناك تعزيزات مكثفة للقوات الإسرائيلية، على حدود غزة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي، زاد من تواجده في المنطقة الحدودية بين القطاع وإسرائيل إضافة إلى أنه قام بضخ عدد من الأسلحة والذخيرة في المنطقة.
ولفت الصحفي، إلى أن التحرك الإسرائيلي جاء نتيجة للتصعيد الأخير الذي قامت به المقاومة الفلسطينية -سرايا القدس- الذراع المسلح للجهاد الإسلامي، بعد قصفها بعشرات الصواريخ جنوب إسرائيل.
 
إصابة جندي صهيوني بجراح جراء تعرضه للرشق بالحجارة في شارع الشلاله
 
يوافق اليوم الإثنين 17/3 الذكرى السنوية الاولى لوفاة النائب في المجلس التشريعي مريم فرحات المكناة بـ''أم نضال''، حيث تشتهر بلقب ''خنساء فلسطين''، كونها قدمت 3 من أبنائها ''شهداء'' في إطار المقاومة الفلسطينية للاحتلال الصهيوني.
1497586_718404901513763_2111821434_n.jpg
 
يوافق اليوم الإثنين 17/3 الذكرى السنوية الاولى لوفاة النائب في المجلس التشريعي مريم فرحات المكناة بـ''أم نضال''، حيث تشتهر بلقب ''خنساء فلسطين''، كونها قدمت 3 من أبنائها ''شهداء'' في إطار المقاومة الفلسطينية للاحتلال الصهيوني.
1497586_718404901513763_2111821434_n.jpg
رحمة الله عليها خنساء فلسطين ام عظيمة وقائدة عنيدة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى