تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
1900112_582080941888343_1970982837_n.jpg

من قلب الاقصى
 
عيادة المسجد الاقصى 13 اصابة من المرابطين تم التعامل معها جراء الاعتداء عليهم
 
رعم الألم والإصابات .. المرابطون في الأقصى يدفعون راية التوحيد من فوق الركام و الدمار الذي لا يذال يخلغه بطش الإحتلال في المسجد الأقصى .. مهما فعلتم يا بني صهيون فلن تدفع إلا راية حبيبنا و قدوتنا وسيدنا و مولانا أبي القاسم بين جنبات مسراه الطيب الطاهر ..
1795721_582763185153452_904814871_n.jpg

عار الابد يا حكام وملوك وجيوش العربان والمسلمين
 
الأقصى تحت النار، والمحتلون يناقشون نقل السيادة عليه، والسلطة والحكام يناقشون سبل "السلام"!
aqsa-250214.jpg


اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة والسلسلة، وأطلقت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية باتجاه المرابطين في ساحاته.
يأتي ذلك عشية مناقشة "الكنيست الإسرائيلي" لمشروع نقل السيادة على ما يسميه يهود زوراً (جبل الهيكل) من الأردن لكيان يهود، حيث وزعت جمعيات الهيكل المزعوم دعوات لوزراء الاحتلال ونواب 'الكنيست' المشاركين في جلسة مساء اليوم الثلاثاء، ووضعت للدعوة عنواناً بارزاً قالت فيه: 'جبل الهيكل بأيدينا؟ الآن نثبت!!'.
هكذا هم يهود، إذا أمنوا العاقبة أساؤوا الأدب، وهم يوماً بعد آخر يوغلون في إجرامهم بحق فلسطين وأهلها ومقدساتها، ويكيدون للقدس ومسجدها كيداً عظيماً، حيث يرون انشغال السلطة والحكام باغتنام (الفرصة النادرة) لتحقيق السلام المزعوم، ويرون كيف يلهث عباس لتحقيق ذلك وجلب 57 دولة من العالم العربي والإسلامي للتطبيع مع كيان يهود، وكيف يطالب بقوات احتلال صليبي لضمان أمنهم، وأنه هو وملك الأردن وبقية الحكام ينظرون بقلق تجاه مستقبل "إسرائيل" ويشفقون عليها خوفاً مما يمكن أن يصيبها جراء حركة الأمة وثورتها وتطلعها لاستعادة الخلافة، أو جراء تحول الربيع العربي إلى خريف إسلامي على حد تعبير عباس.
إن الاعتداء على المسجد الأقصى يستوجب حركة جيوش تتجاوز حكام الضرار وأنظمتهم، جيوش جرارة تزحف لتحريره وتخليصه من براثن يهود، وان استمرار العدوان عليه لا يجعل هذه الجريمة مستساغة، فقبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين وثالث المسجدين جدير بأن تتحرك لها قوافل الجند نصرة لله ولرسوله وللمؤمنين، وأن عشرات السنين من الصمت لا تبرر استمراره.
إن مساعي الحكام اليوم قد تجاوزت حد السكوت على هذا الاجرام وتعدت ذلك إلى وضع العراقيل أمام تحرك جند المسلمين أو جند الخلافة القائمة قريباً بإذن الله لتحرير فلسطين، فها هي السلطة تسعى لاستجلاب احتلال دولي يبسط سيطرته على القدس وحواريها وفلسطين ومدنها وشوارعها!، لكن مساعيها ستفشل بإذن الله، وسيحرر المسلمون مسجدهم ويدخلونه كما دخلوه زمن الفاروق وصلاح الدين فاتحين محررين مكبرين مهللين، وحينئذ سيعلم المحتلون والمتآمرون أي منقلب ينقلبون.


 
اه اه اه اين انت يا مسلم اين انت يا عربي

عذراء يا اقصى قد ماتت فينا النخوه و المرجله و قد مات صلاح الدين وقد مات المعتصم بالله
حكامنا همهم الاول والاخير رضاء امريكاء و بقائه في الكرسي اما القدس غير مهمه

حسبنا الله ونعم الوكيل
 
بينهم ضباط مخابرات وعسكريون وبعض العملاء الخونة والمأجورين.. 52 جرثوما يهوديًّا يقتحمون ساحات الأقصى

كيان اليهود اللقطاء الغاصبين يستخف بحال الحكام والجيوش الافتراضية؟!
نشرت: الثلاثاء 04 مارس 2014
مفكرة الإسلام : اقتحم 52 يهوديًّا من بينهم ضباط بالمخابرات الجرثومية اللقيطة "الإسرائيلية"، صباح اليوم ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة.

وذكر أحد حراس المسجد – فضل عدم الكشف عن هويته لدواع أمنية – أن 14 مستوطنًا، و16 عنصرًا من ضباط المخابرات نظموا اليوم جولة استكشافية في مرافق المسجد الأقصى، وذلك قبل أن ينهوا الجولة، ويغادروا المكان".

وأشار إلى أن اقتحام المستوطنين وضباط المخابرات، تزامن مع اقتحام 22 من طلاب الجامعات اليهودية لساحات المسجد، لافتًا إلى أن المئات من المصلين وطلبة مصاطب العلم واجهوا المقتحمين بالتكبيرات، دون أن يبلغ عن وقوع أية مصادمات، بحسب الدرر الشامية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة "الإسرائيليين"؛ لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، وتسفر أحيانًا عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

و"الهيكل" - حسب التسمية اليهودية - هو هيكل سليمان، أو معبد القدس، والمعروف باسم الهيكل الأول، الذي بناه النبي سليمان عليه السلام، فيما يعتبره الفلسطينيون المكان المقدس الذي أقيم عليه المسجد الأقصى المبارك ويعرف بالمسجد الأقصى.
 
"سيطرت" حالة من الهلع الشديد فى تل أبيب عقب اشتعال النيران فى "مقر" وزارة الدفاع الإسرائيلية "الكريا" وسط "المدينة" الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن اشتعال النيران حدث عقب سماع صوت انفجار كبير فى أحد المبانى المركزية بالوزارة عقب تصاعد لألسنة اللهب والدخان الكثيف، وسط تكهنات بتعرض المقر لقصف بصواريخ "سكاد" أو هجمات تفجيرية.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن الانفجار ناجم عن اندلاع حريق كبير فى المقر وسط تل أبيب، حيث هرعت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وقوات الإطفاء إلى مكان الحريق، مشيرا إلى أنه حتى تلك اللحظة لا تزال عمليات الإطفاء مستمرة من أجل السيطرة على الحريق، وأن أعمدة الدخان لا تزال تتصاعد وسط تل أبيب.

فيما أوضحت مصادر لموقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى أن الحريق نشب فى غرفة الطعام داخل أحد المبانى المركزية فى المقر نتيجة تسرب فى أنبوب الإمداد بغاز الطهى داخل الغرفة.

وقالت مصادر من قوات الإطفاء الإسرائيلية إن طواقمها شارفت على السيطرة على النيران، مشيرين إلى عدم وقوع إصابات بشرية، ولكن لحقت أضرار مادية جسيمة فى المكان.

ونقل الموقع الإسرائيلى عن ضابط كبير فى هيئة أركان جيش الاحتلال كان متواجدا فى المبنى عند اندلاع الحريق، "سمعنا صوت انفجار كبير وشعرنا بأنه صاروخ سكاد سقط على المقر وفى البداية اعتقدنا بأن الحديث يدور عن هجوم على وزارة الدفاع.

مصدر خاص
 
قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها، الخميس: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي المتواجدة في المسجد الاقصى اعتدت بالضرب على الطالب في مشروع (مصاطب العلم) خليل صوان من مدينة القدس، واصابته برضوض في انحاء من جسده ما استدعى نقله الى مستشفى المقاصد بواسطة سيارة اسعاف بعدما رفض الاحتلال اسعافه.

وأشارت المؤسسة في بيانها الى أن حادثة الاعتداء وقعت صباح اليوم عند باب القطانين بعدما زعمت قوات الاحتلال أن الطالب رفض اعطاءها هويته قبيل دخوله للأقصى .

وتأتي عملية الاعتداء هذه في وقت اقتحم فيه 64 عنصرا احتلاليا ( مستوطنين وطلاب مدارس يهود) المسجد الاقصى وقاموا بجولة في أرجائه برفقة حاخامات وقوات معززة من الشرطة ، وتلقوا شروحات حول تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم ، ولوحظ ان طلاب المدارس الذين دنسوا المسجد توزعوا على مجموعات وجلسوا على الارض في أنحاء مختلفة من الاقصى، فيما قامت عناصر من المخابرات الاسرائيلية بجولات استفزازية على مصاطب العلم المنتشرة في المسجد وتصويرهم بشكل دقيق ، الأمر الذي أثار غضب واستياء طلاب وطالبات مصاطب العلم .

وقالت المؤسسة إنه "في المقابل تصدى المصلون وطلاب وطالبات مصاطب العلم من أهل القدس والداخل للمقتحمين بالتكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الاقصى ، مشيرين الى أن التواجد اليومي والدائم في الاقصى هو الذي من شأنه أن يكون سيّد المرحلة الذي ينتصر للمسجد الاقصى المبارك".

ولفت البيان الى وجود أنباء تتحدث عن نية أحد أعضاء الكنيست لاقتحام الاقصى خلال اليوم، فيما حاول عدد من القيادات اليهودية الدينية اقتحام الاقصى، غير انهم فشلوا في ذلك واضطروا للوقف خارج باب المغاربة خشية توتر الأجواء في الداخل.




















 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى