صفقة أقمار التجسس المغربية هيليوس 2

أقسم لك بالله العلي العظيم يا أخي الشبح

المغرب سوف يتعاقد على نوعين من الطائرات

هههه تقصد الباكستانية و الفرنسية رافال,انتظر لترى القادم في معرض مراكش العسكري.

كل سنة أقول سأحضر لمعرض مراكش لكن هذه السنة سأقوم بذلك إن شاء الله :D

هذه نقطة فيها الكثير من الكلام يا قناص .. لا تنسى ان الجبهة طورت امكانياتها صحيح انها لن تكون بحجم الجيش المغربي بطبيعة الحال و لكن هم لن يجلسو متفرجين علينا .. لا تنسى بان احد اسباب قطع العلاقات مع فنزويلا و هو تورطها في صفقة منصات صواريخ لصالح الجبهة ..

لن تكون هنالك ابدا حرب مباشرة بين الجبهة و المغرب

في طيات صفقة القمرين يوجد شيىء اخر لم يعلن عنه ...... وقد يتم ذلك في ابريل القادم :rolleyes:

رافال أم صفقة أخرى للبحرية :rolleyes: ؟ هههه أنا لا أحب المفاجئات خصوصا التي تهم قواتنا المسلحة :D

هذه نقطة فيها الكثير من الكلام يا قناص .. لا تنسى ان الجبهة طورت امكانياتها صحيح انها لن تكون بحجم الجيش المغربي بطبيعة الحال و لكن هم لن يجلسو متفرجين علينا .. لا تنسى بان احد اسباب قطع العلاقات مع فنزويلا و هو تورطها في صفقة منصات صواريخ لصالح الجبهة ..
ضع هذه في رأسك لن يأكلو معنا شيئ حرب عصابات لدينا من يقوم بأكثر منها إن تطلب الأمر لاتنسى الجدار يبطل عنصر المفاجأة يرصد التحركات لمسافة كبيرة لن يفعلو شيئ أخي يعرفون حجم الهوة الكبيرة هم يطلقون مثل هذه التصريحات للإستهلاك المحلي فقط

لن تكون هنالك ابدا حرب مباشرة بين الجبهة و المغرب

يا اخي زمن حرب السبعينات و التمانينات انتهى لغير رجعة .. ذلك زمن و هذا زمن اخر.. اقصى ما يمكن ان يحصل هو مناوشات محدودة وهجمات كر وفر لكن المغرب سيحمي حدوده بكل الطرق.
زد على ذلك انا شخصيا متفائل بحل سلمي يحفظ ل(جميع) الاطراف ماء الوجه

ضع هذه في رأسك لن يأكلو معنا شيئ حرب عصابات لدينا من يقوم بأكثر منها إن تطلب الأمر لاتنسى الجدار يبطل عنصر المفاجأة يرصد التحركات لمسافة كبيرة لن يفعلو شيئ أخي يعرفون حجم الهوة الكبيرة هم يطلقون مثل هذه التصريحات للإستهلاك المحلي فقط

لا شك في ذلك

كالحل الذي يرضي الطرفين كما يقول روس و امريكا وجميع الدول
و لكن السؤال المطروح هو ما هذا الحل

الحل الذي سيحافظ للمغرب على صحرائه وسيمكن اهل المنطقة من تسيير انفسهم بحرية (داخليا) بعيدا عن السلطة المركزية و هو حل موجود في دول عديدة حول العالم
تحياتي

تم التعامل مع بعض المشاركات ومقتبساتها
ارجو بإسم ادارة المنتدى ان تكون المشاركات بناءه وقويه وفى صميم الموضوع ( داخل السياق ) وليس هناك اى داعى لمشاركات مستفزه .. اى خروج سيتم التعامل معه بحزم وكما نفرح للمغرب نفرح ايضا للجزائر ومصر والسعوديه وجميع البلدان العربيه

مفتوح

عودة للموضوع .. المغرب يملك قمر صناعي زرقاء اليمامة (توبسات), ولو أن ممزاته اصبحت متجاوزة حسب رأي اقترح ان يترك لمجال الابحاث في مجال البئية و الطقس و التلوث و غيرها

عودة للموضوع .. المغرب يملك قمر صناعي زرقاء اليمامة (توبسات), ولو أن ممزاته اصبحت متجاوزة حسب رأي اقترح ان يترك لمجال الابحاث في مجال البئية و الطقس و التلوث و غيرها

زرقاء اليمامة خرج من الخدمة أخي

زرقاء اليمامة خرج من الخدمة أخي

لا يا اخي مازال يعمل .. يسيره المركز الملكي للإستشعار الفضائي بالتعاون مع المديرية العامة للدراسات و المستندات (المخابرات العسكرية)

الاهم هو السرية التي عودتنا عليها الاجهزة المغربية في انتظار الاعلان عن المزيد ولما لا صفقات نقل التقنية
هل تذكر أخي الشبح متى أرسلت لك الخبر أول مرة!!!
عموما لكي تكتمل الصورة يجب ربط صفقة القمرين الصناعيين مع صفقة الدرون و الأهم هو ما تحدث عنه البعض في صفقت السيغما و الفريم لو عدنا للتفاصيل أن أد كورفيتت السيغما بمواصفات خاصة طول زيادة و أيضا تترك حيز كبير لم يجهز و قيل أن المغاربة سيجهزونه بمعداتهم الخاصة أيضا الفريم

هل تذكر أخي الشبح متى أرسلت لك الخبر أول مرة!!!
عموما لكي تكتمل الصورة يجب ربط صفقة القمرين الصناعيين مع صفقة الدرون و الأهم هو ما تحدث عنه البعض في صفقت السيغما و الفريم لو عدنا للتفاصيل أن أد كورفيتت السيغما بمواصفات خاصة طول زيادة و أيضا تترك حيز كبير لم يجهز و قيل أن المغاربة سيجهزونه بمعداتهم الخاصة أيضا الفريم

الله ينور عليك اخي المستقبل العربي
صحيح هذا معطى مهم جدا

pleiades-1b

7BSSHdAC74nHTexhgezDGKXqc42dg98WXB3tf3rBOYTbH9a128MTHmw4C4TCMZHW6.jpg

عودة
أعلى