اجتماع بندر بن سلطان :السعودية تعرض صفقات اسلحة على روسيا بقيمة 15 مليار والوفد السعودي خرج مسرور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
روسيا تعلم انا سوريا موقع استراتيجي و ان التخلي عنه صعب و هي مستعدة لدفع اثمان باهضه كما تفعل امريكا لكي تبقى بالخليج

المسألة مسألة وقت قبل سقوط بشار ... المهم ان يتم تسليح المجاهدين باسلحة و غيره من المؤن حتى يحسموا الحرب باسرع وقت ممكن
 
هذ المقال يشبه حديث المقاهي رويترز تستقي هذا الخبر من اشخاص بعيدين كل البعد عن صاحبي الشان السعودية وروسيا ،كل المصادر لبنانية سورية معارضة او تحليل لمواقف ، والبعض يبني عليه ،انا في رايي البسيط هو وصول المسؤولين في السعودية لمرحلة فقدان الامل في اي تغيير في ما يجري الان اقليميا وعدم استطاعة السعودية التاثير على المنحى التصاعدي لتوافق قوى اقليمية و دولية مع روسيا وايران والصين فارادت السعودية تغيير استراتيجيتها
 
ممكن ان السعودية شاهدت ايران ترجع الى تحالفها مع امريكا و الغرب فارادت القيادة السعودية تغيير الحليف كي لا تكون هي وايران في خندق واحد
 
المقال عبارة عن قيل وقال ،،، لكــــن المهم ان ندرك أن روسيا الاتحادية قد عادت مجدداَ فهي لسيت روسيا
كما أن موضوع الزيارة الاخيرة شامل وكبير حتى ان الربيع والاحتجاجات في اوكرنيا كانت من ضمن النقاش :)
 
التعديل الأخير:
سوريا وحدها تصدرت أجندة محادثات مبعوث الرياض
الكرملين: بوتين حاجج بندر لكنه استمع إليه
نصر المجالي
  • 697979744444444444444444444.gif

    بوتين يستمع جيدًا لبندر بن سلطان


بوتين يستمع جيدًا لبندر بن سلطان
7 118 Blogger0 0
مواضيع ذات صلة




واصلت تقارير الرصد الروسية والعالمية تحليل فحوى المحادثات التي أجراها رئيس مجلس الأمن القومي السعودي بندر بن سلطان مع قيادة الكرملين.

كشفت التقارير الروسية أن محادثات رئيس مجلس الأمن القومي السعودي الأمير بندر بن سلطان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف في اليومين الأخيرين تركزت في غالب الظن وبصفة خاصة على الأزمة السورية.

وقالت إنه لم تتم مناقشة أية صفقة سياسية أو عسكرية أو خلافها، لكن المحادثات أظهرت قلق موسكو والرياض إزاء الوضع القائم في المنطقة وتطوراته. وأضافت مصادر قريبة من المحادثات أن بوتين شرح خلال لقائه برئيس مجلس الأمن القومي السعودي في موسكو في 3 كانون الأول (ديسمبر) حججه واستمع إليه.

وأضافت أن كلاً من الجانبين الروسي والسعودي شرح أسباب موقفه في المسألة السورية، على أنه تمت مناقشة مواضيع أخرى في شكل سريع تخص الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية.

جنيف 2

وقالت صحيفة روسية بارزة إن محادثات الأمير بندر ورئيس الاستخبارات العامة، في الكرملين وهي الثانية من نوعها في غضون أربعة أشهر تركزت على التحضير لعقد مؤتمر جنيف 2 الدولي الخاص بسوريا والذي تشدد روسيا على أهمية مشاركة السعودية فيه.

وأشارت صحيفة (نيزافيسيمايا غازيتا) في عددها الصادر الخميس إلى أن محللين أميركيين ينتظرون أن يعيد الرئيس الأميركي أوباما النظر في سياسته تجاه سوريا، بعد أن أدركت الولايات المتحدة خطورة توطد مواقع الجهاديين في الشرق الأوسط.

وقالت إن ذلك يثير قلق مؤيدي المعارضة السورية أيضًا، وعلى رأسهم دولة قطر والمملكة السعودية، فدخلت قطر والسعودية في حوار بشأن مؤتمر جنيف 2 المقرر عقده لبدء محادثات سلام بين الحكومة السورية والمعارضة.

حوار موسكو - الرياض

وتابعت الصحيفة أن موسكو دخلت في حوار مع الرياض.. ولعل السعودية اليوم هي الطرف المؤثر الوحيد من أطراف الأزمة السورية الذي يرفض رفضًا قاطعًا المشاركة في مؤتمر جنيف 2.

وكشفت الصحيفة: في هذه الأثناء ظهرت فجأة عقبات جديدة على طريق "جنيف 2" وضعتها دمشق هذه المرة، فقد قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إن السلطات السورية لا تريد أن تشارك السعودية في المؤتمر.

وحسب مصادر الكرملين، فقد شهد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمير بندر في 3 كانون الأول (ديسمبر)، تبادلاً تفصيلياً للآراء بشأن الوضع حول سوريا في ضوء التحضير لمؤتمر جنيف 2، وتناول قضايا إقليمية حساسة، كما أعلن الناطق الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف.

وكشف الناطق الرئاسي الروسي أن اللقاء الذي تم في مقر إقامة الرئيس الروسي في نوفو - أوغاريوفو في ضواحي موسكو تناول قضايا إقليمية حساسة، وقال إنه أشير خلال اللقاء إلى الديناميكية الإيجابية التي اكتسبتها الجهود الدولية الرامية إلى تسوية مشكلة الملف النووي الإيراني.

وتشير مصادر إعلامية إلى أن مواقف روسيا والسعودية تتوافق حيال الكثير من قضايا الشرق الأوسط باستثناء القضية السورية.

المصدر:
- See more at:
 
الخبر قديم !!!!
والزيارة الأخيرة لبندر بن سلطان لم يكشف عن مضمونها لا من الروس وإلا السعوديين
ونقطة يجب الأخذ بها وهي ان التطورات في سوريا هي من ترجح الموازين وليس صفقات السلاح والسعوديين ولكذاك الروس يعلمون ذالك ..... والحمد لله التقدم في المعركة لصالح الجيش الحر وقطع رؤوس الشبحية وحزب اللات بالمئات .....
 
التعديل الأخير:
اعتذر من الاخوة الاعضاء هناك خطأ في تاريخ الخبر 7 / 8 / 2013 و ليس 2013/12/7 يبدو ان الخبر فعلا قديم

ارجو من الادارة حذر الخبر

واكرر اعتذاري للاخوة الاعضاء
 
ان صح هذا الخبر فهو وصمه عار في وجوهنا للأبد فلماذا نحن نمارس السياسه بهذا المنطق الأعوج سأشتري سلاحكم مقابل موقف سياسي ؟؟؟؟؟؟ مثل هذا يشجع دول أخرى على الدخول في نزاعات لشفط مليارات مجانية ..
آن الآون لبناء سياسيه مماثله تقوم على دعم أهل السنة في كل مكان وتسليحهم وتدريبهم بنصف هذة المبالغ وعندها سنرى من سيطلب رضى الآخر ويعرض عليه الخدمات ....
للأسف قيادات العرب لاتثق بشعوبها ولو وضعوا جهدهم في شعوبهم لما أستطاع أحد أن يدوس لهم على طرف لكهنم آمنوا بأمريكا رباً وبروسيا رسولاً وضنوا أن تلك الدولتين تضمن لهم العروش الجمهورية والملكية ....

لماذا لانتعلم من ايران ؟؟؟؟
ايران تلعب سياسه ولاتمشى على التنقيط الأمريكي فقد صنعت لها اوراق تلعب بها في اليمن ولبنان والعراق وسوريا وكل مكان واصبحت تفاوض حول الكثير من القضايا والغرب يحسب لها حساب لكثرة أذرعها في المنطقة بينما أنشغل العرب بوصف المجاهدين بالأرهاب ومخالفيهم بالقاعدة والأخوان ودمروا طاقات الشباب بدلاً من توجيهها لخدمة الأمة ولتكون الثغور آمنه من تسلل الأعادي ولكن قومي قد ماتوا منذ أن خانوا خليفتهم وحاربوا جيش الخلافة مع الكفار ............
هيرون ياخي انت ردودك صح 100%
 
لو هالفلوس الي بتروح للملحدين كان ارسلوها للسوريين والمجاهدين كان سقط بشار اليوم ونشوف الان مقطع للنحره
 
اعتذر من الاخوة الاعضاء هناك خطأ في تاريخ الخبر 7 / 8 / 2013 و ليس 2013/12/7 يبدو ان الخبر فعلا قديم

ارجو من الادارة حذر الخبر

واكرر اعتذاري للاخوة الاعضاء

حسنا اخى .. بناء على طلب صاحب الموضوع
الموضوع مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى