نائب وزير الدفاع الوطني الجزائرى في زيارة رسمية إلى روسيا

نريد رادارات الانذار المبكر اي شيء بخلاف ذلك سيجعل الفرق بيننا و الضفة الشمالية كالاعمى و البصير
شيء اخر تعمد الطرف الروسي تسريب صور اللقاء على وسائل الاعلام يعني ان الروس مستفيدين على طول الخط
نائب وزير الدفاع قائد الاركان بصلاحيات موسعة تشمل عقد الاتفاقيات والعقود في زيارة رسمية مع وفد كبير لمدة 4 ايام وتريد من الروس ان لا يظهروه في وسائل الاعلام
متي يفعلون اذا؟
ومن قال ان الروس او غيرهم لا يستفيدون من عقد صفقات ؟ ام كنت تعتقد ان الامر عبارة عن مساعدات روسية او هبات ؟
 
نائب وزير الدفاع قائد الاركان بصلاحيات موسعة تشمل عقد الاتفاقيات والعقود في زيارة رسمية مع وفد كبير لمدة 4 ايام وتريد من الروس ان لا يظهروه في وسائل الاعلام
متي يفعلون اذا؟
ومن قال ان الروس او غيرهم لا يستفيدون من عقد صفقات ؟ ام كنت تعتقد ان الامر عبارة عن مساعدات روسية او هبات ؟
تمام عمي البارا
الروس مستفيدون بطبيعة الحال وهو امر جد عادي ان يستفيد البائع من بيع السلعة ويستفيد الاقتصاد الروسي...امر عادي
ربما ايضا ان روسيا والجزائر ارادا التاكيد على ان ماحدث قبل سنوات و حاول الجميع ان يفتي فيه لم يكن ليصيب التعاون العسكري الروسي الجزائري في مقتل والدليل استمرارية تدفق السلاح والافراد :cool:بين الطرفين فان كانت مياه بحر الشمال التي تصب في الجزائر تحمل عتادا وفنيين فان مياه بحر الجنوب التي تصب في روسيا قد حملت قايد صالح وجماعته
 
تمام عمي البارا
الروس مستفيدون بطبيعة الحال وهو امر جد عادي ان يستفيد البائع من بيع السلعة ويستفيد الاقتصاد الروسي...امر عادي
ربما ايضا ان روسيا والجزائر ارادا التاكيد على ان ماحدث قبل سنوات و حاول الجميع ان يفتي فيه لم يكن ليصيب التعاون العسكري الروسي الجزائري في مقتل والدليل استمرارية تدفق السلاح والافراد :cool:بين الطرفين فان كانت مياه بحر الشمال التي تصب في الجزائر تحمل عتادا وفنيين فان مياه بحر الجنوب التي تصب في روسيا قد حملت قايد صالح وجماعته
تمام يا ولد خالتي اخت امي
لقد قلت ان الزيارة نهاية لقصة العشق الممنوع واقتناع كلا الطرفين بانهما لا يطيقان الانفصال عن بعضهما رغم رسائل العتاب المتبادلة
هذه سنة الحياة تعود المياه الي مجاريها وقد تاخذ في طريقها من كان يامل بانقطاعها
 
روسيا والجزائر علاقة جذورها ضاربة في الاعماق لن يضيرها هبوب الرياح
 
su34.jpg






Très gros contrat d’armement en perspective entre la Russie et l’Algérie, suite à la visite du vice-ministre de la Défense et chef d’état-major, Gaîd Salah, à Moscou. Bien que ce déplacement se soit fait à l’invitation du chef d’état-major russe Valery Vassilievitch Gerazimov, il vient conclure de longues négociations entreprises par l’ANP avec de nombreux fournisseurs russes, une façon donc pour le patron de l’Armée rouge de ramasser l’ensemble des contrats et de les faire valider par son homologue algérien.
Si très peu d’informations ont filtré sur ce voyage, il est aisé, en constatant la composition de la délégation algérienne, de deviner certaines choses.
Outre la présence des commandants de forces concernées par les achats, le fait que le général major Akroum, directeur central du matériel, tend à confirmer le volet transfert de technologie. Pour ceux qui suivent le fait militaire, il est aussi aisé d’émettre des suppositions sur la nature des contrats, sachant que bon nombre d’équipements a été préalablement évoqué. Pis encore, l’actuel plan de modernisation et les récentes acquisitions montrent des «trous» à combler.
Ce contrat sera probablement de l’ordre du précédent accord de 2007 avec la Russie qui était à l’époque évalué à 7 milliards de dollars, ou celui signé en 2010 avec l’Allemagne et qui portait sur une enveloppe de 10 milliards de dollars.
Les bribes d’informations une fois recollées donneraient le schéma de commande suivant : des S400 et des Tor pour la défense aérienne du territoire, sachant que l’Algérie, qui est l’unique pays arabe possédant les S300PMU2, avait exprimé sa volonté d’augmenter le nombre de brigades de cette redoutable arme (le S300 n’étant plus produit, c’est vers la dernière version qu’elle va se tourner), le Tor servira à protéger à la fois les sites sensibles et les systèmes de DCA. Les forces aériennes connaîtront aussi une petite révolution avec la probable commande de deux à quatre escadrons de bombardiers tactiques à long rayon d’action Su32 (version export du Su34) et l’introduction de trois escadrons d’hélicoptères d’attaques lourds Mi 28. Véritable char volant, il permettra de renforcer la flotte vieillissante de Mi24MKII et s’occupera de la chasse aux terroristes dans le grand Sud algérien.
D’autres Yak 130, cette fois optimisés pour l’attaque au sol, sont aussi sur les tablettes de l’armée de l’air, ainsi qu’un complément des précédentes commandes du chasseur Sukhoi 30, véritable fer de lance de l’AAF, qui, cette fois, sera livré au format actuellement adopté par la Russie, SM au lieu de l’ancien format adopté par l’Inde que nous utilisons actuellement le MK A.
Bien que secret, le chiffre des Su30 avoisinera la centaine d’unités à l’horizon 2016. La Russie qui est à la recherche de financements ne manquera pas de répéter les propositions faites récemment à l’Inde et au Brésil, d’investir dans le programme de l’avion furtif de cinquième génération PAK-FA, qui verra le jour vers 2020. Ce qui expliquera le désintérêt de plus en plus marqué de l’Algérie pour le Su35, jugé trop similaire au Su30. Concernant la marine, l’acquisition la plus remarquable sera probablement celle des systèmes terrestres antinavires Bastion, qui permettraient à l’Algérie de complètement verrouiller la Méditerranée occidentale et bloquer le détroit de Gibraltar.
Ce système acquis pas la Syrie a très vite été ciblé par une attaque coordonnée israélo-américano-rebelle vu son caractère critique. Plus de sous-marins Kilo (deux avec une option pour deux autres) ont été évoqués, mais c’est la résurgence des pourparlers autour des Corvettes lourdes Steregushchy (20380) qui semble indiquer un partenariat pour une construction en Algérie de ces bâtiments, deux ou trois unités seraient visées par les forces navales algériennes.
L’armée de terre enfin verra les discussions autour des nouvelles versions des chars T90MS se concrétiser, l’on évoque le chiffre de 180 unités commandées. Idem pour la version de support BMPT Terminator qui aurait été choisie dans sa nouvelle itération.
Le fait qu’il n’y ait pas eu de bruits, ces cinq dernières années, sur des commandes pour l’artillerie, laisse penser que le parent pauvre de l’armée de terre sera probablement doté d’engins de fabrication non russe.
A l’exception du lance-roquettes multiple à longue distance Smerch qui pourrait voir son parc augmenter suite à la signature de ce nouveau contrat. Si pour les non-initiés ce mégacontrat paraît excessif, il n’est en fait qu’un renouvellement de la flotte qui a souffert de l’embargo des années 1990 et du vieillissement normal des équipements et leur obsolescence. Il est aussi une réponse qualitative aux nouvelles menaces régionales, guerres de Libye, terrorisme au Sahel, agressivité marocaine, qui font que si la carte de l’Algérie n’a pas été modifiée en 50 ans d’indépendance, son territoire militaire s’est étendu de manière dramatique ces cinq dernières années.
Il est sain de penser que ce contrat sera le dernier de cette ampleur, mais sera encore soutenu par des achats de mise à jour de qualité les prochaines décennies.
Reste la question de la production militaire nationale qui mériterait un plan plus large que l’ambitieux plan actuel et qui gagnerait à voir un secteur privé et une université impliqués.




ترجمة الحاج قوقل

زيارة قايد صالح الى موسكو

صفقة أسلحة كبيرة



صفقة أسلحة كبيرة جدا في وجهات النظر بين روسيا و الجزائر ، في أعقاب الزيارة التي قام بها نائب وزير الدفاع و رئيس الأركان ، قايد صالح في موسكو . على الرغم من أن هذه الحركة يجب أن يصدر بناء على دعوة من رئيس الأركان الروسي فاليري ألكسندروف Gerazimov وخلص إلى مفاوضات مطولة التي قامت بها الشرطة الوطنية الأفغانية مع العديد من الموردين الروسي ، لذلك وسيلة لل مدرب من الجيش أحمر تأخذ كل العقود و تتم الموافقة من قبل نظيره الجزائري .
إذا تمت تصفيتها القليل جدا من المعلومات في هذه الرحلة ، فمن السهل ، والعثور على تشكيلة الوفد الجزائري لتخمين الأشياء.
وبالاضافة الى وجود قادة القوات المشاركة في التسوق ، أن اللواء اكروم ، مدير المعدات المركزية ، يميل إلى تأكيد عنصر نقل التكنولوجيا . بالنسبة لأولئك الذين يتبعون حقيقة العسكرية ، أنه من السهل جدا لجعل الافتراضات حول طبيعة العقود ، مع العلم أن العديد من المعدات تم ذكرها سابقا . الأسوأ من ذلك، خطة التحديث الحالية و الاستحواذ الأخيرة تظهر "الثقوب " لملء الفراغ.
العقد ومن المرجح أن يكون النظام من الاتفاق السابق عام 2007 مع روسيا ، التي كانت وقتها تبلغ قيمتها 7 مليارات دولار، أو وقعت واحدة مع ألمانيا في عام 2010 وكان على ميزانية قدرها 10 مليارات دولار .
البتات من المعلومات مرة واحدة لصقها معا إعطاء الأوامر مخطط التالية : S400 و الدفاع الجوي تور من الأراضي ، مع العلم أن الجزائر ، التي هي الدولة العربية الوحيدة مع S300PMU2 قد أعربت عن استعدادها لل زيادة عدد كتائب من هذا السلاح هائل ( لم يعد أنتجت S300 ، فمن إلى الإصدار الأحدث أنها سوف تتحول ) ، سوف يقوم تور حماية كل المواقع الحساسة وأنظمة للدفاع الجوي . فإن سلاح الجو أيضا تجربة الثورة مع النظام المحتمل ل 2-4 أسراب من القاذفات التكتيكية المدى SU32 (الإصدار تصدير SU34) وإدخال ثلاثة أسراب من طائرات هليكوبتر هجومية من طراز Mi 28 الثقيلة . السيارة الطائرة الحقيقية ، فإنه سيتم تعزيز أسطول الشيخوخة من Mi24MKII ورعاية من مطاردة للارهابيين في جنوب الجزائر الكبير .
أخرى ياك 130 ، وهذه المرة الأمثل ل هجوم بري ، هي أيضا على الرفوف من سلاح الجو ، وكذلك استكمالا لل أوامر السابقة من 30 مقاتلة سوخوي ، لقيادة AAF ، والتي سيتم تسليمها هذه المرة في الصيغة المعتمدة حاليا من قبل روسيا ، SM بدلا من الشكل القديم الذي اعتمدته الهند التي نستخدمها حاليا MK A.
على الرغم من السرية ، وعدد من SU30 avoisinera مائة وحدة بحلول عام 2016. و روسيا ، التي تسعى التمويل لن تفشل لتكرار الاقتراحات الأخيرة إلى الهند و البرازيل للاستثمار في برنامج الشبح الجيل الخامس -PAK -FA ، التي سيتم إطلاقها بحلول عام 2020 . التي تفسر عدم اهتمام ملحوظ نحو متزايد من قبل الجزائر إلى SU35 بأنها مشابهة جدا ل SU30 . وفيما يتعلق بحرية ، واقتناء أبرز من المرجح أن النظم الأرضية باستيون المضادة للسفن التي من شأنها أن تسمح الجزائر لقفل تماما غرب البحر الأبيض المتوسط و منع مضيق جبل طارق .
و هذا النظام لم يكتسب سوريا استهدفت بسرعة قبل هجوم للمتمردين إسرائيلية أمريكية منسقة رأى الحاسم . وذكرت أكثر الكيلو الغواصات (اثنان مع وجود خيار ل اثنين آخرين )، لكنه يتحدث عن عودة السفينة الحربية الثقيلة Steregushchy ( 20380 ) مما يشير إلى الشراكة من أجل بناء هذه المباني الجزائر ، وهما أو أن ثلاث وحدات يتم تغطيتها من قبل قوات البحرية الجزائرية .
الجيش انظر أخيرا المناقشات حول إصدارات جديدة الدبابات T90MS تتحقق ، أمرت الرقم من 180 وحدة التي يثيرها. كما سبق لإصدار الدعم BMPT المنهي الذي اختير في التكرار جديدة .
حقيقة أنه لم يكن هناك ضجيج في السنوات الخمس الماضية ، بناء على أوامر لل مدفعية ، تشير إلى أن ابن عم الفقراء من الجيش سيكون على الأرجح مع الروسي الصنع لم تنفجر .
مع استثناء من صواريخ متعددة قاذفات Smerch البعيدة المدى التي يمكن أن نرى أسطولها تنمو عقب توقيع العقد الجديد . إذا بالنسبة للمبتدئين هذا mégacontrat يبدو مفرطا ، بل هو في الواقع تجديد عانت من الحصار أسطول من 1990s والمعدات الشيخوخة الطبيعية والتقادم . وهناك أيضا استجابة نوعية ل تهديدات إقليمية جديدة ، والحرب في ليبيا ، الإرهاب في منطقة الساحل ، والعدوان المغربي ، الذي إذا لم يتم تغيير خريطة الجزائر في 50 سنة من الاستقلال ، أراضي عسكرية S ' وقد توسعت بشكل كبير في السنوات الخمس الماضية .
فمن الأسلم أن نفترض أن هذا سيكون العقد الأخير من هذا الحجم ، ولكن لا يزال يدعمه مشتريات تحديث نوعية العقود المقبلة .
يبقى السؤال الإنتاج العسكرية الوطنية التي تستحق جمهورا أوسع من خطة طموحة الخطة الحالية التي ستستفيد من القطاع الخاص و الجامعات المعنية.



 
التعديل الأخير:
لو تمت الصفقة , سوف تكون صفقة القرن بدون منازع

الدفاع الجوي :

- s400

- التور

القوات الجوية :

- زيادة أعداد سو 30

- زيادة أعداد الياك 130

- إمكانية تمويل مشروع الباك فا

- مروحيات مي 28


- صفقة سو 32

البحرية :

- كورفيتات التايغر مع إمكانية التصنيع المحلي

- زيادة أعداد الكيلو

- نظام الدفاع الساحلي Bastion

القسم البري :

- زيادة أعداد t90 مع نسخة جديدة

- صفقة لشراء BMPT Terminator


- زيادة أعداد السميرتش
 
لو تمت الصفقة , سوف تكون صفقة القرن بدون منازع

الدفاع الجوي :

- s400

- التور

القوات الجوية :

- زيادة أعداد سو 30

- زيادة أعداد الياك 130

- إمكانية تمويل مشروع الباك فا

- مروحيات مي 28


- صفقة سو 32

البحرية :

- كورفيتات التايغر مع إمكانية التصنيع المحلي

- زيادة أعداد الكيلو

- نظام الدفاع الساحلي Bastion

القسم البري :

- زيادة أعداد t90 مع نسخة جديدة

- صفقة لشراء BMPT Terminator


- زيادة أعداد السميرتش
سبقتي اخي في الرد خخخخخخخخخ تقييم

الشيء الجيد هو نقل التكنولوجيا !!!! صناعة التايغر
 
اخوتي الكرام الان ركزوا فقط على السوخوي 35 و الدخول في مشروع باك فا في هذه الصفقات
............ابلغونا عن كل جديد في الامر السالف الذكر......:):D;)
 
عودة
أعلى