نائب وزير الدفاع الوطني الجزائرى في زيارة رسمية إلى روسيا

SU-30 mka

عضو
إنضم
17 مارس 2011
المشاركات
1,465
التفاعل
444 0 0
الفريق قايد صالح في زيارة رسمية إلى روسيا ابتداء من اليوم الثلاثاء

Ahmed-Gaid-Salah.jpg


الجزائر - يشرع الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إبتداء من يوم الثلاثاء في زيارة رسمية الى روسيا بدعوة من الفريق أول غيراسيموف فاليري فاسيليفيتش رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة النائب الأول لوزير الدفاع لفدرالية روسيا.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن هذه الزيارة تندرج في إطار علاقات التعاون العسكري والتقني القائمة بين البلدين واللقاءات الدورية التي يعقدها المسؤولون العسكريون للطرفين من أجل الوقوف على حالة التعاون العسكري والتقني والتشاور حول الطرق والوسائل الكفيلة بتنويعه وتعزيزه.


 
لقاء في إطار علاقات التعاون العسكري والتقني بين الجزائر وروسيا

بدعوة من الفريق أول غيراسيموف فاليري فاسيليفيتش، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، النائب الأول لوزير الدفاع لفدرالية روسيا، يشرع الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة رسمية إلى هذا البلد ابتداء من 22 أكتوبر 2013.

وتندرج هذه الزيارة في إطار علاقات التعاون العسكري والتقني القائمة بين البلدين واللقاءات الدورية التي يعقدها المسؤولون العسكريون للطرفين من أجل الوقوف على حالة التعاون العسكري والتقني والتشاور حول الطرق والوسائل الكفيلة بتنويعه وتعزيزه.

 
لم ارى من هدا التعاون التقني المزعوم اي نتائج ظاهرة لا افتتاح لمصانع انتاج او تركيب نشتريو منهم فقط و الروس هم المستفيد منه
 
يلعن بو الروس .. كرهتهم و لم أعد أتمنى أي صفقات معهم .. أتمنى الأن أخبار جديدة من ريفا تريغوسو :)
 
زيارة لروسيا ؟؟؟؟ بس اتمني اسمع خبر زيارة لأمريكا وبريطانيا
 
alg3.jpg


alg2.jpg


الزيارة تشمل زيارة نائب وزير الدفاع الجزائري للمصانع الحربية الروسية حسب ايتار-تاس
 
اليوم الثاني لزيارة نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لفدرالية روسيا
في اليوم الثاني من زيارته الرسمية لفدرالية روسيا، قام السيد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2013 بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بحديقة ألكسندر بموسكو، قبل عقد لقائين، الأول مع الفريق الأول غيراسيموف فاليري فاسيليفيتش رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، النائب الأول لوزير الدفاع لفدرالية روسيا و اللقاء الثاني مع السيد فومين ألكسندر فاسيليفيتش رئيس المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري و التقني الروسي.

تندرج هذه اللقاءات في إطار علاقات التعاون العسكري و التقني القائمة بين البلدين و التشاور حول الطرق و الوسائل الكفيلة بتعزيزها.
 
على يمين القايد صالح اللواء عمراني عمار قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم :cool:
gjqj.jpg

62hn.jpg

wu1c.jpg

e6ma.jpg


في الوفد كدلك اللواء عبــد القــادر لــونـاس قــائــد الــقــوات الــجــويــة و المدير المركزي للعتاد اللواء علي كروم
wlfq.jpg
 
آسف على الخروج عن الموضوع
و لكن والله يا خاوتي راه محيرني هذا الموسطاش ... من هو ؟؟
3feMD.jpg
 
التعديل الأخير:
العديد من العقود المهمة سيتم ترسيمها ووضع اخر الروتوشات عليها

و بدأ المفاوضات حول عقود اخرى ;)
 
رئيس الأركان الروسى: نبحث مع الجزائر أشكالا جديدة للتعاون الفنى العسكرى

1122012415359.jpg


أعلن فاليرى جيراسيموف، رئيس أركان الجيش الروسى والنائب الأول لوزير الدفاع، اليوم الأربعاء، أن روسيا والجزائر تبحثان عن أشكال جديدة للتعاون الفنى العسكرى.

واعتبر جيراسيموف، فى تصريحات خلال محادثات مع نظيره الجزائرى الفريق أحمد قايد صالح، ونقلتها وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية أن الجزائر شريك قديم وموثوق به لروسيا.

وأضاف، "نثمن علاقات الصداقة مع الجزائر، والظروف مهيأة لمزيد من تقوية هذه العلاقات"، مشيرا إلى أن مستوى التعاون العسكرى والفنى العسكرى بين روسيا والجزائر يثبت هذا.

من جانبه، وصف قايد صالح العلاقات مع روسيا بالممتازة قائلا، "علاقات الصداقة والتعاون الفنى العسكرى بيننا فى حالة تطور دائم، ويمكن لهذا التعاون أن يصل لمستوى من الشراكة الاستراتيجية بالتماشى مع اتفاق تم التوصل إليه خلال زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى الجزائر فى عام 2006".

وأشار صالح إلى العلاقة الخاصة التى تقوم على المصالح المتبادلة والتضامن.

يذكر أنه خلال الزيارة يعتزم الفريق قايد صالح إجراء محادثات مع وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو وزيارة عدة مشروعات صناعية فى مجال الدفاع.

 
ما هذا ؟..بديتوا في التحليلات "بعدا" !! o_O
 
السلام عليكم
احسن اسلحة تركز عليها الجزائر مع نقل التكنولوجيا هي المضادات الجوية ومضادات الدروع و البر سطح و سطح سطح وتكنولوجيا الردارات طويلة المدى 3000كلم اي انذار مبكر .
حيث تكون في شكل صفقة حصرية و تاريخية (شراء مع نقل التكنولوجيا ) .
 
عودة
أعلى