الجزائر تجرب العربة BMPT Terminator

رد: الجزائر تجرب العربة BMPT Terminator

مبروك للاخوة في الجزائر لكن عندي ملاحظة بسيطة حولها عدد الطاقم كبير ثانيا البرج غير محمي وكشوف لاي ضربة يسبب لها العطب فائدة الرئيسية في عدد كثافتها النارية الي اتمنى من الجزائر نقل تقنية القذائف المدفعية بالليزر مهمة جدا الان تغنيك عن اغلب مضادات الدروع

يستخدم الجيش قذائف كراسنوبول الموجهة بالليزر المماثلة للكوبرهيد الامريكية
 
رد: الجزائر تجرب العربة BMPT Terminator

جربت قيادة الجيش bmp 3 وقررت تطوير اعداد bmp2 ولن اتفاجأ بظهور تطوير لها بابراج bmp3
وجربت bmpt غيرها من العتاد منها ما نال الرضي ومنها ما فشل في التجارب
علي الاقل لا يشترون السلاح علي اساس دفتر الخصائص فقط
والجواب علي السؤال لماذا لا يتم استعمال شاسيه التي 72 الموجودة عندنا ؟؟
الا ايحتاج الامر قبلا تجريب العربة ؟؟

سأجيبك أنا ...

اول شيئ هذه عربة دعم واستاد متقدم اي انها نسخة محسنة من مفهوم عربات القتال الرئيسية وليس كما يتصورها البعض بانها نسخة محسنة من عربة ال bmp .
هذه العربة تستطيع ان تقدم اضافة كبيرة لقتال الدروع الشرقية ضد الدروع الغربية ... فمفهوم الروس لم يتطور كثيرا حول قتال الدروع الذي يعتمد على السرعة والخفة والانتشار عكس الغرب الذي يعتبر الدروع عبارة عن " جلمود " متحرك لذلك بدل التضحية بخصائص الدبابات الروسية تم اقحام عنصر اضافي في التشكيل يعزز من القدرات القتالية للدروع .

ثاني شيئ مالذي ستقدمه هذه العربة للجيش الجزائري كما يتسائل البعض .. ساجيب ببساطة هذه العربة تخدم بشكل جيد عقيدة الجيش الجزائري خصوصا بعد ان تم اعتماد مبدأ " الهجوم " عكس السنوات الماضية .

بخصوص تعديل ال t-72 فهو بالغباء بما كان لو تم الامر و السبب بسيط هذه العربات مبنية على شاسي النسخة الروسية من الدبابة اي قدرة تدريع اضافية صافية تتجاوز ال 30 بالمئة عن النسخ التصديرية .

ثاني شيئ التكاليف فكون هذه الشاسيات من مخزون الجيش الروسي فهي اقل تكلفة بكثير من عملية اعادة تهيئة النسخ الجزائرية و الاولى تطوير دبابات التي 72 وليس استبدالها بالتي 90 كما يعتقد البعض والسبب بسيط ان ال t-72 الجزائرية تعتبر دبابة القتال الرئيسي الثانية بالجيش الجزائري والتي تتفوق على اي دبابة اخرى بمنطقة شمال افريقيا " تستثنى مصر " .

نقطة اخيرة التريميناتور حاليا افضل عربة للجزائر في حال التدخل الخرجي في دول الجوار .... اي انها ستعطي القوا تالمسلحة الجزائرية قدرة كبيرة من التحكم بميادين القتال خارج الحدود التي تشهد انتشار كبير للاسلحة بدل اقحام سلاح الدبابات و عربات القتال التقليدية التي تعاني من موطئ ضعف يخص التدريع الخارجي وهذا درس تعلمته الجزائر جيدا ....

بالمختصر التاريميناتور ستكون السلاح الرئيسي للدخل عسكريا ضد اي مشكلة حدودية خصوصا مع الانفلات الامني الحاصل .
 
عودة
أعلى