سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام (الكيان الصهيوني)

رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل



الدبور WASP .. أحدث طائرة بدون طيار في دولة الكيان


اعرف عدوك مؤسسات


F2B826399.jpg


المجد- خاص

كشفت الصناعات العسكرية الصهيونية مؤخراً عن أحدث طائرة بدون طيار من الحجم الصغير المتخصصة في التصوير والمهام الخاصة.
تدعى هذه الطائرة "WASP" الدبور, وتتميز في شكلها وبراعتها في الأداء حيث تشابه الصاروخ بشكل كبير, وهي من صنع شركة UVision الصهيونية المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار.

مميزات الطائرة :
بنت شركة UVision طائرة الدبور على أن تكون خلفية الدفع بشكل اسطواني يشابهه الصاروخ, ويكون المحرك في المؤخرة على شكل مروحة خارجية.
تزن حوالي ثلاثة كيلوجرامات، بما في ذلك الحمولة، وأنبوب إطلاق الطائرات بدون طيار.

ويبلغ قطرها 80 مم شكل أسطواني, ولديها نظامي أجنحة صليبي قابل للطي أمامي وخلفي, ويهدف الجناح الصليبي للتغلب على الطقس والتضاريس المعيقة.

ويتم تشغيل WASP بالهواء المضغوط من علبة مخصصة باستخدام قاذفة صغيرة مصممة لذلك، وتعتبر هذه الطائرة من الطائرات القابلة لإعادة الاستخدام لكن لا تعرف آلية استرجاع المعلومات منها.

تصميم الدبور يعطيها خفة في الحركة وتتميز بطريقة تشغيلها السهلة غير المعقدة, بالإضافة إلى أن سرعة اندفاعها عالية جداً وتصل إلى أكثر من 100 عقدة, بينما سرعتها المنخفضة 60 عقدة.

يوجد في مقدمة الطائرة أجهزة تصوير واستشعار, وفيها كاميرا تصوير بصري ذات طبقتين من اللون, بالإضافة لإمكانية التصوير الحراري, أما الجهاز الثاني فهو جهاز استشعار ليلي وتعقب تلقائي, وتتصل بخدمة بيانات مزدوجة مع قناة منفصلة للتحكم بالإرسال والاستشعار.

يبلغ مدى طيرانها إلى خمسة كيلومترات, ولديها القدرة على حمل حمولة تبلغ 1 كيلو غرام, ويزن جهاز التصوير فيها 115 غراماً وبإضافة جهاز الاستشعار الحراري تصبح 180 غرام.

وتتميز الطائرة الدبور بأنها منخفضة الثمن ويسهل استخدامها في ميدان المعركة بشكل سهل, ولذلك خسارتها في المعركة ليس شيء ذو أهمية للقوات الصهيونية.

فائدتها في المهمات العسكرية:
توفر WASP للوحدات القتالية أداة مرنة ومتعددة الاستخدامات للتعامل مع حالات عدم اليقين من ساحة المعركة الحديثة ومختلفة التضاريس.
يتم التحكم بها عبر وحدة التحكم التكتيكية اليدوية، والمشغل قادر على توجيهها إلى المنطقة ذات الاهتمام بسرعة كبيرة من خلال واجهة مستخدم مبسطة عبر جهاز لوحي يكون مع الجندي.


UVision-Wasp-Simlat.jpg



wasp.jpg



WASP1.jpg


 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

F15 -A.. الطائرة التي قصفت غزة والسودان

اعرف عدوك مؤسسات


D1D9AB339.jpg


المجد- خاص

تعتمد دولة الكيان في كافة أعمالها العدائية القريبة والبعيدة خلال الفترة الماضية والحالية على الطائرة الأمريكية الحديثة F15-A والتي تحمل مميزات أكبر وأفضل من طائرة الاف 16 التي باتت قديمة, وقد استخدمت في قصف غزة خلال الحرب الأخيرة وحرب الفرقان, بالاضافة لقصف مصنع اليرموك في السودان, ومن المتوقع أن تهاجم ايران.
إف - 15 A طائرة مقاتلة من أهم الطائرات التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين, وقد تمّ تصنيع أكثر من 1100 نموذج منها حتي عام 2008.
صممت كي تكسب تفوق جوي فوق أرض المعركة للقوات الجوية الأمريكية, وتخطط الولايات المتحدة لإبقائها بسلاحها الجوي حتي عام 2025م
صُدرَت إلى دول حليفة لأمريكا, ومن بين تلك الدول الكيان الصهيوني والسعودية.
وأهم ما يميزها أنها طائرات بعيدة المدي ويمكنها الوصول الي عمق أراضي العدو وضرب أهداف استراتيجية خلف خطوطه، وقد لاحظ الفلسطينيون في قطاع غزة أن قصف الأهداف يكون من الطائرة وهي على ارتفاعات عالية وبعيدة عن الهداف بشكل كبير.
ولقد ظهر هذا بحرب الخليج حينما نجحت طائرات اف-15 سعودية في إسقاط طائرتي ميراج عراقيتان كما نجحت في إسقاط طائرتين اف-4 فانتوم إيرانيتين أثناء الحرب العراقية الإيرانية بعد أن اخترقتا المجال الجوي السعودي.
f-15_8.jpg


الطراز الحديث
الطراز الجديد من هذه الطائرة يستند في تطويره إلى النوع القديم إلا أنه يتميز عن النوع القديم بقدرة التخفي عن شاشات الرادار ("طائرة شبح") نظرا لأن منظومات الأسلحة فيه موجودة داخل جسم الطائرة لخفض بصمته الرادارية الى أقصى درجة قدر الإمكان.

اسقاط الاقمار الصناعية
استخدمت فيما بين يناير 1984 الي سبتمبر 1986 طائرتين اف-A15 في إطلاق عدة صواريخ مضادة للأقمار الصناعية، فتم تعديل الطائرتين كي يصلحا لحمل صاروخ ايه اس ام-135 المضاد للأقمار الصناعية ليطلقاه على ارتفاع 11.6 كم بزاوية ميل 65° وبسرعة 1.2 ماخ وقد تم تدمير قمر صناعي أمريكي متقاعد بنجاح في الاختبار الثالث.

الخصائص
الطول: 19.43 م
طول الجناح: 13.05 م
الارتفاع: 5.63 م
مساحة الجناح : 56.5 م²
اقصي ارتفاع: 20 كم
الوزن الخالي: 12700 كجم
الوزن الاجمالي: 20200 كجم
الوزن عند الاقلاع: 30845 كجم
اقصي سرعة : 2.5 ماخ (2660 كم/س)
المدي : 5550 كم مع 3 خزانات وقود اضافية
نصف قطر الاشتباك : 1967 كم
التكلفة : 28-30 مليون دولار تقريبا

أبرز العمليات
1- قصف غزة خلال الحرب الأولى في العام 2008/2009
2- قصف مصنع اليرموك في السودان :
وقد نفذت العملية بـ 8 طائرات 4 منهم F15-A للقصف والاربعة الاخرين للحماية وطائرة تموين وقود في الجو وطائرتي هليكوبتر وطائرة اعاقة وتشويش وقد اتخذت الطائرات مساراً مدنياً من خليج العقبة على طول البحر الاحمر خارج المياه الاقليمية المصرية والسعودية على ارتفاع 25 الف قدم وطاروا كأنهم طائرات مدنية عن طريق ان كل اربع طائرات تقترب من بعض جدا فشكلوا على شاشات الرادار كتلة الطائرات المدنية العادية بسرعة الطائرات المدنية للخداع وأمامهم طائرة امداد الوقود البوينج 707 حتى وصلوا للسودان فتم تموينهم بالوقود ثم انحرفوا يمينا وقاموا بتنفيذ الضربة.
3- قصف غزة خلال الحرب الأخيرة 2012.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

الملك داود.. وحدة اختراق البث الاذاعي والتلفزيوني الصهيونية

اعرف عدوك مؤسسات


54C3D5C2D.jpg


المجد- خاص

كشفت صحيفة هآرتس الصهيونية النقاب عن وجود وحدة خاصة في صفوف قوات الاحتلال تسمى وحدة "الملك داود" والتي تسند إليها مهمة الحرب الإلكترونية.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة إن هذه الوحدة تعمل على اختراق بث الإذاعات والتلفاز والبث عليها كما أنها تخترق أجهزة الاتصالات والمراقبة.
وأوضح قائد الوحدة لـ"هآرتس" أن الهدف الرئيسي من عمل فرقته إزعاج من أسماه "بالعدو" وتعطيل اتصالاته والعمل على إيصال رسائل خاصة في أي عمليات صهيونية.
وقال إن الوحدة الإلكترونية تستطيع السيطرة على أي جهاز يستخدم ترددات الكترونية ولا يقتصر عمل هذه الوحدة من داخل الغرف لكنه يتم عبر البر والبحر والجو من طائرات وسفن حربيه خاصة لهذه المهمات لكي لا تتأثر أجهزة الاتصالات الخاصة قوات المشاة "الصهيونية" أو المؤسسات الإعلامية والاتصالات التابعة للاحتلال.
وكشف قائد الوحدة منذ عام 2006 إنه نفذ عدة عمليات وتمكن مؤخرا من اختراق محطات تلفزة فلسطينية خلال عملية "عامود السحاب" الأخيرة على قطاع غزة, كما اخترق تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني عام 2007.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل




العصا السحرية .. المنظومة الدفاعية بعد القبة الحديدة


اعرف عدوك مؤسسات


22CAB8282.jpg


المجد- خاص


أعلنت وزارة الحرب الصهيونية خلال الفترة التي تلت العدوان على قطاع غزة 2012 عن نظام جديد لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى, وذلك بعد فشل منظومة القبة الحديدية أمام رشقات صواريخ المقاومة.


وفي هذا التقرير نتعرف واياكم في موقع "المجد الأمني" على هذه المنظومة الصهيونية التي باتت حديث قادة الاحتلال التي تم انشاء وحدة لتصنيع هذه المنظومة في العام 2011 ويتوقع أن تدخل الخدمة في العام 2014.



75643885%20(1).jpg

تعريف بالمنظومة :


(العصا السحرية) هو نظام لاعتراض الصواريخ والقذائف متوسطة المدى – وطويلة المدى, ويجري تطوير النظام الدفاعي من قبل شركات 'Rafael' و'Elta' و'Elbit' وهي شركات صهيونية خاصة بأنظمة الدفاع المتقدمة ويتعاوننون مع شركة رايثون الأمريكية صمن مشروع أطلق عليه "مقلاع داود", وهو المشروع الذي يجمع منظومة اعتراض الصواريخ في اسرائيل التي تضم ( القبة الحديدة – العصا السحرية – حيتس).


الصواريخ:


هي عبارة عن صواريخ اعتراضية من نوع (ستانر) يكون عملها على مرحلتين وهي تتكون من الرأس وأجهزة التوجيه داخل الصاروخ, بينما يكون في المنظومة رادار وأجهزة استشعار كهربائية ضوئية من إنتاج شركة (ألتاال) الصهيونية, وتختص هذه المنظومة في الصواريخ التي تطلق في المسافة ما بين (70-250 كم).


ويتخذ رأس الصاروخ (ستانر) شكل الدولفين وذلك يعود للرغبة في الإدخال إلى الرأس المعترض كمية غير مسبوقة من الجساسات التي تشخص الصاروخ المراد اسقاطه بما يسمح بتوجهه إليه بدقة حتى لو كان سرعة الصاروخ هائلة.


مميزان الصواريخ:
1- يمكنها العمل في جميع الأحوال الجوية.
2- بالإمكان تغيير مسار الصاروخ الذي تطلقه خلال تحليقه.
3- بمقدور النظام الصاروخي اعتراض أي جسم يطلق من مسافة70 كيلومترا علي الأقل.
4- يعمل صاروخها كمضاد للصواريخ متوسطة المدى ولبالستية, بالإضافة لإمكانية استعماله كمضاد للطائرات.



طريقة العمل :
تتزود منظومة العصا السحرية بمعلومات حول إطلاق صاروخ باتجاه الكيان من "مركز إدارة الصور البالستية" الموجود في احدى قواعد سلاح الجو الصهيوني، وهذا المركز قادر على رصد أي صاروخ بكل لحظة يتم إطلاقه باتجاه الكيان من أية جبهة وتحديد المنظومة الدفاعية التي يفترض أن تعمل لاعتراضه.
وتعمل منظومة العصا السحرية على حساب اطلاق الصاروخ وتوقع مكان سقوطه وحينها تطلق صاروخها الذي يشبه في رأسه "الدولفين" ليصطدم بالصاروخ, من خلال تتبع اللهب الناري الذي يكون في أسفله.



التكلفة :
تبلغ تكلفة الصاروخ الواحد الذي تطلقه "العصا السحرية" قرابة مليون دولار، وعلى الرغم من ارتفاع سعره إلا أن وزارة الجبهة الداخلية الصهيونية تؤكد أن الأضرار التي سيسببها سقوط صاروخ في وسط الكيان ستكون تكلفته أعلى من سعر الصاروخ.



التطوير:
من المفترض يستخدم صاروخ (ستانر) كصاروخ جو ـ جو من الجيل السادس الذي ستطوره رفائيل لاحقا، وستكون له أيضا قدرة للمناورة بـ 360 درجة في الجو، أي أنه يطلق أيضًا إلى الوراء.


عيوبها :
لا تستطيع صد رشقات الصواريخ في ذات الوقت, ونفس عيوب القبة الحديدة تكون فيها, بالإضافة إلى أن تكلفتها مرتفعة, ويكلف اطلاق صاروخ واحد من المنظومة مليون دولار أمريكي.


21852399.jpg

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

جواسيس السماء "طائرات بدون طيار"


89DD84BA2.jpg


المجد - خاص

هي طائرات توجه عن بعد أو تبرمج مسبقا لطريق تسلكه. فهي تحمل أجهزة كاميرات أو حتى قذائف. الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والتجسس والهجوم فهي تستخدم في المهام الصعبة و الخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية،فهي تستخدم للتعويض عن النقص بالمعلومات عن الخصم، لقد غيرت هذه الطائرة طبيعة الحرب الجوية بحيث أصبح المتحكم في الطائرة غير معرض لأي خطر حقيقي فهي تتبع أسلوب القتال عن بعد إذ يجلس أبطالها خلف شاشات الكمبيوتر على بعد مئات أو حتى آلاف الأميال من ميادين المعارك. هذا النوع من الطائرات قد تسبب بمقتل المئات من المدنيين في فلسطين وأفغانستان وباكستان واليمن وغيرها من البلدان.

بدايات استخدامها:
• أول التجارب العملية كانت في إنجلترا سنة 1917 وقد تم تطوير هذه الطائرة بدون طيار سنة 1924 كأهداف متحركة للمدفعية.
• أول استخدام لها عملياً في حرب فيتنام من قبل القوات الأمريكية.
• تم استخدام الطائرات دون طيار في حرب أكتوبر 1973. ولكن لم تحقق النتيجة المطلوبة فيها لضعف الإمكانيات في ذلك الوقت ووجود حائط الصواريخ المصري.
• أول مشاركة فعالة لها كانت في معركة سهل البقاع بين سوريا ودولة الكيان ونتج عنها إسقاط 82 طائرة سورية مقابل صفر طائرة صهيونية.

أنواع الطائرات بدون طيار
من حيث القيادة يوجد نوعان من الطائرات بدون طيار:
• الطائرات المتحكم فيها عن بعد: حيث يقع التحكم في الطائرة عن بعد مثل البريداتور.
• الطائرات ذات التحكم الذاتي: من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي. مثل الإكس 45 لشركة بوينغ ويتمتع هذا النوع بذاتية أكبر في إتخاذ القرارات ومعالجة البيانات.

أهم مهام الطائرات بدون طيار:
• اكتشاف الأهداف الجوية، على جميع الارتفاعات، وإنذار القوات.
• قيادة وتوجيه عمليات المقاتلات الاعتراضية.
• توفير المعلومات اللازمة لتوجيه الصواريخ أرض / جو.
• متابعة وتوجيه القاذفات والطائرات المعاونة.
• التجسس علي بعض المناطق الحساسة ونقل الصور والمعلومات في المناطق التي لا تملك بها أدوات تجسس.
• الاستطلاع البحري.
• توفير المعلومات لمراكز العمليات والقوات البرية.

أهم الدول المنتجة للطائرات بدون طيار:
• في عام 2000 كانت الولايات المتحدة الأمريكية تحتكر صناعة و تطوير الطائرات دون طيار .
• تطور الأمر فصارت الطائرات دون طيار لا ينتجها إلا ثلاث دول هي أمريكا و بريطانيا و دولة الكيان.
• في عام 2010 و في استعراض هوائي قررت الصين مفاجأة العالم بالكشف عن 25 موديل جديد من الطائرات دون طيار .
• في عام 2011 تم تقدير البرامج البحثية لتطوير الطائرات دون طيار والتي تقوم عليها الحكومات أو الشركات أو المعاهد البحثية في العالم ب680 برنامج بحثي.
• في عام 2012 أظهر تقرير اللكونجرس أن هناك ما يقرب من 76 دولة تعمل على تطوير و تصنيع 900 نظام من نظم الطائرات بدون طيار ، و أن العدد قفز من 41 دولة تمتلك طائرات دون طيار في 2005 إلى 76 دولة في 2011 و سبب هذا الإقبال هو النجاح الذي أظهرته الطائرات خلال حرب أمريكا على العراق و أفغانستان ، فقررت الدول الاستثمار في هذا النوع من الطائرات للمنافسة العسكرية و الاقتصادية ، من هذه الدول مصر و تونس و الجزائر و سوريا و الإمارات العربية المتحدة و إيران.
• تعمل السويد و أسبانيا و اليونان و إيطاليا و سويسرا و فرنسا على برنامج بحثي مشترك لصناعة طائرة حربية بدون طيار عالية التقنية .

بعض الأنواع للطائرات بدون طيار فائقة التقنية:
إكس 43
هي أسرع الطائرات في العالم فقد انطلقت هذه الطائرات من طائرة بوينج وحققت سرعة مقدارها 9.6 ماخ بعد أن كانت قد حققت 6 ماخ قبل ذلك وتعد هذه طفرة في عالم السرعات.
إكس 45
هو أحدث الطائرات بدون طيار ومن المتوقع أن يتم استخدامها في القتال الجوى في المستقبل وسوف يتم التحكم فيها عن طريق الأقمار الصناعية وقد قدر الخبراء ثمن المعركة التي يمكن أن تقوم بها طائرات بدون طيار بنفس كفاءة الطائرات العادية بـ 75% من الطائرات العادية ولكن استخدامها يحتاج مسئولية كبيرة وتقنيات عالية.
بريداتور وريبر
طائرتي البريداتور predator والريبر reaper هاتان الطائرتان بدون طيار من صنع جنرال اتوميكس بمدينة سان دييجو، وقد بدأت الريداتور العمل في القوات الجوية الأمريكية عام 1994. واستخدمت نهاية التسعينيات من القرن الماضي في أفغانستان للاستطلاع والمراقبة. وهي تستطيع الطيران المتواصل لمدة 40 ساعة. بينما يعتبر تسليحها محدودا إلا أن خليفتها الريبر يمكنها إطلاق الصواريخ الموجهة بوزن 225كيلو جرام ويمكنها تصوير المواقع وتصويب القنابل باستخدام شعاع الليزر وتصيب الأهداف بدقة فائقة، وقد استخدمت في باكستان.

أهم القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة للطائرات بدون طيار
في الأغلب تكون قواعد هذه الطائرات قواعد سرية من خلالها يتم الانطلاق لأداء مهامها التجسسية ونقال المعلومات والتجسس بدون علم احد بمركز انطلاقها ووجهتها، ومن أهم الدول التي تضم قواعد سرية أمريكية صهيونية تم اكتشافها بشكل أو بأخر التالي:
- النيجر: لتعزيز مراقبة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحلفائه.
- مالي: لمؤازرة القوات الفرنسية في ضرب الجماعات الإسلامية المتشددة.
- السعودية: للتجسس على مفاعلات إيران النووية ومهام أخرى سرية.
- أفريقيا: من أهم الدول كانت (قاعدة ليمونيه في جيبوتي و إثيوبيا وأوغندا وجزر سيشل وموريتانيا وبوركينافاسو) وتعمل هذه الطائرات بالقيام بأعمال التجسس أو ضرب أهداف واغتيال أشخاص محددين, وكانت الصومال مسرحا لعمليات الطائرات بدون طيار الأمريكية.

أيضا من الممكن أن تنطلق من علي ظهر البوارج العسكرية المنتشرة في المحيطات والبحار وتوجيهها إلى أهدافها بدقة.

قدرات دولة الكيان في هذا الجانب:
لا احد يستطيع أن ينكر أن دولة الكيان هي من رواد صناعة الطائرات بدون طيار واستخدامها في قتل وملاحقة المدنيين من الشعب الفلسطيني، لكن ما يميز الطائرات الصهيونية عن غيرها هي أجهزة التجسس الالكترونية التي تحملها طائراتها فهي تتابع أهدافها بدقة عالية جدا وتنقل صور ومعلومات إلى مراكز التحكم بالطائرة من خلال الأقمار الصناعية، وهناك من تستطيع ا اتخاذ القرارات بنفسها من خلال برمجتها العالية واستخدامها تقنيات الذكاء الصناعي، من هنا كانت معظم الدول تقوم بقصد دولة الكيان لشراء طائراتها أو حتى تقنياتها الحديثة، لكن للمكر الصهيوني مكان فهو لم يفرط بتقنياته حتى لو أغدق بالأموال إلا إذا كان يخفي خلف ذلك نوايا خبيثة.

فالتقنيات الحديثة التي تستخدمها الدول في التجسس علي الإسلاميين والقاعدة والدول العربية في العالم كما فرنسا في عملياتها ضد الجماعات المسلحة في شمال مالي، تسمح بنقل الصور الملتقطة بشكل مباشر لأجهزة المخابرات الصهيونية في تل أبيب.هم يستخدمون طائرات حديثة بتقنيات صهيونية للتجسس وهي تنقل نسخة إلى تل أبيب بعلم أو بجهل من يستخدم الطائرات الصهيونية وتقنياتها الحديثة.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل







المرجعية الدينية والتاريخية للفكر العسكري الصهيوني

اعرف عدوك مؤسسات


57065627B.jpg


المجد- خاص

أبرز ما يميز الفكر العسكري لليهود، القديم والمعاصر، هو ذلك الربط الوثيق بين "حروب دولة الكيان" وبين "رب الجنود". فالحرب عمل مقدس، في ذلك الفكر، لأن قائدها هو الله، "يهوه" إله يهود. وهو في الوقت نفسه رب الجيوش، محارب شديد، يقود شعبه بعنف وغلظة"، وترتيبا على ذلك فكل حروب يهود، قديمها وحديثها، إنما هي حروب مقدسة، وفي هذا المعنى يقول "موشى جورين" حاخام جيش الدفاع الصهيوني، إبان الجولة الثالثة في يونيه 1967: "إن حروب الكيان الثلاث مع العرب في سنوات 1948، 1956، 1967 إنما هي حروب مقدسة، إذ دارت أولاها "لتحرير دولة الكيان"، وقامت الثانية "لتثبيت أركان دولة الكيان"، أما الثالثة فقد كانت "لتحقيق كلمات أنبياء يهود". "ومن أجل تحرير وتثبيت وتحقيق أمن دولة الكيان نؤمر بالقتال".

2. العناصر الأساسية للفكر العسكري الصهيوني

أ. في كتاب العهد القديم

إذا كان للحرب، في موازين العقيدة اليهودية، كل هذه القدسية، وتلك الوشائج برب الجنود، فيكون منطقيا أن ينظر إلى كل ما يترتب عليها من عواقب ومجازر، كنتائج طبيعية تتطلبها ضرورة إطاعة "الأوامر الإلهية"، التي تأمر بالاستيلاء على أرض الميعاد وتفريغها من السكان الأصليين. هكذا كان "وعد الله" لشعبه المختار في التوراة، كذلك حول هرتزل هذا الوعد الديني إلى "مخطط صهيوني سياسي". ولا تكتفي الصهيونية بذلك، بل تستبيح دون قيود، أو حدود، أية أرض تطؤها أقدام جنود صهاينة، فتلك وصية الرب ووعده الإلهي لشعبه المختار.
وفي المعنى نفسه، قال بن جوريون في خطاب له أمام الكنيست: إن ما حدده الرب من حدود هو أفضل ضمان لدولة الكيان، أما الضمانات التي أعطتها لنا الدول الثلاث الكبرى (البيان الثلاثي الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا عام 1950 لضبط التسلح في الشرق الأوسط وضمان حدود دولة الكيان) فليس لها مثل هذا الوضوح أو تلك الثقة ".

ب. في كتاب التلمود

ورد في التلمود أن: "الأرض المقدسة، هي أعلى من كل الأراضي"]، كما جاء فيه الدعوة إلى تفضيل السكن في أرض الميعاد، في مدينة أكثر سكانها من غير اليهود، على السكن خارج الأرض المقدسة في مدينة، أكثرية سكانها من اليهود، كما ورد فيه أن هواء فلسطين هو الأفضل في الكون، وهو يكفي لجعل الإنسان حكيماً.

ج. فكرة الخلاص، والعودة إلى أرض الميعاد

جوهر هذه الفكرة، من وجهة النظر اليهودية، ينطوي على إعادة بعث الشعب اليهودي، وعودته إلى الأرض التي وعدهم بها الله (في فلسطين). وكان من نتيجة هذه الفلسفة انطباع أمل العودة إلى فلسطين لدى اليهود، بوصفه الخلاص من عهد العبودية والتشتت. إلا أن قادة الصهيونية حاولوا جعل فكرة الخلاص عقيدة سياسية، أكثر منها دينية. فهم يرددون أن أرض الميعاد، هي الأرض التي يقول اليهود إن الله قد وعدهم بها، وذلك بناء على عدة نصوص وردت بالتوراة.

د. فكرة السيادة العالمية لليهود

تتبع هذه الفكرة من عقيدة التفوق والتميز، نتيجة لكون شعب بنى يهود شعب الله المختار، لذلك فرسالتهم القيام بدور القيادة العالمية، على أن تكون القاعدة التي ينطلقون منها، هي العودة والاستيلاء على أرض الميعاد.
ونتيجة للفلسفة اليهودية، تميزت تصرفاتهم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بالعنصرية الشديدة، والانعزال، وعدم الاندماج مع سائر بني البشر (تكوين جيتو Ghetto في أي بلد يقطنونه) واستغلال غير اليهود، بالإضافة لعدم الولاء الكامل للدولة التي يقيمون بها، ويعدون مواطنين فيها. وكان رد الفعل لتصرفات وسلوك اليهود، السياسي والاجتماعي والاقتصادي، أن تعرضوا لموجات من الاضطهاد، على مدار الفترات المختلفة، وأدى ذلك إلى ظهور المصطلح السياسي "اللاسامية".

هـ. اللاسامية:Anti-Semitism

يقصد باللاسامية عداء السامية أو مناهضة اليهود، أي النشاط والأعمال المعادية لهم.
وهكذا كانت اللاسامية، من أهم البواعث على ظهور الصهيونية السياسية، حيث استغلت الزعامة الصهيونية، عقدة اللاسامية، كدافع لجذب الأنصار، كما استغلت الصهيونية ظواهر اللاسامية، لدفع عجلة الصهيونية، حيث عبر هرتزل عن ذلك بقوله "إن الصهيونية هي وليدة الضغط والاضطهاد، وأنه إن لم يكن هناك ضغط واضطهاد ضد اليهود، فيجب أن نخلقهما لكي تقوى الصهيونية، ونجعل اليهود يتحدون ويتحركون لتحقيق أهداف الصهيونية".

3. المرجعية التاريخية للفكر العسكري الصهيوني(اليهودي):

ترسيخاً لهذا الفكر، بذل المؤرخون العسكريون اليهود، غاية جهدهم لإخراج ما أسموه "بالتاريخ العسكري اليهودي". وربطوا بين معارك العبرانيين في التاريخ القديم، وحروب دولة الكيان في التاريخ الحديث، ليقنعوا أنفسهم، قبل غيرهم، أنهم أصحاب "مهمة إلهية" تخصهم بشرف إتمام رسالة الآباء والأجداد.
كان تعبئة جيش الكيان ضخم، على أساس هذا الفكر، يتطلب تحويل مجتمع يهود برمته إلى "شعب مسلح"، لذلك، أصبح لزاماً أن تحاط الحرب بهالة من القدسية، حتى يصير شـرف الانخراط في سلك الجندية أملاً يتمناه كافة اليهود، وامتيازاً ينفرد به الصفوة. ولتحقيق ذلك، تبذل المؤسسة العسكرية الصهيونية الجهود، لترسيخ تعاليم الديانة اليهودية، التي تحض على القتال، وتحث على تعبئة الموارد والإعداد للحرب، كما تعمل بلا ملل على نشر الوصايا الدينية العسكرية لتصبح جزءاً من حياة الجنود، وقد استلزم تثبيت هذه المفاهيم في وجدان اليهود، خلق رباط تاريخي متين، بين ماضي العبرانيين القديم، وحاضر الصهيونيين المعاصر.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل



الوحدة 9900 .. نواة التجسس الفضائي على المنطقة




E5E31DFBA.jpg


المجد - خاص
تسعى دولة الاحتلال بشكل متواصل للسيطرة على فضاء الدول العربية وغير العربية وقد استخدمت في ذلك طيلة السنوات الماضية الأقمار الصناعية الستة التي تحمل اسم "عاموس".
وعملت قيادة الجيش الصهيوني وبرنامج الفضاء الصهيوني بالتعاون مع شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" للتجسس البعيد من خلال الأقمار الصناعية التي تمكنها من الوصول وتصوير أي جزء من الكرة الأرضية بدقة متناهية الوضوح، وقد أنشأت وحدة مخصصة لذلك تدعى "المراقبون".
نشأة 9900
8200_6.jpg
بدأ المشروع الفضائي الصهيوني في ثمانينات القرن الماضي، وعندما تم اطلاق الأقمار الصناعية الصهيونية وضعت لها أهداف تتعلق بالاتصالات وأهداف أخرى تتعلق بالتجسس، وقد أوكلت مهمة التجسس من خلال هذه الأقمار الصناعية إلى شعبة المخابرات العسكرية الصهيونية "أمان" وذلك بعد عدة سنوات من اطلاق الأقمار التجسس.

وفي العام 1997 تخرجت أول دفعة من البرنامج الفضائي الصهيوني للعمل في وحدة تجسسية مهمتها رصد الدول العربية والمناطق الساخنة المحيطة بالكيان الصهيوني، وأطلق على هذه الوحدة اسم 9900.
هدف انشاء الوحدة:
الهدف من إنشاء هذه الوحدة السرية (9900)، هو توجيه الأقمار الصناعية لالتقاط صور لمنشآت عسكرية لأى دولة في المنطقة، أو أية حركة غير عادية للجيوش العربية، ورصد تحركات الخلايا المسلحة، بواسطة بث مباشر من القمر إلى شاشة العرض الموجودة بالوحدة، وتسجيلها وتسليمها للقيادات بهيئة الأركان الصهيونية.
أقسام الوحدة :
130408223601OFkG.jpg



تنقسم الوحدة إلى مجموعات وهى:
1- مراقبة سوريا
2- مراقبة ايران
3- مراقبة غزة
4- مراقبة الأردن
5- مراقبة مصر – وسيناء
6- المراقبة العامة
قدرات الأقمار الصناعية
ý أطلقت دولة الاحتلال العام الماضي القمر الصناعي عاموس 5 من أوزبكستان وهو قمر يعد الأكبر وصاحب القدرات الأعلى والأفضل عالمياً وهو من صنع مجموعة شركات "يروكيم تكشورت".
ý ركبت على عاموس 5 كاميرات فائقة الجودة بإمكانها تصوير الأرض بدقة عالية.
ý يقوم كل قمر من أقمار عاموس الستة بتغطية الكرة الأرضية بأكملها دوراناً كل 90 دقيقة.
ý هناك ثلاثة أقمار مخصصة للمنطقة العربية وهي متصلة بشكل مباشرة مع غرف القيادة العسكرية في تل أبيب، ولديها تغذية لحظية بشكل مباشر، وترسل بالتقارير الآنية لقيادة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال.
ý تقدم الوحدة يومياً أحدث الصور للمناطق العسكرية للجيوش العربية والتدريبات التي تجريها، وكل ما يدخل ويخرج إلى تلك الوحدات من الجيوش العربية، إلى مكتب وزير الجيش وكذلك رئيس هيئة الأركان، بالإضافة إلى رئيس شعبة الاستخبارات.
ý قدرات كاميراتها التقريبية تصل إلى تقريب للأجسام بدقة متر ونصف بجوار الهداف.
ý مثال // الأشخاص الذين يريدون شراء الحمص في دمشق يستطيع مجندو الوحدة أن يبلغوهم بما في أيديهم من نقود، وما اسم صاحب المطعم الذي يبيع الحمص.

أبرز العمليات:
1304082236275jcO.jpg

ý التقاط صور لسيارة أحمد الجعبرى القيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الذى استهدف بواسطة الطيران الإسرائيلي في نوفمبر من العام الماضي، وتم تصوير العملية بأكملها بواسطة الوحدة 9900.
ý قامت الوحدة بتصوير مطلقي الصواريخ خلال حرب حجارة السجيل، ومدها بسلاح الجو الصهيوني الذي قام على إثرها بضرب تلك المواقع التي أطلق منها الصواريخ، وقد كانت تجري العملية من خلال اتصال مباشر مع سلاح الطيران الصهيوني لتوجيههم إلى الأهداف، وتعدى الأمر ذلك لتصوير الأهداف بعد ضربها وذهاب الغبار عنها والتأكد من دقة اصابة الهدف.
ý رصد متواصل على مدار الساعة للمنشآت النووية الإيرانية بدقة شديدة.
ý مسئولة عن مراقبة تحركات الجيش المصري في سيناء، وتقوم بإمداد قيادة الجيش الصهيوني بأية تطورات في شبه جزيرة سيناء، وتعرف متى وأين سيتحركون إلى الحدود الصهيونية وترسل الصورة إلى شاشات العرض لدى الاستخبارات الصهيونية، كنظام الكاميرات التي تراقب محلا تجاريا أو بنكاً مصرفياً.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

وحدة الحماية الاستراتيجية في
سلاح البحرية الصهيونية




C29C80128.jpg


المجد- خاص

تشكلت مؤخراً وحدة جديدة تتبع سلاح البحرية الصهيوني تدعى "وحدة الحماية الاستراتيجية" لحماية الأماكن الاستراتيجية في المياه التي تسيطر عليها دولة الكيان.

سبب انشاء الوحدة

في ظل اعلان دولة الكيان تحولها من دولة مستوردة للغاز إلى دولة منتجة له، وبعد الكشف عن آبار غاز استراتيجية داخل البحر المتوسط قرب الشواطئ الشمالية وبدء انتاجه فعلياً، قررت حماية هذه المنشآن بمزيد من الوحدات.
من ناحية أخرى تستعد دولة الكيان لحماية نفسها في ظل امكانيات وقوع مواجهات عسكرية سواء في شمال فلسطين المحتلة أو مع قطاع غزة.

وقد أجرى سلاح البحرية الصهيوني تعديلات على خطة دفاعه، وأقام وحدة خاصة أطلق عليها "مقاتلو الحماية الاستراتيجية"، وستكون مهمتها الأساسية حماية آبار الغاز ووحدات سلاح البحرية، وكذلك حماية أهداف في الخارج والحدود الإقليمية.

مكان تواجدها

وتتواجد هذه الوحدة في ميناء حيفا، وتتدرب على مدار 5 أسابيع على مختلف السيناريوهات، لضمان نجاح مهمتها، على حد قول قائد الوحدة.

تدريبات جديدة

ويجري سلاح البحرية خلال هذه الأيام تدريبات تنفذها وحدة معروفة باسم "النحلة"، بسبب تزايد المخاطر على أهداف بحرية، وبحسب قائد الوحدة فإن "التدريبات تركز على كيفية التعامل مع سيناريو تنفيذ عملية انتحارية داخل البحر، واختراق الحدود البحرية ومنع دخول سفن بحرية معادية. ويجري التدريب بالتعاون مع سلاح الجو".

ويستخدم سلاح البحرية في تدريباته، التي يجريها في عرض البحر الأبيض المتوسط، موانع لمواجهة قوارب منفذي عمليات ومهمتها إعاقة القوارب، فور دخولها المياه الإقليمية الإسرائيلية وإسقاطها، كما يتدرب على سفن من دون قبطان، تعمل عبر مركز إدارة العمليات، وسفن أخرى تحمل صواريخ متطورة.

نقطة الضعف

وتهدف دولة الكيان من تعزيز سلاح البحرية وايجاد وحدات جديدة داخله للتالي :

أ- حماية البنية الاستراتيجية للدولة المنتشرة في "نقطة الضعف" قرب الشاطئ في وسط الدولة.
ب- المساعدة في الحسم في أي معركة البرية، من خلال تنفيذ عملية تطويق وهبوط قوات من البحر، حماية قوات برية تتحرك على طول محاور الشاطئ، تقديم مساعدات لوجستية عبر البحر للقوات البرية كبديل لمحاور برية طويلة و مقلقة ، منع تعزيز قوات العدو بأخرى .

جـ - المس بأهداف استراتيجية للعدو على طول الشاطئ، و قطع مسالك الإبحار لمنعه من التزود بالتموين عبر موانئه .
د- السيطرة في البحر تمكن من الحفاظ على حوض بحري مفتوح لإبعاد الإحساس بوجود خطر على الجبهة الداخلية المدنية و من أجل رفع المعنويات، و يمكن دولة الكيان من حماية البنى الضرورية لشنّ الحرب ومنع فتح جبهة أخرى من البحر و يجبر العدو إلى الاستثمار بقوات و وسائل للدفاع عن شواطئه.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

الرابعة في تجارة السلاح عالمياً

(حود حهنيت) الشبكة الصهيونية لتهريب السلاح عالمياً



FDD14C63F.jpg


المجد - خاص

تعتبر دولة الكيان من أبرز دول العالم المصدرة للسلاح، عبر شبكة تسمى[FONT=Times New Roman, serif](حود حهنيت) أي رأس السهم وهي تسوق السلاح لأكثر من 50 دولة في العالم، وتنشط تجارتها عند المناطق الساخنة والمشتعلة في العالم.[/FONT]

وقد كشفت صحيفة هآرتس العبرية النقاب عن وجود 6784 مصدراً للسلاح في الكيان، لافتةً إلى أن هذا المعطى، ورد في ردٍ على التماس إداري طالب بالكشف عن أسماء الأشخاص والشركات المسجلة في سجل التصدير الأمني، والتراخيص التي منحت لهم من قبل وزارة الأمن.

جدير بالذكر أن تصدير الأسلحة عبر رجال أعمال وشركات خاصة يتم بعد الحصول على ترخيص أمني من وزارة الأمن.
(يوسي ميلمان) محلل الشؤون الاستراتيجية في الصحيفة يؤكد أن دولة الكيان تهدف من وراء بيع الأسلحة تحقيق الأرباح والعلاقات الدبلوماسية مع دول العالم الثالث.

وبحسبه فان 10 بالمائة من تجارة السلاح في العالم تسيطر عليها الدولة العبرية، مشيرًا إلى أنها تحصد ارباحا مالية هائلةً من صفقات السلاح، لكنها لا تأخذ في الحسبان الضرر الكبير المترتب على صورتها بعدما باتت تعرف بعلاقاتها مع أنظمة استبدادية تنتهك حقوق الإنسان بفظاظة، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن دولة الكيان تُفضل إبرام صفقات بيع السلاح لدول كثيرة في إفريقيا وأمريكا اللاتينية بشكل غير مباشر وبواسطة شركات خاصة تبلغ نحو 220 شركة في محاولة لإعفاء ذاتها من مسؤولية استخدام هذا السلاح في جرائم ضد البشرية في حال وقوعها، على حد قوله.

ونقل ميلمان عن مصادر في الكيان تأكيدها على أن دولة الكيان باتت الدولة الرابعة في تجارة السلاح عالميًا، طمعاً في الأرباح المالية رغم عدم أخلاقيتها ومخاطرها.

وفي تفاصيل الخبر الذي أوردته صحيفة (هآرتس) أمس جاء أنه ردًا على التماس المذكور ادعت النيابة العامة، التي تترافع عن الدولة العبرية، أنه لا يمكن الكشف عن المعلومات المطلوبة وذلك بذريعة الحفاظ على أمن الدولة وعلاقاتها الخارجية.

علاوة على ذلك، زعمت أن الكشف عن تفاصيل مصدري السلاح الصهاينة قد يضعهم مع مصالحهم في دائرة استهداف ما أسمته بالجهات المعادية، الأمر الذي قد يعرض سواء أمنهم الشخصي أو أمن الدولة للخطر.

مع ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن رد الدولة بواسطة النيابة شمل عددا من المعطيات المتعلقة بصناعات السلاح في الدولة العبرية والاتجار بالوسائل القتالية، حيث أظهرت المعطيات الرسمية أنه حتى نهاية العام المنصرم 2012 عمل 6784 صهيونياً في التصدير الأمني، مشددة على أن الحديث يدور عن أسماء موظفين يعملون في مجالي التسويق والتصدير الأمني في 1006 شركات، إضافة إلى 312 من رجال الأعمال المستقلين الذين يعملون في التصدير الأمني. بالإضافة إلى ذلك، لفتت الصحيفة إلى أنه تبين من رد الدولة أن دائرة الرقابة على السلاح منحت 1900 ترخيصا للتسويق، إضافة إلى 8716 ترخيصا للتصدير.

وكان المحلل في صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، سيفر بلوتسكر قال في وقت سابق إن هناك علاقة قوية بين السياسة الخارجية للدولة العبرية في عهد حكومة بنيامين نتنياهو وبين بيع الأسلحة الصهيونية إلى دول العالم.

ولفت إلى أنه في عهد الحكومة الحالية فان خسارة صناعة السلاح الصهيونية ستصل إلى عشرات المليارات، ولكن بالمقابل فان هذه الخسارة، بحسب بلوتسكر، لن تؤدي إلى زحزحة الدولة العبرية من مكانها، إذ أنها ستبقى رابع دولة مصدرة للأسلحة في العالم، أيْ قبل بريطانيا.

(حود حهنيت)

جدير بالذكر انه منذ سنوات عديدة قامت وزارة الأمن الصهيونية بتأسيس شبكة لتسويق السلاح على مستوى عالمي، وأطلقت على تلك الشبكة اسم (حود حهنيت) وترجمتها إلى العربية رأس الرمح.

وبحسب المصادر الأمنية في دولة الكيان فإن عناصر الشبكة هم جنرالات في الجيش والمخابرات، ورجال دين، وسماسرة، ومقاولون.

كما استقطبت وزارة الأمن الصهيونية خبراء وفنيين من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية لتطوير صناعة السلاح ومنظومات الأمن والتجسس.

وتابعت المصادر قائلةً إن الشبكة المذكورة تمكنت من التغلغل في عدد من الدول الإسلامية مثل تركيا وماليزيا واندونيسيا، وشملت قائمة الأسلحة والمعدات الصهيونية المصدَرة أكثر من 500 نوع سلاح، تتم صناعتها في حوالي 220 شركة إسرائيلية
وأشارت إلى أن جميع الصفقات تم إبرامها بواسطة الصناعات العسكرية الصيونية (تاعاس) وبحسب نظم وقوانين وزارة الأمن الإسرائيلية في هذا المجال.

وقال ضابط الجيش المتقاعد، ايلي شاحال، للصحيفة العبرية إن جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجية) تمكن من تشكيل مجموعة من الشبكات السرية تتولى تسويق السلاح الصهيوني إلى أكثر من (50 دولة) على رأسها أمريكا التي تشتري عدة أنواع من السلاح الصهيوني ، وطبقًا للاتفاق الاستراتيجي المُبرم بين تل أبيب وواشنطن، على حد قوله.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل



BENITAL شركة الحراسات التي يستخدمها القادة الصهاينة

4A3E77808.jpg


المجد- خاص
هي شركة بنيتل إنترناشيونال سكيوريتي هي شركة صهيونية أسسها الجنرال الصهيوني بني طال سنة 1981، وهو ضابط أمن عمل في مجال الحراسات الشخصية لمسؤولين صهاينة كبار مثل إسحق رابين وشمعون بيريز.
تنشط الشركة من خلال أربع فروع في فلسطين المحتلة، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا وتفتخر الشركة أنها من خلال تعاون فروعها الأربعة بنت شبكة علاقات دولية تقدم خدمات أمنية وصلت إلى حد التدخل في النزاعات الداخلية للدول وعلى وجه الخصوص في دول إفريقية تعاني من حروب أهلية مما حول العاملين في هذه الشركة إلى مجرد مرتزقة يرتكبون الجرائم لحساب قادة واجهزة استخبارات متنفذة.
و اصدرت الشركة العام الماضي تقريراً تفتخر به أنها قامت بإنقاذ زعيم أقريقي تحفظت على اسمة لأسباب أمنية في وسط إفريقيا تحت وابل كثيف من النيران وتعترف الشركة أن هذه المنطقة تسودها حرب أهلية وأحداث دامية ولم تفصح الشركة عن عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه العملية.
الذي يقرأ هذا التقرير يلاحظ مدى النفوذ الذي تتمتع به هذه الشركة في هذه الدول وكأنها صاحبة صلاحية للعمل دون حسيب أو رقيب وبحصانة مطلقة وهذا ليس غريبا إذا أخذنا بعين الإعتبار الإختراق الصهيوني الرسمي للدول الأفريقية والتحكم بمقدراتها السيادية.
إعلان الشركة عن هذه العملية جاء في إطار التسويق لخدماتها الأمنية وقدرات الشركة الخارقة وهم لا يدركون أن مثل هذه العمليات تقع تحت طائلة القانون الدولي.
لا يقتصر عمل الشركة على هذه العمليات القذرة إنما من خلال العلاقات التي أقامتها مع القيادات الإفريقية يروجون لوجهة النظر الصهيونية للصراع العربي الصهيوني والمثال على ذلك تقدم الشركة خدمة الحراسة لأحد القادة السياسيين الأفارقة وهو مانغوسوتو بوتيليزي الذي يقود تحالفا صهيونيا مسيحيا "أفارقة من أجل إسرائيل" لحمل حكومة جنوب لإفريقيا لرفع المقاطعة عن البضائع الإسرائيلية التي تنتج في الأراضي المحتلة.
المفارقة أن بني طال الذي يفتخر بمتانة العلاقة مع القادة الأفارقة من خلال ما يقدمه من خدمات امنية لهم فإنه وفقا لصحيفة جروزالم بوست(4-01-2012) اقترح على رئيس ما يسمى بلدية تل أبيب تطهير المدينة من المهاجراين الأفارقة بإرسال مئات من حراس الشركة المسلحين لتجميع الأفارقة في شاحنات تمهيدا لترحيلهم خارج فلسطين المحتلة معتبرا أن هؤلاء من أكثر العرقيات التي تثير الفوضى والخراب!
ظاهرة الشركات الامنية الصهيونية الخاصة التي تنشط خارج إطار القانون داخل الأراضي المحتلة وخارجها وتتربح من آلام الناس ومعاناتهم في اتساع كبير ونظرا للسرية التي تحيط بعمل هذه الشركات لا يعرف على وجه الدقة حجم الخسائر التي يسببونها في أوساط المدنيين وعلى وجه الخصوص في الدول الأفريقية التي تسودها اضطرابات دموية.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

تيفل.. دائرة الاتصال الخارجي في الموساد

13B887350.jpg




المجد- خاص



أعاد رئيس الموساد السابق مائير داغان تنظيم قيادة الموساد ثلاث مرات منذ توليه قيادة الموساد حيث عين مساعد له في قسم (تيفل –Tevel) التي تعتبر أكبر دائرة في دوائر الموساد، وتتولى "تيفل" ‏المهمات السياسية والعلاقات مع الأجهزة الأجنبية، وهي الدائرة التي تنامى دورها منذ أحداث 11 ‏أيلول 2001 في إطار التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب.‏



ويعتبر معظم من عمل في هذه الدائرة "تيفل" هم ممن تقلدوا مناصب سفراء لدولة الكيان الصهيوني مثل تعيين راؤبين دانيال سفيراً للكيان الصهيوني في تركمانستان وهو الأمر الذي أثار غضب موسكو.


ومن هنا نشير إلى أن يكون أفراد" تيفل" كلهم ذوي خلفية عملياتية لا موظفين، وأنصاف دبلوماسيين، من أجل أن يعرفوا كيف يتحدثون مع نظرائهم.


وفي ذات الشأن تحدثت صحيفة معاريف عن تدرج السفير دانيال في عدة مناصب إستخباراتية كان آخرها مندوب بـ" تيفل" التابعة للموساد المسئولة عن العلاقات الخارجية مع أجهزة الاستخبارات الأجنبية, حتى تقلد منصب مندوب الموساد في روسيا والدول المحيطة بها.
وكانت وظيفته الرسمية المعلنة هي منصب مستشار السفارة "الصهيونية" في موسكو وعمل خلال فترة وجوده هناك على توطيد علاقات الموساد بأجهزة الأمن والاستخبارات في دول الكومنولث الروسي.



كما أُسندت إليه مهمة جمع معلومات استخباراتية عن نشاط الجماعات الإسلامية في تلك الدول ونجح خلال تلك الفترة في الحصول على صور في غاية السرية لمنشآت حيوية بالدول العربية والإسلامية, وبعد عودته شغل منصب مسئول شعبة الأبحاث في منظمة ناتيف التابعة للاستخبارات "الصهيونية" والمسئولة عن جمع المعلومات المتعلقة بيهود دول الاتحاد السوفيتي السابق وذلك حتى عام 2000.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

اداء متميز من اخ متميز
تقبل تحياتي .. واعتذر عن التقييم لانك ارقى من ان تقيم .... +++++
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل


الفضل الاول والاخير لك اخي وحبيبي واستاذي المغوار الازرق في هذا الموضوع

تحياتي لكن اخوك المحب سيف الرحمن
 


(ترجمان) قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني



E335FC90D.jpg




المجد- خاص

العقيد سليمان (سامي) ترجمان (ولد 11 يوليو 1964) شغل منصب قائد القوات البرية، ويشغل حالياً قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني، وقد خدم في شعبة العمليات، وقد كان قائد شعبة المدرعات (شعبة البراكين) العاملة شمال فلسطين المحتلة، بالإضافة لمسئوليته عن وحدة المدفعية (366).

أصله ودراسته:

هو من أًصل مغربي (يهودي الأصل) ولد في مراكش وقد هاجر مع أسرته إلى فلسطين المحتلة في العام في العام 1965 عندما كان عمره 6 أشهر.

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية بعد الخدمة العسكرية من معهد ايلان، وحصل بعدها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تل أبيب.

متزوج وله خمسة أبناء.

تدرجهالعسكري :

انضم بعدها إلى الجيش الصهيوني في العام 1982 وقضى أغلب خدماته العسكرية ضمن سلاح المدرعات والمدفعية الصهيونية.

تدرج في سلاح المدرعات كالتالي : جندي دبابة ومن ثم قائد دبابة في تشكيل "درب الحديد" ليتم بعدها اختياره قائداً لسرية في سلاح المدرعات.

في عام 1992 تم تعيينه قائداً لكتيبة "الحديد القديم".

في عام 1994 أصبح ضابط العمليات في شعبة "الصلب".

وفي عام 1996 تم تعيينه قائد لواء الاحتياط.

وفي نهاية العام العام 1996 درس في إنجلترا في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية.

في الفترة 1997-1999 شغل منصب رئيس التدريب الميداني في سلاح المدرعات.

من 1999 إلى 2001 شغل منصب قائد لواء ثم قائد فرقة التدريب التابع لسلاح المدرعات.

في عام 2003 تمت ترقيته إلى (العميد - قائد العام).

وعمل أيضا في 2005- 2004 كضابط لسلاح المدرعات.

وعمل كمسئول عن وحدات المدرعات التي دخلت جنوب لبنان في حرب لبنان الثانية.

وعمل بعد ذلك رئيسا لشعبة العمليات التابعة لشعبة العمليات في هيئة الأركان العامة من 2007- 2009 شغل منصب قائد الفرقة "فوهة بركان" المسئولة عن المدفعية والنيران البرية في الجيش الصهيوني.

في سبتمبر 2009 تمت ترقيته إلى رتبة عقيد وعين قائدا للقوات البرية الصهيونية.

في عام 2010 شغل منصب رئيس شعبة التخطيط قسم التخطيط.

في العام 2013 : قررت قيادة الجيش تعيين الجنرال سامي ترجمان، الذي شغل منصب قائد قوات البرية في الجيش، ليحل مكان الجنرال روسو في قيادة المنطقة الجنوبية التي تشمل كذلك منطقة قطاع غزة، خلفاً للجنرال تال روسو، الذي تقاعد بعد خدمة استمرت 35 عاما متواصلة.

نجاة من الموت

نجا ترجمان من الموت منتصف العام الماضي 2012، عندما اصطدم طائر بمحرك طائرة الهليكوبتر (بلاك هوك) التي كان يستقلها لحضور المناورة الضخمة التي يجريها الجيش في أكاديمية الضباط وكاد أن يقتل برفقة عدد من كبار الضباط الصهاينة، ما اضطر قائد الطائرة للهبوط بها اضطرارياً في أحد المطارات العسكرية.

انتقادات لفشله في لبنان

تعالت مطالب في دولة الكيان باقالته من قيادة الفرق البرية بعد تقرير لجنة فينوغراد الخاصة بتقييم الحرب على لبنان في تموز من العام 2006.

وقد أثبتت تحقيقات الجيش الصهيوني إخفاقات كبيرة في الفرقة 162 التي كان يقودها، وقد تعالت المطالب حينها باستبداله من قيادة المدرعات وذلك بضعف أداءه هنالك.

وعلى الرغم من ذلك تم تكليفه بقيادة المركز القومي للتدريب بهدف ترميم الخسارة التي لحقت بالجيش الصهيوني وتأهيل الوحدات لحروب قادمة.

موقفه من غزة وسبب تعينه:

جاء تعيين ترجمان في هذا المنصب كجزء من الاستعدادات الصهيونية لاحتمال وقوع حرب متعددة الأطراف على دولة الكيان، وقد كلف منذ استلامه من قبل قيادة الأركان بإعادة ترميم وبناء القوة العسكرية للمنطقة الجنوبية لمواجهة أي حرب مقبلة والاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية داخل قطاع غزة.

وقد كلف أيضاً بوضع خطط تدريب ومناورة عسكرية لمواجهة الخطر القادم من القطاع من خلال رفع الكفاءة التشغيلية لتقسيمات وأفرع الجيش الصهيوني في المنطقة الجنوبية.

ويستعد ترجمان خلال الفترة المقبلة لتنفيذ مناورات كبيرة لجميع التشكيلات والأولوية الصهيونية في المنطقة الجنوبية لمواجهة الأخطار القادمة من الجنوب وخاصة على جبهتي غزة وجمهورية مصر العربية.

يشار إلى أن ترجمان أشرف قبل نحو عام على تزويد قوات الجيش الصهيوني المتمركزة على الحدود بقوات ومعدات نوعية، من بينها السيارة (غرانيت) التي تعد أحدث السيارات المتطورة لجمع المعلومات الاستخباراتية.

توقعاته للحرب المقبلة

ويتوقع ترجمان -في آخر تصريحات عسكرية له- أن تجبر الحرب المقبلة دولة الكيان على القتال بعدة جبهات متزامنة، من بينها مصر.

وأشار إلى أن تقديرات الجيش الصهيوني تذهب بقوة إلى أن دولة الكيان ستدير الحرب القادمة على عدة جبهات، وأن الجيش الصهيوني سيواجه جيوشاً لعدة دول وهجمات من جانب منظمات مثل حماس وحزب الله، في الوقت نفسه، بما يستلزم استعداداً خاصاً في الكيان.

موقفه من الجبهة المصرية :

تحدثت المصادر الصهيونية العسكرية وفق مجلة "يسرائيل ديفنس" عن وجود خطة صهيونية تدعى "عوز" وافقت عليها هيئة الأركان العامة لمواجهة احتمال نشوب حرب مع جمهورية مصر العربية تتضمن خمس تفصيلات من ضمنها اجراء تغييرات في قيادات الجيش.

وذكرت المصادر أن هناك عدة تغيرات جديدة حدثت خلال الفترة الماضية من بينها تعيين قائد القوات البرية السابق اللواء سامي ترجمان لقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية المتاخمة للحدود المصرية.

وقالت إنه وفقا لخطة "عوز" فإن هناك قيادات عسكرية كثيرة سيتم تغييرها بصورة مستمرة، وتعيين قادة جدد لأفرع الأسلحة الرئيسية في الجيش الصهيوني لضمان تجديد الدماء داخل المؤسسة العسكرية.

 
استخدمت في تفجير نفق خانيونس

شاحنة أمولوسيا الخاصة بتفجير الأنفاق

62CE11195.jpg

المجد- متابعات
كشف موقع "واللا" العبري عن استحداث جيش الاحتلال شاحنة آلية جديدة تسمى "أمولوسيا" خاصة بتفجير الأنفاق، واستخدمها في تفجير النفق الذي اكتشفه شرق مدينة خانيونس شرق قطاع غزة.
وقال الموقع إن الشاحنة التي استحدثتها الوحدة التكنولوجية في الجيش الصهيوني وتقوم بإدخال نوعين من المواد السائلة المتفجرة إلى داخل النفق عبر مواسير خاصة وعند التقاء تلك المواد أسفل النفق تتحول إلى مادة متفجرة شديدة الانفجار.
وأشار إلى أن هذه الطريقة في التفجير هي الأولى من نوعها على صعيد العالم، وقائمة على أساس إدخال المواد المتفجرة على طول مقاطع النفق ومع استكمال تعبئة المقاطع يقومون بتفجير النفق بشكل أكثر نجاعة، وذلك بعد تفتيش النفق عبر الربوتات والكلاب.
وذكر أن هذا الاكتشاف الجديد يشكل نقلة نوعية في مجال تدمير الأنفاق، حيث كان يضطر الجنود إلى تحميل أطنان المتفجرات داخل ناقلات الجند، الأمر الذي كان يشكل خطراً على حياتهم.
ولفت الموقع أيضاً إلى اكتشاف الجيش الأمريكي إلى آلية مشابهة قام بتزويدها للجيش المصري حيث تساعده في تدمير الأنفاق على حدود سيناء.
ويسرد الموقع في تقريره تفاصيل ما جرى ليلة الجمعة على حدود خانيونس، مشيراً إلى أن هدف عملية الجيش منذ البداية هو تفجير النفق بشكل كامل حتى لا يتمكن الجناح العسكري لحماس من إعادة تأهيله مرة أخرى.
وقال إن القوات الهندسية والعسكرية بدأت الاقتراب من الحدود مع حلول ظلام الخميس الماضي وتشمل المعدات العسكرية المشاركة في العملية الجرافات ومعدات هندسية ذات قدرة على اختراق الأرض يشمل "المقادح" بمعنى الحفارات، وكانت تسير خلفهم شاحنة "أمولوسيا".
ونقل الموقع عن أحد الضباط المشاركين في العملية، أنه وفور بدء الحفارات الخاصة باختراق الأرض بدأت شاحنة "أمولوسية" بتسريب المواد المتفجرة السائلة إلى باطن النفق، وفي حوالي الساعة 22:38 دوى انفجار عنيف أطاح بضابطي القوة وهما ضابط الهندسة التابع للواء غزة والذي شغل في الماضي منصب قائد فصيل ، بالإضافة إلى إصابة الضابط الكبير "احياه كلاين" وهو مسئول فرقة في وحدة مكافحة الأنفاق الصهيونية، وأصيب في التفجير أيضا ثلاثة جنود بصورة طفيفة.
فيما يروي أحد الجنود المشاركين في العملية أنهم سمعوا انفجاراً كبيراً اصدر ناراً، وأضاف " ظننا في البداية أنه لم يتبق منا أحد على قيد الحياة واستغرق الأمر وقتاً حتى فهمنا ما الذي حصل ، وبعدها سيطرنا على أعيننا مرة أخرى ورأينا دبابة تطلق النار باتجاه المخربين في المنطقة".
ويتابع " وفي أعقاب الانفجار طلب قائد لواء غزة "ميكي ادلشتاين" من الفرق المتواجدة مواصلة العمل على تدمير النفق بأسرع وقت وفي نفس الليلة، وذلك بخلاف آراء ضباط آخرين طالبوا بإيقاف العملية على ضوء إصابة ضابط سلاح هندية لواء غزة".
وأنهى الجندي حديثه أن تدمير النفق بالكامل تم في تمام الساعة الخامسة صباحاً، حيث تم إبلاغ قائد المنطقة الجنوبية بالأمر، على حد تعبيره .
ويشير الموقع إلى أنه وعدا ضباط وجنود سلاح الهندسة، فقد شارك في العملية جنود آخرون اقتصر دورهم على تفعيل شاحنة ضخ المواد المتفجرة السائلة.
 
باشان .. الوحدة العسكرية للتعامل مع الوضع السوري

16882CF9B.jpg

المجد- متابعات

تبدي دولة الكيان اهتماما متزايدا بتطورات الوضع السوري وتعقيداته في ما يتعلق بالصراع المسلح ونمو الجماعات المسلحة هناك، ويتفق القادة العسكريون الصهاينة على أن الاضطرابات الإقليمية التي أثارتها الانتفاضات الشعبية ونمو الجماعات التي تعمل على وسم الصراعات في المنطقة بالمذهبية والطائفية قد قللت من احتمالات حدوث حرب تقليدية في المدى المنظور.


وتحتل هضبة الجولان السورية المحتلة لدى الكيان أهمية كبرى في هذا الوقت اذ انها تستعرض قوتها العسكرية على حدود تلك الهضبة باستخدام أحدث تقنيات أجهزة الاستخبارات في جمع المعلومات وتُخصص وحدة عسكرية جديدة على الجبهة لمواجهة ما يصفه المسؤولون الصهاينة بالتهديدات المتزايدة الناتجة عن الحرب التي تشنها الجماعات المسلحة في سورية.


ونصب رئيس هيئة أركان الجيش الصهيوني الجنرال بيني غانتس أواخر الشهر الماضي وحدة عسكرية إقليمية خاصة جديدة باسم "باشان"، وهي وحدة احتياطية سابقة أعيدت للخدمة مع قوات عسكرية أمامية فاعلة لمواجهة جميع التهديدات في هضبة الجولان ومنطقة جبل الشيخ. د
وتضم باشان التي هي جزء من القيادة الشمالية في الجيش الصهيوني، كتيبة قتالية جديدة مدعومة من منظومة الاستخبارات (مارس) المزودة بأجهزة استشعار وأحدث الإصدارات من نظام Tzayad C4ISR الرقمي، الذي تطوره شركة "إلبيت" الصهيونية.


وقال رئيس القيادة الشمالية في قوات الاحتلال الصهيوني الجنرال يائير جولان: "لقد أنشأنا هذه الوحدة العسكرية في هضبة الجولان وزودناها بأفضل القوات لتكون أكثر استعدادا من أي وقت مضى. فهي مُعدَّة ومُرَكَّزة للتعامل مع التهديدات المُتغيرة".
وحتى عشية انفجار الوضع في سوريا في آذار (مارس) 2011 كان الصهيانية يعتبرون أن الحدود في هضبة الجولان التي تمتد إلى 62 كيلومراً هي الأهدأ على الجبهات الصهيونية.



ويقول الصهاينة منذ ما يقرب من 40 عاماً ان الحوادث عبر الحدود نادرة الحدوث وسرعان ما كان يتم احتوائها من قِبل النظام السوري.
وأعرب مدير معهد دراسات الأمن القومي، عاموس يادلين، عن اعتقاده بأن عدم الاستقرار الناتج عن الحرب الجارية في سوريا والمشتعلة على الحدود الشمالية هو في صالح دولة الكيان، على الأقل في المدى القصير.



وقال يادلين، وهو جنرال متقاعد في القوات الجوية الصهيونية والمدير السابق للاستخبارات العسكرية الصهيونية، في تصريح له يوم 27 كانون الثاني (يناير) الماضي إن "حقيقة أن النظام السوري منشغل ببقائه في السلطة، وضعف قواته العسكرية بشكل كبير بجانب أن ترسانته الكيميائية هي قيد عملية تفكيك”، كل هذا يقلل من وجود خطر على المدى القريب للكيان الصهيوني.


ويذكر بعض ضباط الجيش الصهيوني أن الوحدة العسكرية الجديدة، "باشان" هي نِتاج التقييمات الجديدة التي تقول بأن الجيش الصهيوني من الممكن أن يواجه تهديدات أكثر خطورة من المتسللين المدنيين في الأشهر والسنوات المُقبلة.


كما أن دولة الكيان عمدت عقب تسلل المئات من المتظاهرين المدنيين في الأراضي التي استولت عليها دولة الكيان في عدوان حزيران (يونيو) 1967 في عام 2011 إلى تحصين الحدود بخنادق أعمق، وألغام أرضية جديدة، ومراكز مراقبة إضافية، وأسلاك شائكة قوية وأسوار عالية أيضاً.


وذكر بعض الضباط أنه، بجانب وجود ثلاث أو أربع قرى على الحدود لا تزال تسيطر عليها الجماعات المسلحة، فإن الحدود مع سوريا في هضبة الجولان يستحوذ عليها المتمردون بشكل كبير. كما أن معظم المناطق التي يسيطر عليها المتمردون تتبع جماعات جهادية دولية مرتبطة بشكل غير رسمي بتنظيم "القاعدة".


ونقلت مجلة "ديفنس نيوز" الأميركية عن ضابط صهيوني كبير قوله: "اليوم، يسيطر المتمردون على معظم المنطقة الواقعة في جنوب هضبة الجولان.


ومن بين قوات المتمردين، يتم إنهاك قوى التيارات المعتدلة بشكل متزايد بينما تزداد قوة التيارات المتطرفة. وتفتقر التيارات المعتدلة إلي دعم خارجي كافٍ، كما تفتقر إلى الدعم من السكان المحليين؛ الأمر الذي يصُب في مصلحة التيارات المتطرفة".
كما قَدَّرَ رئيس الاستخبارات العسكرية الصهيونية الجنرال أفيف كوخافي، أن نحو 30 ألفاً من قوات الجماعات الجهادية الدولية تقوم بعمليات في سورية.



وذكر كوخافي في محاضرة له في معهد دراسات الأمن القومي الصهيوني في 29 كانون الثاني (يناير) الماضي أن "هذه ليست التيارات السلفية المعتدلة. كما أصبحت سوريا منطقة جذب لهؤلاء النشطاء من أوروبا وآسيا واستراليا وحتى أميركا، ويمكن أن تؤدي أنشطتهم على الأرجح إلى هجمات وحشية غير عادية على حدودنا".


ووصف الضابط الصهيوني الكبير في مقابلته مع "ديفنس نيوز" يوم 10 شباط (فبراير) الجاري تهديد تنظيم "القاعدة" المرتبط بالجماعات الجهادية الدولية على الحدود الصهيونية مع سوريا ولبنان بأنه نتيجة مثيرة للقلق بسبب التحولات الجذرية التي تجتاح المنطقة. وقال: "في الوقت الحاضر، هم لا يقاتلوننا، ولكننا نعرف أيديولوجيتهم… وما يمكن أن يكون عليه الحال في الأشهر المُقبلة. أننا يمكن أن نجد أنفسنا ننجر إلى مواجهة معهم".


والأمر الذي يُثير قلق صهيوني أكثر من تهديدات المتمردين من التيارات المُتطرفة هي قوات حزب الله التي تُقدر بنحو 4 آلاف إلى 5 آلاف مُقاتل بالإضافة إلى ألفي متطوع عراقي يقاتلون في سوريا إلى جانب القوات الحكومية السورية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مئات المستشارين والمُشرفين والقادة من "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني والذي تقوم بتوفير القيادة والسيطرة التكتيكية في المعارك ضد المتمردين.


وقال الضابط الصهيوني إن "ظاهرة وجود الجهاد الدولي الجديد على حدودنا هو أمر مُزعج، ولكن يجب علينا ألا نرتبك. ويبقى عدونا اللدود هو محور الشر الدائم المُكّون من حزب الله وسوريا والنظام الإيراني".


كما تقوم القيادة الشمالية بتقييم الوضع وترى بأن هناك اهتماما مُنخفضا من قِبل قوات النظام والمتمردين بالقيام بهجمات مباشرة على الكيان الصهيوني خلال العام المُقبل، فكلا الجانبين يركز على الحرب التي أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 140 ألفاً من بينهم أكثر من 60 ألفا من الجنود السوريين، وتشريد ما يصل إلى 6 ملايين نسمة خلال السنوات الثلاث الماضية.


كما صرح الضابط الكبير بالجيش الصهيوني "تقييمنا هو أن الأسد سوف يكون أقل انخراطاً في المناطق على حدودنا طوال عام 2014. فهو سوف يفضل التركيز على المناطق الخاضعة لسيطرته وتكثيف استراتيجيته في حصار وتجويع ومُعاقبة المناطق التي يسكن فيها المتمردون"."


وتقدم دولة الكيان خدمات طبية إلى جرحى المتمردين السوريين وقد ذكر أنه حتى يوم الثلاثاء استقبل اكثر من 700 من هؤلاء وعولجوا.
وبالرغم من ذلك، فمن المُحتمل أن تواجه الكيان الصهيوني العنف غير المباشر بين الجماعات المتحاربة أو محاولات من الجهاديين لاستفزازها للقيام برد فعل ضد حزب الله.



ونفلت "ديفنس نيوز" عن ضابط مسؤول في الكيان قوله إن "استبدال الحدود السياسية يتم لتحل محلها الحدود القبلية والعرقية والدينية. والنظام الذي كان يمثل خطراً، ولكنه متوقع، هو أكثر مرونة الآن. وهذا التفكك هو أكثر صعوبة تعقيداً".


وقال يادلين "إن إقامة منطقة عازلة محايدة في سيناء وهضبة الجولان، وهو ما كان مُخططاً له في عام 2013 لم يحدث. لذلك تم تعزيز قوات الردع الصهيونية، حيث تبقى دولة الكيان هي أقوي دولة لديها جهاز استخبارات وقوة عسكرية تشغيلية فاعلة في المنطقة".
كما عرض خطاب الجنرال غانتس صورة أقل تفاؤلًا للموقف. وفي حين تم التوافق على تقييم معهد دراسات الأمن القومي بشأن قوات الردع للجيش الصهيوني، والتفوق العسكري واحتمال اندلاع حرب تقليدية على المدي القريب، حذر غانتس بأن "الخطر بوجود جيش في مواجهة جيش أخر لم يختفِ". واضاف موضحا أن أي سيناريو ينبثق عن الحرب الأهلية الجارية في سوريا هو أمر ضار للكيان.



وقال: "كلما تخيلت الوضع بأي طريقة أرى أنه سلبي للغاية. فإذا نجا الأسد، ستكون إيران هي المسيطرة على الوضع. ولو سقط، سيكون هناك جهاد عالمي…وحتى لو بقي (الأسد) في السلطة، سيتم تقسيم سورية. ولن تختفي قواته العسكرية". واضاف أن الوضع الأكثر تحدياً هو عدم الاستقرار الناتج عن تفكك الدول القومية، والحدود غير واضحة المعالم والمعارضين الجُدد الغير خاضعين للحكومات المُعترف بها وبالتالي يصعب ردعهم واستهدافهم.


وترى القيادة الشمالية وجود احتمال كبير على المدى القريب لاندلاع حرب بين القوات الحكومية وقوات المتمردين في مدينة درعا، التي تقع بالقرب من الحدود بين سورية والأردن.
وقال ضابط الجيش الصهيوني إن "المكان الوحيد الذي سيُلاقي اهتماماً كبيراً من النظام السوري في عام 2014 على طول حدودنا هو مدينة درعا، حيث سيحاول الأسد إيقاف الإمدادات التي تصل إلى المتمردين من الأردن".



ويرى محللون أن الولايات المتحدة ستبذل كل جهدها للحصول على حصة من قرار الأمن القومي السوري وهو ما يشكل خدمة الكيان الصهيوني، فهي تريد الآن أمرين مرتبطين بفلسطين بشكل مباشر: منطقة عازلة بين خط وقف اطلاق النار في الجولان وبين الداخل تحرسها كونترا سورية مسلحة جيداً، ورضى سورياً وايرانياً عن اتفاق الاطار الذي يعتزم وزير الخارجية الأميركي جون كيري تقديمه للسلطة الفلسطينية والحكومة الصهيونية.


ويعتقد هؤلاء المحللون أن هجوماً نوعياً ذا شعب ثلاث سيكون قادما من الرمثا الأردنية والسويداء والعتيبة والقنيطرة في سوريا، وهو ما "قد يكون فارقاً إلى حد ان نشعر بعده بحين ان لم تعد هناك معارك رئيسة".


وسيتم تكليف الوحدة العسكرية برد الضربات وكذلك الرد السريع على أي هجمات وعنف غير مباشر يستهدف دولة الكيان. وقال الجنرال غيرشون هاكوهين قائد الفيلق الشمالي في الجيش الصهيوني، "ليس بوسعك أن تكون سلبياً إذا كنت تتوقع الحفاظ على قوة الردع".
 
تالون 4.. الروبوت المعد للدخول في أنفاق غزة

803F9220B.jpg

المجد- ترجمات
أدخل جيش الاحتلال الصهيوني الروبوت الامريكي تالون4 فعلياً الخدمة العسكرية ضمن وحدة يهلوم الهندسية المتخصصة في مكافحة أنفاق المقاومة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن الروبوت الأمريكي الجديد مصمم للدخول في الأنفاق للكشف عن وجود عبوات ولرصد كل ما بداخله قبل دخول الجنود داخله.

ولفتت الصحيفة إلى أن الروبوت حقق الكثير من الانجازات خلال السنة الماضي ضمن عمليات مكافحة أنفاق حماس على حدود قطاع غزة، مشيرةً إلى أن أول استخدام له كان في نفق العين الثالثة شرق خانيونس في أواخر العام الماضي.

من ناحية أخرى بينت الصحيفة العبرية أن عدم استخدام الروبوت خلال الجزء الثاني من عملية نفق العين الثالثة كانت السبب في إصابة عدد من الجنود وضباط الجيش في فجير عبوات كانت داخل النفق.

بدوره، قال ضابط كبير في وحدة "يهلوم" للصحيفة :" نحن لا نتسرع في ادخال الجنود للأنفاق لفحصها، لكن هناك مشكلة في حال نشوب حرب لن يكون لدينا الوقت لإدخال الروبوت للأنفاق لفحصها، إلا أنه مفيد جداً للعمل".

ولفت إلى أن الروبوت قادر على إبطال العبوات الموجودة في الأنفاق أثناء الظلام الدامس وهو مزود بيد آلية يمكن أن تمتد لطول 10 أمتار وبها بندقية احتياطية يتم التحكم بها عن بعد.

وأضاف :" الروبوت يتمتع بقدرة على التصوير من الجوانب الأربعة بشكل متوازي وبجودة عالية ويصور في النهار والليل ويمكنه اجتياز الموانع داخل الأنفاق".

وأشار جنود في وحدة يهلوم إلى أنه مفيد جداً لأنه يتحمل الحرارة المنخفضة والمرتفعة ويمكنه حمل 30 كغم ويمكنه العمل لمئات الأمتار داخل الأنفاق ولفترات طويلة.
 
جيش الاحتلال يوقف خدمة الخرائط خوفاً من أسر جنوده

34707210A.jpg
المجد- ترجمات

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن جيش الاحتلال أصدر أوامر للجنود بوقف استخدام تطبيق المعلومات المرورية عبر الإنترنت المعروف باسم WAZEفي جميع أنحاء الضفة الغربية خشية تعرضهم للاختطاف.

وأصدر العميد "تامير يدعى" قائد تشكيلة جيش الاحتلال بالضفة الغربية مؤخراً هذه التوجيهات إلى جنود التشكيلة بعدم استخدام التطبيق في الضفة الغربية.

وعلل القرار بسبب عدم تفريق التطبيق بين مناطق A الممنوع على الصهاينة دخولها وتخضع لسيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية، وبين مناطق C ، B الواقعة تحت سيطرة جيش الاحتلال.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه التعليمات صدرت عقب دخول جندي صهيوني الى مدينة نابلس قبل ثلاثة اسابيع عن طريق الخطأ عندما ضلله التطبيق خلال محاولته الوصول الى منزل صديقه بهدف الزيارة.

وقال مصدر رفيع في تشكيلة جيش الاحتلال بالضفة للصحيفة، إن "تطبيق (WAZE) لا يشير اليوم ما هو مسموح وما هو ممنوع، والأشخاص الذين يعتمدون عليه يمكن أن يجدوا انفسهم في أماكن كبيرة ويمكن هذا أن يؤدي إلى كارثة".

ويشار الى أن (WAZE) هو عبارة عن تطبيق المعلومات المرورية عبر الإنترنت، ويتيح خدمة تبادل المعلومات المرورية وحالة الطرق عبر الإنترنت.
 
الخوذه الاسرائيلية ( وغطائها )
Mitznefet

.
.
16996730,14295953,highRes,maxh,480,maxw,480,Kippa_38148966.jpg

.
17154.jpg

.

اليهود بمعتقداتهم يقولون
ان من اهتمام الرب بالكهنوت انه أوصى موسي ان يصنع لأخيه هارون عمامه لأتساع صدره ولتحميه السماء
.
images


.
ويوجد لهذا الغطاء Mitznefet عدة انواع والوان اخرا ولكل نوع سعره واغلب ما يرتديه الصهاينه لا يتفاوت سعره بين 35 دولارو17 دولا
.
534558_447968438573566_885876452_n.jpg

.

ولا يخفى على احد انه كما ان لارتدائها اسباب دينيه فلها ايضا اسبابها العسكريه
.
306817_447968391906904_577376401_n.jpg

.
يستطيع العدو التعرّف على تواجد عدوه من خلال شكل الأجسام التي يستخدمها
.
533789_447968501906893_1526249506_n.jpg

.
فعلى سبيل المثال نجد أن للخوذة شكلاً مميزاً يدل عليها لا تخطؤه العين وللتخلّص من هذا الشكل لابد من محاولة طمس معالمها
ولهذا يقوم بوضع تلك القماشه(شبكة تمويه الخوذة)
فبهذه الحاله قد قمنا بطمس معالمعها المتكونه في ذهن الخصم
.
184989_447968901906853_223785303_n.jpg

.

302750_447968665240210_2025865972_n.jpg

.
578982_447968621906881_23774081_n.jpg

.
وايضالاخفاء ما يصدر عنها من لمعان من حافتها وظهرها المستدير
.
549042_447968471906896_995551034_n.jpg

.
وكواقيه من حرارة الشمس
534558_447968438573566_885876452_n.jpg

.
واعطاء الجندي مظهر مرعب
306817_447968391906904_577376401_n.jpg

.
كما تقوم بعض الحركات الفلسطينيه باعتمادها وكذلك المقاومه في جنوب لبنان متمثله بحزب الله
910829206.jpg

.
110324104022iRHi.jpg

.
( يتبع )
 
عودة
أعلى