سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام (الكيان الصهيوني)

رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل





منظومة MOSP3000 الصهيونية للرصد الحدودي



اعرف عدوك مؤسسات



DC43FA338.jpg





المجد- خاص


قررت قيادة الجيش الصهيوني مؤخراً نشر منظومة رصد استشعارية على الحدود الأردنية الفلسطينية خشية من تسلل عناصر فدائية إلى الأراضي الفلسطينية نتيجة إغلاق الحدود بين غزة ومصر.


ووفقا لمصادر عسكرية صهيونية لصحيفة يديعوت فإن الجيش الصهيوني يخشى أن تتحول الطرق التي يسلكها المهربين إلى طريق يسلكها عناصر معادية للكيان على حد وصفها, لافتاً إلى أنها نشرت منظومة 'مرس' MOSP3000لذلك السبب.

ووفقا للمصادر, فإن الجيش قرر تعزيز وسائل جمع المعلومات الاستخباراتية وخاصة في منطقة البحر الميت,على الحدود الأردنية الفلسطينية

42042_38709.jpg



وكانت الصحف العبرية, ذكرت في الأسابيع الماضية أن الجيش الصهيوني نشر على الحدود الفلسطينية المصرية كتيبة قتالية مهمتها جمع المعلومات لرصد التحركات داخل سيناء حيث تم نشر رادارات وكاميرات تصوير وأجهزة استشعار متطورة.
وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "المجد الأمني" تعريف بهذه المنظومة الجديدة التي يطلق عليه "مرس" أو MOSP 3000 والتي تهدف لرصد الحدود ومنع التسلل عبر الحدود الأردنية الفلسطينية.


تعريف المنظومة الجديدةMOSP3000:


هي منظومة استشعار متعدد تم تطويرها من قبل شركة الصناعات العسكرية الصهيونية IAI، حيث تتضمن كاميرا للتصوير تعمل بالأشعة تحت الحمراء ذات قدرة عالية على التقريب بصري المستمر, وتتضمن أيضا قدرات متقدمة لمعالجة الصور بما يعزز القدرات على الرصد واكتشاف الأخطار على الحدود.

التصميم:


LDP-Payload.jpg


MOSP3000


متعدد أجهزة الاستشعار الكهربائية الضوئية والأشعة تحت الحمراء (EO / IR) الحمولة - وهو نموذج أكثر تقدما من مفهوم MOSP, وقد تم تصميمه في المقام الأول للعمل على منصات المناطيد العسكرية, وقد أنتج طراز خاصة من هذا النظام لطائرات الهليكوبتر, إضافة إلى طراز آخر مخصص للسفن البحرية ةهناك طراز مخصص للعمل على آليات الرصد الأرضي.


تم تصميم MOSP3000 في بنية مفتوحة تتسع لخمسة أجهزة استشعار, والحزمة الاستشعارية تتضمن أيضاً كاميرا ضوئية ذات قدرة تكبيرية عالية, بالإضافة لمستشعر تصوير حراري التكبير بقدرة (640*480) بكسل، بالإضافة لمستشعر ليزري, (LDRF), وقد دمج في المنظومة آلة تصوير تلقائية (AVT) تعمل مع على تسجيل معطيات جميع المستشعرات في المنظومة.

تم عرض النظام في مؤتمر المركبات غير المأهولة (AUVSI) الذي عقد مدينة تل الربيع المحتلة قبل شهرين,
وقد عرضت شركة الصناعات الصهيونية نسخة منها تدعى MicroPOP وهي خفيفة الوزن تشمل منظومة تصوير حرارية جديدة تقوم على الكشف بشكل أكبر وواضح, وتعمل على تقريب بصري مستمر, كما تم دمج تلقائي لمتتبع الفيديو (AVT) لتعزيز القدرات التشغيلية.

المواصفات:

36190.jpg




يبلغ قطرها 15 بوصة (38cm)، ويزن أقل من 35 كجم, وتبلغ تكلفتها 20 مليون دولار أمريكي.

ويمكن تصميم MOSP3000 في بنية مفتوحة تستوعب ما يصل إلى خمسة أجهزة الاستشعار:

• مجموعة متنوعة من كاميرات التلفزيون والبصريات للاستخدام اليومي.
• مجموعة متنوعة من كاميرات التصوير الحراري.
• مؤشر ليزر.
• جهاز قياس للمدى بالليزر آمن للعين (1، 3 أو 5 نبضات في الثانية الواحدة).
• معرف ليزري.

اضاءات على النظام


النظام يستخدم مفهوم MOSP في ادراك المحيط من أربع جهات عبر الدوران بطريقة ميكانيكة متكاملة مع عدسة الياف بصيرية جيلوسكبوية, ومقبض لقراءات زاوية دقيقة.


الحساسات نظام وصل وشغل , حيث تدار كل واحدة بشكل مستقل تماماً وتدار رقيماً بشكل مستقل تماماً.



heron_payload.jpg



تحكم رقمي في الدوران لمزيد من المرونة .
دينامية الحركة مطورة جدا ( التسارع والتباطؤ).
معالجة الصور بشكل متطور.
امكانيات فيديو رقمية.
متابعة آلية للمنطقة بالإضافة إلى مزايا ملاحقة الهدف.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

مسئولة عن الاغتيالات بالقذائف

وحدة المدفعية الخاصة ( السلسلة ) יחידת מיתר

اعرف عدوك مؤسسات


9019E12F2.jpg





المجد- خاص


"سلسلة" هي وحدة النخبة في المدفعية الصهيونية, وهي وحدة سرية كانت متخصصة في العمليات ضد الدبابات المعادية عبر الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات, لكنها بعد تغير معادلة الصراع وتحول الجيش الصهيوني لقتال الوحدات غير المنظمة كحماس وحزب الله تم تحويلها للقيام بعمليات الاغتيال والاستهداف (أرض – أرض), وتعتبر الوحدة من أكثر المشاريع المكلفة التي انشأها الجيش الصهيوني وقد كانت تابعة لهيئة الأركان مباشرة إلا أنها أضيفت مؤخراً لسلاح المدفعية.


15270897.gif



ولأهميتها في الدفاع عن دولة الكيان يستثمر الجيش لصهيوني فيها الكثير من المال،حيث تركز على اعداد جنود مهرة ذوي تدريبات عالية ومعدات تكنولوجية متقدمة.

الانشاء
هناك خلط بينها وبين وحدة موران التي تأسست في عام 1984 وتم تأسيسها نتيجة للدروس المستفادة من حرب الغفران، وقد خصصت حينها للتعامل مع القوات المدرعة السورية.

وبعد الحرب فرض على دولة الكيان إعادة النظر في تصور الدفاع والتشغيل ضد القوات المدرعة للعدو, ولهذا كلف الجيش الصهيوني شركة الصناعات العسكرية في الجيش انتاج مضادات للدبابات تعمل لمسافات تزيد عن 25 كيلوا متر.
وبعد انتاج الصاروخ المضاد للدروع الذي أطلق عليه "تموز" جرى العمل على تدريب القوات النظامية والاحتياطية عليه, وتم تدريب وحدة مختصة في كتيبة المظليين على هذا السلاح الجديد, وفي العام 1993 تم اعادة هيكلة الجيش الصهيوني وتم تحويل وحدة موران للاحتياط وأنشأت وحدة السلسلة على أن تكون وحدة مستقلة بذاتها لكنها تتبع لسلاح المدفعية, حيث تم تكليفها بكافة الأسلحة المختصة في محاربة مدرعات العدو.

حرب لبنان الثانية


2760633_1.jpg



خلال حرب لبنان الثانية استخدمت الوحدة في تكتيكها الجديد لأول مرة من الناحية العملية, حيث عملت على استهداف مقاتلي حزب الله وقد أطلقت حوالي 600 صاروخا على اهداف مختلفة في المساحات الحضرية والمفتوحة.

الاغتيالات الانتفاضة الفلسطينية

تعمل الوحدة في قطاع غزة حيث اقتصر عملها على تنفيذ عمليات الاغتيال ضد فرق إطلاق صواريخ القسام, وأفادت تقارير صحيفة "يديعوت احرونوت" الصهيونية أن الوحدة منذ عام 2006 قتلت العشرات من المقاتلين في قطاع غزة .
وتعمل ضمن وحدة التنسيق مع سلاح الجو الصهيوني التي تم انشاءها لمكافحة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة التي يغتصبها الصهاينة.
الحرب على غزة
137849.jpg



كانت مهمة الوحدة خلال الحرب اطلاق القذائف والصواريخ ضمن خطة الأرض المحروقة, وقد أطلقت قذائفها على أهداف مختلفة في قطاع غزة بهدف تسهيل عملية دخول القوات البرية بشكل سهل.
وقد أطلقت الوحدة خلال الحرب على غزة أكثر من 600 قذيفة من النوع الموجه ذات فعالية عالية.

 
Re: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

قتلت ابني حسن نصر الله والزهار

وحدة الاستطلاع الاستخبارية الخاصة.. ايجوز יחידת אגוז


اعرف عدوك مؤسسات


4E88A457F.jpg


المجد- خاص



وحدة الاستطلاع egoz هي وحدة المشاة المتخصصة في حرب العصابات وحرب العصابات المناهضة لقوات الجيش الرسمية, هي جزء من القيادة الشمالية للواء غولاني,وهي أيضا اختصار لمكافحة حرب العصابات والحرب الصغرى, قبل عام 2000 كانت egoz تعمل بصورة رئيسية في القيادة الشمالية لدولة الكيان ومكافحة تهديدات حزب الله, فيما كان قائد الوحدة الأولى "اريز زوكرمان".


بعد انسحاب دولة الكيان من جنوب لبنان، نقلت عملياتها إلى الضفة الغربية وقطاع غزة,
التأسيس

2small_cropped_big.jpg



تأسست أول دورية الجوز في عام 1956, وذلك بعد قيام دولة الكيان على الأراضي الفلسطينية المحتلة, وقد تم تأسيسها بناءا على أوامر قائد المنطقة الشمالية حينها "اسحاق رابين" , وقد تم نشرها في شمال دولة الكيان وفي منطقة سيناء, وكان مؤسس وأول قائد لها يدعى Gardi.
وكان هدف الوحدة العمل خلف خطوط العدو السوري في الشمال وقطع عمليات الدعم والانفاذ لهم وللمصريين بعد احتلال سيناء.
تتألف الوحدة من الجنود الدروز وذلك كي يسهل عليهم عبور الحدود بين سوريا ودولة الكيان، والاتجاه ناحية جبل الدروز, وقد كان الدروز في سوريا في ذلك الوقت في صراع مع الحكومة السورية.


وقد عملت الوحدة على تحريض الدروز ضد الحكومة بما يؤثر على نشاطها في الشؤون السورية الداخلية, لكن السوريون قرروا عدم خوض حرب ضد الكيان, فتم دمج الوحدة مع وحدة البندق, وبعدها تم حل الوحدة في العام 1975 بعد تعرض الوحدة لكمين قتل فيه جندي بالخطأ بنيران صديقة.
تم إعادة إنشاء الوحدة في العام 1964، وقد كانت وظيفتها الرئيسية تأمين شركات النقل الوطني، وبعد حرب الأيام الستة في عام 1967، أصبحت كتيبة ضمن قيادة المنطقة الشمالية.
وقد تم نشر الكتيبة شرق "القنيطرة" وغرب مرتفعات الجولان, وقد كان دورها الرئيس في نصب كمائن تستهدف عمليات التسلل من قبل الفدائييين.


معركة جبل الشيخ



119765503521858713.jpg



في 13 أبريل 1974 هاجمت القوات السورية قمة جبل الشيخ الذي يقع في مسافة 15ميلا في عمق الأراضي السورية وقد كان تحت سيطرة الجيش الصهيوني, وقد تمكن السوريون من السيطرة عليه طيلة ذلك اليوم, إلا أن قوات الجيش الصهيوني جمع عدد من جنود الوحدات الخاصة مثل "سيريت ميتكال, ايجوز" وهاجموا المنطقة واستطاعوا السيطرة عليها واستردادها بعد معركة شرسة تم خلالها السيطرة على قمة جبل الشيخ, وقد قتل خلال المعركة 12 جندي سوري وأسر 30 جندي, وادعت حينها القيادات الصهيونية أن هذه المعركة من أهم المعارك في تاريخ دولة الكيان.



وحدة ايجوز (بعد 1995)
تم اعادة تأسيس وحدة ايجوز و"البندق" في العام 1995 كجزء من لواء غولاني, وقد تم تأسيسها لتخوض حرب العصابات ضد حزب الله في الجنوب اللبناني, وخلال هذه الفترة فإن العمل الوحيد الذي سجلته الاشتباك وتنفيذ مهام ضد كتائب حزب الله داخل أراضي الجنوب المحتلة وخارجها.
وقد جرت أول عملية للوحدة بعد ستة أشهر من تأسيسها، وقد نجحت الوحدة في تصفية عنصرين من عناصر حزب الله في منطقة المرابطين جنوب لبنان.


ابن حسن نصر الله



dotz23.02.06-06_wa.jpg



تمكنت من نصبت كمين قتل فيه أربعة من عناصر حزب الله في منطقة سجد (شمال المنطقة الأمنية في جنوب لبنان)، وقد سحبت الوحدة جثث أفراد حزب الله وعندئذ تبين أن واحداً من بين القتلى هو هادي نصر الله، نجل حسن نصر الله زعيم حزب الله.
وبعد انسحاب الجيش الصهيوني من جنوب لبنان، ظهرت أصوات تدعوا لتفكيك وحدة ايجوز، وذلك لعدم وجود حاجة لها, إلا أنه تم اعادة استخدامها ونشرت على الحدود مع لبنان لحماية الحدود ومنع عمليات التسلل.

ضد الفلسطينيين
ومع اندلاع انتفاضة الأقصى المباركة تم استخدام الوحدة في العمليات في الضفة المحتلة بشكل عاجل خاصة أنها تتمتع بمهارات قتالية عالية ضد النشاطات الفدائية, وقدرتها على نصب الكمائن وعمليات الاختطاف السريع, وقد كلفت الوحدة من رئيس هيئة الأركان في حينها, وحازت على ميدالية بهذا الأمر من رئيس الأركان.


1small_cropped_big.jpg



ويقوم عناصر ايجوز بتسيير دوريات في محيط التجمعات السكنية الفلسطينية في الضفة الغربية في محاولة للاصطدام بمجموعات المقاومة الفلسطينية التي تتوجه لتنفييذ عمليات اطلاق نار على المستوطنات اليهودية او الاهداف العسكرية الاسرائيلية الاخرى.
كما يقوم عناصر ايجوز بنصب كمائن مسلحة وحواجز طيارة على الشوارع الرئيسية في الضفة الغربية في مسعى لإلقاء القبض على مطلوبين للأجهزة الامنية الصهيونية, بالطبع الى جانب قيامها بعمليات الاختطاف والتصفية طبقا لتوجيهات الشاباك.


تولت الوحدات الخاصة الصهيونية التي تخصصت في ما أطلق عليه الجيش الإسرائيلي "عمليات جراحية" خلف الخطوط الفلسطينية, حيث شاركت وحدة المستعربين "دوفيديفان"، ووحدة "ايجوز" في مداهمة العديد من الأحياء السكنية واختطاف الفلسطينيين في ساعات الفجر الأولى.
وتتكون عملية الاختطاف من مرحلتين, الأولى: التسلل حتى الوصول إلى بيت المستهدف اعتقاله، حيث تتم محاصرته، ومن ثم تتم عملية انقضاض على البيت ، لخطف المطلوبين. والثانية: تدخل قوات الجيش لحماية الوحدة التي شاركت في عملية الاختطاف. ومن المفارقات ان شهر أكتوبر قد شهد مشاركة عملاء المخابرات الإسرائيلية من الفلسطينيين في عمليات الاعتقال، بحيث يرافق العملاء- وهم ملثمون- عناصر الوحدات الخاصة في عمليات الاعتقال لكي يقوموا بإرشادهم إلى بيت المستهدفين بالاعتقال.

التدريب


006small_cropped_big.jpg



يستمر تدريب جنود الوحدة على مدار سنة وأربعة أشهر, وفق نظام وحدات الكوماندوس حيث يخضع الجندي لأنواع مختلفة من التدريب بهدف اكتساب مهادة عديدة ومختلفة, حيث يتدربوا على مكافحة الخطف, القفز من المظلات, والكمائن والتمويه والاخفاء, بالاضافة لدورة مكافحة الإرهاب والقتال الخاص في المناطق المدنية في المدن, بالاضافة للكثير من مهام التدريب غير التقليدية, بالاضافة لعلم الطبوغرافية والمساحات والملاحة البرية.


حرب لبنان الثانية :


في 20 يوليو عام 2006 خلال حرب لبنان الثانية، شاركت الوحدة في الحرب الثانية على لبنان وقد وعت في شباك حزب الله ما أسفر عن مقتل خمسة مقاتلين من جنود الوحدة بالاصابة لاصابة ستة آخرين بالقرب من ينابيع القرية الشمالية في لبنان.
شاركت قوة ايجوز في الهجوم على قرية مارون الراس في جنوب لبنان, وتفيد تقارير الجيش الصهيوني أنه جنود الوحدة قتلوا أكثر من 20 عنصر من عناصر حبز الله


بعد انتهاء الحرب على لبنان تم نشر الوحدة على حدود قطاع غزة، وقد تخصصت الوحدة في نصب سلسلة من الكمائن على حدود القطاع بجانب وحدات وجنود لوائي جفعاتي وغولاني.
في يناير 2008، توغلت الوحدة مع سلاح المدرعات في الجيش الصهيوني شرق مدينة غزة وقتلت بمساعدة سلاح الجو الصهيوني 18 فلسطيني بينهم حسام الزهار نجل القيادي الكبير في حركة حماس د.محمود الزهار.



قادة الوحدة


1995-1997 اريز زوكرمان
1997-1998 موشيه تامير
1998-1999 حجاي بيلغ
1999-2000 حجاي مردخاي
2000-2002 تامير معرفة
2002-2003 آفي بيليد
2003-2004 الأفق بوخريس
2004-2006 موردخاي كاهان
2006-2008 يانيف العقد
2008-2010 ديفيد زيني

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

كاركال גדוד קרקל .. الكتيبة التي تنتشر على حدود مصر

اعرف عدوك مؤسسات


4BF716EE6.jpg

المجد- خاص

كتيبة كاركال أو ما يطلق عليها عسكرياً (الكتيبة 33) هي فوج ضمن المشاة في الجيش الصهيوني يجمع بين المقاتلين الذكور والإناث معا, كان اسمها في السابق كتيبة "قط الصحراء" وأطلق عليها الرقم 33 كتيبة نسبة لمقاتلي البلماخ الذين سقطوا في معركة قط الصحراء ضد القوات المصرية.
تتبع الكتيبة لوحدة ساغي التي تعمل تحت لواء شعبة القيادة الجنوبية من قوات الجيش الصهيوني, ويرتدي جنود الكتيبة قبعة خضراء زاهية وحذاء أحمر, في أوائل عام 2010 تم تخريج فوج يحمل علامة الخاصة وتم نشره على السياج الحدودي مع جمهورية مصر العربية
التاريخ والخلفية
800px-DSCF1251.JPG



قبل العام 2000، منعت النساء من العمل في مواقع قتالية مباشرة مع الجيش الصهيوني, ومنذ ذلك الحين تأسست كتيبة كاراكال, وهي كتيبة يكون ثلثها من الذكور وثلثين من الاناث,وقد شكل فوج كتيبة كاراكال الأول من قبل أعضاء من مختلف الحركات الشبابية الصهيونية، وبدأت دورة تدريبية لهم في صيف عام 2000 .
وقد كلفت بالقيام بدوريات على الحدود المصرية الصهيونية, وقد شاركت في انسحاب دولة الكيان من قطاع غزة في صيف عام 2005.

التدريب

يحمل جنود هذه الوحدة بندقية تافور صهيونية الصنع, ويتدربون طيلة فترة أربعة أشهر بما يشمل التدريب البدني في قاعدة لواء جفعاتي. وأفراد الكتيبة هم جنود متخصصون في مختلف الاسلحة بما فيها المدافع الرشاشة والأسلحة المتطورة والقنابل اليدوية، وقذائف الهاون.




  • 399px-Flickr_-_Israel_Defense_Forces_-_Caracal_Battalion_Conducts_Concluding_Exercise_%284%29.jpg
  • مهمة الكتيبة الرئيسية حاليا النشاطات الأمنية على الحدود المصرية ومنع عمليات التسلسل من المنظمات لدولة الكيان ومنع وإحباط عمليات التهريب على الحدود (المخدرات والأسلحة، والسجائر، وغيرها)، فضلا عن جمع السودانيين الذين يعبرون الحدود.
  • القيام بالمهام العسكرية في منطقة المرج والبحر الميت وإيلات.
  • القيام بعمليات قتالية بالتعاون مع نقاط تفتيش للشرطة الصهيونية على الطرق في المدن الجنوبية، وفي العراء لمنع دخول الأسلحة إلى داخل المدن.
  • التمييز بين المسافرين الأبرياء أو الخلط بين المواطنين ووعوامل الجريمة وخاصة ضد الفدائيين الذين يحاولون الوصول إلى المنطقة والقيام بعمليات فدائية ضد الصهاينة.
  • المساعدة في عمليات البحث والانقاذ، والدفاع المدني.
قادة الكتيبة
شريف بدر 2004-2005
سعادة غاي 2005-2007
فجر شطريت 2007-2009
اتصل هارباز 2009-2011
يعقوب بن في 2011 – حتى اليوم
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل






الوحدة 131 .. وحدة أمان العاملة في الدول العربية


اعرف عدوك مؤسسات


7FBDFE082.jpg


المجد- خاص

تعد الوحدة 131 من أبرز الوحدات السرية التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية في دولة الكيان "أمان" والتي عملت خارج دولة الكيان للقيام بمهام أمنية تخريبة وتفجيرية واستخبارية بهدف زعزعة أمن الدول المجاورة وتخريب علاقاتها بالدول عبر استهداف دول أخرى داخل الدولة المستهدفة, بالاضافة لجمع معلومات عن الدولة المعادية قبل البدء بالحرب.

وهذه الوحدة يتوقع موقع المجد الأمني أن يتم تفعيلها في الدول العربية التي شهدت الثورات العربية للقيام بأعمال تخريبة وزعزعة الأمن الداخلي فيها في ظل صعود تيارات ثورية معادية لدولة الكيان خلافاً للأنظمة السابقة.

مهام الوحدة
تجنيد وتدريب وتوفير الساتر للعملاء.
وإرسال العملاء إلى الدول المعادية.
زرع العملاء من أجل جمع المعلومات وإنشاء قاعدة عمل يستفاد منها في أوقات الحرب.

التدريب

يخضع المتدرب في الوحدة لمسار تدريبي يتمثل في تدريبات على إطلاق النار، وإعداد العبوات المتفجرة، والملاحة، والتعقب والتملص من التعقب، التصوير وإرسال رسائل مشفرة.
ويجري تخصيص فصل كامل من دورة التدريب للثقافة والعادات والتقاليد العربية، إضافةً إلى الجانب الديني.

ابرز الشخصيات التي عملت في الوحدة

1- إبراهام دار: هو ضابط مخابرات يهودي وأحد أمهر ضباط الموساد في حقبة الأربعينات والخمسينات، كان مسئولا عن عمليات تخريبية بأمريكا وبريطانيا ومن مهاراته القدرة الرهيبة على التخفي والهروب والتنقل من بلد إلى بلد تحت أسماء مستعارة. ابراهام دار هو الاسم الحقيقي له الذي لم يكن يعرفه الكثيرون حتى اليهود أنفسهم وقد اشتهر باسم جون دارلنج وهو كان الضابط المسؤل عن تدريب مجموعة الوحدة 131 بهدف عمل تفجيرات وعمليات تخريبية بمنشات أمريكية وبريطانية بمصر في حقبة الخمسينات للاضرار بالمصالح المصرية مع أمريكا في ذلك الوقت وكذلك لعمل زعزة في استقرار العلاقات المصرية البريطانية التي كانت في طريقها إلى الاستقرار في ذلك الوقت للحصول على الجلاء التام.

2- في مصر، تولى "جون دارلنج" تعليم شباب اليهود أساليب العمل المخابراتي وتنظيم المؤامرات التخريبية، تعلموا على يديه أيضا طرق تجهيز القنابل اليدوية والرسائل المفخخة والتصوير الفوتوغرافي للأماكن الحساسة. وقد استطاع الهروب عند كشف أعضاء الوحدة 131 لمخططها الذي عرف بعد ذلك باسم فضيحة لافون وقد تم كشف مخطط تلك الوحدة بالصدفة عندما أحترقت عبوة ناسفة قبل الأوان في جيب فيليب ناتسون.

3- : التحق بالوحدة في العام 1955. وقد اطلق اسم إيلي كوهين على عميلين أحدهما في سوريا.

4- , أو مسعود بوتون : عمل في الوحدة في العام 1954.

أبرز عملياتها :

فضيحة لافون في العام 1954 : هي عملية سرية صهيونية فاشلة كانت تعرف بعملية سوزانا كان من المفترض أن تتم في مصر، عن طريق تفجير أهداف مصرية وأمريكية وبريطانية في مصر، في صيف عام 1954، ولكن هذه العملية اكتشفتها السلطات المصرية وسميت باسم " فضيحة لافون " نسبة إلى وزير الدفاع الإسرائيلى آنذاك بنحاس لافون الذي أشرف بنفسه على التخطيط للعملية.

عملية "سوزانا" في سجلات المخابرات العسكرية الصهيونية، تعتبر من أشهر العمليات الإرهابية في العصر الحديث التي تسلط الضوء على دور إسرائيل التخريبي في المنطقة العربية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة من خلال ما يسمى بـ "الضربات الوقائية" التي يتبناها "المحافظون الجدد" في الإدارة الأمريكية الحالية.

وحكمت السلطات المصرية على منفذي العملية في ديسمبر عام 1954، عقوبات مختلفة تراوحت ما بين الإعدام لشخصين هما: موسى ليتو مرزوق وصمويل بخور عازار، والأشغال الشاقة لكل من: فيكتور ليفي وفيليب هرمان ناتاسون، والأشغال الشاقة لمدة 15 سنة لكل من: فيكتورين نينو وروبير نسيم داسا، والأشغال الشاقة لمدة 7 سنوات لكل من: مائير يوسف زعفران وماير صمويل ميوحاس.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل




القمر التجسسي الصهيوني تكسار TechSAR

اعرف عدوك مؤسسات



55E5427A9.jpg



المجد- خاص


تكسار (TechSAR) هو أول انتاج للصناعات الصهيونية من نظام فتحة الرادار المزدوج يضاهي تكنولوجيا الأقمار الصناعية الأمريكية, وهو يجمع الدقة العالية مع تغطية مساحة واسعة للاستخدام العسكري لتوجيه الحزم الالكترونية


6159-1_m.jpg


وتكسار، المعروف أيضا باسم بولاريس TechSAR، وهو مجهز برادار الفتحة الاصطناعية التي وضعتها أنظمة إيلتا. اطلق القمر بنجاح في 21 يناير 2008 ، بواسطة صاروخ بى اس ال، من مركز ساتيش داوان الفضائي في جنوب الهند.


مركز ساتيش داوان الفضائي

هو مركز الانطلاق الهندي و منظمة ابحاث الفضاء (إسرو), وهو موجود في سريهاريكوتا في ولاية أندرا براديش، الهند والتي يشار إليها أيضا سريهاريكوتا, ويقع المركز على بعد 80 كيلومترا الى الشمال من تشيناي في جنوب الهند, وكان في الأصل يسمى سريهاريكوتا ، وكان في وقت ما يعرف باسم سريهاريكوتا للاطلاق.


SHARPanoramicview.jpg

صورة من الجو لمركز ساتيش داوان الفضائي



القمر الصناعي تكسار مزودة بطبق كبير مثل هوائي لإرسال واستقبال اشارات الرادار القادرة على اختراق الظلام والسحب الكثيفة, صنع من قبل الصناعات الجوية الصهيونية، تكسار يبين مدي تقدم صناعة الأقمار في دولة الكيان وتصنف بين دول العالم الأكثر تقدما في انظمة الاقمار الفضائية.


إيلتا هو نظام تعاون مع أذربيجان لانتاج انظمة حديثة في الاقمار الصناعية, ووفقا لخبراء عسكريين من أذربيجان ودولة الكيان، وهذا النظام الذي لا غنى عنه للقيام بعمليات عسكرية في مناطق الجبلية في العالم.

وتم بنجاح تثبيت القمر الصناعي في مداره المستهدف حوالي عشرين دقيقة بعد الاطلاق. من صاروخ بى اس ال فى مركز ساتيش داوان عند وحدة التكوين الأساسية للاطلاق ،. بى اس ال - C10 ، كما تم تسمية الصاروخ الذي استخدم في اطلاق القمر تكسار .

كانت الرحلة الثانية لبى اس ال، والعام الثاني عشر لسلسلة بى اس ال. وقد تعاقدت مع شركة Antrix، القسم التجاري لمنظمة أبحاث الفضاء الهندي(إسرو).
يمثل أول استخدام لدولة الكيان لصواريخ الاطلاق بى اس ال, تمكيناً لها من الوصول الي مدار التي لا يمكن الوصول إليها من الكيان ، وعلى ارتفاع 450-580 كيلومتر، والميل من 41 درجة. ، والحركة من الغرب الى الشرق، وخلافا لجميع اقمار التجسس الاخرى التي أطلقت من دولة الكيان نفسها.


PSLV-CA_1.jpg



منذ ان استخدم الصاروخ (شافيت) لإطلاق سلسلة افق للأقمار الصناعية وضعت قيود على المدارات الفضائية, عند اطلاق الصاروخ أي من دولة الكيان يجب ان يكون موجها نحو الغرب و نحو البحر، وذلك يمنع اطلاق للمراحل الأولى (أو القمر الصناعي نفسه، في حالة حدوث عطل) من السقوط على المناطق المأهولة بالسكان أو في أراض أجنبية.

والانطلاق غربا هو ضد اتجاه دوران الارض، وهذا بالتأكيد ما يقيد وزن القمر الصناعي التي يمكن أن تحمله مركبة الاطلاق. وفي دولة الكيان سابقاً شهدت العديد من حالات الفشل -- على سبيل المثال كان آخرها أفق 6 الذي تم إطلاقه في مارس 2004, في مثل هذه الحالات يمكن للاحتياطات الأمنية والخبرة التشغيلية لشريك آخر يسمح لإطلاق الصواريخ البديلة عند الحاجة.

المدار والقدرات
تكسار وضع في المدار الأرضي المنخفض مع نقطة 580 كيلومترا (360 ميلا) ، ونقطة الحضيض القمري 450 كم (280 ميلا) ، والميل 41 درجة من خط الاستواء.

قادر على التصوير مع دقة تصل إلى 10 سنتيمترا من خلال موجات نظام اكس, للقمر الصناعي اقصي دقة ويعتقد أنها حوالي 1 متر داخل المنشئات والقواعد, وهو أول قمر صناعي صهيوني له ميزة رادار ذي الفتحة الاصطناعية وبطارية تعتمد علي الطاقة الشمسية، ويوفر الصور ليلا أو نهارا، وتحت جميع الظروف الجوية.
الأهمية الاستراتيجية


IAI%D6%B9-techsar.jpg



يعزز تكسار كثيرا لدولة الكيان القدرة على جمع المعلومات الاستخبارية والعسكرية, ويمكن له ان يكون بداية لعلاقات استراتيجية جديدة بين دولة الكيان والهند ، ويمكن أن تؤثر في الصراع الدائر في الشرق الأوسط
وسائل الاعلام الاسرائيلية ناقشت الاهمية الاستراتيجية من الأقمار الصناعية ، ولا سيما فيما يتعلق بايران, أفيد أن تكسار له القدرة على إنتاج الصور المعالجة بالنظم الحديثة والنقل الحي لبعض المواقع التي تسمح لدولة الكيان الحصول على مزيد من المعلومات حول البرنامج النووي الايراني.



وفي تقرير لوسائل الاعلام الصهيونية أكدت أن دولة الكيان يجب أن تدخل في صراع مع ايران في المستقبل، والمعلومات التي قدمتها تكسار سوف تكون حاسمة.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل





G4S .. شركة أمن وذراع للموساد في العالم

اعرف عدوك مؤسسات


26D54930B.jpg


المجد- خاص

تاريخ طويل من التعاون الصهيوني مع شركات امن دولية أسسها ضباط صهاينة تعمل عبر العالم علي حساب الإنسان وحقوقه .
الشركات الصهيونية خضعت لعمليات تخصيص وبات تعمل في دول مختلفة ومجالات مختلفة، كالنفط والمطارات والجامعات، في المطارات يتعلق الكثير من خدماتها على أجهزه تفتيش المسافرين والبضائع وفحص جوازات السفر، وفي خبر نقل عن صحيفة news the world" " إن الشركات الصهيونية تقوم بسرقة الآلاف من جوازات السفر لصالح الكيان، وأضافت علي لسان ضابط امن بريطاني قولة " نخشى أن تكون ألاف الجوازات قد نسخت علي أيدي موظفين في المطارات يعملون لصالح الموساد" ولعل قضية محمود المبحوح القيادي في حماس الذي اغتالته أيادي الموساد خير دليل على ذلك.
مراحل التأسيس لـG4S :
تم تأسيس الشركة في عام 1991وهي عبارة عن شركة أمنية دنماركية، ففي عام 2002 اشترى فرعها الدنماركي شركة "هاشميرا" الصهيونية، وفي عام 2006 اندمجت مع شركة بريطانية وأصبح اسمها G4S الشركة البريطانية الدنماركية .
النشاط الميداني للشركة:
لدى هذه الشركة فروع في ) 126) دولة في العالم، يعمل فيها ما يقارب من 657000موظف، عائداتها السنوية تقارب 7.5مليار جنية إسترليني، تنشط الشركة في الشرق الأوسط حيث 30% من عائداتها تأتي من خدماتها المقدمة للكيان الصهيوني، ومن بعض الدول العربية، تعمل في دول الخليج العربي واليمن دولة الكيان وفي المطارات والموانئ والبنوك والمحال التجارية وشركات الطاقة، بالإضافة إلى أنها تعمل داخل دولة الكيان في السجون (كعوفر – والنقب – ومجدو – والدامون)، وفي المستوطنات والمعابر كمعبر(قلنديا – ايريز)، الأنشطة والخدمات التي تقدمها G4S لا تعيق 100 ألف فلسطيني فحسب وإنما تكبدهم خسائر مادية وبشرية يومياً، العشرات من المرضى يموتون علي المعابر نتيجة خدمات هذه الشركة. G4S شركة تمارس فلسفة الموت بطريقة أمنية دراماتيكية. فهي تستخدم شتى أنواع التعذيب كالصعق بالكهرباء وكسر الأضلع والاغتصاب للسجناء في ظل خدمات G4S المميزة.
إن خطورة هذه الشركات أنها تشغل موظفين لا يخضعون لأي رقابة ويعملون في بيئة صديقة أمنيا يستطيعون الوصول إلى بنك المعلومات بكل يسر، ويستطيعون الحصول على معلومات عن حركة المسئولين في الدولة والنشطاء في حركات التضامن مع فلسطين المتنامية في أوروبا مما يشكل خطورة على أمنهم الشخصي.ومن الجدير ذكره أن هذه الشركات تقدم أحدث ما توصلت إليه الصناعة الأمنية من تكنولوجيا إلى سلطة الاحتلال، إلا أن المؤسسة الأمنية الصهيونية ترفض تشغيل هذه الأجهزة في منشآتها وتعتمد فقط على ما تقوم بتطويره من أجهزة ومعدات!
غالبا ما تقوم الدول الأوروبية بنشر بيانات عن هذه الشركات الأمنية وأماكن أنشطتها وتكون هذه المعلومات معده لاطلاع الجمهور بعكس الدول العربية ودولة الاحتلال التي تتعاقد مع هذه الشركات بشكل سري ولا يتم معرفة أنشطتها إلا بعد تسريب تقارير أكثرها ينشر في الصحف العبرية.
الخدمات التي تقدمها G4S للاحتلال الصهيوني:
تقدم الشركة خدماتها لسلطة الاحتلال عبر فرعها المؤسس في فلسطين المحتلة ويدعى هاشميرا،على مدى سنوات طويلة قامت الشركة بتقديم الخدمات التالية:
  • <LI style="TEXT-ALIGN: justify; LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt" dir=rtl class=MsoNormal>
    تزويد السجون بمعدات أمنية لمراقبة السجناء السياسيين المحتجزين في فلسطين المحتلة. أهمها سجن عوفر، سجن النقب، مجدو، الدامون، الجلمة و سجن رشون في القدس، في هذه السجون وضعت الشركة نظام مراقبة الكتروني للمداخل وأماكن زيارة المعتقلين وغرف يتم التحكم بها بشاشات عبر اللمس، ودوائر تلفزيونية مغلقة وأجهزة تجسس علي السجناء.
    <LI style="TEXT-ALIGN: justify; LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt" dir=rtl class=MsoNormal>
    تزويد الأماكن التجارية والمنشآت الهامة في المستوطنات بالحراس والخدمات الأمنية. قبل عام 2002م كان الفرع الدنماركي يقوم بتسيير دوريات حراسة للمستوطنات لكن بعد 2002م ومع تصاعد موجة الانتقادات للشركة أوقفت الشركة عملياته هذه واقتصرت حتى اليوم على تزويد المستوطنات بأنظمة رقابة تشغل في المحلات التجارية والمراكز التجارية والمرافق الهامة كما تعمل الشركة على تزويد هذه الأماكن بحراس لمراقبة ما يجري على مدار الساعة.
    <LI style="TEXT-ALIGN: justify; LINE-HEIGHT: 150%; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt" dir=rtl class=MsoNormal>
    تزود الشركة معدات أمنية وخدمات صيانة لنقاط التفتيش في الأراضي المحتلة. فهناك ما يقارب ألـ 160 نقطة تفتيش على المداخل الرئيسة ومداخل القرى إضافة إلى جدار الفصل العنصري الذي يمتد على طول 709كم، ونقاط التفتيش تستعمل كمصائد للفلسطينيين كبارا وصغار نساء ورجالا مرضى وأصحاء ليسوموهم سوء العذاب.
  • تزويد مركز قيادة الشرطة الصهيونية في القدس المحتلة بنظام أمني. تم إنشاء هذه القيادة في هذه المنطقة الحساسة بالذات لوجود كتلة استيطانية تفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها باتصال مستوطنة معاليه أدوميم بالكتلة الاستيطانية إي1. وتدعي دولة الكيان انه تم إنشاء هذه القيادة لمتابعة جرائم المستوطنين في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين عقب مذبحة الحرم الإبراهيمي
تساؤلات هامة؟
هل دولة الاحتلال عاجزة عن تزويد هذه المنشآت بالقوى البشرية والمعدات الأمنية فهي أكثر من أشتهر في هذه الصناعة وتصديرها إلى دول العالم كافة فلم تقوم بجلب شركات دولية مرموقة للقيام بهذه المهام؟ رغم أن الشركات الأمنية الصهيونية برعت في هذا الجانب حول العالم.
إن الهدف من وراء ذلك هو شرعنه أعمال الاحتلال وإظهار أن ما يجري شيء عادي والدليل على ذلك وجود شركات دولية ذائعة السيط تشارك الاحتلال أنشطته فنقاط التفتيش يشغلها مدنيون بأجهزة عالية التقنية مما يحول هذه النقاط إلى معابر دولية كتلك المنتشرة على حدود الدول مما يساعد سلطة الاحتلال على فرض سياسة الأمر الواقع بشرعنة ضم المستوطنات والسيطرة على ما تبقى من الأراضي المحتلة بأقل تكلفة ممكنة بالاختباء وراء شركات خاصة دولية.
الإطار القانوني: الشركة مقتنعة تماما بأن أنشطتها في الأراضي المحتلة غير قانونية وتعرضها للمحاسبة أمام القضاء في الإتحاد الأوروبي. إن الممارسات الصهيونية في الأراضي المحتلة ينطبق عليها وصف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تجعل من تعاقد شركة (جي4 أس) معها شريكا في هذه الجرائم.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

الشركة الأمنية الصهيونية المجرمةBENITAL

اعرف عدوك مؤسسات


D9CDF900F.jpg


المجد- خاص

هي شركة بنيتل إنترناشيونال سكيوريتي هي شركة صهيونية أسسها الجنرال الصهيوني بني طال سنة 1981، وهو ضابط أمن عمل في مجال الحراسات الشخصية لمسؤولين صهاينة كبار مثل إسحق رابين وشمعون بيريز.

تنشط الشركة من خلال أربع فروع في فلسطين المحتلة،فرنسا،الولايات المتحدة الأمريكية،إيطاليا وتفتخر الشركة أنها من خلال تعاون فروعها الأربعة بنت شبكة علاقات دولية تقدم خدمات أمنية وصلت إلى حد التدخل في النزاعات الداخلية للدول وعلى وجه الخصوص في دول إفريقية تعاني من حروب أهلية مما حول العاملين في هذه الشركة إلى مجرد مرتزقة يرتكبون الجرائم لحساب قادة واجهزة استخبارات متنفذة.

بتاريخ 26-01-2012 اصدرت الشركة تقريرا تفتخر به أنها قامت بإنقاذ زعيم أقريقي تحفظت على إسمة لإسباب أمنية في وسط إفريقيا تحت وابل كثيف من النيران وتعترف الشركة أن هذه المنطقة تسودها حرب اهلية وأحداث دامية ولم تفصح الشركة عن عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه العملية.

الذي يقرأ هذا التقرير يلاحظ مدى النفوذ الذي تتمتع به هذه الشركة في هذه الدول وكأنها صاحبة صلاحية للعمل دون حسيب أو رقيب وبحصانة مطلقة وهذا ليس غريبا إذا أخذنا بعين الإعتبار الإختراق الصهيوني الرسمي للدول الأفريقية والتحكم بمقدراتها السيادية.
إعلان الشركة عن هذه العملية جاء في إطار التسويق لخدماتها الأمنية وقدرات الشركة الخارقة وهم لا يدركون أن مثل هذه العمليات تقع تحت طائلة القانون الدولي.

لا يقتصر عمل الشركة على هذه العمليات القذرة إنما من خلال العلاقات التي أقامتها مع القيادات الإفريقية يروجون لوجهة النظر الصهيونية للصراع العربي الصهيوني والمثال على ذلك تقدم الشركة خدمة الحراسة لأحد القادة السياسيين الأفارقة وهو مانغوسوتو بوتيليزي الذي يقود تحالفا صهيونيا مسيحيا "أفارقة من أجل إسرائيل" لحمل حكومة جنوب لإفريقيا لرفع المقاطعة عن البضائع الإسرائيلية التي تنتج في الأراضي المحتلة.

المفارقة أن بني طال الذي يفتخر بمتانة العلاقة مع القادة الأفارقة من خلال ما يقدمه من خدمات امنية لهم فإنه وفقا لصحيفة جروزالم بوست(4-01-2012) اقترح على رئيس ما يسمى بلدية تل أبيب تطهير المدينة من المهاجراين الأفارقة بإرسال مئات من حراس الشركة المسلحين لتجميع الأفارقة في شاحنات تمهيدا لترحيلهم خارج فلسطين المحتلة معتبرا أن هؤلاء من أكثر العرقيات التي تثير الفوضى والخراب!

ظاهرة الشركات الامنية الصهيونية الخاصة التي تنشط خارج إطار القانون داخل الأراضي المحتلة وخارجها وتتربح من آلام الناس ومعاناتهم في اتساع كبير ونظرا للسرية التي تحيط بعمل هذه الشركات لا يعرف على وجه الدقة حجم الخسائر التي يسببونها في أوساط المدنيين وعلى وجه الخصوص في الدول الأفريقية التي تسودها اضطرابات دموية.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

الشركة الأمنية الصهيونية .. سيلبرايت

اعرف عدوك مؤسسات


3090B2F44.jpg


المجد- خاص

تعد شركة "سيلبرايت" التي تأسست في العام 1999 من أبرز الشركات الصهيونية في مجال الاختراقات التكنولوجية خصوصا في مجال أجهزة الهاتف الخليوي.
ويعمل في الشركة حوالي 230 من الباحثين والخبراء والمدراء, وباتت تعد مرجعا عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات المحمولة حيث قدمت حلولاً معلوماتية لآلاف أصناف أجهزة الخليوي من أنواع مختلفة, وحاليا تبيع الشركة أجهزتها وخبراتها لأذرع الأمن المختلفة في أكثر من 60 دولة.
وللشركة مقر رئيسي في بيتح تكفا قرب تل الربيع المحتلة في دولة الكيان وفي جلين روك في نيوجرسي في الولايات المتحدة وكذلك في بادربورن في ألمانيا.
ويرأس الشركة في دولة الكيان رون سيربر ويوسي كارميل في حين يرأسها في أميركا جيمس غرادي وفي ألمانيا برنارد باولاك.
وتعرض "سيلبرايت" نفسها أيضا بأنها شركة متفرعة عن شركة SUN اليابانية المتخصصة في مجال نقل المعطيات واستعادة المعلومات من أجهزة الخلوي.
وتستخدم أجهزة الشركة كل شــركات الهاتف الخليوي الصهيونية وكذلك 150 من كبريات شــركات الخلوي في العالم., وتعمل الشركة ضمن وحدتين تجاريتين: وحدة "التلكوم"، التي تقدم خدمات لشركات الهاتف، والوحدة الخاصة التي تتعامل مع أجهزة الأمن في العالم.
وفي معرض أجهزة الخليوي الأخير في برشلونة أقامت الشركة "كشكا" محوسبا، سمح لأصحاب أجهزة الهاتف الخلوي بأن يفحصوا بشكل مباشر سلامة أجهزتهم بأنفسهم من دون الاضطرار للاستعانة بخدمات أي من رجال الشركة.
وبحسب ما نشر فإن شركة "سيلبرايت" هي الأولى والوحيدة التي فككت شيفرة أجهزة بلاك بيري التي تعمل بأنظمة OS 4, 5, 6 و 7.
كما أنها وفرت وسائل للتعرف على الرسائل القصيرة SMS, MMS وعلى البريد الألكتروني والرسائل المشفرة وعلى ما ينقل عبر "البلوتوث" وفي مداخل الأجندة الألكترونية والمذكرات وتاريخ الإبحار في الانترنت.

أبرز اختراعاتها
جهاز كومبيوتر لوحي "تابليت" جديد معد لأجهزة الاستخبارات ولأذرع الأمن والشرطة في العالم, ويرتكز على تقنية تسمح بتحليل المعطيات وفك الشيفرات من كل أجهزة الهاتف الخليوي أو الحاسوب اللوحي، إذا كانت المعطيات مشفرة أو محمية بكلمة سر واستعادة المعلومات حتى بعد شطبها من الجهاز.
ويحوي الجهاز برنامجاً خاصاً من إنتاج الشركة لفك شيفرة كل الأجهزة المحمولة, وبسبب حساسيته الخاصة فإنه لا يباع إلا للأجهزة الأمنية في دولة الكيان وفي العالم.

وتستطيع أجهزة "سيلبرايت" التعرف على عناوين الاتصال والحوارات في تراسلات بلاكبري, كما أنها تفك شيفرة التراسل في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وتتجاوز عوائق الحماية في أكثر من 100 صنف أجهزة تعمل بهذا النظام وبينها كل أجهزة غالاكسي حتى "غالاكسي أس 2".
ولا تشكل برامج التواصل الاجتماعي، "فايسبوك"، "واتس أب"، "فايبر" و"سكايب" عائقا أمام جهازها الجديد "سيلبرايت".

وقد تم تطوير المنظومة على أساس أن الهاتف الخليوي مركز معلومات شخصية كاملا يتضمن توثيقا مذهلا لنشاط صاحبه طوال ساعات النهار: محادثاته الهاتفية، معلومات عن المقربين منه، بلاغات ورسائل، صور وأشرطة فيديو، بل وأيضا معطيات حول أماكن التنــقل التي تجمع عبر نظام GPS.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

منظومة الصواريخ الصهيونية (باراك 8)

اعرف عدوك مؤسسات


87C1AF4D9.jpg


المجد- خاص

(بارك-8) هو نظام صاروخي/ جو صهيوني الصنع صمم للدفاع عن السفن, من الأهداف الجوية المعادية مثل الطائرات بكافة أنواعها والصواريخ المضادة للسفن.
وقد تم تطويره ليصل إلى مدى "120" كلم, ويتم إطلاقه رأسيا من خلال قاذف متوافق مع القاذف الأمريكي (MK-41). يعمل بمحرك صاروخي نبضي ثنائي الدفع, ويتم توجيهه ذاتياً من خلال رادار إيجابي متطور.

وعقب عملية الإطلاق التي تتم باحتراق محركه الأول, فإن الصاروخ يبدأ في تلقي تحديثاً للتغير في إحداثيات الهدف المعادي وعند المرحلة الأخيرة من خط مروره والتي يقترب فيها من الهدف, يبدأ المحرك الصاروخي الثاني في التشغيل كما يبدأ عمل باحثه الراداري في نفس التوقيت, ليقوداه حتى الهدف المحدد بدقة متناهية.

وكان الصهاينة قد سبق لهم إنتاج النظام الصاروخي (بارك-1), الذي لم يكن ليتعدى مداه 10 كيلو متر, وكان وزنه "89" كجم وسرعته "7.1" ماخ كما بلغ طوله "1.2" متر وقطره "18" سم ووزن رأسه المدمر نحو "22" كجم, إلا أن الصهاينة طوروه إلى ما يسمى (BARAK-NG) لصالح البحرية الهندية من خلال عقد تم توقيعه في عام 2006 م, وتضمن العقد نقل التكنولوجيا لصالح نيودلهي التي قررت تسليح الجيل الجديد من مدمراتها به.

جاء مدى هذا الصاروخ "70" كلم وأدخلت على محركه بعض التعديلات وكذلك أنظمة التوجيه الخاصة به كما استعانت الهند بشركة غربية شهيرة لتنتج القاذف الخاص به.

أما الطراز الأحدث (باراك_8) فقد تعاونت الهند مع دولة الكيان في بحوث إنتاجه وتطويره بشراكه متساوية بينهما , وتميز بقدرته الفائقة على المناورة بما يتيح له اعتراضاً ناجحا ومؤكد لأهدافه. فضلا عن صغر حجمه وخفه وزنه عن الطرازين السابقين, وعن نظيره في الترسانات العالمية, كما أن بصمتيه الرادارية والحرارية متدنية للغاية.
barak8.jpg
وقد نجحت التجارب التي أجريت عليه حتى نهاية شهر يوليو الماضي, وبات جهاز الرادار المستخدم مع النظام يتيح تغطيه كاملة بزاوية "360" درجه .كفائه الصاروخ في اصطياد الصواريخ المعادية حتى عند اقترابها السفينة الأم بنحو "500" متر.
وانتهت البحوث إلى أن تكلفه المبدئية لإنتاج وحده واحده متكاملة من النظام ,وتشمل : القاذف والرادار وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة والبرامج, في حدود "42" مليون دولار أمريكي.

وعلى الفور وقعت دولة الكيان مع الهند عقداً في شهر نوفمبر الماضي بقيمة 1.1 مليار دولار, لتزويد الأخيرة بعدد من هذا النظام المطور. ليبدأ دخوله الخدمة الفعلية لدى نيودلهي حتى قبيل بدء انضمامه إلى القوات البحرية الصهيونية على حد تصريح قادة البحرية الهندية.

والجدير بالذكر أن الصاروخ الصهيوني بحر/جو (باراك-8) يعتمد في أدائه على وصلة معلومات ثنائية ويتيح رادار النظام التعامل مع أكثر من هدف معادٍ في وقت واحد, سواء في البحث أو التتبع والاشتباك.
ويعمل الصاروخ في كافة الظروف الجوية ليلاً ونهاراً, وقاذفه ذو "8" خلايا أنبوبية لإتاحة تعدد إطلاق أكثر من صاروخ في آن واحد, للاشتباك مع أهداف متعددة في ذات الوقت. تبقى الإشارة إلى أن طول الصاروخ (باراك-8) يبلغ "5.4" متر, وهو تقريباً ضعف طول الطراز الأول (بارك-1). لكن هذا الأخير يمكنه اعتراض الأهداف الجوية المعادية عند مدى محدود, بينما الميزة الأكبر التي يتفوق بها الطراز الأحدث (باراك-8) حتى عن الأنظمة العالمية الحديثة الأخرى.

تتمثل في قدرته على مهاجمة الطائرات أثناء تحليقها بعيداً, ومهاجمة قواعد الصواريخ قبيل إطلاق صواريخها المضادة للسفن.

ORD_SAM_Barak_Components_lg.jpg


ord_sam_barak-8_georges_seguin_2009-06-19_gfd1-2_lg.jpg
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

كما عودتنا مواضيع رائعة من عضو اروع
تقبل اجمل تقييم
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

نستمر لنقدم المزيد ولا ننسى الفضل من اخي وحبيبي المغوار الازرق لخروج هذا الموضوع لنور دمت اخي الحبيب الرقيق
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

MAMRAM وحدة الحوسبة في الجيش الصهيوني

اعرف عدوك مؤسسات


DFE6692E2.jpg


المجد- خاص


هو مركز البيانات ونظم المعلومات, وهو عبارة عن وحدة من أجهزة الكمبيوتر ضمن قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجيش الصهيوني.


MAMRAM هي الوحدة التي أنشئت الكمبيوتر الأول في الجيش الصهيوني، وهي المسئول الأول عن نظم التشغيل في الأجهزة العسكرية الصهيونية التابعة للجيش الصهيوني.
التأسيس

mamramb.jpg


تأسست في 15 يوليو 1959، وذلك قبل الحصول على أول جهاز كمبيوتر في الجيش الصهيوني, ومعنى MAMRAM: مركز الكمبيوتر ونظم المعلومات." اسم الأساس الوحيد هو تقشير في رمات غان.


وقد باتت اليوم وحدة البنية التحتية المركزية للقوات البرية وهيئة الأركان العامة في الجيش الصهيوني ونشاطها الرئيسي هو تشغيل مراكز البيانات، وتمكين مراكز الدعم المحوسب في الجيش، وتطوير البنية التحتية للقوات البرية وكذلك إضافة ورصد ومراقبة وتنمية النظم المحوسبة في الجيش.



ويخدم في الوحدة العشرات من المبرمجين وخبراء نظم التشغيل والفنيين الذين يعملوا على تطوير الأداء المحوسب للجيش الصهيوني بشكل متواصل وإيجاد الطرق التكنولوجية لزيادة التواصل بين قطاعات الجيش الصهيوني المختلفة.




65999.jpg


في عام 1994 تم كلفت الوحدة بسلاح الإشارة والالكترونيات وأجهزة الكمبيوتر، وذلك كجزء من بناء شعبة الحوسبة, مع انهيار الشعبة في عام 1999، تم تحويل الوحدة إلى فيلق في إطار فيلق, ومع إنشاء شعبة الاتصالات السلكية واللاسلكية وحدة לוט"ם"في عام 2003، تغيرت المهام والهيكل إلى حد ما، وبات هذا الفيلق هو المسئول عن البنية التحتية شبكة الكمبيوتر العسكرية.



مهام الوحدة



65232.jpg



1- وراء كل طائرة متطورة جندي من وحدة MAMRAM عمل على برمجتها لتجعل دقة صواريخها كبيرة جداً بما يواكب تطور صناعة التكنلوجيا في العالم


2- ربط قائد الطائرة مع قائد الدبابة مع الجندي في ميدان المعركة.


3 التعامل مع الهجمات الالكترونية اليومية ضد الحواسيب والأنظمة التابعة للجيش الصهيوني.


4 تقديم برامج البنية التحتية والأجهزة والبيانات والاتصالات داخل الشبكة وتنفيذ التكنولوجيات الجديدة الآمنة.


5- صناعة برامج المحاكاة والتدريب في الجيش الصهيوني.


6- مسئولية نقل البيانات بطريقة آمنة من الوحدات لقيادة الجيش.




الجنود العاملون



1- يخدم حاليا الآلاف من الضباط والجنود في مختلف المجالات المهنية في الوحدة ضمن ستة معايير داخلياً.


2- الجنود الأساسيون يخدمون في أقسام المبرمجين ومشغلي النظام والفنيين.


65998.jpg



حرب غزة


على مدى السنوات الماضية بقيت أنشطة MAMRAM وراء الكواليس, لكن بعد حرب غزة "الرصاص المصبوب" اللواء عامي شافران، رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كشف عن الوحدة وأشار إلى أنها أعطت الجيش الصهيوني قدرة على العمل بفعالية أكثر وانقاذ أرواح الكثير من الجنود, وقد حافظت على أمن دولة الكيان.




قادة الوحدة



مردخاي الخروع يوليو 1959 - ديسمبر 1967 مواطن، قائد MAMRAM 1
العقيد الدكتور مناحيم ديشون ديسمبر 1967 - يوليو 1973
العقيد رفع هاليفي - طاقم يوليو 1973 - يوليو 1978
العقيد موشيه نادرة يوليو 1978 - ديسمبر 1979
العقيد جوزيف شيفتان ديسمبر 1979 - مارس 1981
تمرغ العقيد زيف أبريل 1981 - يونيو 1982
العقيد آفي بيري يوليو 1982 - أكتوبر 1984
العقيد إسحاق انخيل نوفمبر 1984 - نوفمبر 1987.
الجنرال جونين ايلي نوفمبر 1987 - مايو 1992 تم ترقيته إلى رتبة عميد شخصيا في تغيير التنظيمية MAMRAM الجديدة.
العقيد غيورا أولمان مايو 1992 - يوليو 1994.
العقيد ميري قدميئيل أغسطس 1994 - يوليو 1999 أول امرأة في هذا الدور.
العقيد تسفي Galichman سبتمبر 1999 - أغسطس 2002.
العقيد آفي Kochba أغسطس 2002 - مايو 2006.
الجنرال أيالا الحكيم مايو 2006 - مارس 2010.
العقيد نعوم روزنفيلد مارس 2010 – حتى الان.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

روني نوما רוני נומה .. المسئول عن سيناء في الجيش الصهيوني

اعرف عدوك شخصيات


1F56A9D87.jpg


المجد- خاص


في يوليو الماضي، 2012م عين جيش الاحتلال الصهيوني العقيد روني نوما 47 عاما مسئولا لملف سيناء، وكلفه بالمهام الأمنية والعسكرية لحماية الجبهة المحاذية للكيان مع مصر.

208129_214953935198087_982428_n.jpg


من هو العقيد روني نوما:
§ ولد العقيد روني نوما في 1965.
§ في 2008م عمل كقائد في المركز الوطني للتدريب في البر وقائد وحدة منطقة سيناء.
§ شغل العقيد نوما منصب قائد وحدة الكرز، وقائد وحدة الكوماندوز في سلاح الجو ، كما شغل منصب قائد الكتيبة 202 من قوات المظلات وناحال.
§ قائد اللواء وقائد فرقة الاطفاء.
§ تطوع العقيد نوما في لواء المظليين الصهاينة وخضع لدورة تدريبية لتخريج المقاتلين المظليين، وخضع للعديد من الدورات الأخرى, وعند الانتهاء من الدورة عين قائداً لفصيل المظليين.
§ ثم انتقل نوما إلى وحدة الكوماندو في سلاح الجو الصهيوني، وعمل ضمن القوات الخاصة لسلاح الجو، حيث شغل منصب قائد الانضباط ونائب قائد الوحدة.
207183_214953885198092_4457614_n.jpg


في وقت لاحق، عين قائداً لوحدة النخبة الراجلة في قطاع غزة والضفة الغربية، وفيما بعد عين قائد وحدة للقوة الخاصة الجوية الرفرف.
في عام 2002 عين قائداً لكتيبة المظليين الكتيبة 202 وقاد القتال ضد الفدائيين الفلسطينيين في انتفاضة الأقصى بما في ذلك عملية الدرع الواقي, وكان حينها بمثابة الحاكم العسكري المسئول عن قضاء مدينة رام الله .
بين أغسطس 2004 ومايو 2006 شغل العقيد روني نوما منصب قائد لواء ناحال، والأنشطة التنفيذية في الضفة المحتلة خلال فك الارتباط شمال الضفة الغربية.
خدم في حرب لبنان الثانية وكان ضمن الفريق المساعد لرئيس الأركان حينها دان حالوتس, وفي الأعوام ما بين 2008 و2011 شغل منصب قائد فرقة لإطلاق النار، بالإضافة لمسئول شعبة المظليين النخبة للقيادة المركزية، وفي مايو 2011، تم استبدال قائد لواء المظليين بسبب المرض وتم تعيين العقيد نوما بدلاً منه.
عين قائداً للمركز الوطني للتدريب على الأرض, وأنشأ عدد من المدن الوهمية التي تشبه البيئة في قطاع غزة ولبنان.
_DSC0934s_cropped_big.jpg


في يوليو 2012 عين قائداً مسئولاً عن العمليات في سيناء وهو مستمر في منصبه حتى الآن, وحين استلامه لقيادة المسئولية عن سيناء قال :" سوف نستمر في الاستعداد للحرب، وفتح سلسلة من الانتصارات كما كنا في السابق ستكون بمثابة البوصلة لدينا، ونحن نتطلع إلى كل ما يمكن لبدء وتنفيذ كل ما يتطلبه الأمر منا في كل ساحة ".

المناصب :
§ قائد الكتيبة 202
§ قائد وحدة الكرز
§ قائد الوحدات الخاصة الجوية
§ قائد الكتيبة مظلي "الافعى"
§ قائد لواء بنيامين
§ قائد اللواء عوز
§ قائد فرقة النار

الحروب والمعارك:
v المشاركة في الانتفاضة الفلسطينية الأولى.
v انتفاضة الأقصى.
v عملية الدرع الواقي.
v عملية الرصاص المصبوب.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

يوسي بشار יוסי בכר.. قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال


اعرف عدوك شخصيات


92C393FC1.jpg



المجد – خاص

العقيد يوسي بشار ( من مواليد 1965) القائد الحالي لفرقة غزة شغل, وقد كان قبل ذلك قائد سرية المظليين ماجلان ومسئول وحدة قيادة لواء المظليين لشعبة الجليل والمشاة ووحدة المظليين الرئيسية.

شخصيته
صاحب شخصية خجولة، لا يجب الظهور ولا يعطي المقابلات، وهو بعيد عن السياسيين ووسائل الإعلام, وغير معروف لدى الجمهور الصهيوني، وغير معروف بشكل كبير بين الجنود الصهاينة, يطلقون عليه اسمجوزيف، لأنه يصر على المزاح مع الجنود الضباط الذين يعمل معهم، يتمتع بكاريزما طبيعية على القيادة.
ولدت ونشأت في كيبوتس بيكر بئيري, وفي عام 1983 انضم إلى الجيش وتطوع لكتيبة المظليين المحمولة جوا عوز, وتلقى هناك تدريبات قتالية وتخرج ليصبح ضابطاً مظلياً ضمن سرية المشاة, وبعد الدورة تدرج في الكتيبة المحمولة جوا "عوز" حتى بات قائداً لها.

تدرجه العسكري
899.jpg


في عام 1988 شغل منصب قائد قاعدة التدريب في الوحدة1 و في الفترة 1990-1992 شغل منصب قائد المظليين Flhh N ".
وبعد فترة عاد للدراسة وأتم البكالوريوس في التاريخ في جامعة تل أبيب، وعين في عام 1994 قائدا لقوات المظلات, وقد نفذ خلالها عدد من العمليات الناجحة في جنوب لبنان, من بينه نصب كمين محكم لعدد من نشطاء حزب الله أدى لمقتل ستة منهم على الفور دون وقوع إصابات في القوة الصهيونية.
في عام 1996 تم تعيينه أنهى مهامه كقائد لقوات المظلات وبعدها عين كقائد للكتيبة 101، وأمضى بعدها مسئولاً عن قاعدة التدريب المظلي في الجيش الصهيوني.
وفي 1999 حتي 2001 بات قائداً لوحدة ماجلان المظلية وخلال هذه الفترة، شارك في العديد من الأنشطة القتالية ضد حزب الله, وفي عام 2001 تمت ترقيته إلى رتبة ميجر جنرال - وعين قائد لواء الاحتياط
يعد من أبرز قادة جيش الاحتلال الذين شاركوا في عملية السور الواقي في الضفة المحتلة, وقد قاد الحرب ضد طولكرم ومخيم قباطية, الأمر الذي أدى لاستشهاد واصابة العشرات من الفلسطينيين واعتقال العديد من الفدائيين.

MIC_2193s_cropped_big.jpg


في عام 2003 تم تعيينه قائد لواء المظليين في الجيش الصهيوني بأكمله, وفي عام 2006 تمت ترقيته إلى العميد العام, وبعد حرب لبنان الثانية استقالة هيرش غال قائد شعبة الجليل فتم تعينه مكانه بشكل مؤقت وبعد عدة شهور عاد إلى منصبه السابق.
وفي العام 2010 تم اقالة أفيف كوخافي قائد فرقة غزة بعد فشله في الحرب على غزة وعين ايال ايزنبرغ وبعدها تم تعين يوسي بشار قائداً للفرقة.

موقفه من غزة


فور تسلمه زمام فرقة غزة قرر اتخاذ العديد من الإجراءات لبدء سياسة إستراتيجية أمنية جديدة ضد قطاع غزة, تعتمد على تحسين قوة الدفاع وصد أي هجوم قادم من قطاع غزة, ووضع تصور لآلية التصعيد ضد القطاع لمنع إعادة بناء القوة فيه, وارفاد الوحدات المرابطة على حدوده تدابير الكفاءة والأداء الجيد بما يحمي الجبهة الداخلية في دولة الكيان.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

افيف كوخافي אביב כוכבי.. رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية

اعرف عدوك شخصيات


8B5CF71E9.jpg


المجد- خاص



قبل ايام قدم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الصهيونية اللواء أفيف كوخافي، التقرير السنوي لهيئة الأركان العامة للجيش الصهيوني الذي يتضمن التقديرات الاستخباراتية، وتوقع انعدام الاستقرار في الشرق الأوسط واحتمال نشوب حرب.
ونقل بيان للناطق العسكري الإسرائيلي عن كوخافي، قوله إن شعبة الاستخبارات العسكرية 'تتوقع أن تواجه دولة الكيان في السنة القريبة محيطا إقليميا غير مستقر ومتوتر وإسلامي أكثر من الماضي.

976.jpg


وهنا في موقع "المجد الأمني" نسلط الضوء على اللواء الصهيوني أفيف كوخافي رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الصهيونية.

النشأة والدراسة
· افيف كوتشافي او كوخافي (ولد في العام 1964) نشأ في كريات بياليك، وهو عضو في مخيمات الشباب المهاجرين الصهيونية.
· حاصل على شهادة البكالوريوس في الفلسفة من الجامعة العبرية في القدس، وبعدها حصل على ماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة (برنامج مشترك للمؤسسة يكسنر وكلية كينيدي للإدارة الحكومية) وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جونز هوبكنز.
· متزوج وله ثلاث بنات ويعيش مع عائلته في شمال فلسطين المحتلة.

التدرج العسكري
03_small.jpg


وفي العام 1982 تطوع في الجيش الصهيوني في قوات المظليين ضمن الكتيبة التدريبية 890 , وتخرج منها مقاتلا مظلياً, وشارك في العمليات العسكرية في الكتيبة واللواء.
ثم انتقل للمرحلة الجامعية وتخرج ليصبح قائد سرية مشاة وأصبح ضابط أول ما حعله يتميز ضمن الكتيبة 890، ثم ضابط عمليات الكتيبة, على قائد السرية وقائد في وقت لاحق من الشركة الداعمة.
وعمل بعد ذلك جبهة المظليين R" ", وبعد التخرج من الكلية الجامعية عين ضابط العمليات في لواء المظليين. وبعدها تم ترقيته وتعينه قائدا للكتيبة 101 (كتيبة الثعبان) وكلف ليصبح قائد قاعدة التدريب المظليين ونائب قائد لواء المظليين.

في عام 1998، وعند إنهاءه للدراسات العليا من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة، تم تعيينه قائد للقسم الشرقي من وحدة الاتصال بلبنان من العام 1998 حتى 2000، تحت قيادة إيرز العميد غيرستين العام وكلف بقيادة اللواء الاحتياطي من المظليين النخبة من 2001 حتى 2003.
وقد شارك في محاولات قمع الانتفاضة الفلسطينية وقد شارك لواء النخبة الذي كان يقوده في التحرك ضد المقاومة الفلسطيني بدءاً من المسجد الأقصى ومخيمات اللاجئين، ويمتن له قادة الاحتلال بتنفيذ الكثير من العمليات في الضفة المحتلة ضد المقاومة والتي أدت لخفض جذوتها بشكل كبير من خلال المشاركة في عملية السور الواقي في العام 2003.

751.jpg




في عام 2004 استبدال العميد شمويل زكاي القائد السابق لفرقة غزة بكوخافي حيث شغل منصب قائد فرقة غزة حتى نهاية يوليو 2006, وخلال خدمته كقائد للفرقة وقع حدثان كبيران؛ ففي صيف 2005 نفذت دولة الاحتلال خطة فك الارتباط وانسحبت من قطاع غزة، وفي صيف عام 2006 أسر الجندي جلعاد شاليط وشنت فرقته حلمة على غزة سميت حينها "أمطار الصيف", لكنها فشلت فتم إقالته من منصبه.

في عام 2006 حاول العودة للدراسة في لندن في الكلية الأمنية، لكنه تم إلغاء رحلته خوفا من الاعتقال من قبل السلطات البريطانية للاشتباه في تورطهم في جرائم حرب خلال خدمته في غزة, وبدلا من السفر إلى لندن سافر إلى الولايات المتحدة ودرس في جامعة جونز هوبكنز.

في عام 2007 عين رئيسا شعبة العمليات في هيئة الأركان العامة للجيش الصهيوني، واستمر في منصبه حتى يناير 2010.
في 22 نوفمبر 2010 تم ترقيته إلى قائد القيادة العامة والمعين من المخابرات العسكرية وقائد شعبة الاستخبارات العسكرية.

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

تعمل على حدود غزة وسيناء

كتيبة النسر גדוד נשר 414..المكلفة بالمراقبة الالكترونية الحدودية


اعرف عدوك مؤسسات


4B2E5B10C.jpg


المجد- خاص

تدرك المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة مدى حجم العمل الاستخباري والمراقبة الالكترونية المستخدمة من قبل الجيش الصهيوني, ولأهمية التعرف على أساليب العدو وممارساته نضع بين أيديكم في موقع المجد الأمني تقرير عن وحدة النسر 414 المختصة في الأجهزة التكنولوجية والمراقبة على الحدود.
تعريف:

Nesher414.jpg

هي وحدة المراقبة والاستطلاع الميدانية التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني وهي المسئولة عن العمل في قطاع غزة وعلى الحدود المصرية وخاصة سيناء.


التدريب:
يتم تدريب الجنود الذين لديهم قدرات تقنية وتكنولوجية للعمل في هذه الوحدة ويخضعوا في تدريبات مخصصة ومعقدة وذات سرية عالية, حيث يتم تدريب المقاتل على شقين؛ الأول ميداني، والثاني الكتروني, وفي الفترة الأخيرة من التدريب يتم دمج العمل الالكتروني بالميداني بما يمكن الجندي من استخدام الأجهزة التقنية في القتال والقيام بالمهام الأمنية داخل ميدان القتال, أو التدرب على المراقبة الالكترونية للحدود.
ينقسم تدريب المقاتلين ضمن الأقسام ( الأجهزة المحمولة، بالونات المراقبة ( المناطيد), والفرق المتخصصة وفرق برامج التشغيلية).

NESHER414.png

ثم يخضع الجنود للتدريب على أساليب للعدو، والتعرف على وسائل المراقبة الأمنية والتنسيق مع القوات النارية والقوات المساعدة في الجيش, وتهدف عملية التدريب لوصول المقاتل إلى وعي في الأساليب القتالية للعدو، ويستمر التدريب لمدة خمسة أشهر، وخلالها يتعلم الجنود المهنيين أساليب القتال واستخدام الأجهزة التي سيعملوا عليها خلال خدمتهم في الجيش.


مجال عمل الوحدة:

724.jpg

1- الجيبات العسكرية غير المأهولة وكاميرات المراقبة, وأجهزة المراقبة على الحدود.


2- مناطيد المراقبة التي تنتشر على حدود قطاع غزة.
3- اعتراض الاتصالات بكافة أشكالها.
4- تشغيل الأجهزة الالكترونية الخاصة العاملة على الحدود.
5- تشغيل الطائرات بدون طيار.
المعدات :
1- ماتان: نظام المراقبة المتحرك للأفراد:
يجمع هذا النظام بين المراقبة والرصد وهو نظام مراقبة محمول للأفراد, يمكن الجنود من مراقبة الحدود عبر منظار قوي، ويحتوي هذا النظام نظارات للرؤية الليلية، ونظام تسجيل GPS, وهو يعد من أخف الأنظمة القائمة في الجيش الصهيوني.
2- منطاد مراقبة النظام التكتيكي TAOS
3- راكون:

Racoon001.jpg

هو نظام المراقبة والاستخبارات المثبتة على السيارات العسكرية, وهو من إنتاج شركة رفائيل للصناعات العسكرية الصهيونية, وهو نظام لديه القدرة على التمييز بين البشر من مسافة حوالي 10 أميال، وفيه كاميرا لجمع المعلومات البصرية وتقارنها لتحديد التغيرات الميدانية, ويحتوي النظام على أجهزة استشعار أخرى ويتم تشغيله بواسطة فريق مكون من ثلاثة أشخاص.


4- منظومة TOPLITE :
وهي منظومة أمنية للمراقبة تتميز باستقرارها الكبير وهي متعددة المهام حيث يوجد بها العديد من أجهزة الاستشعار البصرية والكهربائية، ولديها القدرة على المراقبة الليلية وتحديد الأهداف, ويمكن استخدامها للمراقبة البحرية والجوية والبرية.
5- الطائرات بدون طيار.
6- أجهزة اعتراض الموجات اللاسلكية والاتصالات الحدودية.
dsc_0197_c.jpg

 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

فرقة غزة .. المسئولة عن حدود القطاع

اعرف عدوك مؤسسات

E37E2A006.jpg


المجد- خاص
شعبة ثعلب الجنوب (فرقة غزة)، وهي فرقة تابعة للقيادة الجنوبية في جيش الاحتلال الصهيوني وهي المسئولة عن أمن حدود دولة الكيان مع قطاع غزة. ولدى الشعبة قسمين - الشمال والجنوب. قائد الفرقة الحالية (منذ نوفمبر 2010) هو العميد يوسي بشار.
92C393FC1.jpg

قبل الانسحاب من قطاع غزة كانت تتمركز في مستوطنة غوش قطيف جنوب قطاع غزة بالقرب من نفيه ديكاليم, وكان لها مقر آخر غرب شمال النقب قرب كيبوتس أوريم.

في عام 2008 تم الانتهاء من بناء قاعدة جديدة للشعبة بتكلفة أكثر من مائة مليون دولار، بالقرب من كيبوتس رييم، وباتت الآن هي مقر الكتيبة ومقر الشعب الإقليمية الثابت.
وأبرز عمليات شعبة غزة في القطاع خلال السنوات الأخيرة عملية قوس قزح، عملية أيام الندم، وخطة فك الارتباط، عملية أمطار الصيف وعملية الرصاص المصبوب.

النشأة
مع اندلاع الانتفاضة الأولى في عام 1987 أنشأت شعبة ثعالب الجنوب لتكون بمثابة أداة الحكم العسكري في قطاع غزة, وتم تقسيم الشعبة بين ثلاثة أقسام: الشمال والوسط والجنوب.
ومجال كل واحد منها كان واحدا من ثلاث مدن رئيسية في قطاع غزة: غزة وخان يونس ورفح، على التوالي.

بعد اتفاقات أوسلو بدأت عملية تدريجية لتغيير تقسيم المنطقة: في اتفاق غزة أريحا لعام 1994 اتفق على تراجع الجيش الصهيوني عن مراكز المدن الفلسطينية والتحول لحماية المستوطنات الصهيونية في قطاع غزة وغوش قطيف خاصة.
كلفت الوحدة خلال تلك الفترة بتأمين الحدود مع مصر والمعابر وخاصة معبر رفح, وتم حل التغيير في شعبة الوسطى واندمجت مع الجنوب.

وبعد خطة الانسحاب من قطاع غزة في عام 2005، عملت الفرقة على إخلاء المستوطنات الصهيونية في قطاع غزة إلى السياج الفاصل وفرض على الفرقة إقامة نظام دفاعي يدعى (لوبرز) وهو عبارة عن (تحصينات الدفاع للطريق السريع) وهو يمتد على محيط قطاع غزة، من البحر الأبيض المتوسط ​​في الشمال، إلى الجنوب محور فيلادلفيا.


شعبة العنب (الشمال)

شعبة العنب أو الكرمة هي المسئولة في الجيش الصهيوني عن المنطقة الشمالية لقطاع غزة وهي تتبع شعبة غزة وقد تم إنشاؤها في العام 1988، ، بعد مرور عام من اندلاع الانتفاضة، لتوفير الاحتياجات التشغيلية والأمن في منطقة شمال قطاع غزة.
أوعز إلى الشعبة تقسيم مدينة غزة والمناطق المحيطة لها من جهة الشمال, وكذلك أمن المستوطنات الصهيوني في إيرز شمال القطاع.

بعد اتفاقيات أوسلو وغزة وأريحا أولاً منذ عام 1994، أخلت قوات الاحتلال المدن الفلسطينية في قطاع غزة وتفرغت لحماية المستوطنات في شمال القطاع وقد كانت الوحدة مستقرة في مستوطنة نيسانيت, وحالياً باتت تقيم في مقر فرقة غزة الجديد الواقع شمال غرب النقب.


shita.jpg
ويقود الشعبة الشمالية حالياً العقيد عوفر شتا من فرقة غزة, وقد كان قائد كتيبة استطلاع في لواء غفعاتي في عام 2004, وقد كان ضمن قوات الجيش التي قاتلت في قطاع غزة والتي خاضت قتالاً عنيفاً في حي الزيتون, وقد خاضت فرقته معركة لتأمين الآلية الصهيونية التي تم تفجيرها, وعلى اثرها منح وسام الشجاعة.




التطور في فرقة غزة
حتى عام 1995 تعمل تحت قيادة ألوية غزة ثلاثة شعب شمال وجنوب وشعبة الوسطى، وقد كانت تدار جميع الوحدات بشكل مركزي, لكن مع التوقيع على اتفاقات أوسلو في عام تم دمج شعبة الوسطى مع الجنوب لتسمى وحدة جديدة منذ "هماتار الجنوب".

شعبة قطيف (الجنوب)
شعبة الجنوب قطيف هو تقسيم الشطرين. هذه الشعبة مسؤولة عن أمن كتلة المحليات المحيطة بقطاع غزة، والجزء الشمالي من الحدود المصرية الصهيونية،بالاضافة للمسئولية عن السياج الحدودي بين دولة الكيان وقطاع غزة.

قبل نهاية خطة الانسحاب من قطاع غزة كانت مسئولة عن أمن معظم المستوطنات في غوش قطيف, ومنذ احتلال قطاع غزة كان مركزها خانيونس, وقد استمر ذلك لحين توقيع اتفاقية اوسلو.

وكان أول قائد لها يدعى اسحق بار كوهين, ومع التوقيع على اتفاقات أوسلو في عام 1993 انتقلت إلى معسكر قرب نفيه دكاليم. وفي العام 1995 اندمجت شعبة الجنوب مع الوسطى لتسمى شعبة جنوب هماتار.

وبعد الانسحاب من القطاع في عام 2005، أوكل إليها مهمة تأمين معبر كرم أبو سالم "كيرم شالوم", وحالياً تقيم في بالقرب من كيبوتس سيئة, وتعمل هذه الوحدة في عمل مشترك مع كتبة الاستطلاع الصحراوي.

قادة الشعبة
har.jpg
حاسا باني من العام 93-95،


يور شاليف96-98 ،
فارس عماد 98-2000،
شلومو داغان 2000- 2002،
زوراتيي من 2002- 2006
آفي بيليد، شلومي دهان من 2006- 2008
مردخاي كهانا من 2008- 2010
تل هرموني من 2010- حتى اليوم.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

الترسانة النووية الصهيونية تاريخ ومكونات

اعرف عدوك مؤسسات

901C75BFF.jpg

المجد - خاص


لقد سبقت دولة الكيان الجميع في منطقة الشرق الأوسط للجوء إلى التسلح النووي هذا اللجوء مدروسا قبل قيام دولة الكيان، وتمثل في الاهتمام بالعلوم التطبيقية، وبالأبحاث العلمية في مجال الذرة، وقد استفادت دولة الكيان من المساعدات المالية المقدمة من طرف الدول الغربية الحليفة بوازع رد الاعتبار لليهود بعد تداول حادثة إحراقهم في أفران الغاز بألمانيا، وواجب هذه الدول القوية هو مساعدة هذا المولود الجديد في الخريطة العربية ليكون وطنا قوميا لليهود.
إن السباق نحو التسلح في المنطقة فرضه الصراع العربي الصهيوني ، فقد كان اللجوء إليه مبكرا من طرف دولة الكيان بهدف خلق نوع من الردع من أجل البقاء.
وسيتم تناول هذا البرنامج من خلال تسلسله التاريخي ومدى ارتباطه بمساعدات الدول الغربية التي ساهمت بشكل كبير في تأسيس المنشآت النووية الصهيونية.
إن الردود التي أعقبت قيام الكيان الصهيوني، والسخط العارم الذي عم الرأي العربي، كانت متوقعة، مما يبرر اللجوء المبكر والإعداد القبلي للبرنامج النووي من أجل خلق نوع من الردع لامتصاص الغضب في الأراضي العربية:
فكان من قرارات المؤتمر الصهيوني العالمي عام 1908 تحقيق ما يصبون إليه. فحسب المهندسان جيمس سيمون الفرنسي ويعقوب شبق الألماني يجب إقامة مؤسسة علمية خاصة لتعليم التخطيط المهني في 11/4/1912. وفي عام 1924 افتتحت كلية التكنولوجيا العبرية خلال فترة رئاسة إيلنج تسلوموكابليني (1931-1950) وقد ازداد هذا العدد إلى أن وصل إلى خمس جامعات رئيسية ومعهدين كبريرين للتكنولوجيا والبحوث بالإضافة إلى معاهد التعليم العالي.
وقد توالت الإنجازات في هذا المضمار إذ أنشئ معهد وايزمان سنة 1941 بحيفا، بمعنى أن دولة الكيان خططت للبنى التحتية لبرنامجها النووي بحكمة. بعد ذلك أسست المفاعلات عن طريق المساعدات الأجنبية، ومن جهة أخرى استفادت من المعطيات الطبيعية المتمثلة في التنقيب المبكر على اليورانيوم في صحراء النقب تحت إشراف لجنة الطاقة الذرية الصهيونية التي توجد تحت مراقبة مباشرة من طرف وزارة الدفاع الصهيونية.
المساعدات الأجنبية لبناء المفاعلات النووية:


أ) المساعدة الفرنسية:

رغبة فرنسا في حصول دولة الكيان على أسلحة نووية لإرهاب مصر وبالتالي وقف إمدادات جمال عبد الناصر للثوار الجزائريين، ثم الاستفادة من تكنولوجيا الكمبيوتر لتستخدمها فرنسا في أبحاثها النووية، هذه المعلومات حصلت عليها دولة الكيان ضمن سلسلة المساعدات الأمريكية لها. وقد أشارت العديد من الكتب مثل تحالف ضمني بين دولة الكيان وفرنسا من حرب السويس إلى حرب الأيام الستة، بينما التعاون الذري بينهما وصل إلى ذروته في الستينات.
وما عدوان 1956 على مصر إلا خير دليل على العلاقة الوثيقة بين الطرفين، وتجسدت المساعدة الفرنسية في بناء مفاعل ديمونا.

مفاعل ديمونا:

عمل على تدشينه "بن غريون" وأحاط بناءه بسرية تامة وأشاع أنه معمل للنسيج فقط، وقد أثار انكشاف سر المبنى موجة من الاحتجاج لدى أوساط المعارضة بصورة جماعية، لما يشكل هذا العمل من خلفيات وخيمة على الصراع العربي الصهيوني في المنطقة.
ويعتبر بناء المفاعل خطوة هامة في برنامج دولة الكيان النووي ويقع في منتصف الطريق الصحراوي بين بئر "السبع" و"سدوم". وتم اختيار هذا المكان لإقامة المفاعل لقربه من المواد الأولية "اليورانيوم" الموجودة في صحراء النقب. وقد قدرت تكاليف بناء المفاعل بحوالي 130 مليون دولار، وطاقته "تصل إلى 26 ميغاواط يعمل باليورانيوم المخصب 90% من اليورانيوم 235 تزوده الولايات المتحدة الأمريكية وهو مفاعل منتج للبلوتنيوم الذي يعتبر العنصر الأساسي لإنتاج القنبلة الذرية الانشطارية

ب) المساعدة الأمريكية:

لعبت الولايات المتحدة الأمريكية دورا كبيراً في مجال الأسلحة النووية وطرق امتلاكها من طرف دولة الكيان. ففي سنة 1954 تم بناء أول مفاعل ذري بمساهمة أمريكية


مفاعل ريشون ليزيون

ساهمت في إنشائه شركة إ.م.ف وتومكس الأمريكية بوضع التصاميم اللازمة لهذا المفاعل المعروف باسم حراري غير متجانس وتبلغ طاقته الإجمالية ثمانية ملايين واط حراري، واستخدم في أهداف سلمية تخص ميادين الطب والزراعة وتنقية المياه. وفي إطار مشروع ازنهاور الذرة من أجل السلام، أرسلت دولة الكيان بعثات طلابية إلى الجامعات الأمريكية من أجل تدريبهم في مراكز الأبحاث النووية "التابعة لوكالة الطاقة الذرية الأمريكية USAEC في مختبر أرغون القومي وفي "أوك ريدج".


مفاعل ناحال سوريك:


لقد وافقت الولايات المتحدة الأمريكية عام 1955 على بناء مفاعل ذري لدولة الكيان قوته 5 ميغاواط وهو من النوع الذي يستخدم الماء الخفيف أو طراز بركة السباحة. وقد أثير جدل حول مفاعل سوريك، هل إنشاؤه كان لأهداف إستراتيجية، لا سيما قبيل حرب السويس 1956، أم لأهداف سلمية.
وقد أوضح بيتر براي إمكانية إنتاج السلاح الذري من طرف هذا المفاعل. لكن الذي يحول دون تحقيق ذلك هو قلة اليورانيوم المخصب بل لوجود اتفاق بين دولة الكيان والولايات المتحدة الأمريكية حول عدم إنتاج هذا المفاعل للقنابل النووية بمقتضى اتفاق الإنشاء ووضع المفاعل تحت المراقبة الأولية من طرف USAEC ثم وكالة الطاقة الذرية كمرحلة ثانية، وهذا لم يحدث حتى أن دولة الكيان رفضت المراقبة الأمريكية للمفاعل.
وقد توالت المساعدات الأمريكية، وتجلت كذلك في إلغاء عمل لجنة"فلويد كالد" التي كانت تتولى منذ عام 1962 التفتيش على مفاعل ديمونا، مما يؤكد أن نية دولة الكيان كانت واضحة وهو جعل مفاعل ديمونا لأهداف إستراتيجية.

ج) التعاون مع جنوب إفريقيا:

العلاقات التي جمعت الطرفين كانت بمثابة تبادل مصالح ففي عام 1977 تعاونت الدولتان في الإعداد لتفجير نووي في صحراء كلهاري.
وقد توالت سلسلة التعاون النووي بين الدولتين رغم الاتهامات الموجهة إليها من طرف دول الشرق الأوسط أو عن طريق ما صرحت به بعض الدول الكبرى.
في عام 1979 تكررت المحاولة وتمت بالفعل والتقط القمر الصناعي الأمريكي VELO ضوءا مميزا كان بمثابة تفجير نووي في المحيط الهادي".
وفى عام 1989 "نقلت شبكة NBC التلفزيونية الأمريكية في 26 أكتوبر أن تل الربيع(تل أبيب) تساعد بريتوريا في إنتاج صواريخ نووية يصل مداها إلى 1450 كيلومتر في مقابل مدها باليورانيوم".


د) التعاون مع دول أخرى:


رغم قلة المصادر حول علاقة دولة الكيان بدول أخرى في إطار التعاون النووي، ويمكن التذكير بأن هناك بوادر التعاون بين دولة الكيان وتايوان التي كانت تتجه نحو القنبلة الذرية عام 1976.
وقد ورد في دراسة وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية التي أجريت عام 1976 أن دولة الكيان وتايوان يعملان سوية على تطوير صاروخ قادر على حمل رؤوس نووية".
الظروف التي ساهمت في جعل دولة الكيان قوة نووية في زمن قياسي:
1- طبيعيا، كانت صحراء النقب مصدرا مهما للوقود النووي، إذ "تحتوي على احتياطي معروف من اليورانيوم يقدر بـ25.000 طن".
2- الخبرة العلمية موجودة ومدعمة من طرف أطر خارجية وداخلية، وهي المعاهد والجامعات المتخصصة في العلوم الذرية، إذ يوجد معهد "وايزمان"،"مجلس البحوث الوطني"، و"معهد التخينون"،
3- الدعم المادي فتحصل عليه من الدول الحليفة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا مساهمات يهود العالم.
 
رد: سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختل

كومتس.. وحدة المراقبة الحدود مع لبنان

اعرف عدوك مؤسسات


53EBE5E0E.jpg


المجد- خاص


تستخدم قوات الاحتلال الصهيوني العديد من الوسائل لمراقبة الحدود الشمالية لها مع لبنان وتستخدم في ذلك أحدث التقنيات التكنولوجية ولابد لهذه التقنيات من وحدة تقوم عليها.
ولهذا أنشأت وحدة "كومتس" المختصة في المراقبة التكنلوحية ومعدات أجهزة الاستخبارات الحدودية والتي تعتبر من من أحدث طرق مراقبة الحدود.
وتعمل الوحدة التابعة للجيش الصهيوني والمعروفة باسم "كومتس" على تقوية السياج الحدودي على طول المنطقة الحدودية مع لبنان ونصب كاميرات مراقبة ومعدات واجهزة استخبارية حديثة ومتطورة، فيما الدوريات العسكرية تكثف نشاطها بادعاء القلق الصهيوني من أن انتقال الأزمة السورية إلى لبنان يتعاظم.
ويقول الضابط سامي ممان، المسئول عن المراقبة في وحدة "كومتس"، إن عناصر وحدته يعملون على مدار اليوم ويراقبون وضعية السياج بما يضمن إغلاقه كليا وعدم وجود ثغرات تتيح للطرف الاخر استغلالها، ويضيف:" كل ما يتم نصبه على الجدار من كاميرات ومعدات رقابة يضمن لنا رصد كل التحركات سواء للبنانيين يقتربون من الجدار او حتى بهائم".
من جهته لم يخف يائير بنتو، الضابط في الوحدة والمشارك في مراقبة الحدود ونصب معدات الرقابة، خوفه وقلقه من تطور سريع في المكان قائلا:" لا شك أننا نعيش في حال ضغط. كل لحظة نتوقع حدوث انفجار ونخشى تسلل جهات من الطرف الآخر ولذا نقضي وقتنا هنا في حال قلق".
وكان الجيش الصهيوني قد انهى تقوية السياج الحدودي تجاه الجولان، خشية تسلل سوريين الى دولة الكيان وفي اعقاب محاولة العديد من السوريين اختراق السياح هربا من الأوضاع التي تشهدها سورية. وفي حينه شمل القرار، الذي اتخذه قيادة الأجهزة الأمنية، ان تكون المرحلة الثانية من عمل وحدة الحدود تقوية السياج مع لبنان.
يذكر ان الجيش الصهيوني كان قد قدم شكوى، في شهر أغسطس الأخير، إلى القوات الدولية في لبنان يدعوها إلى اتخاذ إجراءات مشددة لمنع اقتراب لبنانيين من السياج الحدودي او قطيع أغنام خاصة بهم.
وفي الادعاءات الصهيونية ان اللبنانيين يستغلون ثغرات في مناطق حدودية فيدفعون بقطيع الأغنام ومعهم كلاب نحو السياج الحدودي في أماكن خالية من الألغام ، ما يجعل السيطرة عليها عملا صعبا.
وتخوف الصهاينة من تركيب كاميرات أو مواد متفجرة على هذه الأغنام وتفعيلها لتحقيق اهداف للطرف الاخر.
وفي الشكوى الى القوات الدولية، أشار الجيش الصهيوني إلى انه على قناعة بان الرعاة ليسوا اشخاصا عاديين ،كما يظهرون، انما هناك تخوف ان يكونوا مبعوثين من جهات معادية" .
 
عودة
أعلى