الطائرة الصينية جي-11 لمصر

رد: الطائرة الصينية جي-11 لمصر

بالتوفيق لمصر ،مقاتلة رائعة خير بديل للاف 16 في الوقت الراهن

الخبر دا قديم جدا
واعتقد ان مصر لن تفكر فى هذة الطائرة مطلقا
فالاولى ان تتجة لل su 30 او su 35

الخبر لايعدو سوي كلام مجلات ومصر لن تحصل عليها بسبب انه ممنوع علي الصين تصديرها لدول اخري.

المعروف ان الصين قامت بصنع هذه المقاتله عن طريق نسخ السوخوي - 27 والتي حصلت عليها من روسيا بدون ترخيص مما اضر في مصالح روسيا الأقتصاديه وتخوفها من ان تقوم الصين بصنعها بأعداد كبيره وبيعها الي دول اخري مما سيشكل منافسه علي مقاتلاتها.

لذلك اقامت روسيا الدنيا ولم تقعدها علي الصين واتهمتها بأنتهاك حقوق الملكيه للمقاتله وحضرت بيع السلاح الروسي ومحركات الطائرات المقاتله الي الصين التي تعتبر من اكبر مستوردي السلاح الروسي في ذلك الوقت مما عرض الجيش الصيني الي موقف لا يحسد عليه بعد ان خسر مورده من التكنولوجيا وقطع السلاح التي كان يقوم بنسخها.

ولمنع تفاقم الأزمه وافقت الصين علي شروط روسيا لأنهاء الحضر عليها وهي قبولها بعدم بيع هذه المقاتله الي دول اخري واقتصار استعمالها علي الجيش الصيني فقط.

اذن كيف ستحصل مصر علي سلاح صيني ممنوع علي الصين بيعه. وان باعته سوف تكون خسارتها اكبر من ربحها من بيعه.

الي يعجبني فها شكلها بس لاكن قوتها هل توازي الف15 سي ؟

المصدر بيقول j11 ممتاز وقبل كده كانتfc1 وهناك من الزملاء من يؤكد وجود الميراج 1 ومصادر اخري تتحدث عن عقد للسو 35
بحسبه بسيطه كده معني ذلك ان مصر تشغل 13 نوع من الطائرات المقاتله والقاذفه (بمعني اننا مثل روسيا وامريكافي الامكانيات الفنيه والدعم الفني ودي شويه مبالغه )
الفانتوم اف 4
الميراج5
الميراج 2000
الميراج 1 حسب مصادر كثيره من الزملاء وبصراحه انا لااصدقه
الفاجيت
k8
الميج 21
j7 الصينيه
الاف 16
الميج 29 حسب مصادر ومشاركات الزملاء وبصراحه انا لااصدقه
السو 35 في المستقبل
fc-1الصينيه
j-11 حسب المشاركه التي نحن بصددها
بصراحه في حاجه غلط ومصادر كلها ضعيفه
ولو سمحتوا اي زميل يقول سريه اتمني ان يراجع نفسه في هذه الشماعه الواهيه وكل ذلك اماني وامنيات لبلدنا الحبيبه ولكن
الحقيقه مره ولابد ان نعترف بها
فرق شاسع بين القوات الجويه المصريه وسلاح لجو الاسرائيلي مع الاسف ومنذ 2001 لم تدخل القوات الجويه المصريه طائره جديده اقصد طائره مقاتله او قاذفه ناهيك عن عدم وجود التسليح القياسي للاف 16 واقصد الامرام وانا لله وانا اليه راجعون

التعديل الأخير:

المصدر بيقول j11 ممتاز وقبل كده كانتfc1 وهناك من الزملاء من يؤكد وجود الميراج 1 ومصادر اخري تتحدث عن عقد للسو 35
بحسبه بسيطه كده معني ذلك ان مصر تشغل 13 نوع من الطائرات المقاتله والقاذفه (بمعني اننا مثل روسيا وامريكافي الامكانيات الفنيه والدعم الفني ودي شويه مبالغه )
الفانتوم اف 4
الميراج5
الميراج 2000
الميراج 1 حسب مصادر كثيره من الزملاء وبصراحه انا لااصدقه
الفاجيت
k8
الميج 21
j7 الصينيه
الاف 16
الميج 29 حسب مصادر ومشاركات الزملاء وبصراحه انا لااصدقه
السو 35 في المستقبل
fc-1الصينيه
j-11 حسب المشاركه التي نحن بصددها
بصراحه في حاجه غلط ومصادر كلها ضعيفه
ولو سمحتوا اي زميل يقول سريه اتمني ان يراجع نفسه في هذه الشماعه الواهيه وكل ذلك اماني وامنيات لبلدنا الحبيبه ولكن
الحقيقه مره ولابد ان نعترف بها
فرق شاسع بين القوات الجويه المصريه وسلاح لجو الاسرائيلي مع الاسف ومنذ 2001 لم تدخل القوات الجويه المصريه طائره جديده اقصد طائره مقاتله او قاذفه ناهيك عن عدم وجود التسليح القياسي للاف 16 واقصد الامرام وانا لله وانا اليه راجعون

انت تتحدث كأن الطائرات الجديدة ستخدم بجوار القديمة
الجديد هى لاحلال القديمة مثل ميج 21 و الj7

الطائرة كما اسلف الاخوة ممنوعة من التصدير
الجي 11 تمتلك اعلى بصمة حرارية بين جميع الطائرات و هي ليست 4+
رادارها الحالي بمدى متواضع جدا + 100 كلم فقط لا غير
الصاروخ الصيني للقتال خلف مدى الرؤية sd-10 تم تطويرة بمساعدة اسرائيل
شراء هذة الطائرة وان وافقت روسيا سيجعلك مرتبط بدولتين وليس واحدة روسيا و الصين معا
ما الهدف من التوجة لطائرة ستجعلك زبون لدولتين بان واحد

الافضل التوجة لروسيا نفسها و اقتناء الميج 35 ( افضلها شخصيا ) او السو 30 واخذ رخصة تجميع كما فعلت الهند من قبل

عودة
أعلى