الطائرة الصينية جي-11 لمصر

el doctor

عضو
التفاعل
12 0 0
طالعتنا المجلة العسكرية الفرنسية الشهيرة DSI في عددها الحالي ابريل-مايو و بالضبط في الصفحة 45 انه الى جانب طائرات الاف سي-1 و الكي-8 فان القوات المصرية تريد ضم الى صفوفها المقاتلة الصينية جي-11

لنتحدث قليلا عن الجي-11 و لو بشكل تعريفي...في البداية لنحاول التخلص من الكليشيهات الهوليوودية و الصور النمطية الاعلامية عن الصناعة الصينية و لنتامل الجي-11 بفكر متحرر من اي احكام مسبقة

الجيان-11 رمزها الكودي لدى حلف الاطلسي الناتو هو الفلانكر بي+ و هي مقاتلة سيادة جوية من الجيل +4 احادية المقعد و ثنائية المحرك سرعتها تصل الى 2.35 ماخ لمدى يصل الى 3500 كلم مصنعة من طرف شركة شانيانغ لفائدة القوات الجوية الصينية
في عام 1995 تم منح الصين من قبل روسيا رخصة لانتاج 200 مقاتلة سو-27اس كا و تجهيزها روسيا...لم يتم تسليم سوى 95 ثم تم فسخ العقد...هناك من يرجع ذلك الى اكتشاف الروس في 2006 ان الصينيين يطورون نسخة محلية افضل هي J-11B قد تنافسهم في سوق السلاح الدولية و هناك من يقول ان الصينيين هم من الغوا التعاقد لان على عكس الجي-11 السو-27 لم تعد تلبي طموحهم
الكثير من الاعضاء عن دراية او عن جهل سيبقى يجتر العبارة : الجي-11 هي نسخة من السو-27...و هذا خطا...J-11B تعتبر اختا للفنزويلية SU-30MKV و لم ترث عن السو-27 سوى تصميم البدن الذي يعتبر اية النحت الايروديناميكي
الصينيون قاموا بتحسين كل شيئ...المحرك WS-10B ذو الدفع الموجه و هو اقوى من محرك السوخوي الجزائرية و الهندية و الماليزية و سيتم استبداله فيما بعد باخيه WS-10G...الرادار هو N001VE الذي سيتم استبداله ب AESA...تم استبدال و تطوير كل من MFD و HUD و EFIS و HMS و OEPS-27 و optical UV band MAWS...الخ

بالطبع مصر لن تريد الحصول على النسخة الاقدم J-11A و لا اظنها انها تحتاج الى النسخة البحرية J-11BH...على الارجح ستحصل القوات الجوية المصرية على J-11B و كذالك على J-11BS ثنائية المقاعد لتستعمل في التدريب

حصول مصر على الجيان-11 سيفتح امامها لاقتناء ما شاءت من الصواريخ و القنابل الموجهة و بودات التشويش و التهديف الصينية

في الاخير اود ان انبه الى شيئ : مصر كان و مازال لديها من القدرة المالية و البشرية و اللوجيستية ان تصف 150 مقاتلة جديدة في ظرف خمس سنوات...لكن لماذا لم تفعل ؟...لماذا استغرقت كل هذه المدة في البحث و هي قادرة على اقتناء ماشاءت....رافال....تايفون....سوخوي....لماذا الصين بالذات ؟...اذا قمنا بالاعتماد على بعض الاستدلال المنطقي علما ان مصر صنعت الكي-8 محليا و ستبدا بالقيام بالمثل مع الاف سي-10...فانني ارجح كاجابة على كل الاسئلة التي طرحتها و لو بنسبة معينة ان مصر تبحث عن تصنيع مقاتلة سيادة جوية من الجيل الرابع و يبدوا ان الامر رسى على J-11B
اتمنى ذلك من كل قلبي لانه فيما بعد سيمكن تطعيمها بتقنيات الجيل الخامس التي توصل لها الصينيون في كل من J-11D و J-11E و J-16

رد: الطائرة الصينية جي-11 لمصر

حصول مصر عليها يعتبر ضربة معلم وستعطي مصر قدرة كبيرة على مواجهة اي تهديد وايضا قدرة علة ايصال حمولة حربية الى مديات بعيدة, برايي اتباع مصر نهج باكستان سيجعل منها قوة اقليمية يحسب لها حساب.

حاولت جاهدا ان افهم ماذا تقصد بهذه العبارة لكن عقلي صعب اليه الامر

الجي-11 هي نسخة من السو-27...و هذا خطا...j-11b تعتبر اختا للفنزويلية su-30mkv و لم ترث عن السو-27 سوى تصميم البدن الذي يعتبر اية النحت الايروديناميكي
الصينيون قاموا بتحسين كل شيئ.

اخي هل تعي ماتقول ام لا ....

ما هي المشكلة
انا اعلم مدى قوة السو ولكن الجي 11 ليست شىء يستهان به في الجيش الصيني الذي يعد من افضل 5 جيوش في العالم + لاتنسى يا اخي ان الصناعات العسكرية في الصين متقدمة جدا ومعظمها شبيهه بالسلاح الشرقي الروسي

ألف مبروك لمصر الشقيقة

لنتحدث قليلا عن الجي-11 و لو بشكل تعريفي...في البداية لنحاول التخلص من الكليشيهات الهوليوودية و الصور النمطية الاعلامية عن الصناعة الصينية و لنتامل الجي-11 بفكر متحرر من اي احكام مسبقة

كأنني أعرف صاحب هذه العبارة :walw[1]:
أخي الكريم هل هذا الموضوع خاص بك ؟؟

للاسف لا اعرف اي شي عن هذه الطائرة

اعرف ان هناك g 10

لاكن g11 سمعت عنها الان فقط

كل التوفيق لمصر الحبيبة

ممكن المصدر حتي لا يغلق الموضوع

ألف مبروك لمصر الشقيقة

كأنني أعرف صاحب هذه العبارة :walw[1]:
أخي الكريم هل هذا الموضوع خاص بك ؟؟

لا يا أخي هو منقول ولكني لم اره في هذا المنتدى فحبيت اشارك بيه
ارجو الا يكون هذا تجاوز مني

ممكن المصدر حتي لا يغلق الموضوع

المصدر هو مجلة DSI الفرنسية في عددها ابريل- مايو الصفحة 45 وهي تباع في فرنسا وبلجيكا

وهذه صورة الغلاف و الخبر

للاسف لا اعرف اي شي عن هذه الطائرة

اعرف ان هناك g 10

لاكن g11 سمعت عنها الان فقط

كل التوفيق لمصر الحبيبة

اسمها
j 11 not g11

:celebrate14[1]:

لو عملت عنها بحث ستعرف عنها كل شىء وبالتوفيق

انا اتوقع انه تصنيع وليس استيراد مصر ليس بحاجة للاستيراد بحاجة للصناعة

حتى لو صنعت اسلحة بيضاء لكن تكون مضمونة فاحسن لنا

سبب هزيمة العرب فى سنة 1948 فى فلسطين هى الاسلحة الفاسدة التى استوردتها من الغرب

فهل يتعلم العرب من الدرس ام انه تتعدد السنوات والغباء واحدا:a034[2]::a034[2]:

اخي الكريم مشكور على الخبر وكل التوفيق لمصر الشقيقة ان شاء الله لكن بودي ان اسال سؤال وياريت ان تتلطف عليه بالاجابة .......... ذكرت في معرض كلامك ان الطائرة سوف تجهز بالرادار ايسا(AESA) وهو كما معروف صناعة امريكية ولم يظهر الا في طائرات الـ(f-18) و الـ(f-16 block 60) فكيف تمكن الصينيين من تزويد طائراتهم بهذاالرادار المتقدم؟

اخي الكريم مشكور على الخبر وكل التوفيق لمصر الشقيقة ان شاء الله لكن بودي ان اسال سؤال وياريت ان تتلطف عليه بالاجابة .......... ذكرت في معرض كلامك ان الطائرة سوف تجهز بالرادار ايسا(aesa) وهو كما معروف صناعة امريكية ولم يظهر الا في طائرات الـ(f-18) و الـ(f-16 block 60) فكيف تمكن الصينيين من تزويد طائراتهم بهذاالرادار المتقدم؟

اولا اشكرك للتفاعل مع الموضوع
ثانيا انا لست متبحر في العلاقات العسكرية الصينية الامريكية ولا اعرف كيف حصلت الصين على هذا الرادار
الاكيد انه يستعمل في الطائرة الجاي 11 ولكن هل الصين تشتريه من الولايات المتحدة ام حصلت على رخصة تصنيع فأنا لا أعرف هذه التفاصيل حقيقة
ولكن المؤكد ان هذه الطائرة تستعمل هذا الرادار وهذا ما ستلاحظه عند البحث عن قدرة هذه المقاتلة

ومن غيره كراتوس المجنون .......:a086[1]:
فعلا انه هو يمكنني ان اشم رائحته عن بعد الف ميل ههههههههههه
و ارجو ان لا تقول مجنون فهو من اعز اصدقائي
بخصوص الجي-11 لن تحصل عليها الشقيقة مصر لاعتراض الروس على الامر لان بعض الاجزاء من بدن الطائرة + المحرك روسية و بعضها يصنع بترخيص اي ان الصين لا تملك الحرية في بيعها كذلك لم توفق في بيعها لباكستان لنفس الاسباب

مقاتلة جبارة ++ تشبه السو27 ..... مبروك لمصر

فعلا انه هو يمكنني ان اشم رائحته عن بعد الف ميل ههههههههههه
و ارجو ان لا تقول مجنون فهو من اعز اصدقائي
بخصوص الجي-11 لن تحصل عليها الشقيقة مصر لاعتراض الروس على الامر لان بعض الاجزاء من بدن الطائرة + المحرك روسية و بعضها يصنع بترخيص اي ان الصين لا تملك الحرية في بيعها كذلك لم توفق في بيعها لباكستان لنفس الاسباب

ياريت المصدر يا اخي لاني ملاحظ شىء غريب عن الصفقات المصرية انها كلها لاتنتهي على خير سواء مع الشرق او الغرب وفي نفس الوقت لا يوجد مصدر موثوق فيه وهو الجيش المصري ليؤكدها او ينفيها وانا لا اعرف سر الكتمان من الجيش المصري في عصر الشفافية

ياريت المصدر يا اخي لاني ملاحظ شىء غريب عن الصفقات المصرية انها كلها لاتنتهي على خير سواء مع الشرق او الغرب وفي نفس الوقت لا يوجد مصدر موثوق فيه وهو الجيش المصري ليؤكدها او ينفيها وانا لا اعرف سر الكتمان من الجيش المصري في عصر الشفافية
هي مصادر اخي الكريم لكن اعذرني لانه لا يمكنني ارفاقها حاليا لكن اطمئنك على القوات الجوية المصرية فهي ممتازة و سيظهر قريبا ما يجعلك في قمة السعادة - هو مصري ايضا - :b070[1]:
ان كان لك صلة مع احد العسكريين يمكنك ان تتأكد

عودة
أعلى