هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
التعليم يأتي اولا وهو الاهم واصلاحه هو الاساس لاي تنميه


التعليم لايمس الاقتصاد او التنمية فقط

التعليم مشروع امة .. اذا اردت معرفة مستقبل دولة انظر لتعليمها وستختصر الطريق



التعليم الحقيقي لدينا انتهى بمطلع الاعوام 2000 و 2001

مابعد هذا التاريخ التعليم تحول لحقل تجارب فاشلة ونقل تجارب لاتصلح لمجتمعنا




المعلم حاليا تدهورت مكانته وقيمته واصبح الحلقة الاضعف بالعملية التعليمية ، حتى على مستوى المجتمع اصبخ المعلم لاقيمه له

بعهد الملك فهد رحمه الله كان التعليم يحظى بمكانة خاصة جدا والمؤسسة التعليمية كانت مخيفة وصارمة ولا احد يستطيع الحديث عنها لحساسية هذا الملف



اتمنى ان نرى تبدل للاوضاع رأسا على عقب
 
لايوجد دوله في العالم خصخصت المدارس ابدا

هذا منهج جديد لدينا نحن فقط

جميع المدارس في العالم تعليمها مجاني

لكن نحن في عصر التفلسف من اجل التوفير

والنهايه كالعاده ستكون فاشله

هذا إسمه تشغيل .. سابقاً الدولة تشغل المبنى بهذا النظام يتحول تشغيل المبنى للقطاع الخاص .. هناك مباني مدرسية لديها إمكانيات هائلة وفي مواقع مميزة ولا تستغل بحيث تكون مربحة بدل أن تصبح عبء من خلال صيانتها الدورية .. ستستغل هذه الشركات مرافق المدرسة من إقامة نوادي لياقة بدنية ورياضية في ملاعبها وصالاتها واقامة دورات لغات وحاسب آلي في معاملها وانشطية ثقافية وفنية واندية أحياء وحلقات تحفيظ ومناسبات اجتماعية بمقابل مادي كما يمكنها تشغيل البوفية (المقصف) واستغلال الواجهة التجارية للمبنى إن وجدت واتاحة فرصة لمعلمي هذه المدرسة لرفع دخلهم عبر ادارتهم لهذه المرافق .. والدولة تتخلص من كلفة الصيانة والتشغيل لهذا المبنى .. لا دخل للأمر بالتعليم والعملية التعليمية كتغيير مناهج أو فرض رسوم على التعليم أو غيره .. على العموم سيصدر لائحة تفصيلية توضح كل شيء وستكتشف إن فكرتك خاطئة عن الموضوع
 
"الفالح" يناقش مع وزير كوري جنوبي فرص الاستثمار وتوطين صناعة السيارات بالمملكة
2018-05-05أرقام



ناقش وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، مع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي، بايك أون جيو، فرص الاستثمار الواعدة في المملكة في مجالات صناعة السيارات، والتعدين، وكافة مجالات الطاقة.

ويأتي ذلك ضمن الزيارة التي يجريها حاليا المهندس خالد الفالح إلى كوريا الجنوبية، والتي تستهدف لقاء كبار المسؤولين الحكوميين والصناعيين من أجل توسيع التعاون الثنائي بين الرياض وسيئول في المجالات ذات الصلة بقطاعي الطاقة وصناعة السيارات.

وزار الفالح مصنع هيونداي للسيارات، وناقش مع قياديي الشركة فرص الاستثمار في مجال صناعة السيارات بالمملكة، وتوطين التقنية ونقل الخبرات ضمن رؤية السعودية 2030.

وناقش الفالح مع وزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية، كيم هيون مي، فرص زيادة التعاون بين المملكة وكوريا الجنوبية في استثمار الشركات الكورية في إنشاء البنى التحتية واللوجستية، وتشغيل المطارات السعودية من ضمن برنامج التخصيص، أحد أهداف رؤية السعودية 2030.
 
"الفالح" يلتقي بالمهندسين السعوديين المشاركين في مشروع التصاميم الهندسية لمفاعل سمارت بالمعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية
2018-05-05واس



زار معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح اليوم، معهد أبحاث الطاقة الذرية الكوري ( معهد KAERI)، وذلك ضمن زيارته الحالية إلى كوريا الجنوبية.

والتقى معاليه، بالمهندسين السعوديين من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، المشاركين في تصميم مفاعل الوحدات الصغيرة المدمجة (سمارت)، حيث يوجد حاليا 48 مهندساً سعودياً في مدينة دايجون بكوريا الجنوبية كانوا قد بدأوا المشروع المشترك مع معهد KAERI، وذلك لإعداد التصاميم الهندسية لمفاعل سمارت مع برامج تدريبية مكثفة في مجالات مختلفة في الطاقة النووية، ومنها برامج متخصصة في تصميم قلب المفاعل، وتصميم نظام الموائع، والتصميم الميكانيكي، وتصميم التفاعل بين الآلة وتحليل السلامة لتقنية مفاعلات سمارت.

واستمع المهندس الفالح, إلى عرض مبسط عن الأنشطة والإنجازات التي حققها الفريق السعودي خلال الفترة الماضية, كما تجول معاليه خلال زيارته للمعهد، داخل مركز الأبحاث حيث زار مركز الاختبارات التكاملي وغرفة التحكم والمحاكاة لمفاعل سمارت.

ويعد مشروع سمارت مع كوريا الجنوبية أحد مكونات المشروع الوطني للطاقة الذرية، الذي تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء السعودي العام الماضي، وذلك سعياً لإدخال الطاقة الذرية السلمية ضمن مزيج الطاقة الوطني، والإسهام في توفير متطلبات التنمية الوطنية المستدامة وفق رؤية المملكة الطموحة 2030؛ كما تهدف السعودية من مشروع سمارت إلى توطين المعرفة النووية ودعم سلاسل القيمة ودخول المملكة كمطور ومالك ومصدر مستقبلا لتقنيات الطاقة النووية.
 
هل تفوز كوريا ببناء مشروع للطاقة النووية بالسعودية؟

آخر تحديث: الجمعة 18 شعبان 1439 هـ - 4 مايو 2018م
المصدر: سول - رويترز
8a5f6246-3b00-49db-8acd-a9c1852824d1_16x9_1200x676.jpg



قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الجمعة، إنه "متفائل" بأن كوريا الجنوبية ستكون على القائمة القصيرة لمشروع #بناء_محطتين_نوويتين_في_السعودية.

وأبلغ الفالح الصحافيين على هامش مناسبة للقطاع في سول أن بوسع كوريا الجنوبية توقع "نتيجة جيدة" عندما سئل عن عروض المنافسة على المشروع لكنه لم يذكر تفاصيل.

وتعتزم السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، بناء محطتين نوويتين لتنويع #مصادر_إمدادات_الطاقة وهي تجري محادثات مع شركات من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وروسيا والصين للمشاركة في تقديم العروض.

وفي حالة فوز كوريا الجنوبية فستصبح ثاني صفقة صادرات نووية لها. ففي 2009 فاز كونسورتيوم بقيادة مؤسسة الطاقة الكهربية الكورية (كيبكو) التي تديرها الدولة بأول صفقة صادرات نووية لسول وكانت مع الإمارات.

والتقى الفالح بالرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن ووزير الطاقة بايك أون-جيو لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة وقطاعات أخرى.
 

السعودية تتخذ 3 خطوات استراتيجية لتعزيز بيئة الاستثمار

آخر تحديث: الجمعة 18 شعبان 1439 هـ - 4 مايو 2018م
المصدر: العربية.نت
d009b7f9-5bef-44c4-8321-a5bc979ff5bb_16x9_1200x676.jpg



كشف مسؤولون وخبراء اقتصاديون مشاركون في مؤتمر يوروموني السعودية في ختام فعالياته أمس الخميس، أن #السعودية تتخذ 3 خطوات أساسية من شأنها إنجاح استراتيجية الرؤية 2030 تتمثل في #تشجيع_الاستثمار وتعزيز الشفافية وتنمية قطاع #الشركات_الصغيرة_والمتوسطة.
وقال المهندس إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إن الهيئة أنهت نحو 40% من الإصلاحات المطلوبة والتي يصل عددها إلى 400 إصلاح سيتم الانتهاء منها في 2020.

وأشار خلال مؤتمر "يوروموني السعودية 2018"، إلى أن الهيئة تعمل على إنشاء منصة إلكترونية لعرض #الفرص_الاستثمارية ومعلومات عن السوق والحوافز.
وذكر أن أهم مطالب المستثمرين الأجانب في المملكة وجود قانون الإفلاس، مشيراً إلى أن الإفلاس يعد أفضل أداة لحماية الأعمال، لافتاً إلى أن المستثمرين الأجانب عبروا عن اهتمامهم بالاستثمار في المملكة لمقوماتها الكبيرة والمتعددة.
وأضاف "نقوم بإصلاحات عديدة وبطريقة متسارعة لتحسين #بيئة _الاستثمار _في_السعودية"، مبينا أن البنك الدولي صنف المملكة كثاني أفضل دولة في إصلاح بيئة الأعمال ضمن دول العشرين.
وأشار محافظ الهيئة العامة للاستثمار إلى أن التأشيرات التجارية يمكن الحصول عليها في 24 ساعة.
إلى ذلك، حدد المشاركون في مؤتمر "يوروموني"، ثلاثة معوقات تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
من جهه أخرى، قال المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ إن العمل جار على استحداث برامج وأنظمة جديدة لاستقطاب رواد الأعمال الموهوبين للعمل في الشركات الناشئة.
وأضاف الرشيد أن الممكنات التي تم العمل عليها خلال الفترة الماضية سواء كان في برنامج رؤية 2030، وبرنامج التحول والبرامج الأخرى مثل التوازن والتخصيص وغيرها كان لها أثر كبير وإيجابي في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تحديث بعض الأنظمة مثل نظام الرهن التجاري الذي تم الموافقة عليه أخيرا، ونظام الإفلاس الذي يعد حماية بحد ذاته من الإفلاس، ونظام المشتريات الجديد الذي يتم العمل عليه، مبينا أن كل هذه البرامج ستسهم في دعم وتحفيز الشركات والمشاريع الناشئة، وفقاً لما نقلته صحيفة "الاقتصادية".
وأكد على هامش المؤتمر، أن هذه الإصلاحات لم تكن موجودة في السابق، موضحا أنه يتم العمل حاليا على أنظمة أخرى لتحفيز الشركات الناشئة وحتى الموجودة، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع.
وأشار الرشيد إلى أن إطلاق برنامج استرداد الرسوم الحكومية، يخفف من الأعباء المالية للشركات، حيث يمكنها من استرداد نحو 80 في المئة من المقابل المالي الخاص بالعمالة، كما تستطيع استرداد الرسوم الحكومية كافة.
وأكد الرشيد أن ثقافة العمل الجزئي للشباب، خصوصا رواد الأعمال، يعد من أهم المشاريع خلال الفترة المقبلة، مضيفاً "نعمل مع وزارة العمل على موقع طاقات الخاص بتوفير واستقطاب الطاقات الشابة والموهوبة في السوق السعودية".
ولفت إلى أن ارتفاع عدد السجلات التجارية بنسبة 31.7% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الرابع من عام 2017 يعد مؤشرا إيجابيا على تحسن بيئة الأعمال في السعودية. وأكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أن نسبة إقراض المصارف للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أقل من 5 في المئة، مضيفا "نسعى لرفع هذه النسبة إلى 50%".
وذكر أن إطلاق خدمة "فنتك" من خلال "ساما"، يسهم في تقديم الحلول المبتكرة لتمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أنهم يقدمون تمويلا لرواد الأعمال بمبلغ 100 ألف دولار لدعم مشاريعهم.
وأفاد أن المملكة تعمل على التصدي للتحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة لزيادة نسبتها في الناتج المحلي للسعودية إلى 35 في المئة في 2030، إضافة إلى توليد الوظائف المناسبة للمواطنين.
وأشار إلى وجود ثلاثة تحديدات تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة، منها إيجاد سوق ملائم، وإيجاد التمويل اللازم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مبينا أن أكبر تحد يواجه القطاع عالميا هو إيجاد المستثمرين الموهوبين لتقديم المشاريع وتنفيذها بشكل صحيح.
بدوره، قال عبدالعزيز الرشيد، وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية "المطلوب حاليا أن نقوم بقياس الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال الخبرات الفنية، والمهارات، ونقل التقنية والتركيز، كما يجب أن نكون انتقائيين في الاستثمارات والمملكة، حيث نستهدف مستثمرين معينين، إلى جانب التركيز على المدة التي يحتاج إليها المستثمر الأجنبي لإقامة مشاريعه الاستثمارية في المملكة". وبين خلال مؤتمر "يوروموني"، فإن البطالة لن ترتفع في المملكة مستقبلا، ولكن التحدي الأكبر يتركز على توفير فرص العمل، والزيادة الكبيرة في عدد طالبي العمل، موضحا أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة نجحت خلال العقد الماضي.
يذكر أن جلسات المؤتمر التي أقيمت على مدار يومين شملت عدة مواضيع وفعاليات، من أبرزها جلسة خاصة عن البنية التحتية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وحلقة نقاشية حول الاقتصادين السعودي والعالمي، التي من خلالها تم معرفة أبرز المستجدات حول رؤية المملكة 2030، وأسواق رأس المال للديون، وجلسة خاصة عن الشركات الصغيرة والمتوسطة من حيث آفاق هذه المشاريع في المملكة، وأسواق رأس المال والاستثمار الأجنبي في الأسهم السعودية، وعمليات الخصخصة والاكتتابات، والفرص الاستثمارية الجديدة، وموضوع العقارات وديناميكيات هذه السوق، إلى جانب قطاعي السياحة والترفيه.
حضر المؤتمر الذي استمر يومين في الرياض جمع كبير من مسؤولين حكوميين وخبراء دوليين، ومصرفيين، وعدد من مسؤولي القطاع المالي على المستوى المحلي، والصعيد الدولي.
وكان محمد الجدعان وزير المالية قد افتتح أمس الأول، أعمال مؤتمر "يوروموني السعودية 2018"، الذي نظمته مؤسسة يوروموني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية، في الرياض. وقال في كلمة الافتتاح، إن نتائج التقرير الربعي الأول لهذا العام، التي ستعلن قريبا تؤكد أن حكومة السعودية سائرة بعزم وثبات نحو تحقيق مستهدفات المالية العامة والاقتصاد الكلي لهذا العام وعلى المدى المتوسط، مبينا أن مؤشراته تعكس تقدماً مهماً في مسيرة الإصلاح الاقتصادي نحو تحقيق أهداف برنامج تحقيق التوازن المالي متوسطة المدى حتى عام 2023، خاصة في ظل تحقيق معدل ملحوظ في نمو الإيرادات غير النفطية، والاستمرار في وتيرة رفع كفاءة الإنفاق، ما يعطي تفاؤلاً بتحقيق هدف تعزيز الاستدامة المالية.
وأكد أن المملكة وبمنطق الأرقام استطاعت خلال عامين بين 2015 و2017 تخفيض العجز بنسبة 40% لتصل إلى 9% من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية عام 2017، وسيقل إلى 7% تقريباً بنهاية العام الجاري 2018، مستشهداً بتقرير وكالة (موديز) للتصنيف الائتماني الأخير، الذي برهن على الثقة ببرامج الإصلاح في السعودية، وأن لديها القدرة على تحقيق النتائج المتوقعة.
 
البريد السعودي يدشن اسعارة الجديدة ،لشحن الطرود الى أغلب دول العالم . أفضل خدمة مع أكبر توفير

DcWnfA4W4AA0ILx.jpg
DcB5BCYW0AAt_PZ.jpg



DcWnfA6W0AAerY8.jpg
DcWnfA6W4AAjBwk.jpg
 
تعلن عن توفير خدمة استخدام تطبيق الواتس آب بشكل مجاني على متن طائراتها في الرحلات الداخلية وبعض الرحلات الدولية

DcbdWCuW4AAF95S.jpg

DcbdWCuW4AAF95S.jpg
 
: تم الترخيص لعدد من المدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات في عدة مدن،
ويتم حالياً دراسة عدد من الطلبات لافتتاح مدارس أخرى في مختلف المدن والمحافظات بالمملكة


DcaRAycWkAACG-S.jpg
DcaRAycWAAAfrnt.jpg




ياكثر الهشاقات والفيديوهات التي ستظهر بعد هذا القرار والتي ستتحفنا بالجديد كل يوم


الله يرحمك ياعويد

يارب سترك



 
وكالة تعلن عن تأسيس مكتباً لها بالرياض، وتعد وكالة موديز من الشركات العالمية الرائدة في خدمات التصنيف الائتماني والأبحاث وتحليل المخاطر


DcXDVVwW0AEZjSd.jpg





مزيدآ من الشفافية كما أراها وأظنها بأذن الله



 
يتطلع إلى توفير مشاريع نوعية بالمملكة، منها مدينة مائية بـ ومتحف افتراضي في وجزيرة ثقافية بـ إضافة إلى مجمع ملكي للفنون ومدينة إعلامية ومدينة ترفيهية ودور سينما ومسارح ومرافق رياضية عالمية المستوى


DcWwU0vWsAEW65Q.jpg
DcWwU02WsAYjz8H.jpg
DcWwU04XUAE8NyQ.jpg
DcWwU06W4AAYEwi.jpg
 
يستهدف في 2020 إنشاء: - جزيرة للثقافة والفنون - مجمع ملكي للفنون - متحف افتراضي للآثار - مدينة مائية - 3 مدن ترفيهية - 45 دار للسينما - 16 مسرحًا - 42 مكتبة - 491 موقعًا لممارسة الرياضة


DcSt64aXkAEiSGr.jpg
DcSt64WW0AATwxo.jpg
DcSt64YX0AERHjC.jpg
DcSt64ZW4AAhGuZ.jpg
 
عودة
أعلى