هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
رسميا.. مجلس الوزراء يوافق على نظام الإفلاس
وافق مجلس الوزراء على نظام الإفلاس ونشرت الجريدة الرسمية تفاصيل النظام الذي أقره المجلس بعد الاطلاع على نظام المحكمة التجارية، ونظام التسوية الواقية من الإفلاس وتـوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الخاصة بهذا الشأن. ويهدف النظام إلى تنظيم إجراءات الإفلاس، مثل التسوية الوقائية، إعادة التنظيم المالي، التصفية، التسوية الوقائية لصغار المدينين، إعادة التنظيم المالي لصغار المدينين، التصفية لصغار المدينين، التصفية الإدارية.​
 
p_785o6irg1.png

p_7854m1vb2.png
 
هل العراق يستطيع توفير ملايين الوظائف للعمالة الهندية؟

هل إيران تستطيع توفير ملايين الوظائف للعمالة الهندية؟

وكذلك روسيا

يجب ان يكون تعاملنا مع الهند وفق هذا المبدأ .. مصالح مشتركة .. سوقك النفطية مقابل سوق التوظيف لدينا
من أكبر المشاكل التي تعانيها الدول في العالم
هي توفير الوظائف
استخدام ورقة العمالة
سيجبر الهند بكل تأكيد على
إعطاء المملكة حصة الأسد من سوقها النفطي
 
تجري شركة ماجيك ليب الأمريكية محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة، لاستثمار مبلغ 400 مليون دولار (ما يعادل 1.5 مليار ريال) في الشركة.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة على المحادثات أنه من المتوقع الإعلان عن الاتفاق بين الطرفين خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت ماجيك ليب، وهي شركة تقنية ناشئة تطور نظارات رقمية، وتتخذ من فلوريدا مقرا لها، قد جمعت 502 مليون دولار في أكتوبر الماضي بقيادة شركة الاستثمار الحكومية السنغافورية تيماسيك هولدنجز.
 
تُبدي رغبتها في انضمام كشريك في مشروع إنتاج الغاز المسال في

DWy3Uu5XcAAfk01.jpg

DWy3Uu6XkAAQoRS.jpg
 
من أكبر المشاكل التي تعانيها الدول في العالم
هي توفير الوظائف
استخدام ورقة العمالة
سيجبر الهند بكل تأكيد على
إعطاء المملكة حصة الأسد من سوقها النفطي

العام الماضي انخفضت تحويلات المغتربين الهنود لبلدهم من 62 مليار دولار الى 57 مليار دولار وحصلت هزه في وسائل الاعلام والحكومة الهندية وربطوا الانخفاض بالاجراءات الحاصلة في سوق العمل السعودي ..اتوقع نقطة الضغط على العمالة الهندية فعالة .
 
تجري شركة ماجيك ليب الأمريكية محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة، لاستثمار مبلغ 400 مليون دولار (ما يعادل 1.5 مليار ريال) في الشركة.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة على المحادثات أنه من المتوقع الإعلان عن الاتفاق بين الطرفين خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت ماجيك ليب، وهي شركة تقنية ناشئة تطور نظارات رقمية، وتتخذ من فلوريدا مقرا لها، قد جمعت 502 مليون دولار في أكتوبر الماضي بقيادة شركة الاستثمار الحكومية السنغافورية تيماسيك هولدنجز.
غريبه
توقعت إن الاستثمارات في المجال التقني من اختصاص سوفت بنك
ok
كلهم عينين براس
 
وقعت شركة أرامكو السعودية للنفط اتفاقية أولية للاستثمار في مصفاة الساحل الغربي البالغة 1.2 مليون برميل يوميا في الهند.

 
بالمناسبة المملكة احتلت المرتبة الثالثة في تصدير الديزل في شهر ديسمبر الماضي بعد ان كانت مستوردة في الاشهر الماضية !

SmartSelectImage_٢٠١٨-٠٢-٢٥-٠٧-٥١-٠٢.png
 
وقعت شركة أرامكو السعودية للنفط اتفاقية أولية للاستثمار في مصفاة الساحل الغربي البالغة 1.2 مليون برميل يوميا في الهند.


المصفاه ستكون الاكبر في العالم بكاقة تكرير 1.24 مليون برميل يوميا .
 
بالمناسبة المملكة احتلت المرتبة الثالثة في تصدير الديزل في شهر ديسمبر الماضي بعد ان كانت مستوردة في الاشهر الماضية !

مشاهدة المرفق 103800

تعديل : السنين الماضية وليس الاشهر الماضية واذا اكتملت مشاريع ارامكو في مصافي اندونيسيا وبتروناس في ماليزيا والهند ومصفاة اتريفيا في امريكا ومصفاة جيزان اتوقع سنكون في المركز الاول خصوصا مع رفع اسعار الديزل محليا ووقف تهريبه واستخدام الغاز بدل من حرق الديزل في محطات الكهرباء وتحلية المياه .
 
ظبط 600 ألف مخالف لأنظمة الإقامة






الأحد 10 جمادي الثاني 1439هـ - 25 فبراير 2018م

الرياض - العربية.نت

671272 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في #السعودية، تم ضبطهم خلال الحملة الميدانية المشتركة والتي انطلقت الأربعاء الموافق 26 / 2 / 1439هـ وحتى نهاية الجمعة 7 / 6 / 1439هـ في كافة مناطق المملكة.

وفي البيان، بحسب "واس"، أن منهم 469836 مخالفاً لنظام الإقامة، و142016 مخالفاً لنظام العمل، و59420 مخالفاً لنظام أمن الحدود.


كما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى داخل المملكة 9465 شخصاً، 65% منهم يمنيو الجنسية، و32% إثيوبيو الجنسية، و3% جنسيات أخرى. كما تم ضبط 529 شخصاً لمحاولتهم التسلل عبر الحدود إلى خارج المملكة. وبلغ إجمالي المتورطين في نقل وإيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم الذين تم ضبطهم 1300 شخص.


وجاء في البيان بلوغ إجمالي المواطنين الذين تم إيقافهم لتورطهم في نقل أو إيواء وافدين مخالفين للأنظمة 198 مواطناً. وتم استكمال الإجراءات النظامية بحق 180 منهم وإخلاء سبيلهم. كذلك تستكمل الجهات المختصة تنفيذ الأنظمة بحق بقية الموقوفين وعددهم 18 سعودياً، في حين بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة 13210 وافدين مخالفين، منهم 11016 رجلاً، و2194 امرأة. وتم إيقاع العقوبات الفورية بحق 120881 مخالفاً، وإحالة 93312 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 105304 مخالفين لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 161866 مخالفاً.
 
الصين أكبر اقتصاد عالمي تليها الهند عام 2050..السعودية الـ13 ومصر الـ15
2018-02-25 أرقام - خاص
من المتوقع أن تصبح الصين أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2050، حيث سوف تمثل نحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، في حين سوف تأتي السعودية في المركز الأول عربيًا والـ 13 عالميًا وفقًا لتقرير شركة " برايس ووتر هاوس كوبرز" للخدمات المهنية.

وقد تضمن التقرير توقعات الشركة لأقوى 32 اقتصادا في العالم بحلول 2050 والتي تشكل معًا حاليًا 85% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار التقرير إلى أن الاقتصاد العالمي يمكن أن يزيد على ضعف حجمه الحالي بحلول عام 2050، بفضل اتباع سياسات تنموية على نطاق واسع.


225938cc-4ee3-4765-9d18-991be00d5e8c.jpg



ويتوقع أن تظل الأسواق الناشئة محركًا لنمو الاقتصاد العالمي، وأن تزيد حصة الأسواق السبعة الناشئة في الناتج المحلي الإجمالي من نحو 35% إلى 50% تقريبًا بحلول عام 2050.


وقد يتقدم عدد من الأسواق الناشئة الأخرى ليسيطر على الاقتصاد العالمي، إذ يتوقع التقرير أن تكون المكسيك أكبر من المملكة المتحدة وألمانيا فيما يخص تعادل القوة الشرائية.


وعلى الجانب الآخر يتوقع التقرير أن تتراجع حصة الاتحاد الأوروبي لأقل من 10% بحلول 2050، وهي نسبة أقل من الهند وحدها.


ومن المتوقع أن تشكل بنجلاديش والهند وفيتنام أسرع 3 اقتصادات نموًا، في حين أن بولندا ستكون أسرع الاقتصادات نموًا في الاتحاد الأوروبي بحلول 2050.


062f7838-2b27-45de-9318-4cbc92a8ca7d.jpg



توقعات الناتج المحلي الإجمالي عام 2050


يُنتظر أن يتضاعف حجم الاقتصاد العالمي عام 2042، وأن ينمو بمعدل سنوي يبلغ نحو 2.6% بين 2016 و2050.


ويشير التقرير إلى أن الأسواق السبعة الناشئة البرازيل، الصين، الهند، إندونيسيا، المكسيك، روسيا وتركيا سوف تشهد نموًا بمعدل سنوي يبلغ نحو 3.5% على مدار الـ 34 سنة المقبلة.


في حين أن مجموعة السبع الكبار التي تضم كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة والولايات المتحدة سوف تشهد نموًا لا يتجاوز 1.6%.


ومن المتوقع أن تشكل الأسواق السبعة الناشئة نحو 50% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2050، بينما سوف تشكل مجموعة السبع الكبار نحو 20%.


أقوى الاقتصادات في العالم بحلول 2050


في حين تصدرت الصين قائمة أقوى 32 اقتصادا عام 2050، جاءت الهند والولايات المتحدة في المركز الثاني والثالث على التوالي.


ولم تتضمن القائمة سوى دولتين عربيتين فقط هما السعودية في المركز الـ 13 ومصر في المركز الـ 15.
 
وزير العمل: شركات سعودية للصناعات العسكرية تحقق نسب توطين 90 %

الاثنين 26 فبراير 2018



Previous

Next

عبد السلام الثميري من الرياض

قال الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إن مجال الصناعات العسكرية في المملكة فرصة لتوطين الشباب والشابات لبناء الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن بعض شركات التصنيع العسكري وصلت نسبة التوطين فيها إلى 90 في المائة.
وأكد الغفيص في رد على سؤال "الاقتصادية" خلال افتتاح معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018 " في الرياض أمس، أن الصناعات العسكرية في المملكة فرصة للتوطين، حيث إن هذا المجال أحد المنافذ الرئيسة للشباب ليكون لهم مساهمة فيه، مبينا أن الوزارة ستعمل على تمكين القطاعات التي تعمل في هذا المجال والتسهيل عليهم للتوطين.
وأضاف "سمعنا أن هناك نسب توطين في بعض الشركات العاملة في مجال الصناعات العسكرية وصلت إلى 70 في المائة وأخرى بلغت نسبة العاملين السعوديين 90 في المائة، يعملون في شركات محلية وأخرى عالمية"، مشيرا إلى أن هذه النسب تثلج الصدر.
إلى ذلك، نيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، دشن الفريق أول عبد الرحمن البنيان رئيس هيئة الأركان العامة، معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد " 2018 في دورته الرابعة تحت شعار "صناعتنا قوتنا"، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أمس.
ويهدف المعرض في نسخته الرابعة إلى عرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار من قبل الجهات المشاركة في المعرض التي من المتوقع أن تصل إلى نحو 80 ألف صنف كفرص استثمارية، إضافة إلى تعزيز التواصل مع المصانع الوطنية وزيادة استخدام المحتوى المحلي وتمكين المصانع الوطنية والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة في المجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكاناتها لدعم التصنيع المحلي.
ويدعم " أفد 2018 " الصناعة المحلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية، والإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية من خلال الشراكة مع الشركات العالمية، إضافة إلى تدوير الموارد المالية وتشجيع برامج السعودة وجلب رأس المال الأجنبي للسوق المحلية، وتوعية المجتمع الوطني وكسب ثقته بالمنتج المحلي، وإيجاد علاقة استراتيجية طويلة المدى مع القطاع الخاص في مجال التصنيع المحلي بمشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وتشهد النسخة الرابعة من "أفد 2018" زيادة في عدد القطع المعروضة والمساحات المحجوزة والشركات العارضة سواء كانت داخلية أم خارجية، إذ يتكون من خمسة أقسام رئيسة يضم الأول متطلبات الجهات المستفيدة العسكرية والمدنية مثل وزارات الدفاع والحرس الوطني والداخلية ورئاسة أمن الدولة، ورئاسة الحرس الملكي، ووزارة الصحة، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والخطوط الجوية العربية السعودية وشركة سار، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين للمعرض وهم الشركة السعودية للصناعات السعودية "سامي"، وغرفة الرياض، وشركة علم، وشركاء التوطين ممثلين في شركات أرامكو وسابك ومعادن والشركة السعودية للكهرباء.
يشتمل القسم الثاني على الشركات العالمية التي لها عقود مع وزارة الدفاع والجهات المشاركة البالغ عددها 18 شركة عالمية مثل شركة بوينج والشركة البريطانية للطيران والفضاء، وشركة لوكهيد مارتن، وشركة ريثيون، وشركة هانواء، وشركة نورث روب قرومن، وشركة هفيلسان، وشركة جنرال داينميكس وشركة اسيلسان وشركة نورينكو، وشركة أيه إم جنرال وشركة إل إي جي. وتهدف مشاركة هذه الجهات الخارجية لعرض قدراتها ومتطلباتها من المواد وقطع غيار المنظومات أمام المستثمرين لغرض توطين صناعتها في المملكة وبناء سلسلة إمداد بمشاركة القطاع الخاص السعودي.
فيما يتضمن القسم الثالث الجهات الحكومية ذات العلاقة للتواصل بين الجهات المستفيدة والقطاع الخاص ويشمل ذلك الوزارات والهيئات والصناديق الحكومية والمراكز البحثية والمختبرات، وبلغ عدد الجهات المشاركة 32 جهة حكومية منها وزارات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والتجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، و"العمل"، والصحة، والتعليم، ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع، والهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ومعهد الأمير سلطان للتقنية والأبحاث المتقدمة. ويركز القسم الرابع على المصانع والشركات الوطنية وشركات التوازن الاقتصادي للتعريف بمنتجاتها وقدراتها التصنيعية التي أثبتت قدرة عالية في المواصفات والجودة ومنافسة للسعر الخارجي وسرعة التوريد للجهات المستفيدة وبلغ عددها 143 مصنعا محليا مشاركا.
ويستعرض القسم الخامس الخارجي بعض المنظومات المحلية والعالمية البالغ عددها 38 معدة عسكرية وبلغ مجموع المساحات المحجوزة 275 موقعا.
 
السعودية تستعين بشركة محاماة لتعزيز أوراقها الضاغطة في المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة
do.php


استخدمت السعودية شركة محاماة دولية متخصّصة في تنظيمات الطاقة، في إطار الجهود التي تبذلها كي تنتزع من الولايات المتحدة اتّفاقاً أكثر مؤاتاة حول التعاون النووي المدني.

تكشف معلومات نُشِرت مؤخّراً عن الضغوط والمساعي التي تُبذَل، أن وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية تواصلت، في الأيام القليلة الماضية، مع شركة "بيلسبوري وينثروب شاو بيتمان" للحصول على "خدمات استشارية" حول "اتفاق ثنائي محتمل مع الولايات المتحدة يتعلق بالاستعمالات السلمية للطاقة النووية". سوف تُقدّم الشركة أيضاً إلى الرياض توجيهات حول "الشؤون القانونية ذات الصلة المتعلقة بتطوير برنامج نووي تجاري". مدّة الاتفاق الأولية مع الشركة المذكورة هي نحو 30 يوماً، وتبلغ الكلفة 890 دولاراً في الساعة.




 
صحيفة The Sun تسعى إلى بناء مدينة بمساحة أكبر 33 مرة من بقيمة 350 مليار جنيه استرليني في إطار خططها لإنهاء اعتمادها على النفط فيما أكد الأمير أكد أن المدينة ستشغل بنسبة 100٪ تشغيل بالطاقة المتجددة

DW-VOy1W0AA25_U.jpg


 
صحيفة telecompaper أعلنت شركة بيفورت التابعة لشركة أمازون عن تسجيل شركة جديدة مملوكة لها بالكامل في

DW-TLDWX0AA8ZAH.jpg


 
عودة
أعلى