الجارديان": الجنرال الإيراني الغامض قاسم سليماني هو الحاكم السري للعراق

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
التفاعل
14,034 22 0
الجارديان": الجنرال الإيراني الغامض قاسم سليماني هو الحاكم السري للعراق

سبق - متابعة: تحت عنوان مثير يقول: "سلطته مطلقة ولا أحد يستطيع تحديه"، قدّمت صحيفة "الجارديان" البريطانية الجمعة تقرير عن قاسم سليماني، الجنرال الإيراني الغامض صاحب النفوذ في العراق الذي وصل إلى حد أن البغداديين يعتقدون أنه هو الذي يحكم العراق سرًّا.

ويتحكم في السياسة الإيرانية المتعلقة بالعراق ولبنان وغزة وأفغانستان، حسب قوله.

ويقول مراسل "الجارديان" من بغداد مارتن تشولوف: إن سليماني شكّل مصدر قلق وإزعاج للقائد السابق للقوات الأمريكية في العراق الجنرال ديفيد بتريوس.
ففي مطلع عام 2008 وخلال سلسلة من المعارك بين القوات والأمريكية والعراقية من جانب ومليشيا الصدر الشيعية من جانب آخر، تسلّم بتريوس رسالة نصية من هاتف محمول من الجنرال الإيراني، قائد "فيلق القدس"، الذي تحوّل فيما بعد إلى خصمه اللدود.

الرسالة، التي سلّمها قائد عراقي بارز، تقول، حسب الصحيفة: "أنا، قاسم سليماني، أتحكم في السياسة الإيرانية المتعلقة بالعراق ولبنان وغزة وأفغانستان، والسفير الإيراني لدى بغداد عنصر من عناصر فيلق القدس، والسفير الذي سيحل محله عنصر أيضاً".

وتقول الصحيفة: إن بتريوس فهم مضمون الرسالة، فالكثير من العمل العسكري الأمريكي في العراق مع المسلمين الشيعة كان يتعرض للإعاقة من المليشيات الموالية لفيلق القدس الذي يقوده سليماني، وإن هذا التعويق اتسع ليشمل الجهود الدبلوماسية للحكومة الأمريكية في مواقع أخرى من الشرق الأوسط، وعلى الأخص لبنان.

وتشير الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي يستعد فيه بتريوس لتسلّم مهامّ رئاسة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لا بد له من الاستعداد أيضاً لمباراة في الملاكمة بين ظلين، فسمعة سليماني بوصفه الشخصية الأكثر قوة في المنطقة لم تتأثر أو تضعف، بل هي زادت في الحقيقة، إذ باتت سورية الآن ضمن نطاق نفوذ هذا الجنرال الإيراني الغامض والمتعاظم القوة.

رد: الجارديان": الجنرال الإيراني الغامض قاسم سليماني هو الحاكم السري للعراق

انتظر رأي الاخوه في الكلام اعلاه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قاسم سليماني
طيب هل له علاقات في دول اخرى
ايران ملفك احترق خلاص game oVer
اميركا تحاول ايجاد اي حركة لايران حتى ولو بأسماء وهمية

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قاسم سليماني
طيب هل له علاقات في دول اخرى
ايران ملفك احترق خلاص game over
اميركا تحاول ايجاد اي حركة لايران حتى ولو بأسماء وهمية

ما فهمت عليك اخي ممكن توضح اكثر ؟

بالفعل أخي الكريم من المعروف للباحث ماهية دور فيلق القدس الإيراني و دور سليماني في العراق و سوريا و الأوساط الصفوية الدعائية لإيران في العالم العربي .
هكذا رجل و تلك السياسه يجب أن تجابه بقوه و فرض نفوذ و سيطره

بالفعل أخي الكريم من المعروف للباحث ماهية دور فيلق القدس الإيراني و دور سليماني في العراق و سوريا و الأوساط الصفوية الدعائية لإيران في العالم العربي .
هكذا رجل و تلك السياسه يجب أن تجابه بقوه و فرض نفوذ و سيطره

وكيف يتم ذالك في ضل الاوضاع العراقيه الحاليه ؟

اتمنى من الاخوه العراقيين النقاش في هذا الموضوع وما هي الحلول بنظرهم

انا لا اعلم لماذا العرب ما عم يعطو اهتمام لايران سوف نندم يوم من الايام اذا لم نتحرك الان و يقولون ايران دولة ضعيفة عسكرية و هي دولة نفاق و الخ .......سوف اقول كلمة الحق يا عرب اصحو ايران هي من اقوى دول المنطقة و كل يوم تسرسنتها العسكرية تزيد و كل يوم تحاول ان تصنع شيء جديد....... بالله عليكوا لو حصل للدول العربية مقاطعة مثل ما حصل لايران و عقوبات لمتنا من الجوع و لكن انظروا لايران فبنت نفسها بنفسها. نعم كلمة الحق تجرح و لكن سوف تساعدنا كثيرا. و من يفول ان ايران هي بلد منافق و بلد الاكذيب اقول له انه اعمى و هذا حال العرب اجمعين.

هذه وجهة نظر نشمي اردني تحياتي

و لها جهاز مخبرات لا باس به و لها اعوان كثر مثل حزب الله. انها حرب باردة من طرق واحد و هو ايران و العرب يتفرجوا

انا لا اعلم لماذا العرب ما عم يعطو اهتمام لايران سوف نندم يوم من الايام اذا لم نتحرك الان و يقولون ايران دولة ضعيفة عسكرية و هي دولة نفاق و الخ .......سوف اقول كلمة الحق يا عرب اصحو ايران هي من اقوى دول المنطقة و كل يوم تسرسنتها العسكرية تزيد و كل يوم تحاول ان تصنع شيء جديد....... بالله عليكوا لو حصل للدول العربية مقاطعة مثل ما حصل لايران و عقوبات لمتنا من الجوع و لكن انظروا لايران فبنت نفسها بنفسها. نعم كلمة الحق تجرح و لكن سوف تساعدنا كثيرا. و من يفول ان ايران هي بلد منافق و بلد الاكذيب اقول له انه اعمى و هذا حال العرب اجمعين.

هذه وجهة نظر نشمي اردني تحياتي

يا اخي ايران لديها اسلحه متخلفه جدا وليست قادره على قتال العرب الان وسلاحها الاقوي هي المؤامرات وللاسف الشديد هم مبدعون في هذا المجال ولاكن بداءنا في سحب هذا البساط من تحت ارجلهم وبالنسبه للقوه الشامله فلدينا ما يردعهم ان شاء الله

و لها جهاز مخبرات لا باس به و لها اعوان كثر مثل حزب الله. انها حرب باردة من طرق واحد و هو ايران و العرب يتفرجوا

كيف حكمت على ان العرب يتفرجون ؟

هل يجب ان نتحدث عن كل ما نفعل

نعم يتفرجون لان المعركة على الاراضي العربية......... اولا العراق ثم الثورات العربية بعدها البحرين و لا نعلم ايران من تدعم ضد الدول العربية اخي اعطيني اشي عملته الدول العربية ؟؟ لو سمحت لا تقولي البحرين هههههههههههه

نعم يتفرجون لان المعركة على الاراضي العربية......... اولا العراق ثم الثورات العربية بعدها البحرين و لا نعلم ايران من تدعم ضد الدول العربية اخي اعطيني اشي عملته الدول العربية ؟؟ لو سمحت لا تقولي البحرين هههههههههههه

وليش ما اقول البحرين ؟

السعوديه اجهضت المشروع الايراني في البحرين وتساعد الحكومه اليمنيه على اجهاض المشروع الفارسي هناك وهناك عمل جاد جدا لاجهاض مشاريع الفرس في العراق وباكستان وافغانستان ولبنان وسوريا , كل ما في الامر اميركا كانت مسببه الكثير من المشاكل وميلها الكبير لجانب الفرس اكثر من العرب المسلمين ولاكن قربت تنعزل لوحدها وتشوف مشاكلها وبعدها سنتحرك بحريه اكبر وسننهي كل مشاريع اعدائنا على كل الاراضي الاسلاميه

أمريكا هي الولي الشرعي للعراق برعاية ايرانية

كم مره استعملت كلمة اجهضة و هذا دليل ان الكرة في ملعبهم يعني الحرب في اراضنا عمرك اسمعت بهذا المثل " الهجوم افضل وسيلة للدفاع" و انا لا اعني الهجوم العسكري البحت لان هذه ستكون خسارة كبيرة للطرفين على المخبرات العربية التحرك.. ليس فقط التفرج ثم اجهاض مساعي ايران.

عجبتني كلمة اجهاض هاي بدي اصير استعملها اكثر

أمريكا هي الولي الشرعي للعراق برعاية ايرانية

ايران هي الولي الغير شرعي للعراق برعايه امريكيه اخي الكريم والكارثه هي الملاييين بعض المصادر تقول 6 مليون ايراني دخلوا العراق واخذو الجنسيه العراقيه , رحم الله صدام حسين

كم مره استعملت كلمة اجهضة و هذا دليل ان الكرة في ملعبهم يعني الحرب في اراضنا عمرك اسمعت بهذا المثل " الهجوم افضل وسيلة للدفاع" و انا لا اعني الهجوم العسكري البحت لان هذه ستكون خسارة كبيرة للطرفين على المخبرات العربية التحرك.. ليس فقط التفرج ثم اجهاض مساعي ايران.

عجبتني كلمة اجهاض هاي بدي اصير استعملها اكثر

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

ليس الان اخي الكريم , الذكاء ليس اني اتحرك فقط بل اتحرك وانتج واريد ان اسألك

لماذا اميركا لم تظرب العراق وتحتله عام 91 م ؟

ولماذا اسرئيل ظربت العرب في 5 يونيو 67م؟

لماذا السادات لم يقاتل اسرئيل الا في 6 اكتوبر ؟

(وطبعا كل شيئ بأمر الله ولاكن الاجتهاد واجب والتوفيق من الله )

التوقيت اخي مهم فليس المهم ان اتحرك , المهم هو ان اتحرك وانجح بأقل خسائر ممكنه واكبر مكاسب ممكنه

لذالك تسمع كثييييييييرا جدا عن مشاريع ايران بأنها اجهضت ولاكن اسمعت عن مشروع سعودي انه اجهض السبب هو ماذكرته لك اخي

افضل تقييم لك اخي العزيز و كان نقاش مفيد لي و كل الاحترام و تقدير لك

كل حرف من اخر مشاركة لك كان على صواب تقبل احترامي و الله حيههوهم السعودية على راسي من فوق فوق كمان

افضل تقييم لك اخي العزيز و كان نقاش مفيد لي و كل الاحترام و تقدير لك

بارك الله فيك اخي الكريم

ولك مثله

كل حرف من اخر مشاركة لك كان على صواب تقبل احترامي و الله حيههوهم السعودية على راسي من فوق فوق كمان

يا نشمي , انت اخوانا وعزوتنا وقت الشدايد الله يرضي عليكم وجمعنا قريبا في اتحاد فدرالي

في مشكله في التقييمات اول ما يجي معي راح ارسلك التقييم اخي نشمي

عودة
أعلى