طبيعة الرد الإيراني الحتمي على ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق

عملية الانتقامية الإيرانية المسماة عملية "الوعد الحق" كانت صدمة لأكثر المحللين العسكريين من ناحية الضخامة التنفيذية فقد استنفرت كافة الدفاعات الجوية الأمريكية والبريطانية الأرضية الصاروخية الأمريكية والجوية بالطائرات النفاثة الأمريكية البريطانية المجهزة للعملية الاعتراضية الجوية في المنطقة!

ففوق نيويورك تايمز أطلقت إيران ما بين 185 إلى 200 مسيرة درون شاهد 136 الكميكازية التي أطلقت على شكل من ثلاثة إلى أربعة دفعات إطلاق، استغرقت فترة تحليقها ما بين ثمانية إلى تسعة ساعات بسرعة تحليق بلغت 185 كم/س تم اعتراض منها نسبة 99%، كما أطلق بشكل شبه متزامن مع موجة الكميكازي القبل الأخيرة 100 صاروخ كروز إيراني وفق الإحصائيات الأساسية الأمريكية، استغرقت رحلتها حتى ثلاثة ساعات بسرعة تجاوزت 600 كم/س نجا من اعتراض طائرات الناتو 36 صاروخ وصلوا إلى الأجواء دولة الكيان وتم اعتراض وفق دولة الكيان منا 99%!

إضافة إلى إطلاق 110 صواريخ بالستية أكثرها متقادمة بالترسانة الإيرانية، ومنها عدد محدود من الصواريخ الفرط صوتية وفق دولة الكيان تم اعتراض عدد منها!

ووصل منها ما بين خمسة إلى تسعة صواريخ من نوع "خيبر شكن" الذي تصل سرعته حتى 9 ماخ ومن مدى حتى 1450 كم حيث يستغرق رخلته حتى 600 ثانية ويحتاج تأهيله للإطلاق إلى 12 ثانية.

وهناك أنباء عن استخدام إيران لعدد من صواريخ قيل سبعة صواريخ "فتاح" الفرط صوتي الذي تبلغ كلفته 200 ألف دولار ويحتاج تأهيله للإطلاق إلى ثمانية ثواني، ووقت وصوله إلى 400 ثانية بعد قطع مسافة 1400 كم بسرعة فرط صوتية تصل إلى 13 ماخ.

ورغم أن مدة مجمل العملية الإيرانية استمرت خمسة ساعات إلا أن إيران حققت أهدافها من هذه العملية بصواريخها الفرط صوتية فقط في النقب ضد قاعدة نفاثات الشبح الصهيونية الفوق صوتية أدير F-35I Adair التي نفذت ضربة القنصلية الإيرانية، مع تكتم الطرفين عن نتائج الضربة الفرط صوتية ضد قاعدة نيفاتيم Nevatim الجوية الصهيونية! ويبدو ان ذلك تم في ظل إشغال لكامل دفاعات الكيان ودفاعات الناتو!
 
مقال جديد : "لجوانب الاستراتيجية الخفية للضربة الإيرانية وردة الفعل المتوقعة الصهيونية"
وتحليلات جديدة عالية الأهمية!
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى