خاص بجمهورية مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: خاص بجمهورية مصر

مصطفى النجار: حملة البرادعي الانتخابية ستكون الأكبر في تاريخ مصر


nagar_370.jpg


أكد الدكتور مصطفى النجار، المنسق العام للحملة الشعبية لدعم البرادعي، أنه يتعرض والقيادات الشابة لثورة 25 يناير لحملة غير أخلاقية منظمة وممنهجة من جانب فلول النظام البائد وبعض القوى السياسية المعارضة الأخرى.وقال النجار – في حوارٍ قصيرٍ مع مصراوي – ''إنه وزملائه من قيادات شباب ثورة 25 يناير يشعرون بالحزن والآسى، وأنهم يحتسبون كل هذا عند الله، ويعرفون من هم هؤلاء الأشخاص الذين يهاجمونهم ويحاولون بشتى الطرق تشويه صورتهم في إطار حملة غير أخلاقية، غيرة منهم بسبب أنهم غير مسيسين ولا ينتمون لأي أحزاب''.
وأضاف أن ''حملة التشويه يشارك فيها أطراف كثيرة من جانب فلول الحزب الوطني وأمن الدولة وبعض أطراف أحزاب المعارضة المصرية، بسبب الغيرة، وكراهية ظهور بعض الرموز التي لم تكن محسوبة على أي تيار، فهناك حملة للاغتيال المعنوي بإطلاق الشائعات، كما أن هناك حملة شرسة وحرب رهيبة على وائل غنيم، واتهامه بتهم مضحكة كالماسونية والعمالة للخارج''.
وأشار النجار إلى أن هناك اتهامات طالته والشاعر عبد الرحمن يوسف، بعد لقاءهما بنائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان، ملفتاً إلى أنه ''عندما دعينا لهذا الاجتماع دعينا بصفة شخصية، وأول كلمة لنا في الاجتماع هي أننا لا نمثل سوى أنفسنا، ولا نملك تفويضاً من أحد''.
وتابع ' عرضنا مطالب شباب الثورة على اللواء سليمان، وكان أولها رحيل الرئيس السابق، فرد سليمان بأن هذا المطلب لا تفاوض حوله، فأخبرناه بالاستمرار في الاعتصام حتى تتحقق كافة مطالبنا، وسننزل للشارع، وأصدرنا بياناً حول الاجتماع وما دار فيه، نشر في اليوم التالي، ورغم ذلك استغل خصومنا السياسيين اللقاء لتشويه صورتنا''.
وأكد أن ''الثورة حلم عشناه طوال سنين، وكنا نسعى له، لكن هذا الحلم خرج أروع مما كنا نتخيل''، مشيراً إلى أن الشباب أشعل فتيل الثورة، إلا أن الشعب كله هو الذي صنعها، وأنه ليس هناك أبطال لهذه الثورة، إنما الشعب المصري كله هو بطلها الحقيقي''.
وبالنسبة لحملة دعم البرادعي، ودورها في الثورة، قال منسقها العام إن ''الحملة كانت أحد الداعين للثورة، مع حركة شباب 6 أبريل ومجموعة ''كلنا خالد سعيد''، وبعض الحركات والمجموعات الشبابية الأخرى؛ وشارك شباب الحملة في الترتيبات وتحديد أماكن التجمعات''، وأنه نفسه تعرض للاعتقال يوم 25 يناير لمدة يومين تعرض خلالهما للتعذيب على أيدي رجال أمن الدولة''.
وأشار النجار إلى أن أحداً لم يتوقع أن تتحول المظاهرات إلى ثورة عارمة تجتاح كافة أنحاء الجمهورية، إنما توقعاتنا كانت أن يوم 25 يناير سيكون يوم احتجاجي كبير، وفوجئنا بأن ما يجري بداية لثورة شعبية، بعد أن خرجت كافة طوائف الشعب، حتى جاء يوم 28 يناير، ووقتها أدركنا أن ثورتنا نجحت، وبدأنا في تنظيم الصفوف، وممارسة الضغوط بالتظاهرات والاعتصامات المستمرة، من أجل إجبار الرئيس السابق على التنحي وإسقاط نظامه''.
وتابع النجار أن ''الثوار مارسوا ضغوطهم، وأصروا وصمموا على مطالبهم بإسقاط النظام وتنحي الرئيس، حتى تحققت أولى مطالبهم بتخلي الرئيس السابق حسني مبارك عن الحكم، وليلة إعلان بيان التخلي، أصابتني حالة بكاء هيستيرية، وجلست لأكثر من ساعة لا أتكلم مع أحد، وشعرت بأنني أتحرر وأن إرادة المصريين قد انتصرت''.
ورأى القيادي الشاب أن فلول الحزب الوطني والنظام السابق ماتزال موجودة، وتعمل بل ما أوتيت من قوة لإجهاض الثورة، وأنها مسؤولة عن ما جرى في مقرات أمن الدولة في مدينة نصر و6 أكتوبر، وكذلك الفتن الطائفية التي تأججت مؤخراً، مشيراً إلى أن ''هذا يؤكد أن هناك مؤامرة تحدث بحق هذا البلد، للضغط على القوات المسلحة، حتى ندخل في دوامة الأحكام العرفية والحكم العسكري''.
وشدد النجار على أن ''الشعب المصري لن يسمح لأحد ما بالقفز على الثورة وسرقة مكتسباتها، من جانب أياً من الطوائف السياسية، حتى جماعة الإخوان المسلمين نفسها، لأن الثورة ثورة شعبية، لكن من حق أي تيار سياسي أن يشارك وسيكون صندوق الانتخابات هو الفيصل، فالناس رأت وعرفت من كانوا في أوائل الصفوف، ولا يوجد فضل لأحد على الثورة؛ فالفضل للشعب المصري وحده في البداية والنهاية.
وأفصح النجار عن اتجاه كتلة من شباب الثورة لإنشاء حزب سياسي، يكون معبراً عن ملايين من الذين خرجوا في الثورة، وهذا الحزب سيكون بعيداً عن الجمعية الوطنية للتغير والحملة الشعبية للبرادعي، وأن الحزب المزمع إنشاءه سيكون حزب كبير وقوي وموجود تنظيمياً في كافة أنحاء الجمهورية، حتى نستطيع كسر حالة الاستقطاب التي كانت موجودة بين الإخوان والحزب الوطني''.
وأشار إلى أن حملة دعم البرادعي مستمرة، وستتحول قريباً إلى حملة انتخابية ضخمة وصريحة، لدعم ترشيح الدكتور محمد البرادعي لرئاسة الجمهورية، موضحاً أن مئات الآلاف من كافة محافظات الجمهورية يريدون الانضمام للحملة''.
وأوضح أن ''المرحلة الحالية مرحلة تنظيم الصفوف، وتعبئة هذه الموارد البشرية بحيث يتم استثمارها بشكل علمي صحيح، لتكون أكبر حملة انتخابية في تاريخ مصر، بما يؤدي في النهاية إلى نجاح الدكتور محمد البرادعي لرئاسة الجمهورية''.
ونوه بأن أولويات الدكتور البرادعي، تقوم على إقامة منظومة مؤسسية، وإصلاح الهيكل الإداري للدولة، ومحاربة الفساد واقتلاعه من جذوره، وتطبيق الديمقراطية الحقيقية، بما يضع مصر على الطريق الصحيح لتنتقل من الدول النامية إلى مصاف الدول المتقدمة، والبرادعي هو أقدر من يضلع بهذه المهمة، وأن البرنامج الانتخابي المفصل للدكتور البرادعي سيتم الإعلان عنه قريباً.
وبشأن إجراء اجراء التعديلات الدستورية وبعدها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، خلال الستة أشهر المقبلة، قال النجار إن ''الوقت ليس في صالحنا، فالتحول الديمقراطي يحتاج إلى فترة كافية، حتى تتم بلورة أحزاب جديدة تعبر عن الشاب الذي قام الثورة ومطالبهم، مطالباً بأن يتكاتف الجميع لحفظ أمن واستقرار مصر التي تتعرض للخطر الآن، وعدم جعل معادلة الاستقرار في مقابل الديمقراطية؛ ''فنحن نريد الاستقرار والديمقراطية''.
وتحدث الدكتور مصطفى النجار عن أن جمعية التغير والحملة الشعبية لدعم البرادعي، ومعظم الحركات الاحتجاجية الشبابية، يرون أن التعديلات الدستورية التي أجريت على الدستور والمقرر الاستفتاء عليها يوم 19 مارس الجاري، غير كافية، لكنهم سيذهبون إلى صناديق الاقتراع وسيدعون الناس للذهاب أيضا، كما أنهم يطالبون بأن تجرى الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، وأن تكون الأخيرة بعد عام على الأقل، حتي يتمن الشباب الغير مسيس، أن يكون طرفاً فاعلاً في الحياة السياسية''.
أما عن اقتراح أن يكون هناك فترة انتقالية ''مدنية'' ثانية بعد الفترة العسكرية، على أن يتعهد الرئيس المنتخب في الفترة الانتقالية العسكرية بأن يدعو إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية مرة أخرى، خلال سنة من انتخابه.
وقال الدكتور مصطفى النجار إن علينا إدراك ان الجيش هو الحاكم الفعلي للبلاد في هذه الفترة، ويجب التعامل على هذا الأساس، وبشكل عام فأداء الجيش منذ بداية الثورة جيد، فهو أنقذ البلاد من حرب أهلية، وحمى شباب الثورة بتدخله في الوقت المناسب''.
وأكد على ثقته وشباب الثورة في الجيش والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لكن لابد من وضوح الرؤية وسرعة في الإجراءات في معالجة بعض أخطاء النظام السابق، مثل التعامل مع جهاز أمن الدولة ومحاكمة الفاسدين من رجال النظام السابق محاكمة عادلة وسريعة''.
كما أشار إلى أن كل القيادات العسكرية التي جلست مع الشباب أكدت على عدم رغبة الجيش في الاستمرار في السلطة، وأنه القوات المسلحة تسعى لإقامة حياة ديمقراطية مدنية على اسس سليمة، وأنهم يخشون على مصر من الفوضى، كما أن الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور عصام شرف الذي يكن له الثوار احتراماً كبيراً، فهو من المؤيدين للتغيير قبل الثورة، ونزل إلى التحرير في أيام الاعتصام، لكننا نريد منه برنامج عمل واضح، وتعهدات بمشروعات يتم انجازها بشكل سريع''.
وطالب النجار أصحاب المطالب الفئوية أن يدركوا تاريخية وأهمية اللحظة، وأن الحلول لن تأتي في وقت واحد، فإصلاح ما أفسده نظام في 30 عاماً، لا يمكن حله في أيام، مشيراً إلى مشروعية مطالبهم، وكم تألموا طوال فترة حكم مبارك، إلا أن عليهم مساعدة الجيش والحكومة الجديدة في إرساء الاستقرار، مع الاحتفاظ بالمطالبة بحقوقهم مع سير عجلة الانتاج، بالتفاوض مع حكومة الدكتور عصام شرف حول مطالبهم، فمصر الآن لا تحتاج إلى النزول إلى الشارع إنما تحتاج إلى الإنتاج''.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

للواء شاهين: زكريا عزمي مستمر في منصبه وجارى بحث إعفائه لتحقيق مطلب الثورة

2011-634355710270712087-71.jpg

المجلس الاعلي للقوات المسلحة


صرح اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة، أن الدكتور زكريا عزمي معين بقانون كرئيس لديوان رئاسة الجمهورية وليس رئيس الجمهورية وله مده يستكملها كموظف للدولة.
وقال شاهين في لقائه مع برنامج" مصر النهاردة" علي القناة الأولي المصرية مساء السبت أنه وطبقا للقانون لا يجوز فصله ولكن جاري بحث موضوع فصله وإعفائه من منصبه لتحقيق مطلب من مطالب الثورة.
وكان الدكتور زكريا عزمي قد أجري مداخلة هاتفية منذ أيام قليلة مع إحدي القنوات الفضائية أكد خلالها تكليف المجلس الأعلي للقوات المسلحة له بإستمراره في عمله كرئيس لديوان رئيس الجمهورية، الأمر الذي تسبب في إستياء الكثيرين من شباب ثورة 25 يناير والمطالبون بإقالته بل ومحاكمته.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

انا اسف جدا انا كنت غلطان فى حقكم كلكم و الله انا حمار و غبى و سامحونى
عشان كنت مع مبارك الخاين لكن كان فيه ناس اثرت فيا فى المنتدى و خالتنى اصدق
زى الوكيل بالخصومه و عاوز اقول ان اسمى مش ادهم انا عندى اكونت هنا باسم
احمد فاير فبكرر مره تانيه انا اسف خصوصا للناس ديه على قلة ادبى
Amrrr10
Sam_007
Shaprawy
و شكرا يا اسيادى
 
رد: خاص بجمهورية مصر

انا اسف جدا انا كنت غلطان فى حقكم كلكم و الله انا حمار و غبى و سامحونى

عشان كنت مع مبارك الخاين لكن كان فيه ناس اثرت فيا فى المنتدى و خالتنى اصدق
زى الوكيل بالخصومه و عاوز اقول ان اسمى مش ادهم انا عندى اكونت هنا باسم
احمد فاير فبكرر مره تانيه انا اسف خصوصا للناس ديه على قلة ادبى
amrrr10
sam_007
shaprawy
و شكرا يا اسيادى
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم لا شماتة بس معلش انت قلة ادبك طالت اعضاء المنتدى كلهم بس انا خايف لايكون كلامك ده استهزاء او الاعيب من الاعيب رجالة الواطى
 
رد: خاص بجمهورية مصر

لا حول ولا قوة الا بالله اللهم لا شماتة بس معلش انت قلة ادبك طالت اعضاء المنتدى كلهم بس انا خايف لايكون كلامك ده استهزاء او الاعيب من الاعيب رجالة الواطى
لا اظن ان احد يقوم بالاستهزاء سيقوم بوضع صورة حمار
فانا اعتقد ان نعطيه فرصه
:walw[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر

لا حول ولا قوة الا بالله اللهم لا شماتة بس معلش انت قلة ادبك طالت اعضاء المنتدى كلهم بس انا خايف لايكون كلامك ده استهزاء او الاعيب من الاعيب رجالة الواطى
و انت مالك دة انت غريب اوى هو انا سالتك رأيك؟
 
رد: خاص بجمهورية مصر

و انت مالك دة انت غريب اوى هو انا سالتك رأيك؟
يا اخى ما احنا بنتناقش بردو من غير سؤال اصل صورتك غريبة قوى الصراحة :a020[2]::a020[2]::a020[2]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر

يا اخى ما احنا بنتناقش بردو من غير سؤال اصل صورتك غريبة قوى الصراحة :a020[2]::a020[2]::a020[2]:

هههههههههههههه والله العظيم ده حاجه ضحك ياخ معتصم
:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر

كما وعدتكم فور بدا المرشحين فى حملاتهم سوف اعرضها للجميع وبالامس قد بدا الدكتور البرادعى وهناك انباء عن انطلاق حمله قريبا لدعم عمرو موسى واتمنى من الاعضاء ان نضع كل الحملات هنا فى هذا القسم حتى لو كان المرشح مش طايق شكله بس للتوثيق والمناقشه فقط لا غير وانا بالنسبه لى حتى لو قرر ايمن نور واحمد شفيق الدخول فى حملات والترشح مع انى مش بطيقهم سوف اضع حملاتهم للمناقشه فيما يقولون ويطرحون والله المستعان ونبداء بالدكتور البرادعى

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=y4IYlRs95hU&feature=player_embedded[/ame]
 
رد: خاص بجمهورية مصر


هههههههههههههه والله العظيم ده حاجه ضحك ياخ معتصم
:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
هههههههههههه مش قادر امسك نفسى من الضحك
ايه الصورة دى:a020[2]::a020[2]::a020[2]::a020[2]::a020[2]::yahoo[1]::yahoo[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر

انا اسف جدا انا كنت غلطان فى حقكم كلكم و الله انا حمار و غبى و سامحونى
عشان كنت مع مبارك الخاين لكن كان فيه ناس اثرت فيا فى المنتدى و خالتنى اصدق
زى الوكيل بالخصومه و عاوز اقول ان اسمى مش ادهم انا عندى اكونت هنا باسم
احمد فاير فبكرر مره تانيه انا اسف خصوصا للناس ديه على قلة ادبى
Amrrr10
Sam_007
Shaprawy
و شكرا يا اسيادى

اسفك مش مقبول ياخ ادهم ومتشتمش نفسك كده حمار وغبى ليه يابنى كده وانا اللى كنت فكرك ههههههههههههههههه

:p30[1]::p30[1]::p30[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر

الاخ ادهم مش حمار ومش غبى الاخ ادهم كان ماشى مضبوط انتو عارفين يا بتوع الثورة انكم خربتوا البلد
الله يرحم ايامك يا حسنى كانت ايام جميلة استقرار وامن وسلام ونهضة و ديمقراطية مش فتنة وتخريب
 
رد: خاص بجمهورية مصر

الاخ ادهم مش حمار ومش غبى الاخ ادهم كان ماشى مضبوط انتو عارفين يا بتوع الثورة انكم خربتوا البلد
الله يرحم ايامك يا حسنى كانت ايام جميلة استقرار وامن وسلام ونهضة و ديمقراطية مش فتنة وتخريب

ههههههههههههه الاخ ادهم رجع ياخونا مش هانخلص بقى من افلام امن الدوله المتخلفه دى
:bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر


مالقتش غير صورنه مع علم دولته الحرامى !!!!!
:d046[1]:
 
رد: خاص بجمهورية مصر


ههههههههههههه الاخ ادهم رجع ياخونا مش هانخلص بقى من افلام امن الدوله المتخلفه دى
:bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:
اهو على الاقل احسن من الاخوانجية بتوعك يا عمرو باشا
هو الرئيس حسنى فى حد فى ادبه فى حد فى جماله فى حد فى عقله فى حد فى علمه
 
رد: خاص بجمهورية مصر

النيابة تواجه «العادلى» بتهمتى قتل المتظاهرين والانفلات الأمنى.. ومصادر تؤكد تحديد مكان «حسين سالم»

نفى حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، إصداره أى تعليمات لمساعديه بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين أثناء أيام الثورة. وأوضح أنه حذرهم من التعامل بشدة، وأوصى بسحب جميع الأسلحة من رجال الشرطة، واستخدام القنابل المسيلة للدموع والمياه فقط لتفريق المتظاهرين.
قال «العادلى»، فى تحقيقات أجرتها معه النيابة، مساء أمس الأول، واستمرت نحو ٩ ساعات، إنه اجتمع بمساعديه يوم ٢٤ يناير، وإن تعليماته تضمنت إبلاغ جميع الضباط فى أقسام الشرطة بإخفاء الأسلحة والذخيرة. ونفى اتخاذه أى إجراءات من شأنها إحداث انفلات أمنى فى البلاد. وسألته النيابة عن مصدر إطلاق الرصاص على المتظاهرين أمام الوزارة، فقال إن بعض الضباط أطلق رصاصاً فى الهواء لإرهاب المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مقر الداخلية.
وقدم محامى «العادلى» للنيابة محضراً لاجتماع ٢٤ يناير، ذكر أنه يثبت صحة أقوال موكله.
وقال عاطف المناوى، محامى إسماعيل الشاعر، مساعد وزير الداخلية السابق لأمن القاهرة، إن المديرية لم يكن بها قناصة، كما نفى تورط «الشاعر» فى قضية آثار.
وواصلت نيابة استئناف القاهرة التحقيقات مع عبدالناصر الجابرى ويوسف خطاب، عضوى مجلس الشعب السابقين المتهمين بتحريض بلطجية على الاعتداء على متظاهرى التحرير، فيما يعرف باسم «موقعة الجمل». وقال الاثنان فى التحقيقات إنهما خرجا فى مظاهرات لتأييد «مبارك»، لكنهما أنكرا تهمة التحريض على الاعتداءات. وقال أحمد سميح، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم، إن شريف والى، أمين الحزب الوطنى المستقيل بالجيزة، اتصل به يوم الثلاثاء ١ فبراير، وطالبه بحشد أنصاره بناء على تعليمات من صفوت الشريف.
وأوضح «سميح»، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أنه رفض تنفيذ التكليف بسبب صعوبة حشد المواطنين وخوفاً من حدوث مواجهات.وذكر «سميح» أن عدداً من نواب الوطنى وقيادات الحزب متورطون فى أحداث الأربعاء الدامى.
فى سياق آخر، وفى إطار تحقيقات الفساد، قالت مصادر أمنية مطلعة لـ«المصرى اليوم» إن جهات أمنية توصلت إلى معلومات حول مكان إقامة حسين سالم، رجل الأعمال، فى لندن، وإنه جار التنسيق مع جهات خارجية لإلقاء القبض عليه وتسليمه لمصر، تمهيداً للتحقيق معه فى عدة قضايا، منها «تصدير الغاز لإسرائيل».
من جهة أخرى، قال سمير صبرى، المحامى، إنه توصل إلى أن رجل الأعمال مجدى راسخ، والد زوجة علاء مبارك، هو المتهم فى رشوة «مرسيدس»، وإنه قدم بلاغاً للنائب العام
 
رد: خاص بجمهورية مصر

اهو على الاقل احسن من الاخوانجية بتوعك يا عمرو باشا
هو الرئيس حسنى فى حد فى ادبه فى حد فى جماله فى حد فى عقله فى حد فى علمه

ههههههه واللله ماقدر امسك نفسى لا اكيد اقصدك ياسليمان فى احسن منه فى قذارته وهل يوجد سفاح وحرامى زيه فى التاريخ وفى حد فى جنانه ههههه يارجل اعقد على جنب شويه كفايه حركات مكشوفه نهايتكم على ايدنا ان شاء الله
 
رد: خاص بجمهورية مصر

وزير المالية: صندوق مستقل لإدارة أموال تبرعات دعم الاقتصاد.. وتوقعات بتلقى مليارات الجنيهات



رضوان

أعلن الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، عن عزم الوزارة إنشاء صندوق لإدارة الأموال التى سيتم جمعها فى حساب دعم الاقتصاد الوطنى الذى تم الإعلان عن فتحه فى البنك المركزى ويحمل رقم ٢٥-١-٢٠١١، ومن المقرر أن يتم تشكيل مجلس إدارة مستقل للصندوق، الذى سيتمتع بشفافية كاملة وسيكون محكوما فى توجهاته بالعمل على خدمة كل ما نادت به الثورة.
وتوقع رضوان فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أن يتلقى الحساب المفتوح مليارات الجنيهات، خاصة فى ظل المشاعر العارمة التى تجيش بها صدور المصريين وتطلعاتهم إلى بناء وطن قوى حر وعادل.
من جهة أخرى، قال رضوان إن عدد طلبات التوظيف التى تلقتها الوزارة حتى صباح أمس، بلغ نحو ٧ ملايين طلب، مشيراً إلى أن فترة تلقى الطلبات تمتد حتى غد.
ولفت رضوان إلى أن الوزارة ستجرى مناقشات اليوم مع مدير منظمة العمل الدولية «خوانسو مافيا»، بشأن الحريات النقابية، وسياسات الأجور وتعويضات البطالة وتشغيل الشباب، معلناً عن عزمه مطالبة المنظمة بدراسة نماذج دول محددة مثل تركيا والبرازيل وماليزيا لمساعدة مصر فى بناء نموذج متقدم فى مجالات التشغيل والأجور والعمل النقابى.
وقال رضوان إنه تلقى من مواطنين كثيرين رغبات فى سداد الضرائب المقررة عليهم بالكامل دون استفادة من التيسيرات التى قررتها الوزارة، وتتمثل فى السماح بتقسيط الضريبة على ٣ دفعات دون فوائد.
من جهة أخرى، نقلت صفحة الدكتور عصام شرف على موقع «فيس بوك» عن وزير المالية أمس قوله إنه سيتم إعادة فتح البورصة قبل ٢٨ مارس الجارى تجنبا «للشطب من المؤشرات العالمية».
وقال رضوان إن أحد أسباب استمرار إغلاق البورصة المستمر منذ ٢٧ يناير الماضى هو أن الوضع لم يصل إلى التحسن الذى كانت الحكومة تتصوره، لكنه أشار إلى أن الأمور تسير نحو الأفضل كل يوم.
وعلى صعيد العمل فى خطوط الإنتاج ، قال المهندس باسم سلطان وكيل المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إن المصانع عاجزة حاليا عن امتصاص أى عمالة جديدة بسبب ضعف الإنتاج بالمصانع وعدم قدرتها على العودة للمعدلات الطبيعية قبل ٢٥ يناير.
وأضاف سلطان أن عوامل النمو مازالت موجودة، ولكن هناك حاجة ماسة لتوفير الأمن ووقف الإضرابات العمالية، مشيرا إلى أنه إذا تحقق ذلك فإن المصانع قادرة على امتصاص نسبة كبيرة من طلبات التوظيف الجديدة، مشيراً إلى أن المصانع كانت تعانى قبل ثورة ٢٥ يناير من نقص العمالة المدربة وكانت تبحث عن تعيين عمالة جديدة.

 
رد: خاص بجمهورية مصر


لا تقولى برادعى ولا عمر موسى
هو ده رئيس مصر ان شاء الله هشام البسطويسى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى